أهم 4 تطبيقات تساعد على التركيز في الدراسة وتنظيم الوقت

أفضل تطبيقات تساعد على في الدراسة، بكل تأكيد يسعى الكثير من الطلاب إلى الدراسة وتحصيل أعلى الدرجات في المدارس والجامعات في مختلف أنحاء العالم، وخاصةً ان العلم هو جوهر الوجود الانساني ويمكن القول أنه يوجد الكثير من العوامل التي تؤثر على التحصيل العلمي للطلاب ومن أهما الجهد والوقت الذي يقضيه الطلاب في متابعة دراستهم.

من أهم اساسيات النجاح في أي مجال من مجالات الحياة وليس فقط في الدراسة هو تنظيم الوقت ويمكن اعتباره هو السر الخاص بالنجاح وكلما كان هنالك تنظيم جيد للأعمال كل واحدة منها في وقت معين كلما زادت الإنتاجية إن كانت الدراسية أو غيرها.

مع ظهور التكنلوجيا وكل الأمور المتعلقة بها ساعدت الكثير من الطلاب على تنظيم وقتهم وزيادة في تحصيلهم العلمي وذلك من خلال ظهور العديد من تطبيقات ومواقع تساعد على الدراسة تعمل على الهواتف الذكية، والتي تعطي المستخدمين خيارات تنظيمية متعددة بما يتناسب مع جميع أحوالهم لإدارة الوقت الخاص بهم بكل فعالية، ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم ما هو افضل تطبيق للدراسة وسوف نشرح لكم دور التكنولوجيا وتأثيرها على الدراسة.

تطبيقات تساعد على الدراسة

أهم تطبيقات تساعد على التركيز في الدراسة

طبعاً يوجد أنواع متعددة من التطبيقات التي يمكن أن تساعد الطلاب في التركيز على دراستهم، فمنها ما هو مخصص لتنظيم الوقت ومنها ما هو مخصص لتسجيل المحاضرات من أجل العودة إليها، ومنها ما يتخصص في عمل مراجعات قبل الامتحان، ومنها ما هو مخصص للدراسة عن بعد، وفيما يل سوف نذكر بعض اسماء التطبيقات في كل نوع منها

لعلّ النسبة الكبيرة من الطلاب يساعدهم تنظيم الوقت في التركيز على الدراسة وتحصيل درجات علمية عالية، ولذلك كان التكنلوجيا من خلال الشركات التابعة لها اهتمت بشكل كبير بتصميم مثل هذه الأنواع من التطبيقات وفميا يلي أهمها:

1. تطبيق My Study Life:

ببساطة شرح تطبيق My Study Life هو الأول من نوعه حالياً في أفضل أسماء تطبيقات تساعد على الحفظ والتي تساعد الطلاب على التركيز في دراستهم، حيث يسمح لكل الطلاب بإنشاء جداول زمنية لتتبع المهام الدراسية التي يحب عليهم القيام بها، بدءاً من حضور الدروس والمحاضرات ومروا بتنفيذ الواجبات الدراسية وانتهاءً بمواعيد الاختبارات النهائية.

شاهد أيضاً: موقع حل مسائل الرياضيات بالتصوير مع الخطوات مجاناً

في حال لم تنتبه إلى القيام بعمل معين وأن كنت قد سجلته في التطبيق فإنه سوف يرسل لك إشعارات من أجل أن تتذكر ما يجب عليك القيام به، وخاصةً في حال كنت قد حددت أن هذه الأمور هامة جداً كما انه سوف يخبرك بكل المواعيد المسجلة عليه مثل موعد تسليم الاختبارات ومواعيد المحاضرات وما إلى هنالك.

رابط تنزيل My Study Life: من هنا.

2. تطبيق حافظ على تركيزك Forest:

فكرة هذا التطبيق رائعة للغاية فهو يهدف إلى إبعاد الطالب عن الهاتف المحمول الذي يعتبر أكثر الأشياء التي تلهي الطلاب عن دراسته، وفكرة التطبيق أنه كلما طالت مدة عدم مسك الهاتف من قبل الطالب كلما تنبت نبتة صغيرة حتى تتحول في النهاية إلى شجرة كبيرة.

ويعتبر أفضل تطبيقات تساعد على الدراسة وتنظيم الوقت لأنه يساعد التطبيق في تسجيل الوقت الذي يقضيه الطالب بدون هاتفه وفي نفس الوقت عندما تتحول النبتة إلى شجرة كبيرة ويكتمل نموها على التطبيق سوف يتم زرع شجرة حقيقية في المنطقة التي يعيش فيها الطالب أو القريبة منه لحماية البيئة.

وبالتالي يمكن القول أن شرح تطبيق Forest وخلاصة فائدة هذا التطبيق مشتركة وتجعل الطلاب يحسوا أنفسهم بأنهم أعضاء فاعلين في المجتمع الذين يعيشون فيه وقيامهم بأعمال بيئية خيرية رغم أنهم يدرسون فقط.

للمزيد من التفاصيل حول شرح Flora تطبيق للدراسة تحميل مجانا: من هنا.

3. تطبيق pic Solver:

يُعد أجمل تطبيق يساعد على حل الواجبات لعام 2024، حيث يعمل هذا التطبيق على محاولة عدم ضياع وقت الطالب في الدخول غلى حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يعمل التطبيق على حظر تلك التطبيقات لفترة زمنية معينة، ويمكن اعتبارها فترة الدراسة مثلاً ساعتين من الوقت، ولا يمكنك الدخول إلى المنصات الاجتماعية إلى بعد مرور الوقت.

شاهد أيضاً: أفضل برنامج لحل الواجبات الإنجليزية

في حال لم تمتلك الإرادة الكافية لذلك يمكن اختيار الوضع الصارم في التطبيق، حيث سوف يقوم بحظر التطبيقات بطريقة لا يمكن لك بأي شكل من الأشكال الدخول إليها إلا بعملية معقدّة جداً يمكن أن تستغرق منك وقتاً طويلاً، وبالتالي سوف يساعدك على التركيز في دراستك والابتعاد عن مشتتات وسائل التواصل الاجتماعي.

رابط تنزيل حل الواجب المنزلي بالكاميرا: من هنا.

4. تطبيق فليب للدراسة

ان مميزات FLIP كثيرة حيث يقدم مؤقت التركيز لتحدد فترة زمنية للتركيز على مهمة معينة، سيساعدك التطبيق على الابتعاد عن المشتتات، كما يمكن قياس مستوى التركيز، كما يُظهر لك التطبيق مستوى تركيزك خلال فترة الدراسة، بالإضافة إلى إحصائيات زمن الدراسة، حيث يُقدم لك التطبيق إحصائيات شاملة لوقت دراستك اليومي والأسبوعي والشهري.

رابط تحميل تطبيق FLIP للدراسة: من هنا.

ما هو دور التكنولوجيا وتأثيرها على الدراسة؟

طبعاً في وقتنا الحالي الذي يختلف عن السابق بكثير زادت الأمور التي تساعد الطلاب في زيادة تحصيلهم العلمي ولم يعد يقتصر الأمر على الكتاب والمعلمين وتنظيم الوقت من خلال برامج ورقية كما كنا نعلمها سابقاً ونعمل بها، بل أصبحت التكنولوجيا أمراً رئيسياً دخل حياتنا بسرعة رهيبة ساعدنا على التطور في كافة المجالات.

بالنسبة للطلاب فإن اكثر ما يبحثون عنه هو تطبيقات للدراسة بدون نت التي تساعدهم على التركيز في الدراسة، وهي كثيرة ولكن كل تطبيق يقوم بمهام معينة وبالتالي يمكن أن يستفيد منه طالب معين أكثر من طالب أخر وفي نفس الوقت بتطبيق أخر يمكن أن يستفيد منه الطالب الثاني أكثر من الأول، ويعود ذلك إلى اهتمام كل طالب وما الذي يحتاجه للتركيز في دراسته.

يمكن أن نجد بعض الطلاب يستفيدون من التطبيقات الخاصة بتنظيم الوقت وتسجيل المحاضرات أكثر من طلاب أخرين، ولكن في نفس الوقت يمكن أن نجد هؤلاء الطلاب الأخرين يستفيدون من تطبيقات المراجعة قبل الامتحانات أكثر من هؤلاء الطلاب السابقين، وبالتالي نوع التطبيق سوف يؤثر على طريقة الاستفادة وحجمها بالنسبة للطلاب.

أعزائي زوار موقع ميديا إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح دور التكنولوجيا وتأثيرها على الدراسة، وشرحنا لكم ما هي أفضل تطبيقات تساعد على التركيز في الدراسة والتي تساعد الطلاب على زيادة المحصل الدراسي، نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم وحصلتم على الفائدة الكاملة.

مواضيع ذات صلة:

برنامج لحل اي سؤال فرنساوي بدون انترنت

موقع حل اسئلة كيمياء مجاناً عن طريق الكاميرا

افضل برنامج لحل مسائل الفيزياء بالتصوير