أهم أوقات النشر على الانستقرام (زيادة تفاعل بشكل جنوني)

في هذه التدوينة سنذكر لكم أوقات النشر على الانستقرام 2024، والشرح مخصص لكل من يبحث عن ماهي أفضل وقت لنشر ريلز انستقرام او الستوري او أفضل وقت لنشر ستوري انستقرام، يجب أولاً أن تعلم أنه تختلف بين الشخص والآخر، وبين الشركة ومنافستها التي تمتلك صفحات لنشر الإعلانات.

ولعلّ هذا الأمر يشمُل الكثير من الأشخاص الراغبين بمعرفة الأوقات الّتي تلائم الكثير من أصحاب الإعلانات على منصة انستقرام، والراغبين بمعرفة الأوقات الّتي يكثُر فيها النشر ويكثُر فيه الأشخاص الناشطين في هذا المجال.

أوقات النشر على مواقع التواصل
أوقات النشر على الانستقرام

لعلّنا في مقالنا هذا أن نتكلم عن كيف اعرف وقت تنزيل الصورة بالانستقرام، بالإضافة إلى شرح أفضل أوقات النشر في تيك توك 2024 وأفضل الأوقات المتاحة للنشر على فيس بوك، من أجل الحصول على الفائدة وأعلى نسبة لزيادة تفاعل انستقرام والعديد من برامج التواصل الاجتماعي.

ومن أجل الوصول على عدد عالٍ من الأشخاص ومن أجل استهداف الجماهير لإيصال الهدف المبتغي للربح من انستقرام عبر الأرقام العالية التي ستصلها لأكبر شريحة من مستخدمي هذا التطبيق، وهذا الأمر نوضّحه الآن في غالبية الفقرات التي أمامكم، ونرجو لكم التوفيق والفائدة، والسداد.

أوقات النشر على الانستقرام 2024

بناء على المعلومات التي جمعت من قبل أكثر من 30000 مشاركة على الانستقرام من مختلف الشركات من جميع الأحجام، فإن الوقت الأفضل للنشر على Instagram لزيادة المشاركة في عام 2023، هو الساعة 11 صباحاً يوم الأربعاء، ومع هذا الأمر فإن من المهم ملاحظة أن لكل علامة تجارية جمهورًا فريداً يمتلك سلوكيات مختلفة.

بناءً على ذلك فإنه من الضروري تحليل كلّ النجاحات التي نشرت بشكل سابق لمعرفة سبب قلة التفاعل في الانستقرام، ومن أجل تحديد أفضل وقت للنشر المتّبعة للتسويق الخاصة بك، والتي تدلي بخوارزميات برنامج Instagram الخاصة بالأولوية للمنشورات التي نشرت بشكل حديث.

شاهد أيضاً: فكرة محتوى انستقرام تفاعلي

لذا فإن النشر خلال الوقت الذي يكون فيه أكبر عدد من المتابعين عبر الإنترنت سيزيد من فرص الوصول إلى جمهور أكبر، في النهاية سيساهم فهم أهدافك لإستراتيجية التسويق الخاصة بك على الانستقرام في تحديد الوقت الأكثر دقة للنشر.

أفضل وقت لنشر ريلز انستقرام لزيادة إعجابات والتعليقات لمنشوراتك

وفقاً لتحليل أكثر من 30 ألف منشور على Instagram، فإن أفضل وقت للنشر على الانستقرام لزيادة الإعجابات وبعض التعليقات وبعض المشاركات في عام 2023 هو الساعة 11 صباحًا يوم الأربعاء، ومع ذلك، من المهم أن نلاحظ أن لكل علامة تجارية جمهورًا فريدًا خاصًا بها، وقد يتصرف بشكل مختلف.

بناءً على ذاك نوصي بمراعاة الأهداف المحددة الخاصة بالإستراتيجية التسويقية، والمشاركات الناجحة السابقة عند تحديد أفضل وقت للنشر، إضافة إلى ذلك تُعطي خوارزمية الانستقرام الأولوية للمنشورات المنشورة بشكلٍ حديث، لذا فإن كثرة النشر عندما تكون أكبر عدد من متابعيك على الإنترنت يمكن أن يساعد في الوصول إلى أكبر عدد منهم.

ما هو الوقت المناسب للنشر على الانستقرام في كلّ أيام الأسبوع؟

يتساءل العديد عن أفضل وقت للنشر على انستقرام يوم الجمعة او الأيام الأخرى يوجد العديد من العوامل التي يجب أن نقوم بمراعاتها عند تحديد أفضل وقت لنشر المنشورات على منصة الانستقرام، ومن بين هذه العوامل هي الأشخاص المستهدفون، والأهداف الخاصة الاستراتيجية التسويقية للحساب.

ومع ذلك فوفقاً لتحليلات بلوج Hootsuite التي تضمنت أكثر من 30،000 منشور على الانستقرام، فإن الوقت المفضّل للنشر على بشكل عالمي في عام 2023 هو الساعة 11 صباحًا من كلّ يوم أربعاء.

ومع هذا الأمر فيجب على المسوقين الذين يقومون بالتسويق أن يتمكنوا من تحليل بياناتهم الخاصة، من أجل تحديد الأوقات التي يتفاعل فيها جمهورهم على نطاق أفضل وأوسع، والتي تتوافق مع أهدافهم.

نصائح مهمة لمعرفة أفضل وقت للنشر على انستقرام 2024

الأمر الخاص بالعثور على أفضل الأوقات الخاصّة بالنشر على Instagram أمراً بالغ الأهمية وذلك يرجع لزيادة المشاركة وزيادة الوصول إلى جمهور كبير، وجمهور متفاعل جداً، لتحديد وقت الأمثل الخاصّ بالنشر، وإنّه من المهم أن نقوم بفهم سلوك الجماهير وتفضيلاتهم، وذلك عبر عدّة خطوات، أبرز هذه الخطوات سنذكرها لكم على النحو التالي:

  • نقوم بتحليل المنشورات السابقة الخاصّة بنا، ومن ثَمَّ نقوم بتحديد الوقت الذي تلقيت فيه معظم الإعجابات والتعليقات والمشاركات.
  • ‏مع الخطوة إلى وإضافة إليها، نضع في إعتبارتنا الأهداف التسويقية، والمشاركات ها هي هادفة؟ وإذا كانت المشاركة تهدُف إلى زيادة المبيعات أو زيادة التفاعل.
  • بناءً على البيانات الواقعية، فإن الساعة 11 صباحًا يوم الأربعاء هي أفضل وقت للوصول إلى جمهور عالمي على Instagram في عام 2024.
  • ومع ذلك، قد لا يكون هذا الأمر على جميع الشركات مندرجًا، وإنه من المهم اختبار وتقييم أوقات النشر المختلفة، وذلك باستمراريّة من أجل العثور على ما يناسبها بشكل أفضل.
  • قم بتحميل أي فيديو من منصات التواصل الاجتماعي مجاناً خلال ثوانٍ معدودة (تنزيل فيديوهات التواصل الاجتماعي):

توجد طريق عديدة من أجل تحميل فيديو من الانستقرام، وتنزيل مقاطع الفيديو من منصات التواصل الاجتماعي، ولكن لا تعتبر جميعها موثوقة أو آمنة فتوجد أدوات خبيثة، وأخرى غير ذلك، ولا بدّ على الأشخاص الإنتباه على مثل هذه الأمور.

أفضل الطرق للقيام بذلك هي استخدام أداة موثوقة لتنزيل الفيديو مثل حمّل أي فيديو من منصات التواصل الاجتماعي خلال ثوانٍ معدودة، تقوم هذه الأداة بتنزيل مقاطع الفيديو لمستخدمي منصة إنستقرام بكل سهولة وبكل سرعة، وبالتنزيل في الكثير من منصات الوسائط الاجتماعية مثل تطبيق Instagram وتطبيق Facebook وبرنامج Twitter والمزيد من التطبيقات الأخرى.

كل ما يتوجّب على السادة المستخدمين القيام بفعله هو نسخ رابط الفيديو ولصقه في أداة التنزيل، وبعدها سيتم تنزيل الفيديو في ظرف ثوانٍ، وذلك باستخدام هذه الأداة، ويمكن للمستخدمين القيام بحفظ أي مقطع فيديو مفضّل لديهم، ومشاهدتها في حال عدم الاتصال، أو إرسالها إلى الأصدقاء وإلى العائلة.

كيف اعرف وقت تنزيل الصورة بالانستقرام؟

يمكنك الإطلاع على أفضل وقت للنشر في الانستقرام في السعودية والإمارات والعديد من الدول وكل هذه التفاصيل من خلال النظر إلى الجزء السفلي الموجود في أسفل الصورة، حيث ستجد تحت الشرح التوضيحي والتعليقات والعديد من التفاصيل التي تخص أوقات التفاعل المهمة للحصول على أعلى نسبة تفاعل.

قد يهمك: زيادة مشاهدات ريلز انستقرام زيادة بدون برامج

أفضل وقت للنشر على فيسبوك؟

بحسب الكثير من التجارب يمكننا القول أننا نعتمد الساعة الذهبية في فيسبوك من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة 9 مساءً للحصول على أعلى نسبة تفاعل ولايكات وتعليقات بهذه الفترة التي تعتبر الأكثر أهمية، ويجب أستغلالها.

أفضل وقت للنشر على تيك توك؟

تعتبر الساعة الذهبية في التيك توك من يوم الجمعة من الساعة 9 صباحاً إلى الساعة 10 مساءاً، وهي أوقات الذروة وبنفس الوقت ستجد أغلب مستخدمي هذا التطبيق نشطيين ويمكنك أستغلال هذا الوقت لحصد التفاعل بنسب كبيرة.

خاتمة شرحنا عن الساعة الذهبية في الانستقرام نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الخاص بنا عن كيفية زيادة تفاعل الانستقرام حقيقيين بشكل جنوني، ونأمل أن نكون قد وفقنا في مقالنا هذا، وشرحنا فيه أوقات النشر على الانستقرام، وفصّلنا في بعض التفاصيل المهمّة.

ونكون بهذا القدر قد وصلنا إلى نهاية المقال الخاص بنا عن أفضل أوقات النشر على الانستقرام 2024، ونرجو لكم التوفيق والنجاح من معلوماتنا عن أهم أسرار النجاح فى إنستجرام، إذا أعجبكم هذا المحتوى فلا تنسوا مشاركته مع الأصدقاء، نلقاكم في مقالات أخرى، وإلى اللقاء.

تحرير: ثامر العلي.

مواضيع لها صلة:

شروط فتح متجر انستقرام

أفضل وقت للنشر في تيك توك بالدول العربية

خطوات سحب الأرباح من انستقرام بدون رسوم

أفضل 5 طرق بيع الصور على الانستقرام