أفضل مواقع تحسين جودة الصور بدون برامج بالذكاء الاصطناعي مجاناً

تحسين جودة الصور بدون برامج اون لاين، هل تبحث عن موقع على شبكة الإنترنت لإزالة الصور الباهتة وتحسين دقة الصورة؟ أنت تقوم بقراءة المقالة الصحيحة، لأننا سنتعرف طرق تحسين جودة الصورة المبكسلة والعادية على الهاتف والكمبيوتر من خلال قائمة مكونة من أفضل 12 موقعًا مجانيًا توفر لك ميزة تحسين جودة الصور عبر الإنترنت بشكل سهل وسريع جداً.

تحسين جودة الصور إلى hd اون لاين

تحسين جودة الصور إلى hd اون لاين

سنقوم بشرح كيفية تحسين جودة الصورة في الهاتف من خلال هذه المواقع بالتفصيل كل موقع وميزاته لذا تابعوا معنا القراءة للاستفادة من أفضل مواقع تحسين جودة الصور مجاناً:

1. Vance AI موقع تعديل الصور:

يعتبر موقع Vance AI الأفضل في مجال تحسين جودة الصور بالفوتوشوب وتحسين جودة الصور بالذكاء الاصطناعي مجانا المطور من قبل العديد من الخبراء في العالم، والجميل في هذا الموقع أنه مجاني أنه مجاني بالكامل.

2. موقع DeepImage:

يقوم هذا الموقع في تحسين جودة الكتابة في الصورة والعمل على تحسين جودة الصور لأربعة أضعاف جودة الصورة الأساسية وستلاحظ الفروقات بشكل واضح.

3. موقع MyHeritage:

فقط بضغطة واحدة من خلال الموقع سيتم تحسين جودة الصور التي قمت بإرفاقها للموقع.

قد يهمك: تحميل برنامج تصوير ألعاب مجاناً

4. موقع Fotojet:

يعتبر أشهر موقع تحسين جودة الصور مجانا للأجهزة المحمولة، وهذا الموقع يعمل على عملية تعديل جودة الصورة بعدة طرق مختلفة وبشكل سريع جداً وباحترافية عالية.

5. موقع Stickermule:

يعتبر الموقع الأقوى من بين المواقع لتحسين جودة الصورة، حيث يقوم بتحسين جودة الصور لثمانية أضعاف جودة الصورة الأساسية.

6. موقع EnhancePho:

يعمل الموقع أيضاً بضغطة زر واحدة، ويعتبر هذا الموقع أفضل خدمة تحويل إلى جودة الصورة 4K وخدمة مقدمة مجاناً.

7. موقع BigJPG:

هذا الموقع يعد أفضل موقع تحسين جودة الصور لعام 2023 وبعد القيام بعملية تحسين جودة الصورة، ويقوم بعملية تكبير حجم الصورة للحد الأقصى منها.

8. موقع Cutout:

هذا موقع لتعديل الصور بالذكاء الصناعي يعمل على تحسين جودة الصورة وذلك بمساعدة AI أو بما يسمى الذكاء الاصطناعي المطور.

9. موقع Upscale:

يعمل هذا الموقع كسابقه، فهو مختص بزيادة الوضوح في الصور ذات التشويش، ويعتبر هذا الموقع خالي من العيوب.

10. موقع LetsEnhance:

أيضاً هذا الموقع هو خدمة احترافية مجانية، ولكن هذه الخدمة الاحترافية عند تحميل Letsenhance يصل حدها لعشر صورة فقط.

11. موقع AI Image Enhancer:

يقوم هذا الموقع بتقديم خدمته عبر الانترنت، لكن يبقى هذا الموقع محدود الصلاحيات.

12. موقع Picwish:

يعمل الموقع على زيادة الوضوح في الصورة ذات التشويش في جودتها، ويوفر هذا الموقع صلاحية غير محدودة.

قد يهمك: تحميل أفضل 3 تطبيقات للخلفيات المتحركة للموبايل

هذه هي المواقع الأفضل الموثوقة والمجربة التي تعمل على تحسين جودة الصور وجعلها فى أفضل شكل ومظهر، الآن سنتطرق لفكرة أخرى وهي كالتالي:

تحسين دقة الصورة

قد يحدث أنك تقلب الصور الموجودة على هاتفك المحمول أو ملفات الصور الخاصة بك على الكمبيوتر ، وستجد بعض الصور منخفضة الدقة، وتتمنى أن تتمكن من رفع جودة هذه الصور ، خاصة إذا كانت هذه الصور جميلة لكنها تفتقر إلى دقة عالية.

في الماضي ، كان العمل على توضيح الصور الباهتة أمرًا معقدًا بعض الشيء وكان يحتاج إلى وقت طويل جدًا للقيام بهذا الشيء بدقة. ستحتاج أيضًا إلى بعض البرامج القوية مثل Photoshop للعمل على هذا الأمر جيدًا.

لكن في عصرنا هذا قد اختلفت الأمور، بعدما انتشرت تقنية الذكاء الاصطناعي وتم تطويرها، حيث يمكنك تحسين جودة الفيديو أو الصور عن طريق تحميل الصورة التي تريد زيادة جودتها إلى موقع ويب ، يعمل الأخير على تحسين الدقة عشرات المرات ، بحيث تحصل على صورة عالية الجودة.

والكثير يتساءل لماذا علينا أن نقوم في تحسين جودة الصور؟

وهناك العديد من الإجوبة أهمها العمل على تحسين جودة الصور اون لاين مجانا لتحميلها على أفضل مواقع بيع الصور العربية وكسب دخل إضافي من خلال هذه الإستراتيجية.

حيث واجهت هذه المشكلة الكثير من الأشخاص عندما حاولت تحميل صور منخفضة الدقة على مواقع بيع الصور ، وتم رفض الصور لأنها ذات جودة منخفضة. لن نتعمق في الحديث وننتقل مباشرة إلى قائمة أفضل 12 موقعًا مجانيًا لتحسين جودة الصور عبر الإنترنت.

الآن سنجاوب على بعض الأسئلة التي تم تداولها كثيراً.

أسئلة شائعة:

كيف تتم عملية تحسين جودة الصورة؟

تستخدم معظم المواقع المدرجة في هذه القائمة الذكاء الاصطناعي لمعالجة الصور وزيادة جودتها ، تختلف طريقة عمل مواقع الذكاء الاصطناعي عن بعضها البعض، لهذا السبب قد تجد مواقع أفضل من مواقع من حيث تعاملها مع طريقة التحسين من جودة الصورة.

بعض المواقع الأخرى تقوم بالتعامل مع الصور بالطريقة المعتادة والمعروفة عن طريقة تعديلها من خلال زيادة حدودها والتلاعب في شدة الإضاءة والتباين وغيرها من الأمور.

لماذا تقل جودة الصور؟

  • عند مشاركة صورة معينة على أي من مواقع الاتصال أو برامج الدردشة مثل Messenger أو WhatsApp ، تقوم هذه البرامج والمواقع تلقائيًا بضغط الصورة لتظهر بجودة أقل من الصورة في الأصل.
  • وتحصل هذه العملية لزيادة سرعة عملية إرسال الصورة للطرف الآخر، لهذا عليك رفع الصور بدقة عالية عبر الطرق التي ذكرناها لكم في الأعلى.

ما الفرق بين الدقة والوضوح؟

بالطبع هناك فرق بين حجم الصورة ودقة وضوحها، وهما كالتالي:

  • حجم الصورة هو الأبعاد عن الصورة الفعلية عند طباعتها من حيث الطول والعرض ، وواحد القياس المعتمدة لها عادةً هي السنتيمتر.
  • دقة الصورة هي عدد وحدات البيكسل في الصورة ، لذلك كلما زاد عدد البيكسل، زادت دقة الصورة.

ما هي سمات جودة الصورة؟

هناك العديد من الميزات المهمة لجعل الصورة واضحة وذات جودة عالية ، ومن أهم هذه الميزات:

  • حدة الصورة.
  • التباين في شدة الصورة.
  • مدى التعرض.
  • التباين.
  • معرض.

يجب مراعاة كل هذه الخصائص إذا كنت ترغب في تحسين جودة الصور بالذكاء الاصطناعي اون لاين والحصول على صورة واضحة وعالية الجودة في آن واحد.

اقرأ أيضاً: ‏حل مشكلة خطأ في تصوير الشاشة للأندرويد والآيفون

كيفية تحسين جودة الصور مجانا؟

هناك العديد من الطرق تحسين جودة الصور القديمة والأدوات التي تجعلك قادر على رفع جودة الصورة أكثر ، ولكن نقوم بالتركيز في هذا المقال فقط علء مواقع تحسين جودة الصورة.

لذلك سنقوم بشرح كيفية جعل جودة الصورة أعلى من خلال مواقع تحسين جودة الصور بالفوتوشوب اون لاين ، والطريقة المتعارف علينا والتي تسمى الطريقة العامة، وهي كالتالي:

  1. قم بزيارة موقع تحسين جودة الصور إلى hd منصة LetsEnhance: من هنا.
  2. قم بالتسجيل في الموقع باستخدام بريدك الإلكتروني أو حسابك على Facebook.
  3. ومن ثم إضغط فوق حاول زر تجربة مجانية.
  4. تحميل الصورة على الموقع عن طريق سحبها أو تحديدها من الملفات.
  5. ومن ثم حدد الإعدادات التي تعتقد أنها مناسبة لصورتك.
  6. ومن ثم اضغط فوق زر بدء المعالجة.
  7. قم بتنزيل الصور بمجرد الانتهاء من تحسينها.

خلاصة المقال:

هذه المواقع التي تعمل على تحسين جودة الصور إلى hd اون لاين من خلال آلية عمل لكل موقع، وهذه الآلية تختلف من موقع لأخر، هذه المواقع تعمل على جعل عملية تحسين جودة الصورة أسهل وأبسط من ما كانت عليه (صعبة ومعقدة وتحتاج وقتاً طويلاً)، لذا هي مواقع مفيدة جداً وشائعة الاستخدام.

وصلنا لنهاية هذا المقال عن طريقة تحسين جودة الصور بالذكاء الاصطناعي والذي ناقشنا فيه أفضل المواقع التي تعمل على تحسين جودة الصورة مهما كانت دقتها منخفضة، نتمنى القراءة مع الاستفادة، نرجو أن ينال هذا المقال إعجابكم، قوموا بمشاركتنا تعليقاتكم حول هذا المقال، دمتم سالمين.

مواضيع لها صلة:

برنامج او بي اس لتصوير الشاشة وإنشاء بث مباشر

طريقة تصوير الشاشة على أجهزة ماك

هل السناب شات ينشر الصور