التخصصات المطلوبة في الإمارات والأعلى راتباً 2024

التخصصات المطلوبة في الإمارات 2024، تحولت دولة الإمارات العربية المتحدة خلال السنوات القليلة الماضية من دولة خليجية مصدر دخلها الوحيد هو النفط الى مقر لأهم الشركات العالمية والعربية بسبب الأمن والأمان المتوفر فيها، بالإضافة إلى رخص اليد العاملة وإمكانية تحقيق أرباح عالية كونها وجهة يقصدها أثرياء العالم.

وسنقدم في هذه المقالة أهم التخصصات المطلوبة في المستقبل في الإمارات العربية المتحدة لعام 2024، ولكن لنشرح أولاً طبيعة سوق العمل في بلد خليجي يُعتبر من أكثر البلدان المرغوبة عالمياً للعمل والسكن فيها.

التخصصات المطلوبة في الإمارات

كيف تبحث عن شاغر وظيفي في الإمارات؟

سيكون البحث عن طريق 4 وسائل بحث إما بالبحث عن أسهل تخصص في الإمارات في شركات على أرض الواقع أو البحث عن شركات على الإنترنت أو سؤال المعارف والأصدقاء وأخيراً عن طريق البحث بالجرائد عن الوظائف والفرص والشهادات المطلوبة للعمل في الإمارات التي يجب الدخول بها.

وتذكر أن تقدم ما بين 30 إلى 50 شاغر وظيفي في اليوم إذا رأيت أنك تستطيع تحقيق هذه الوظائف، في نهايه الشهر ستكون قد قدمت على ما يقارب بين 90 و 1500 شاغر وظيفي.

كيف تكتب السيرة الذاتية للبحث عن عمل في الإمارات؟

  • الهدف من السيرة الذاتية هو إظهار قدراتك وخبراتك العملية للشاغر الوظيفي المعلن عنه في الشركة وتحفيز مدير الموارد البشرية للتواصل معك لتحديد مقابلة عمل، لذلك يجب أن يكون حجم السيرة الذاتية بين ورقة إلى ورقتين على أكثر تقدير ونظيفة ومرتبة ومنسقة بشكل جيد والمعلومات فيها دقيقة وواضحة.
  • إذا لم يكن لديك خبرة في كتابة السيرة الذاتية فتوجد مواقع على الانترنت خاصة بكتابة السيرة الذاتية في الإمارات وذات نماذج مجانية تستطيع ملئها وتنزيلها لاحقاً بصيغه ورقية أو الكترونية.
  • علماً أنه من النادر أن توجد سيرة ذاتية باللغة العربية إلا مثل مجال تعليم اللغة العربية أو مجال الصحافة والإعلام العربي ضمن دوله الامارات، فمعظم الشواغر ستكون مطلوبة باللغة الإنجليزية لذلك يجب أن تكون لغتك قوية ومتحدث انكلزي متمرس.
  • ستبدأ بأسمك على أن تكتبه كما هو مكتوب في جواز سفرك، بالإضافة إلى أن إيميلك يجب أن يكون إحترافي وبدون أرقام أو رموز غير مناسبة للتواصل معك.
  • بخصوص الصورة الشخصية فهذا الأمر يعود لنظام الشركة فبعض الشركات تطلب صورة شخصية وبعضها الآخر لا يطلب.
  • ومن المهم أن تبدأ بأحدث شاغر وظيفي شغلته في حياتك المهنية مع أهم إنجاز قمت به في هذه الوظيفة، فموظف الموارد البشرية يخضع لضغط كبير لإنهاء مهامه لذلك يجب أن توصل المعلومة له بطريقة دقيقة وصحيحة خاصة أن المنافسة ستكون شديدة على هذا الشاغر.

مقابلة العمل في الإمارات

معظم المقالات ستكون باللغة الإنجليزية لذلك جهز نفسك وكن على استعداد للتحدث بطلاقة وسلاسة، ستنقسم مقابلة العمل إلى جزأين الأولى عن طريق الهاتف والأخرى مقابلة شخصية، غالباً ستكون المكالمة صباحية

لذلك يجب أن تكون جاهز وفي حالة يقظة وإنتباه وإيجابية ونشاط وسيكون عليك التحدث عن نفسك، لذلك اختر إنجازات قمت بها لم تذكرها في السي في فموظف الموارد البشرية سيقرأها وأنت تتحدث معه.

في نهاية الحديث قد يطلب منك موظف الموارد البشرية مقابلتك في الشركة وهنا يجب أن تكون قبل الموعد بربع ساعة على الأقل، وبمظهر لائق وجاهز لأي سؤال يخص الشركه لذلك يجب أن تكون على معرفة مسبقة بمعلومات عن هذه الشركة والخدمات التي تقدمها.

وإليك الآن أهم:

التخصصات المطلوبة في الإمارات 2024

1. التخصصات الطبية في الإمارات

تتضمن الطب بتخصصاته التالية: أطباء الجراحة وقسم التحاليل، أطباء التخدير، الطب العام، ومن أهم وأكثر التخصصات الطبية المطلوبة في الإمارات هي طب الاسنان والصيادلة، والعلوم الطبية علماً أنه تتراوح رواتبهم بين 16800 و70 ألف درهم إماراتي، أما الممرضين فتتراوح رواتبهم بين 8400 و26 ألف درهم.

في هذه التخصصات عليك أن تكون خبير وذو قدرة على التركيز والدقة لوقت طويل لأن هذه الأعمال دقيقة وفي بلد الجودة العالية في تقديم خدماته ميزة لا تغفل عنها.

2. التخصصات الهندسية في الإمارات

بحسب الدراسات تعتبر من أشهر التخصصات المطلوبة في الإمارات 2030 وتتضمن هندسة البترول، هندسة الميكانيكا، الهندسة الصناعية، هندسة الميكاترونيكس، الهندسة المدنية، الهندسة الكيميائية، الطيران، الواقع الإفتراضي، الروبوت، مجالات الطاقة.

وعليك في هذه التخصصات أن تتحلى بالقدرة على العمل لساعات طويلة، وإن كانت متعبة جسدياً وذهنياً خصوصاً الهندسات الإنشائية والمدنية التي تتطلب التواجد في مكان العمل وإنشاء الأبنية تتراوح رواتبهم بين 2000 و24000 درهم بحسب عدد سنوات الخبرة.

3. التخصصات البرمجية في الإمارات

وتُعتبر هذه التخصصات من أسهل تخصص في الإمارات وهي مستقبل دولة الامارات خصوصاً انها تهدف الى بناء اكبر مركز للعملات الرقميه والواقع الإفتراضي ومن هذه التخصصات الذكاء الاصطناعي تطبيقات الألعاب والهواتف الذكية وتصميم مواقع على الانترنت، تتطلب هذه التخصصات القدره على التعلم وسرعة البديهة والتنفيذ وتعديل المهمات البرمجية.

4. التخصصات المالية في الإمارات

تعد من أفضل التخصصات المطلوبة في الإمارات 2025 من ناحية الرواتب، وتتضمن عدة تخصصات أهمها تخصص المحاسبة والشؤون المالية والمبيعات وخدمات المصارف والبنوك.

5. التخصصات الإدارية في الإمارات

واحدة من وظائف مطلوبة بآلامارات للشباب والبنات وتوفرها العديد من الشركات الإماراتية، وتتضمن الإدارة المالية وإدارة الجودة والمدربين المهنيين الذين تتراوح رواتبهم بين 15 و22 ألف درهم.

6. التخصصات التسويقية في الدعاية والإعلان

ينصح بها لكل الراغبين في السفر إلى الإمارات للعمل وخاصة بمجال السياحة وخدمة العملاء ومتخصصوا التسويق الذين تتراوح رواتبهم بين 3000 و20600 درهم إماراتي.

7. التخصصات التربوية وخدمات التعليم في الإمارات

التي تعتبر الأسرع من ناحية التوظيف في العديد من الروضات والمعاهد التدريسية ووظائف التدريس أون لاين في الإمارات التي تعد من أعلى الوظائف دخلاً في الإمارات حالياً.

8. تخصصات لا تحتاج الى شهادة في الإمارات

مثل بائعي المحلات الصغيرة والمتوسطة وبائعي المولات، بالإضافة إلى موظفي المطاعم مثل الشيف ومساعدوه والنوادل في المطاعم الحدائق ومدبري المنازل.

نقترح عليك: رابط التسجيل في منصة نافس الإمارات للوظائف

9. المسوقون الرقميون ومنشئوا محتوى مواقع التواصل الاجتماعي

لعلها من أهم وأحدث الأعمال الموجودة والمنتشرة حالياً هو منشئوا المحتوى الرقمي أو الانفلونسرز لأن دولة الإمارات تُعد وجهة سياحية يلعب منشئوا المحتوى الرقمي دور أساسي في الترويج والتسويق لأهم الخدمات والأماكن الترفيهية والسياحية في دولة الإمارات، ومتوسط دخلهم 6000 درهم.

10. أخصائيوا العلاج الطبيعي والتغذية والطب البيطري

على الرغم من ان هدف معظم أصحاب الأعمال في الإمارات هو توظيف أصحاب اليد العاملة الرخيصة إلا أن ندرة تخصصك وذكائك في التسويق لنفسك سيلعب دور هام جداً لأن تحصل على عمل يناسب طموحك في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تعتبر أفضل بيئة مناسبة للحصول على شواغر ووظائف بدخل مادي عالي.

ونكون الآن أعزائي قد وصلنا لخاتمة هذه الموضوع الذي سوف يساعدك على معرفة كافة الشهادات المطلوبة للعمل في الإمارات لعام 2024 والمطلوبة في المستقبل والتي يجب الاعتماد عليها.

ونتمنى أن نكون قد وفقنا في هذا مقالنا عن التخصصات المطلوبة في الإمارات 2024 والذي يناسب كافة الإماراتيين والأجانب الراغبين بالعمل في الإمارات بوظائف مطلوبة برواتب عالية، ولا تنسى مشاركة هذه التدوينة مع جميع الأصدقاء حتى يستفيد أكبر عدد ممكن، تحياتي وتمنياتي بالموفقية للجميع.

تحرير: رؤى رفعت بستون

مواضيع ذات صلة:

وظائف لكبار السن في الإمارات بدون شهادة