شروط تحويل فيزا سياحة الى اقامة في دبي بشكل قانوني

بكل تأكيد يسعى الكثير من الأشخاص في العالم وخاصةً العالم العربي للسفر إلى الامارات العربية المتحدة بشكل عام وإلى مدينة دبي بشكل خاص من أجل الاقامة فيها، بسبب ما تمتلكه هذه المدينة من إمكانيات كبيرة جداً وفخامة وأناقة تضاهي أفضل المدن الأوروبية، كما ان مدينة دبي توفر الكثير من فرص العمل المختلفة في العديد من المجالات.

طبعاً يحاول الغالبية العظمى من الراغبين بالسفر إلى الامارات بالحصول على الاقامة في هذا البلد، والاقامة فيها لها العديد من الأنواع منها الاقامة العادية التي في غالب الأحيان تكون مدتها ثلاثة أشهر وفي حال التمديد تصل إلى 90 يوم، ويوجد إقامة العمل بحسب عقد العمل من سنة إلى 5 سنوات تجدد كل سنة على حدى، كما يوجد الاقامة الذهبية بين 5 إلى 10 سنوات.

يمكن أن تظهر العديد من الصعوبات والعوائق أمام الأشخاص في الحصول على الاقامة في مدينة دبي وبالتالي لا يمكن لهم السفر إليها، ولكن يوجد طريقة أخرى وهو تحويل فيزا السياحة إلى اقامة في دبي وطبعاً لها متطلبات وشروط خاصة، ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم كيفية تحويل فيزا السياحة إلى اقامة في دبي، وسوف نتحدث عن أهم شروط تعديل وضع فيزا السياحة في الإمارات والمتطلبات.

تحويل فيزا سياحة الى اقامة في دبي

كيفية تحويل فيزا سياحة الى اقامة في دبي

يعتبر هذا الأمر من أكثر الأسئلة شيوعاً في الوقت الحالي من قبل اشخاص كثر على مستوى الوطن العربي، وهنا إذا أردنا الإجابة عنه بشكل مختصر فهي نعم يمكن تحويل فيزا السياحة إلى اقامة في دبي، ولكن يجب أن القيام بخطوات مختلفة من أجل عملية التحويل، وفيما يلي سوف نذكر لكم خطوات استبدال فيزا سياحة الى اقامة في دبي:

  • في حال كان لديك فيزا سياحية وتريد تحويلها إلى اقامة في دبي عليك كخطوة أولى تقديم صور شخصية خاص بك وبخلفية بيضاء إلى سفارة الامارات في البلد الذي تعيش فيه في حال كنت لم تسافر بعد.
  • يجب تقديم صورة عن جواز السفر الخاص بك، ومن المفروض أن يكون جواز السفر ساري المفعول لمدة ستة أشهر على الأقل.
  • يجب تقديم وثائق مخصصة عن الهوية الشخصية الخاصة بك مثل اخراج القيد المدني أو صورة عن الهوية الشخصية، وذلك للتأكد من عمر الشخص لأنه من شروط التحويل أن يكون عمر المتقدّم بالطلب لا يقل عن 18 ثمانية عشر عاماً.
  • يجب عليك إيجاد كفيل لك في الامارات، وهذا الكفيل يجب أن يكون من مواطني الامارات ولا يتشرط دبي، حتى أنه يمكن أن يكون مقيم ولكنه حامل للجنسية الاماراتية، وبعد ذلك عليك تقديم الرخصة الخاصة بهذا الكفيل وتكون سارية المفعول حتى تصريح الاقامة.
  • أيضاً يجب عليك أن تقدّم رخصة كفيل وتكون خالية من المخالفات الجنائية أو ما شابه، حيث يجب على الكفيل أن يبعث لك هذه وثيقة غير محكوم بجنح أو جرمية لتقديمها مع الطلب الذي تريد تقديمه انت.

إقرأ أيضاً: طرق طلب تأشيرة الإمارات عبر الإنترنت

كيفية الحصول على الاقامة بعد تحويل فيزا سياحة الى اقامة في دبي

هنا يأتي السؤال الأهم هل بعد تقديم الوثائق اللازمة والموافقة عليها من قبل الجهات المختصة تكون قد حصلت على الاقامة في دبي؟ والاجابة هنا هي لا، لأنه يجب أن تفهم أن الحصو لعلى الاقامة يكون بعد دخولك الاراضي الاماراتية.

يجب أن تعلم ان الحصول على الاقامة يكون بموجب أذن مسبق من السلطات، ويوجد عدة أنواع من أذونات الدخول التي تقوم الدولة بإصدارها، ومن هذه الاذونات هو إذن الدخول لزيارة العائلة، وإذن الدخول للسياحة والترانزيت لمدة 4 أريام، وإذن الدخول للعلاج وإذن الدخول لقضاء مهمة معينة، وإذن الدخول لحضور مؤتمر معين.

في حال كنت قد استوفيت كافة الشروط اللازمة لتحويل فيزا السياحة إلى إقامة وتحضير وثائق الكفلاء، فعليك في الخطوات الأخيرة بعد تقديم إذن الدخول أن تخضع إلى فحص طبي من أجل إثبات اللياقة وأنك خالي من الأمراض السارية والمعدية، ويجب عليك أن تجتاز فحص مني تقوم به وزارة الداخلية الجهات التابعة لها.

اخيراً يمكن الحصول على الاقامة وتأشيرها على جواز سفرك، وهنا يوجد عدة أنواع من هذه الاقامات بحسب الطلب الذي قمت بتقديمه والعمل الذي تريد القيام به في دبي، فمنها ما يكون لمدة سنة واحدة ومنها ما يكون لمدة سنتين ومنها ما يكون لمدة ثلاثة سنوات.

والجدير بالذكر ان فترة السماح بعد تعديل وضع من زيارة إلى إقامة الإمارات العربية المتحدة هي 30 يوم.

شروط تحويل فيزا سياحة الى اقامة في دبي 2024

طبعاً يوجد من الشروط التي يجب أن توفرها من أجل إمكانية أو السماح لك بتحويل فيزا السياحة في دبي إلى إقامة، ورأينا أنه من المهم التطرق لها وهي على الشكل التالي:

  • يجب عليك القيام بكافة الخطوات قبل انتهاء مدة فيزا السياحة.
  • يجب أن تكون مدة صلاحية جواز السفر لا تقل عن 6 أشهر.
  • يجب أن يكون لديك عقد عمل ساري مع أحد الشركات أو الجهات في دبي.
  • يجب تحويل الكفالة السياحية إلى كفالة عمل من مؤسسة أو شركة.
  • من الشروط أيضاً دفع مبلغ 600 درهم امارتي كبديل للمغادرة.
  • يجب دفع تكاليف استخراج فيزا الاقامة والتي لا تقل على 3600 درهم.

كم تكلفة الإقامة في الإمارات

أن تكلفة وسعر الإقامة الحرة في دولة الإمارات يعتمد على مجموعة متنوعة من العوامل والأسباب، حيث يتفاوت سعرها بين 1400 و 4000 درهم إماراتي عند تمديد تأشيرة الإقامة لمدة تتراوح تصل من 6 وإلى مدة 12 شهراً.

هل يمكن العمل بفيزا سياحية في دبي؟

بكل تأكيد لا يمكن أن يقوم الوافد في العمل بفيزا سياحية إماراتية يتوجب عليه أن يحصل على تصريح عمل في الإمارات حتى يتنجب فرض أي عقوبة بحقه.

كم تكلفة تجديد الإقامة دبي؟

أن رسوم تجديد تصريح الإقامة في إمارة دبي يصل إلى 200 درهم إماراتي، أما بخصوص الرسوم الإضافية تصل إلى 10 دراهم فقط لا غير.

أعزائي زوار موقع ميديا إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح كيفية تحويل فيزا سياحة الى اقامة في دبي، وشرحنا لكم كيفية الحصول على الاقامة بعد تحويل الفيزا، كما شرحنا لكم ما هي أهم شروط تحويل فيزا سياحة الى اقامة في دبي، نتمنى أن ينال هذا الشرح الذي يخص الراغبين في الإقامة بدولة الإمارات إعجابكم وحصلتك على الفائدة المرجوة.

قد يعجبك:

قروض شخصية بدون تحويل الراتب في ‏الإمارات

طريقة تحويل فيزا سياحة الى فيزا عمل في اوروبا