كم عدد البلاغات المطلوبة لغلق حساب تيك توك نهائيا بالخطوات

كما هو معلوم يعتبر التيك توك أحد أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي في العالم، وقد انتشر هذا التطبيق بشكل لا يصدّق في السنوات الأخيرة وكان معدّل نموّه وانتشاره أعلى بكثير من التطبيقات الأخرى مثل فيس بوك وانستغرام وتويتر وغيرها، ويمكن القول أن التيك توك هو عبارة عن مجتمع عالمي يمكن لأشخص يستخدمه في العالم أن يرى المحتوى الذي تنشره.

طبعاً يعمل الكثير من الأشخاص على فتح حساب لهم في التيك توك من اجل نشر مقاطع الفيديو المختلفة لتكوين مجتوى معينّ بمجال محدد، ويوجد العديد من الشروط التي تحددها سياسية التيك توك والتي يجب اتباعاها لضمان إستمرارية العمل في الحساب من جهة، وعدم الابلاغ عن حسابك وبالتالي إغلاقه في نهاية المطاف من جهة أخرى.

في الفترة الأخيرة تردنا الكثير من التساؤلات ولكن أبرز هذه الأسئلة هو كم عدد البلاغات المطلوبة لغلق حساب تيك توك، وكيف يمكن الابلاغ عن حساب في التيك توك ومن هذه الأمور الكثير، ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم طريقة حماية حسابك من أي إبلاغ عن حساب تيك توك، وسوف نتحدث عن كيف اقفل حساب شخص في تيك توك وطريقة إرسال بلاغ عن حساب معين والأسباب الموجبة لذلك.

كيف اقفل حساب شخص في تيك توك

معرفة كم عدد البلاغات المطلوبة لغلق حساب تيك توك

يوجد العديد من أنواع المخالفات التي حددها تطبيق التيك توك والتي يمكن من خلالها الابلاغ عن حسب ما في تيك توك وبسبب هذه الأنواع المختلفة من المخالفات فلا يمكن تحديد بالضبط عدد البلاغات المطلوبة من اجل حذف حساب تيك توك لشخص آخر ولكن يمكن القول أن هذه الحالات كالتالي:

  • في حال كانت المخالفة التي قام بها الحساب من المخالفات الصارمة التي حددها حساب التيك توك فإن عدد البلاغات التي يمكن أن تُغلق الحساب بين 2 إلى 3 بلاغات، ومن أهم المخالفات التي يمكن أن تكون صارمة مثلاً أن يكون المحتوى صادم مثل عمليات فيديوهات القتل أو فيديوهات الخادشة للحياء وغيرها.
  • في حال كانت المخالفات أقل من خطورة مثل سرقة المحتوى من حساب أخر أو ما شابه فيمكن أن يأخذ عدد بلاغات تتراوح بين 20 إلى 30 بلاغ.
  • في حال كانت المخالفات بسيطة التي يقوم بها الحساب فيمكن أن تتراوح عدد البلاغات التي يجب القيام بها يمكن أن تكون بين 50 إلى 100 بلاغ.
  • على العموم يعتبر أي حساب يحض على خطاب الكراهية أو انتهاكات المجتمع فبكل تأكيد سوف يتم إغلاق هذا الحساب من خلال البلاغات، ومن الجدير بذكره أنه يوجد عدة انواع من الاغلاقات التي يقوم بها التيك توك على الحسابات، فيوجد الاغلاق النهائي والاغلاق المؤقت لمدة 30 يوم أو 7 أيام، ويوجد الايقاف المؤقت للحساب لمدة ساعات فقط.

إقرأ أيضاً: خطوات استرجاع حساب تيك توك عند تعطيله أو حذفه أو سرقته

كيف اسوي بلاغ لحساب تيك توك؟

في حال رأيت أحد الحسابات في تيك التوك التي تخالف سياسة التطبيق أو انه ينشر محتوى مسيء إلى المجتمع أو ما شابه ذلك، فيمكن لك تقديم بلاغ عن هذا الحساب إلى كود ازالة حساب تيك توك، ومن أجل ذلك يمكن لك تقديم البلاغ عن طريق الخطوات التالية:

  1. أولاً بعد فتح تطبيق التيك توك انتقل إلى صفحة أو حساب الشخص الذي يقوم بنشر المحتوى المسيء الذي تريد الابلاغ عنه.
  2. سوف تظهر لك الصفحة الرئيسية الخاصة بهذا الشخص ومن ثم عليك الضغط على النقاط العامودية الموجودة في أعلى الصفحة في الزاوية اليمنى العليا من أجل ظهور الخيارات الخاصة بهذا الحساب.
  3. هنا سوف يظهر لك العديد من الخيارات وعليك الضغط على خيار Report أو إبلاغ وهنا سوف يقوم التطبيق بسؤالك عن سبب الابلاغ عن هذا الحساب.
  4. هنا يوجد العديد من الأسباب التي تظهر لك لتقديم البلاغ، وعليك اختيار أحد هذه الأسباب مثل مخالفة سياسية المجتمع أو نشر محتوى مسيء أو محتوى مسروق أو ما شابه ذلك.
  5. من الجدير ذكره أنه في حال كان هنالك سبب أخر للإبلاغ وحذف حساب تيك توك لشخص آخر يمكن لك كتابة هذا السبب في حقل مخصص للكتابة أسفل التطبيق ومن بعدها عليك إرسال البلاغ، ومن المفضّل أن تقوم بكتابة التقرير باللغة الإنجليزية وبشكل مختصر.

كيفية إبلاغ عن فيديو تيك توك؟

في حال كان هنالك مقطع فيديو محدد تريد الإبلاغ عنه ولكن لا تريد الإبلاغ عن كامل الحساب الذي قام بنشر هذا المقطع، فإن تطبيق التيك توك يسمح لك بذلك ويقوم بحظر هذا المقطع فقط دون التأثير عن الحساب، ولذلك فيما يلي سوف نقدم لكم خطوات الابلاغ عن مقطع فيديو محدد في التيك توك، وهي كالآتي:

  • عليك الضغط على الفيديو الذي تريد الإبلاغ عنه.
  • هنا سوف يظهر لك العديد من الخيارات مثل التعليق والاعجاب وغيرها، ولكن أنع عليك اختيار السهم ( علامة الشير).
  • هنا سوف يظهر لك العديد من الخيارات كل ما عليك فعله هو الضغط على خيار إبلاغ بالعربية أو Report باللغة الانجليزية.
  • أيضاً هنا سوف يقوم التطبيق بسؤالك عن سبب الابلاغ عن هذا الفيديو، وكما في الحالة السابقة في حال كان السبب موجود في القائمة قم باختياره، ولكن في حال كان السبب غير موجود يمكنك كتابة التقرير بنفسك.

إقرأ أيضاً: طريقة حل مشكلة تيك توك لا يوجد اتصال بالانترنت

كيف احمي حسابي من البلاغات تيك توك؟

إليك بعض الخطوات التي تساعدك في التصدي لأي بوت بلاغات تيك توك، وهي كالتالي:

  • اولاً يجب عليك إنشاء كلمة مرور قوية وفريدة لضمان وزيادة أمان حساب التيك توك الخاص بك.
  • ومن ثم تجنب مشاركة رموز التحقق الخاصة برقم هاتفك أو بريدك الإلكتروني مع أي شخص آخر.
  • وفي حالة ملاحظة أي نشاط غير عادي في حسابك، يجب عليك التواصل مع الشركة فوراً.
  • حافظ على خصوصية معلوماتك الشخصية والحساسة وتجنب الرد على طلبات المعلومات من الأشخاص الغرباء.

كيف احذف حساب تيك توك قديم؟

يتساءل الكثير من المستخدمين عن كيف اقفل حساب تيك توك لشخص متوفي او حسابي القديم، والحل ببساطة كالتالي:

  • عليك الدخول إلى رابط حذف حساب تيك توك متوفي: من هنا.
  • ومن ثم عليك أدخال الاسم الكامل لشخص المتوفي بشكل مطابق للهوية الخاصة بك.
  • وفي الخطوة التالية اكتب اسم المستخدم لصاحب حساب المتوفي.
  • ومن ثم ضع رابط الحساب، بالإضافة إلى تاريخ الوفاة مع ارفق الإثباتات.

ختاماً وإلى هنا نكون قد انتهينا من شرح كم عدد البلاغات المطلوبة لغلق حساب تيك توك لسنة 2024، وشرحنا لكم أيضاً ما هي خطوات تقديم بلاغ عن حساب تيك توك من خلال الهاتف، وبالإضافة إلى شرح ماذا يحدث عند حذف حساب تيك توك، نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

شرح كم عدد البلاغات المطلوبة لغلق حساب انستقرام

تنزيل برنامج اخذ صناديق تيك توك

سعر البرج في التيك توك