اللجوء الإنساني في كوريا الجنوبية: أسهل طرق السفر إلى كوريا

اللجوء الإنساني في كوريا الجنوبية 2023، قد يلجأ كثير من الناس إلى بعض الدول التي يرونها أفضل من دولتهم الأصلية، حتى يؤمنوا حياة أفضل من الحياة التي كانوا يعيشونها، وكثير منهم من يرغب باللجوء إلى دولة كوريا الجنوبية، هذه هي الدولة التي تمتاز بوضعها الاقتصادي الجيد وجمالها حدائقها الذي لا مثيل له.

الهجرة إلى كوريا الجنوبية

اللجوء الإنساني في كوريا الجنوبية

أن دولة كوريا الجنوبية لا تعطي اللجوء الإنسانية للأشخاص الذين هربوا من بلدهم الأصلي بسبب الظروف القاهرة، كالظلم والحرب والاضطهاد وما إلى ذلك. وعوضاً عن هذا فإنها لا ترفضهم رفضاً تاماً ولكن تقوم بتقديم مشروع تسميه (الحماية الإنسانية) هذا المشروع يؤمن 500 لاجئ في كل سنة، فهو أمر جيد نسبة إلى بعض الدول التي ترفضهم بالمطلق.

بالإضافة إلى إجراءات كوريا الجنوبية تؤمن فرص العيش للكوريين الذين هربوا من كوريا الشمالية إلى كوريا الجنوبية.

حيث يتساءل الكثير من الأشخاص كيف اسافر الى كوريا الجنوبية من العراق او سوريا او المغرب والجزائر او اللجوء في كوريا الجنوبية لليمنيين وللعديد من البلدان حول العالم، ولهذا في السطور أدناه ستجد العديد من التفاصيل التي تخص طرق السفر إلى كوريا الجنوبية مجانا عبر برنامج الهجرة للدول المستحقة.

أسهل طريقة للهجرة إلى كوريا الجنوبية

في عام 2011 وعندما حصلت المشاكل الكارثية المدمرة في الشروق الأوسط، ونتيجة لهجرة عدد من السوريين والعديد من الجنسيات حول العالم والعدد ليس بالقليل، كانت كوريا إحدى وجهات الشعوب العربية البائس.

فقد تلقت دولة كوريا الجنوبية ضغوطات كثيرة بسبب كثرة اللجوء إليها من قبل المواطنين السوريين وعدة جنسيات أخرى، فحاولت دولة كوريا الجنوبية تكثيف جهود المساعدات لهؤلاء اللاجئين، ولتسهيل الحياة في كوريا الجنوبية للعرب الراغبين في العيش هنا.

قد يهمك: كيفية الحصول على جواز سفر كوريا الجنوبية

في سنة 2015 قبلت دولة كوريا الجنوبية عدداً صغيراً من لاجئي سورية والبلدان الأخرى، بعد أن تدخلت وكالة الأمم المتحدة للاجئين، لكن هذا اللجوء كان لجوءاً عادياً عاماً إذ لم تلتزم كوريا بكثير من حقوقهم.

ثارت انتقادات كثيرة من جماعة حقوق الإنسان في دولة كوريا الجنوبية مفاده أن عدم تحرك دولة كوريا الجنوبية في الموافقة على طلب اللجوء للاجئين الذين يرغبون في الدخول إلى هذه البلاد أمر غير إنساني.

دعت جمعية حقوق الإنسان في كوريا الجنوبية جاهدةً إلى بذل المساعدة وتكثيف الجهود للأشخاص الهاربين من العنف والظلم والحرب.

تفاصيل اللجوء في كوريا الجنوبية للسوريين:

كما قلنا بأن الحرب بدأت في سوريا عام 2011، هذه الحرب لا تعرف صغيراً ولا كبيراً فقد أدت إلى كوارث عظيمة، وهروب كثير من السوريين إلى بلدان العالم بأكمله، هذه الحرب أدت إلى تهجير أكثر من ستة ملايين سوري من داخل بلادهم إلى بلدان العوالم كافة، فهذه الحرب اللعينة جعلتهم لاجئين على أبواب الدول الأخرى.

ما معنى الهجرة إلى كوريا الجنوبية؟

اللجوء هو أن يهرب المواطن من بلده الأصلي بسبب الجور والظلم والاضطهاد فيلجأ إلى بلد آخر يختارها ليحتمي في كنفها ويعيش فيها ويعمل فيها ويكمل حياته الطبيعية.

أما عن دولة كوريا الجنوبية فلم تكن من وجهات اللجوء بالنسبة للسوريين، لا سيما أن أبوابها كانت مغلقة في بداية الحرب السورية، لكن في السنين الأخيرة قد كثرت طلبات اللجوء إليها من قبل السوريين والعديد من الجنسيات الأخرى حول العالم.

تقدم حوالي 1256 سوري لطلب اللجوء إلى دولة كوريا الجنوبية في عام 2017، قبلت دولة كوريا الجنوبية 890 شخصاً من هذا العدد، أي أنها قبلت ما يقارب 70 % من هؤلاء، وهذا رقم كبير جداً نسبةً إلى عام 2016 حيث إنها لم تقبل طلب اللجوء للسوريين إلا من أربعة أشخاص فقط.

كيف أتمكن من تقديم طلب اللجوء إلى دولة كوريا الجنوبية؟

في حقيقة الأمر أن دولة كوريا الجنوبية لم تضع قانوناً بعينه يمكن الاعتماد عليه في مسألة السفر إلى كوريا الجنوبية مجانا من خلال اللجوء الإنساني، لكن منظمة حقوق الإنسان وقانون اللاجئين قد تكفلت بحماية حقوق هؤلاء اللاجئين الأساسية في طلب اللجوء.

لكن هناك بعض الإشارات إلى هذا الجانب ومن هذا أن وزارة العدل هي الكفيلة والمسؤولة الأولى بهذا الشأن، وعلى اللاجئ الإنساني إلى دولة كوريا الجنوبية أن يقدم طلب اللجوء في مدة أقصاها 60 يوماً من فور وصوله إلى دولة كوريا الجنوبية.

قد تطلب وزارة العدل مقابلة طالب اللجوء الإنساني، بالإضافة إلى أنها تطلب منه بعض المستندات الأخرى، هذا ليس ضرورياً وليس ثابتا لكل طالب لجوء ولكنه قد يحصل مع بعض الأشخاص، يتم الرد على مقدم الطلب من قبل وزارة العدل الكورية في مدة أقصاها ستة أشهر.

إقرأ أيضاً: المهن المطلوبة في كوريا الجنوبية

كيف يمكن الحصول على الإقامة في كوريا الجنوبية؟

هؤلاء الأشخاص الذين قُبل طلب لجوئهم كلاجئين في دولة كوريا الجنوبية، تمنحهم الدولة تصريحاً للإقامة فيها لمدة عامين بشرط التقدي في شروط الحصول على فيزا كوريا الجنوبية، بعد انقضاء هذه المدة يمكن لطالب اللجوء التقدم إلى طلب الإقامة الدائمة في كوريا.

إضافة إلى حق هؤلاء اللاجئين في حصولهم على دروس في اللغات الكورية وكل قواعد العيش في كوريا الجنوبية، بالإضافة إلى التأمينات الطبية والدراسة في كوريا الجنوبية مجاناً بدون دفع رسوم.

ما هي مميزات اللجوء في كوريا الجنوبية؟

  • أن دولة كوريا الجنوبية هي من أكرم أنظمة اللجوء الإنساني في آسيا، فجميع اللاجئين لهم الحق في التمتع بأغلب المميزات التي يتمتع بها مواطنو كوريا الجنوبية الأصليون، من هذه المزايا التي يحق لهم التمتع بها الرعاية الصحية والتوظيف والتعليم.
  • كما تقدم للاجئين مساعدة في أعادة توطينهم، ويتم ذلك بإعطائهم بدلاً للمعيشة والسكن.
  • كما تسهل دولة كوريا الجنوبية للاجئين كثيراً من الأمور حتى تجعلهم يندمجون بمجتمعها الكوري، من هذه الأمور هي تعليم اللغة اللغة الكورية وحق التوظيف في فرص عمل في كوريا الجنوبية للعرب، فيصبح بذلك اللاجئ مثله مثل أي مواطن كوري أصلي.
  • إن توفر هذه المميزات في دولة مثل دولة كوريا الجنوبية جعلها تساعد كثيراً من اللاجئين على توطينهم، من هؤلاء اللاجئين لاجئي كوريا الشمالية وسوريا وأفغانستان ودول أخرى.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال وقد دار الحديث فيه عن اللجوء الإنساني إلى دولة كوريا الجنوبية، وقد خصصنا الحديث عن لجوء السوريين إلى دولة كوريا الجنوبية ومن ثم ذكرنا أهم المميزات التي تتميز بها كوريا الجنوبية من ناحية اللجوء الإنساني.

وهذا الجانب ليس خاصاً بالسوريين بل هو يشمل جميع اللاجئين إليها الراغبين في معرفة أسهل طريقة للهجرة إلى كوريا الجنوبية، تابعونا في مقالات جديدة وإلى اللقاء.

مواضيع ذات صلة:

هل الدراسة في كوريا صعبة أم لا

تكلفة السفر إلى كوريا الجنوبية من السعودية

أفضل 5 مواقع وتطبيقات كورية للدراسة من المنزل

كيف اسافر كوريا بدون فلوس