شرح برنامج او بي اس لتصوير الشاشة وإنشاء بث مباشر

ستجد هنا شرح برنامج أو بي إس للمبتدئين، انتشرت في الآونة الأخيرة الكثير من البرامج التي تعمل على أضافه محتويات على البثوث المباشرة، وهذا ما يساعد صناع المحتوى على إضافة ما يريدون، والإضافات كثيرة.

ولعلنا نتطرق إلى شرح أفضل برنامج البث المباشر للكمبيوتر إضافة واحدة في المقدمة لكي يتسنى على القارئ فهم هذا المقال: معرفة كيفية تحميل برنامج OBS Studio وآلية البرنامج مثلا تقنية الصوت، تنقيه الصوت والعمل على جعلها مثل أصوات الأستوديوهات.

شرح OBS Studio

شرح برنامج او بي اس من الصفر

يعد أفضل تطبيق تصوير شاشة للكمبيوتر والهواتف المحمولة، وولا شكّ في أن الشركات عملت بقوة من أجل إصدار أفضل ما لديها فكثرت في الآونة الأخيرة الكثير من هذه البرامج التي تعمل على تعديل الصوت أو إضافة خصائص على البثوث المباشرة وجعلها مثاليّة.

وكأننا قد أنتجنا العمل في أستوديوهات احترافيّة لكن الحصّة الأكبر ذهبت لبرنامج أو بي إس الذي تصدّر قوائم البحث وكان رقم واحد في هذا المجال ولعلّنا في مقالنا هذا نتكلّم عن هذا البرنامج ونشرح أبرز النقاط الخاصّة به، وذلك من أجل أن نجعل الصورة واضحة أمام جميع من يبحث عن مثل هذه المعلومة.

برنامج أو بي إس ما هو هذا البرنامج بداية وقبل أن نشرع بشرح أي برنامج أو ما هي آلية عمله لا بد من أن نسلط الضوء عليه قليلا هذا البرنامج على جنب أنه أشبه بالاستديو فهو من أبرز البرامج التي تعتمد من أجل إنشاء البثوث المباشرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

قد يهمك: كيفية استخدام OBS Studio لتصوير الشاشة وإنشاء بث

ويستخدمه صناع المحتوى لإضافة ما يريدون من تنبيهات مثل ملفات صوتيّة أو ألوان أو كتابة ملف نصي أو ما شابه من الأمور التي تكون مرفقة بهذا الأمر.

هل تطبيق أو بي إس مجاني؟

تطبيق أو بي إس استوديو الخاصّ بتصوير الشاشة والعمل على إضافة ملحقات عليها أثناء البثوث المباشرة يعتبر تطبيق مجاني بالكامل، هذا الكلام حسب ما صدر عن مبرمجي هذا التطبيق، ليس الكلام لمبرمجي التطبيق فحسب.

إنما الأشخاص الذين استخدموا هذا البرنامج وجدوا أنه مفتوح المصدر ومجاني، ويعمل دون أي رسوم تذكر، وهذا البرنامج لا شكّ في أنه نجح لأنه مجاني، ولأنه يقدّم خدمات لا توجد عند غيره من الشركات، ويعتبر فريداً من نوعه.

والتطبيق يصنف على أنه الأول من نوعه في هذا المجال، فلم يرد تطبيقاً أشهر منه في عالم البثوث المباشرة، وهو وجهة الكثير من صنّاع المحتوى حول العالم، يذكر أن التطبيق حصل على نسبة تحميلات كبيرة.

ما هي مميزات برنامج Obs studio:

هذا البرنامج يأتي بعدّة مميزات وهي ملاءمة ومناسبة لصناع المحتوى في الشرق الأوسط بشكل عام وصناع المحتوى العرب بشكل خاص، ولعل هذا يرجع إلى المجموعة الكبيرة والمميزات التي يقدمها، والتي أبرزها:

  • أن البرنامج يأتي مجانيّ بالكامل وبشكل لا يتطلب منك أن تدفع أيّ رسوم.
  • يأتي البرنامج مفتوح المصدر ليس عليه أي قيود والبرنامج متوافقاً مع أغلب أنظمة التشغيل، وهذا الأمر يستسيغه الكثير من صناع المحتوى، فتستطيع تشغيل هذا البرنامج على عدّة أنظمة انطلاقاُ من ويندوز إلى أنظمة ماك إلى ما شابهها.
  • أيضاً من مميزات البرنامج أنه يأتي ضمن مساحة خفيفة على الجهاز الذي تنصب فيه البرنامج ولا يتطلب إلى ذاكرة كبيرة.
  • أيضاً من الميزات الأخرى دعمه الكامل للغة العربيّة إضافة إلى أنه يدعم عدّة لغات أخرى ويستطيع مستخدم هذا البرنامج أن يقوم بعمل بث مباشر على منصتي يوتيوب وفيس بوك إضافة إلى منصة تويتشي، والكثير من المنصات الثانية.
  • أيضاً يستطيع الشخص الذي يعمل على هذا البرنامج أن يقوم بتسجيل الشاشة لأي برنامج وذلك عن طريق إعدادات بسيطة.

ما هي الآلية الخاصة بتشغيل أو بي إس استوديو؟

  • إن تشغيل برنامج أو بي إس استوديو لا يتطلب الخبرة الكبيرة لكن هنالك خطوات أساسية لتجنب مسألة البحث عن حل مشكلة OBS Studio، فبعد تحميله من الموقع الرسمي الخاص بالبرنامج نقوم بتنصيبه.
  • ومن ثمّ تفتح لنا الواجهة الخاصة بالبرنامج بعد أن تفتح نقوم بتسجيل الدخول.
  • وذلك من أجل أن نقوم بضبط الإعدادات الخاصة بالبرنامج، بعد أن نقوم بالإعدادات نستطيع أن نختار اللغة الخاصّة بالبرنامج.
  • ومن ثمّ نضغط على خيار (تأكيد) بعدها نقوم بالبدء بالبث المباشر على أي منصة نختارها.
  • ومن ثمّ نقوم باختيار الإعدادات الخاصّة بنا، والإعدادات دون أي شكّ ترجع من مستخدم إلى آخر أي إلى ما يريد وإلى ما يناسبه.

ما هي أبرز الإضافات الخاصّة في اعدادات او بي اس؟

تطبيق أو بي إس من أجل أن نحصل على أبرز أعماله وأفضلها والعمل الكامل له لا بدّ من إتباع عدّة خطوات لكي نحصل على تجربة فريدة من نوعها، والتطبيق يوجد فيه عدّة خيارات يستطيع مستخدمو هذا البرنامج أن يجعلوها أيقونة على الشاشة الرئيسية على الحاسب الآلي، ومن أبرز هذه الإضافات:

  1. إضافة الملحقات الخاصة بالألعاب.
  2. إضافة الصور الشخصيّة.
  3. إضافة ملفات الفيديو عبر البثوث.
  4. إضافة ملف نصّي.
  5. إضافة صفحات الويب.
  6. إضافة ملفات صوتيّة.
  7. إضافة ملفات فيديو، وفتح كاميرا في ذلك البث.

كيف تصور بobs؟

بالحقيقة هنالك الكثير يتساءل عن OBS Studio شرح تصوير الشاشة، وهذا البرنامج هو واحد من أفضل برامج لتصوير الألعاب بدقة عالية وبإعدادات خاصة وهو الأكثر أستخدامًا حالياً، وقد نال على أعجاب جميع مستخدميه الذين وجدوا فيه كل مزايا تصوير الشاشة.

حيث يوفر العديد من الميزات الرائعة جداً، كما ان واجهة هذا التطبيق قد صممت بشكل مميز ورائع، وأجمل ميزة في هذا البرنامج انه يتوفر داخله محرر للفيديو مندمج فيه وهي ميزة رائعة جداً لكل من يحتاج إلى إضافات مميزة في تصوير الشاشة.

للمزيد من التفاصيل حول طريقة تحميل برنامج OBS للاندرويد: من هنا.

رابط تحميل برنامج obs مجاناً: أدخلوا من هنا.

متى أُطلق تطبيق أو بي إس استديو؟

إن تطبيق أو بي إس أُنشئ في بداية عام 2016 وقد ورد ليغطي حاجة صنّاع المحتوى الذين يرغبون ببث محتوياتهم بشكل مجاني، ودون تكلفة إضافية مع مصادر مفتوحة تخضع لأنظمة أساسية.

وهذا البرنامج يتيح عدّة إصدارات تكون مناسبة لنظام مايكروسوفت مع ويندوز وماك ولينكس وأنظمة أو أس، أي أنه متوافق مع غالبية أنظمة التشغيل.

نكون بهذا القدر قد وصلنا إلى نهاية المقال الخاصّ بنا عن شرح برنامج OBS Studio 2024 للمبتدئين، والذي تكلمنا فيه عن كيف احمل برنامج obs وكل ما يخص برنامج أو بي إس البرنامج الشهير في عالم البثوث المباشرة.

والذي يستخدم بكثرة من قبل صنّاع المحتوى، نكون وإياكم قد اختتمنا مقالتنا عن شرح برنامج او بي اس، على آمل أن نلقاكم في مقالات أخرى لا تنسوا مشاركة هذا المقال دمتم بخير والى اللقاء.

تحرير: علي الفرج.

مواضيع لها صلة:

تحميل برنامج تصوير ألعاب مجاناً

‏حل مشكلة خطأ في تصوير الشاشة للأندرويد والآيفون

تحميل أفضل 3 تطبيقات للخلفيات المتحركة للموبايل

طريقة تصوير الشاشة على أجهزة ماك