هل السناب شات ينشر الصور | أجوبة شاملة

يتساءل العديد هل السناب شات ينشر الصور أم لا وهل السناب شات مراقب وكيفية حماية سنابي من الآخرين، حيث إن كثيرا من مستخدمي Snap Chat يريدون أن يعرفوا هذا التطبيق ومدى خصوصيته فلهذا يبحث كثيرًا من الناس عن سؤال هل تطبيق السناب شات مراقب؟ وخصوصًا مستخدمي السناب شات من البنات حتى يحتفظن بخصوصيتهن المطلقة.

هل السناب شات ينشر الصور

لذلك فالسؤال هل السناب شات ينشر الصور؟

قد تداول الكثير من الناس هذا السؤال ما هي مخاطر سناب شات، والبحث عن هل يكون هذا التطبيق حافظا للخصوصية أم لا؟ وفي حقيقة الأمر بأن تطبيقا وتساب والذي يعدّ من أكثر تطبيقات التواصل الاجتماعي رواجاً حول العالم بعد أن كثرت اختراقاته وإنتحالاته.

فإن كثيراً من مستخدميه باتوا يخافون على خصوصياتهم، لذلك فإن مستخدمي السناب شات أيضا قد أتساءل كثيرا عن هذه الخصوصية، فهل هي مثل خصوصية وتس آب إم أن هذا التطبيق محمي بشكل أكبر؟

خصوصاً أن هذا البرنامج أيضا من أكثر برامج التواصل الاجتماعي شيوعًا حول العالم وذلك لسهولة استخدامه ولكثرة المميزات التي تتوافر فيه.

من هذه المزايا ما يكون نقمة على صاحبه فإن تطبيق سناب شات - Snap Chat خطيرٌ على بعض البنات الصغار، لا يحسن استخدام هذا التطبيق فيقمن بنشر صورهن ومقاطع الفيديو الخاصّة بهنّ، بعد ذلك يأتي أحد المخترقين إلى الألبوم الذكريات ويقوم بإعادة نشر هذه الصور وابتزاز صاحب الملف الذي ينشر له الصور ومقاطع الفيديو أو يقوم بأخذها.

قد يهمك: كيف احمي صوري من السناب

لذلك نقول لكم بأن تطبيق Snap Chat ليس من تطبيقات الذي يحفظ الخصوصية المطلقة فإن جميع الصور المستخدمين تحفظ في مجلد يعرف باسم الذكريات يتم هذا المجاز بحفظ جميع الصور بشكل تلقائي وعندما يأتي أحد المخترقين فإنه سيصل إلى هذه الصور جميعًا بشكل سهل جداً ويقوم بعدها بإبتزاز جميع الناس الذين يرغب في ابتزازهم.

من يستطيع رؤية صوري على سناب شات وهل ينشر الصور؟

إن أولى الانتقادات التي وجهت إلى تطبيق السناب شات - Snap Chat هو نشر الصور التي يتم التقاطها بكاميرا السناب شات من خلال مجلد الذكريات الذي قد عرضنا له سابقا فيأتي المجرم أو المخترق ويقوم بنشر الصور وابتزاز الضحية.

إلا أن هذا الأمر يمكن استدراكه ببعض الخطوات التي قد تساعد على زيادة الأمان والحماية من الاختراقات، لذلك نقدم لكم بعض الخطوات التي تزيد في أمان تطبيق سناب شات:

  • يتم حذف السلفي شريط في السناب شات أي بما يعرف (إزالة سيلفي الأشرطة).
  • على مستخدم سناب شات أن يحفظ الصور في البوم الذكريات فقط لا نحفظه في أكثر من ألبوم كالبوم الكاميرا والبوم الذكريات معاً.

طريقة إزالة سيلفي شريطي سناب

يطرح العديد من المستخدمين هذا السؤال كيف اقفل الصور في السناب، بالإضافة إلى كيف أتمكن من حذف سيلفي الأشرطة في تطبيق السناب شات - Snap Chat؟

هذا سؤال من الأسئلة الهامة وكيف أحذف شخصيتي أو وجهي من تطبيق سناب شات بهذه الطريقة تتمكنون من منع المخترقين من وصول إلى صورك التي تم حفظها في ألبوم الصور وحتى تمنع تطبيق Snap Chat من نشر صورك بشكل تلقائي.

لذلك يجب على مستخدمي سناب شات تعطيل سيلفي الأشرطة حتى لا يأتي المخترق ويصل إلى صورك الخاصّة:

  1. في بداية الأمر يجب عليك أن تنزل أحدث نسخة لتطبيق سناب شات على أجهزه الأندرويد أو الآيفون.
  2. ومن ثم تذهب لفتح التطبيق السناب.
  3. عندما تفتح التطبيق ستظهر لك الصورة الشخصية في منتصفي على الصفحة إضغط عليها.
  4. يوجد أيضا أيقونة تسمى بالترس اضغط عليها حتى تذهب بك إلى الإعدادات.
  5. ومن بعد ذالك عليك أن تنتقل إلى الإعدادات سيظهر لك إعدادات صفحة حسابي.
  6. انتظر ستظهر لك عدّة خيارات قم بالدخول على (إزالة سيلفي الأشرطة) الموجودة في قسم (إجراءات الحساب)، تجدها في أسفل الشاشة.
  7. بعد إنهاء الخطوات ستأتيك رسالة في الشاشة يقولون فيها: إن هذا لنعمل سيؤدي إلى حذف سيلفي الأشرطة وبيانات الصور ذات الصلة فيها.
  8. اذهب إلى خيار مسح وإضغط عليه وانتظر لمده من الزمن حتى تتم العملية بنجاح.

كيفية استعادة ذكريات سناب شات المحذوفة؟

يتساءل العديد من المستخدمين هل تطبيق سناب شات يسترجع الصور من الذكريات؟

قد تحدثنا عن أول طريقه لتحفظ خصوصية مستخدمي تطبيق سناب شات - Snap Chat، والآن لا بد من الحديث عن القسم الثاني من هذه التعليمات التي تحافظ لك على خصوصية أكثر، وهنا حديثنا عن طرق استيراد الصور من السناب.

ففي تطبيق Snap Chat هناك خيار مفعل بشكل تلقائي وهو (الذكريات والبوم الكاميرا) هذا الخيار يجعل صورًا تحفظًا بشكل تلقائي في ملف الذكريات الخاص بك.

لمنع حفظ الصور في قسم الذكريات اتبع الخطوات التالية:

  • عليك أولاً فتح التطبيق السناب شات.
  • في أعلى الشاشة يوجد الصورة الشخصية أو البروفايل قم بالضغط عليها
  • يوجد عليها خيار يطلق عليه اسم الترس اضغط عليه ليذهب بك إلى الإعدادات.
  • قم بالبحث عن خيار (الذكريات) الذي تجده في مكان يحمل اسما (من يمكنه (في أسفل الشاشة من (رؤية موقعي).
  • سترى الآن خيار (حفظ الوجهات).
  • ومن ثم على خيار (زر الحفظ).
  • والآن قم بالضغط على (البوم الكاميرا فحسب) ولا تقوم بالضغط على (الذكريات والبوم الكاميرا).
  • ومن بعدها على الفور سيقومون بتفعيل هذا الخيار.

هذه الأمور هي الأمور التي تحافظ لك على خصوصية أكبر لاستخدام تطبيقي سناب شات - Snap Chat وتساعدك في اختفاء الصور من السناب شات، لذلك كل من يريد استخدام تطبيق سناب شات يجب عليه قراءة هذا المقال حتى يتعرف على طرق خصوصية أكبر، تمنحه الاستخدام الجيد من غير الخوف من خاطري الاختراق والإنتحال.

قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال قد تحدثنا فيه عن هل السناب شات ينشر الصور أم لا، وعدة أمور تخص حماية الخصوصية وكيف احمي خصوصيتي في تطبيق سناب شات بشكل جيد، إذا اعجبكم هذا المقال.

بالإضافة لشرح كيف احذف Cameos من السناب، ولا تنسوا مشاركة هذه التدوينة لكل مستخدمي سناب شات من اصدقائكم حتى يحموا خصوصياتهم بشكل جيد، والى اللقاء في مقالات أخرى أكثر فائدة إن شاء الله.

المحرر: علي الفرج.

مواضيع لها صلة:

كيفية معرفة أسمك لدى الآخرين بالسناب

اسماء سناب شات بنات بالفرنسية والكورية والإنجليزية

طرق الربح من منصة الأضواء في السناب

طريقة إخفاء نفسك من المشاهدين في السناب

هل السناب شات مراقب في السعودية