ابحث هنا وسوف تجد طلبك

موقع حل مسائل الرياضيات بالتصوير مع الخطوات مجاناً

سنقدم لكم عزيزي الزائر أفضل مواقع حل مسائل الرياضيات بالتصوير، لأن تعد مادة الرياضيات من المواد الصعبة بعض الشيء، فليس عقول الطلبة كلها على سوية واحدة، فتجد طالباً محباً للمواد العلمية وآخر يحب المواد الأدبية وثالثاً يحب اللغات الأجنبية، فهناك تفاوت كبير بين الطلبة، ولكنهم مجمعون على صعوبة هذه المادة إذا لم يكن هناك أستاذ يبسطها.

لذلك في هذا المقال نقدم لكم كيفية حل مسائل الرياضيات الصعبة من خلال أفضل مواقع حل مسائل الرياضيات عن بعد من خلال التصوير، إذ يقوم الطالب بتصوير المسألة التي لم يفهمها ويرسلها فتتم مساعدته من قبل أحد المختصين في هذا المجال.

موقع حل مسائل الرياضيات بالتصوير اون لاين

ماذا يقدم موقع حل مسائل الرياضيات بالتصوير للطلبة؟

بإمكان هذه المواقع مساعدتك في حل مسائل الرياضيات باللغة العربية وحل المعادلات الرياضية والتمارين في معادلات الجبر، فتقوي بذلك مهاراتك في مادة الرياضيات، لا سيما عندما تجده صعوبة في حل بعض المسائل الصعبة التي قد فكرت بها كثيراً ولم تتوصل إلى نتيجة.

هناك أمر مهم يجب التنويه إليه وهو أن مواقع حل مسائل رياضيات بالعربي هذه التي سنذكرها لكم ستساعد كثيراً أصحاب الدخل المحدود، فكثير من الطلبة لا يستطيعون وضع أساتذة مختصون إن لم يستطيعوا فهم كثير من المسائل، لذلك فإن هذه هي المواقع ستساعدهم كثيراً.

أفضل مواقع حل مسائل رياضيات

في هذا المقال سنتحدث عن كيفية حل المسائل الرياضية بسرعة من خلال الاستعانة في بعض مواقع حل مسائل الرياضيات بالتصوير أون لاين، ونقدم بعد النصائح بخصوص هذا الأمر، ما عليكم سوى متابعة القراءة معنا للنهاية.

1. موقع Rabetweb حل مسائل رياضيات مع الخطوات بأبسط طريقة

وموقعنا هذا يحل مسائل الرياضيات باللغة العربية أيضا عبر الإنترنت. يعمل هذا الرابط بشكل مجاني فيحل مسائل الرياضيات لمختلف مستويات التعليم، فيه حل مسائل الجبر والهندسة والتكامل والمثلثات وحساب التفاضل وما يلزم من ذلك.

اقرأ ايضاً: موقع حل اسئلة انجليزي

فإذا استصعب عليك شيء ما عليك سوى الدخول على هذا الرابط وسيقدم لك جميع المساعدات التي تحتاجها، حيث أن هذا الموقع يساعد الطلبة الضعفاء فلنقل على حل مسائل رياضيات بشكل سهل جداً وخطوة بخطوة بدون تعقيدات وبشكل مبسط.

مميزات موقع Rabetweb لحل مسائل رياضيات جبر:

  1. يحتوي على كم من هائل من الأمثلة والمعادلات الموضوعة في مجموعات حتى يسهل الأمر على الطلبة.
  2. فيه عدد كبير من آلات الحاسبة المتنوعة والمختلفة التي تساعد على فهم جميع المعادلات بأبسط الطرق.
  3. كما يتميز هذا بأنه موقع حل المعادلات بسهولة استخدامه فليس فيه أي تعقيد للطلبة إطلاقاً.
  4. هذا الموقع فيه تدرج في التعليم فمن مسائل الرياضيات إلى الجبر إلى حسابي التفاضل ثم التكامل نهايةً بالهندسة والإحصاء.
  5. كما قلنا بأن هذا الموقع يحتوي على عشرات آلات الحاسبة فمن هذه الآلات هي حاسبة مشتقة وحاسبة متكاملة لحل المعادلات وحاسبة عدم المساواة وآلة لحساب المثلثات.

2. موقع حل مسائل الرياضيات Mathway

إن من أفضل مواقع حل مسائل الرياضيات أون لاين هو هذا الموقع، هذا الموقع مختص بجميع مجالات الرياضيات فيقوم بحل كل المسائل التي تطرح إليه، وطريقة إدخال الأسئلة إلى هذه المنصة سهل جداً، عندما تدخل إلى هذا الموقع ستجد صورة آلة حاسبة حديثة، هذا الآلة تحل المسائل بكل دقة وكفاءة.

كما قلنا بأن موقع Mathway مختص بكثير من مجالات الرياضيات، فإنه يسعى إلى تقديم مجموعة كبيرة من حلول مسائل الرياضيات مثل مسائل المثلثات وحسابات التفاصيل والجبر والكيمياء والرسم البياني والتكامل وكل ما يتعلق بذلك، فهو يحل أبسط الأمور والمسائل وأعقدها، لذلك ما إن استشكل عليك أي أمر فهذا أفضل الحلول.

مميزات موقع Mathway:

  • يعتبر أفضل موقع لحل مسائل الرياضيات لجميع المراحل مجانا إن هذا الموقع يقدم حلول مسائل الرياضيات عن طريق تصوير مباشرة، لذلك إذا استشكلت عليك أي مسألة رياضية فقط قم بتصوير هذه المسالة وإرسالها إلى رابط الموقع، ليأتيك الحل الصحيح الدقيق مع الخطوات الصحيحة لحل تلك المسألة.
  • كما تستطيع استخدام هذا الموقع من غير أن يكون لديك حساب عليه.
  • هذا الموقع مجاني بشكل كامل ويقدم جميع الخدمات لكل المراحل الدراسية.
  • لهذا الموقع ميزات عديدة فهو يدعم أنواعاً عديدة لطرق تقديم المسائل وحلها، هذه الطرق هي الصوت ولوحة المفاتيح والكاميرا.
  • وكما قلنا فإن هذا البرنامج متعدد الاختصاصات في مجال الرياضيات فهو يحل جميع المسائل الهندسية والجبرية والرياضيات من السهل إلى المعقد، مع تزويدكم بطرق الحل المناسبة والسهلة.

3. موقع Microsoft Math Solver لحل مسائل الرياضيات باللغة العربية

هو أيضا من أهم مواقع حل مسائل الرياضيات باللغة العربية، وهو موقع مجاني يساعد جميع الطلبة في مختلف سنواتهم الدراسية على حل المسائل الرياضية، ما عليك سوى ادخال هذه المسالة التي صعبت عليك وبطرق مختلفة إما بالتصوير أو بالكتابة وتنتظر ليأتيك الحل بأبسط طريقة مع الطرق الحل وخطواته.

شاهد أيضاً: موقع حل اسئلة كيمياء مجاناً عن طريق الكاميرا

مميزات موقع Microsoft Math Solver:

  1. يعد من أسهل موقع لحل مسائل الرياضيات مع الخطوات يعمل هذا الموقع على مسح هذه البيانات والمسائل ضوئياً ورسمها وتقديمها للطالب من خلال هذا المسح الضوئي.
  2. يقوم الموقع بشرح الخطوات المتبعة لحل هذه المسالة خطوة بخطوة وبأبسط طريقة.
  3. أيضاً فيه ميزة وجود حاسبة للرسم البياني التي تعمل على كثير من الأمور.
  4. يحتوي هذا الموقع على عدد من مواقع الفيديو المماثلة للمسائل المطروحة عليه في هذه المقاطع يتم شرح حل هذه المسائل.
  5. كما يعمل على شرح لهذه المعادلات من خلال صور ورسوم بيانية تسرع عملية الفهم لدى الطلاب.
  6. من أكثر مميزات هذا الموقع أنك تستطيع إرسال صورة المسألة من دفترك الخاص بخط يدك.
  7. يوجد فيه حل لمسائل الرياضيات المتقدمة المستصعبة.
  8. كما يعمل على حل جميع المشكلات في مادة الرياضيات كالمعادلات التربيعية والتكامل والإحصاء وحساب التفاضل.
  9. هذا البرنامج فيه عدد من اللغات كثيرة كالألمانية والصينية والعربية والفرنسية ولغات أخرى.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال وقد تحدثنا فيه عن حل المسائل الرياضية عن طريق الصورة بالإنترنت، فهذا الأمر سيساعد كثيرا من الطلبة يوفر عليهم عناء الذهاب إلى الأساتذة الخصوصيين أو إلى المعاهد الخصوصية وما إلى ذلك.

كما يوفر موقع وبرنامج حل مسائل الرياضيات بالتصوير مجانا على الطلبة الكثير من المصاريف التي يضعونها في الذهاب والإياب وأجور المواصلات والأساتذة وما إلى ذلك، وقد جئنا بثلاثة مواقع لحل مسائل الرياضيات عبر الإنترنت.

وقد اخترنا لكم أفضل موقع حل مسائل الرياضيات بالتصوير يساعدكم على احتراف مادة الرياضيات من الصفر إلى الاحتراف، إذا أعجبكم هذا المقال، ولا تنسوا مشاركة الرابط لجميع طلبة المدارس والثانوية وكل من يحتاج إلى حل مسائل رياضيات ولا يستطيع.

مواضيع ذات صلة: