شركات كندية تبحث عن سائقين 2024: راتب عالي

شرح كيف تصبح سائق شاحنة في كندا بالإضافة لقيمة رواتب السائقين في كندا، تعتبر كندا من الدول الغنية بالمنشآت التجارية والشركات، ويبحث العديد من أصحاب العمل عن سائقي شاحنات في عام 2024، تتطلب وظيفة سائق شاحنة شهادة قيادة صالحة ومعرفة جيدة باللغة الإنجليزية أو الفرنسية، وقد تتطلب خبرة سابقة ومعرفة مسبقة بتفاصيل عمل الشاحنات، وكافة مشاكلها وأعطالها.

ويمكن للراغبين في الحصول على هذه الوظيفة البحث عن شركات كندية تبحث عن سائقين والتي توظف أصحاب الخبرة في هذا المجال وتقديم طلبات العمل المناسبة، ففي مقالنا التالي سنستعرض أهم شركة تبحث عن سائق شاحنة في كندا، وكافة التفاصيل اللازمة للحصول على فرصة العمل، فتابع معنا إلى نهاية المقال.

شركات كندية تبحث عن سائقين

هل تبحث عن وظيفة سائق شاحنة في كندا؟

تكثر الفرص المتاحة في مختلف القطاعات للعمل في مجال القيادة، إذ يمكن للسائقين الحصول على عقد عمل سائق شاحنة في كندا في شركات النقل والشحن، وخدمات التوصيل السريع وشركات الأجرة والحافلات والنقل العام.

حيث يقوم السائقون العاملون في قطاع النقل والشحن بقيادة الشاحنة، وتحميل وتفريغ البضائع والتعامل مع الأوراق الضرورية، والمسائل المتعلقة بالجمارك ويجب على السائقين الالتزام بقواعد السلامة على الطرق وقوانين السير والمرور.

شركات كندية تبحث عن سائقين 2024

تعد صناعة النقل بالشاحنات والشاحنات إحدى الصناعات الرئيسية في كندا وتوفر العديد من فرص العمل للسائقين، يمكن العثور على وظائف السائق مع كبرى شركات الشحن والشحن مثل شركة Purolator وشركة UPS وشركة FedEx وشركة Canada Post.

يمكنك أيضاً العثور على وظائف مع شركات النقل المحلية والإقليمية والوطنية في جميع أنحاء كندا، ويجب ملاحظة أن الوظائف وفرص العمل تختلف حسب الموقع، لذلك يجب التحقق من شروط ومتطلبات الوظائف وما إذا كانت تفي بمؤهلات السائق وخبراته.

اقرأ أيضاً: أسئلة امتحان الكمبيوتر لرخصة القيادة في كندا

شركات كندية تبحث عن عمال 2024

يمكن للراغبين في الحصول على وظيفة كسائق شاحنة في كندا البحث عن الشركات الناشطة في هذا القطاع وتقديم طلبات العمل المناسبة عبر مواقع البحث عن فرص عمل والمعروفة في كندا مثل شركة Indeed وموقع Monster وCareerBuilder وغيرها من المواقع الإلكترونية المخصصة للبحث عن وظائف في مجالات النقل والشحن والقيادة.

راتب سائق شاحنة في كندا 2024

تتراوح متوسط الأجرة السنوية لراتب لسائقي الشاحنات في كندا بين 40,000 و80,000 دولار كندي وفقًا لموقع Payscale، لكن الراتب الفعلي يعتمد على عوامل عدة منها نوع الشاحنة والخبرة والموقع الجغرافي والشركة التي يتم العمل بها.

المدن التي تتوفر بها وظائف سائقين شاحنات في كندا:

تتوفر فرص عمل لسائقي الحافلات في المقاطعات الكندية المختلفة، ومنها:

  • ‎أونتاريو: يحتاج السائق إلى رخصة سياقة من النوع C أو F وشهادة من مدرسة تدريب وخبرة.‏
  • ‎كيبيك ونيوفاوندلاند ولابرادور: يجب الحصول على شهادة من مدرسة تدريب، ورخصة من النوع F وخبرة قيادة حافلات.
  • ‎البرتا وكولومبيا البريطانية: يجب توفر رخصة من النوع C أو F للقيادة في كندا، وشهادة تدريب وخبرة.

مواقع توفر عقد عمل سائق شاحنة في كندا

إذا كنت تقوم في البحث عن عمل سائق شاحنة في أوروبا او كندا، فيمكنك البحث عن وظائف سائقين شاحنات في كندا عبر الإنترنت وهناك العديد من المواقع التي تقدم فرصًا عملية للسائقين في مختلف دول القارة الأوروبية أيضاً:

  • مثلاً يعد موقع Indeed واحد من المواقع الرائدة للبحث عن فرص العمل في العالم، ويتم تحديث عروض العمل عليه باستمرار ويمكنك البحث عن فرص العمل المتاحة للسائقين في دول أوروبية مختلفة، كما يوفر موقع LinkedIn فرصاً عملية للسائقين في صناعة النقل واللوجستيات.
  • ويقدم موقع Eurodriverjobs فرص عمل مخصصة للسائقين في دول أوروبية مختلفة، ويتضمن موقع Truckingjobs معلومات حول الشركات وعروض العمل والرواتب وكافة التفصيلات المتعلقة بالشاغر بالوظيفي.
  • ويتيح موقع Jobsinlogistics البحث عن فرص عمل مخصصة للسائقين في صناعة اللوجستيات والنقل، ويجب عليك التحقق من صحة الوظائف المعلنة ومصداقية المواقع والمنصات قبل التقدم للوظائف.
  • ويمكنك استخدام مواقع البحث عن الوظائف الشهيرة مثل Indeed وMonster وغيرها للبحث عن فرص العمل في صناعة النقل واللوجستيات في أوروبا، فلا تدع الفرص تفوتك وابحث عن وظيفة كسائق شاحنة الآن.

الهجرة للعمل في كندا

إمكانية الهجرة عن طريق الدعوة إلى كندا متاحة لمن لديهم أقارب أو أصدقاء أو زملاء عمل هناك، ويتم تقديم طلب الدعوة عبر برنامج الدعوة العائلية أو العمالية، كما يتيح برنامج الدعوة العائلية للمواطنين الكنديين، دعوة أفراد أسرهم بينما يسمح برنامج الدعوة العمالية لأصحاب فرص عمل في كندا 2023 بدعوة عمال مهرة مختصين في مجالات معينة مطلوبة في كندا.

شروط الحصول على رخصة سياقة الشاحنات في كندا؟

يتساءل العديد من الأشخاص كيف تصبح سائق شاحنة في كندا، حيث تتوفر في كندا ثلاث فئات لرخص القيادة للشاحنات تتضمن:

  1.  فئة 1 التي تسمح بقيادة شاحنات ذات الحمولة الثقيلة والمركبات التي تتألف من أكثر من مقطورة واحدة، بما في ذلك المركبات التي تحمل محطات لنقل الوقود والمواد الكيميائية الأخرى.
  2. أما فئة 2 تسمح قيادة الحافلات التي تتسع لـ 24 راكبًا على الأقل بما في ذلك الحافلات المدرسية.
  3. وفئة 3 تتيح قيادة شاحنات ذات الحمولة المتوسطة والمركبات التي تحمل مقطورة واحدة.
وللحصول على رخصة القيادة للشاحنات في كندا تتطلب المتطلبات إجراء امتحان نظري وعملي، وتلبية متطلبات خاصة بكل فئة بما في ذلك فحص الرؤية واختبارات الصحة العامة والنفسية، وتتولى السلطات المحلية في المقاطعات والأقاليم إصدار رخص القيادة في كندا، ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات عن هجرة السائقين لكندا.

وكل ما يخص أنواع رخص القيادة في كندا والمتطلبات الخاصة بها عن طريق مواقع مخصصة للحكومة الكندية المحلية، وتوصيات وزارة النقل في كندا، ورؤساء المقاطعات التي ترغب في الحصول على رخصة القيادة فيها. 

كيف تصبح سائق شاحنة في كندا ؟

  • لتصبح سائق شاحنة في كندا يجب عليك الحصول على الرخصة الثالثة في المقام الأول، والتي تخولك لقيادة السيارات التجارية الصغيرة بعد ذلك يجب الحصول على رخصة الشاحنة.
  • وشهادة سائق الشاحنة من مؤسسة تدريب معتمدة يجب أيضاً الحصول على خبرة القيادة عن طريق العمل كسائق لدى شركة توظف سائقين.
  • كما يجب العمل بجد وإلتزام شديد بالسلامة والأمان، وأن يكون السائقون على دراية باللوائح المتعلقة بالنقل والشحن والتوزيع، والتعامل مع الأدوات والمعدات المختلفة المستخدمة في الصناعة.

المؤهلات اللازمة للعمل في كندا

تعتمد المؤهلات المطلوبة للهجرة إلى كندا على نوع برنامج الهجرة الذي يرغب الشخص في الانضمام إليه، ويمكن للأشخاص الذين يرغبون في الهجرة للعمل في كندا التحقق من المتطلبات عبر موقع Immigration, Refugees and Citizenship Canada (IRCC) والاطلاع على الموارد المتاحة للتحقق مما إذا كانوا يستوفون الشروط المطلوبة.

على هنا نجد أن كندا أرض العمل والأعمال مناسبة لكل من يبحث عن طرق هجرة السائقين لكندا ومن الممكن العثور على وظيفة ملائمة بعد اكتساب الخبرة وتحقيق عدة شروط.

ويجب على الراغبين في العمل في وظائف سائق حافلة في كندا بين المقاطعات، زيارة شركات كندية تبحث عن سائقين والتعرف على الأوراق الثبوتية اللازمة وتحقيق شروط الشاغر الوظيفي، ولمزيد من التفاصيل زوروا موقعنا باستمرار.

تحرير: ثامر العلي.

مواضيع ذات صلة:

أنواع رخص السياقة في كندا

موقع استيراد سيارات من كندا

هل شراء عقار في كندا تمنح الإقامة الدائمة أم لا

افضل المنح الدراسية المجانية في كندا

مميزات جواز سفر كندا