معرفة كم عدد البلاغات المطلوبة لغلق حساب انستقرام قوي

كم إبلاغ لغلق حساب انستقرام من أكثر الأسئلة المطروحة وسنجيب عليها هنا، فكما هو معلوم يعتبر موقع الانستقرام من بين أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في السنوات الماضية وخاصةً بعد ربطه بتطبيق الفيس بوك، ويمكن استخدام الانستقرام بالكثير من الأمور بدءً من تنزيل الصور ومتابعة الأصدقاء لها وصولاً إلى عمليات التسويق الإلكتروني التي تعتمده الكثير من الشركات والأشخاص من مختلف انحاء العالم.

يمكن إنشاء حسابات الانستقرام بكل سهولة من قبل أي شخص حتى أنه في الوقت الحالي يمكن من خلال حساب الفيس بوك إنشاء حساب انستقرام، وكل ما عليك فعله هو تنزيل التطبيق الخاص به من المتجر الإلكتروني الذي يناسب هاتفك المحمول ومن ثمّ الدخول حسابك في فيس بوك وتفعيل خيار انشاء حساب انستقرام عن طريقه.

طبعاً سهولة إنشاء الحساب في الانستقرام لها الكثير من الفوائد والمميزات، ولكن في نفس الوقت لها سلبيات ومن أهمها هو إنشاء الحساب من قبل أشخاص لديهم ميول سلبية مثل النصب والاحتيال أو حتى نشر أشياء منافية للأخلاق أو أي شيء سلبي.

ولذلك أتاح الانستقرام إمكانية إغلاق هذه الحسابات في حال تم تقديم عدد كافي من البلاغات من قبل المستخدمين، وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم كم إبلاغ تحتاج لتعطيل حساب انستقرام، وسوف نتحدث عن كيفية إنشاء بلاغ على حساب معين فيه.

معرفة كم إبلاغ لغلق حساب انستقرام

كم إبلاغ تحتاج لتعطيل حساب انستقرام؟

يعتبر هذا السؤال من اكثر الأسئلة التي يتم طرحها من قبل مستخدمي تطبيق الانستقرام، بالإضافة إلى هذا السؤال فإنه يتم طرح سؤال أخر بنفس القدر من الأهمية وهو كيف يمكن تقديم بلاغ على حساب في الانستقرام في حال تقديمه لمحتوى سيء او في حال كان ينتحل صفة شخصية تسبب ضرر لهذه الشخصية او ما شابه ذلك.

هنا يمكن القول أن النسبة معيارية ولا يوجد عدد محدد من البلاغات، ولفهم ذلك نقول لك أنه في بعض الأحيان بلاغ واحد يمكن أن يتم إغلاق حساب انستقرام منه، وفي حالات أخرى تحتاج إلى عشرات أو مئات البلاغات لإغلاق الحساب، وفي حالات أخرى سوف تحتاج إلى ألاف البلاغات لإغلاق الحساب.

إذا قلنا أن الأمر نسبة ومعياري ولكن ما هي المعايير التي يتم من خلالها تحديد عدد البلاغات اللازمة لإغلاق الحساب في الانستقرام، وهنا نقول لكم أنه يوجد عدة معايير وهي كالتالي:

في حال كان الحساب الذي تريد البلاغ عنه من اجل إغلاقه يقوم بنشر محتوى منافي تماماً لشروط الانستقرام القطعية فإن الحساب يحتاج إلى بلاغ واحد فقط من أجل إغلاقه، ومثل هذه الحسابات هي التي تحرّض على القتل والعنف وغير ذلك.

في حال كان البلاغ ينتحل صفة شخصية لأحد المشاهير مثلاً ويقوم بتزييف الأخبار عن هذه الشخصية، فيمكن في هذه الحالة أن يتطلب الأمر عشرات إلى مئات البلاغات لإغلاق الحساب، إلا إذا كانت الشخصية نفسها مشهورة على الانستقرام وهي التي تقوم بالتبليغ ففي هذه الحالة لن يحتاج إلى الكثير من البلاغات.

في حال كان الحساب يقوم بنسخ ولصق محتوى حسابات أخرى ولكن بدون أي تعديل فيمكن أن يتم إغلاقه في حال تم تقديم مئات البلاغات، ولكن في حال وجود تعديل فإن إغلاق الحساب صعب نوعاً ما ولكن يمكن أن يأخذ اكثر من الاف البلاغات لذلك.

على العموم لا يمكن التكهن بعدد البلاغات التي يجب تقديمها من أجل إغلاق حساب في الانستقرام وهذا الأمر يتبع إلى الشركة نفسها، ولكن كل حساب في الانستقرام يتم التبليغ عنه وشرح المشكلة وسبب التبليغ يتم وضعه تحت المراقبة من قبل فريق انستقرام لفترة زمنية محددة وفي حال تم التأكد من البلاغ يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

من الجدير ذكره أن الانستقرام لا يقوم بإغلاق الحسابات في انستقرام بشكل مباشر بمجرد البلاغ عنها، حتى لو كانت المنشورات التي يقوم بنشرها مخالفة لسياسته، حيث يعمل التطبيق بخطوات معنية قبل الإغلاق النهائي للحساب.

وأولى الخطوات التي يقوم الانستقرام هو إرسال إشعارات للحساب تفيد بوجود بلاغات عليه بسبب مشكلة معينة، وتأتي بعدها الإيقاف المؤقت للحساب لفترة لا تتجاوز 7 أيام، ومن ثم يتم إغلاق الحساب بشكل مؤقت لمدة 30 إلى 90 يوم، وفي حال زادت البلاغات ولم يتم تغيير نشاط الحساب فإن الانستقرام في هذه الحالة يغلق الحساب نهائياً.

شاهد أيضاً: معرفة رقم جوال حساب انستقرام

كيف يتم تقديم بلاغ على حساب في انستقرام؟

إن عملية تقديم البلاغ في الانستقرام بسيطة للغاية ولا تحتاج إلى خبرة كبيرة، ففي حال وجدت حساب معين يقوم بنشر محتوى غير مناسب أو أنه ينتحل شخصية ما أو انه يسبب لك الإزعاج لأمر معين كل ما عليك فعله للإبلاغ عنه هو ما يلي:

  • الدخول إلى الصفحة الرئيسية للحساب الذي تريد الابلاغ عنه، ومن ثمّ الضغط على خيارات الحساب.
  • خيارات الحساب في عادة الأمر تكون عبارة عن ثلاثة نقط عامودية التي تقع في الجزء العلوي للحساب على يسار أو يمكن الشاشة بحسب اللغة.
  • ابحث عن خيار إبلاغ بالعربية أو Report باللغة الإنجليزية واضغط عليه.
  • سوف يتم سؤال من قبل الانستقرام عن سبب تقديم البلاغ، وهنا يكون موجود عدة اسباب مخزنة بشكل مؤقت يمكن اختيار أحدها وهي الأسباب الأكثر شيوعاً.
  • يمكنك كتابة وصف البلاغ في أسفل الصفحة لتوضيح أكثر، ومن ثم الضغط على زر تم.

كيف اقفل حساب شخص في الانستقرام؟

خطوات ازالة حسابات انستقرام القويه والضعيفه والإبلاغ عن مستخدم على تطبيق انستقرام هي الآتي:

  • كل ما عليك هو فتح الهاتف الخاص بك او المتصفح على الويب.
  • ومن ثم يتوجب عليك فتح حساب الشخص الذي تود في الإبلاغ عنه.
  • وفي الخطوة التالية اضغط على نقاط الثلاث الموجودة صفحة هذا الشخص.
  • وومن ثم عليك الضغط على خيار Report User، واتباع الخطوات المطلوبة.

الخلاصة حتى تتعلم كيف اطير حساب انستقرام عليك اتباع الخطوات المطلوبة أعلاه، وختاماً إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح كم إبلاغ لغلق حساب انستقرام مزعج، وشحرنا لكم أيضاً كيفية تقديم بلاغ على حساب في انستقرام، نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم.

قد يعجبك:

رابط تبنيد حساب انستقرام

كيف اعرف ان حسابي عليه بلاغات انستقرام

كيف اقفل الخاص في الانستقرام التحديث الجديد