المهن المطلوبة في كوريا الجنوبية: رواتب العمل + مواقع توظيف

أكثر التخصصات المطلوبة في كوريا الجنوبية للعرب، كوريا الجنوبية هي إحدى الدول الأسيويّة التي عُنيت باهتمام المهاجرين العرب خاصّة، والمهاجرين من غير العرب بشكل عام، ولعل هذا يرجع إلى فرص العمل المتاحة هنالك في الآونة الأخيرة من جهة، ومن جهة ثانية من ناحية العمران والسياحة النشطة هنالك.

ولعلّنا في مقالنا هذا نتحدّث عن أبرز مهن تجعلك غنيا في كوريا الجنوبية والفرص ووظائف العمل المتاحة هنالك، وأعلى الرواتب في كوريا الجنوبية والّتي يبحث عنها الجميع، ولعلها تتناسب مع السادة القرّاء ويصلوا إلى مبتغاهم من حيث الطلب.

المهن المطلوبة في كوريا الجنوبية
وظائف متاحة للعرب في كوريا الجنوبية

ما هي المهن المطلوبة في كوريا الجنوبية 2024

كوريا الجنوبيّة هي إحدى أبرز الدول التي نهضت باقتصادها في الآونة الأخيرة، ولا شكّ في أن هذا الأمر أحرز تقدمًا نوعيًا للدولة، وجعلها من ضمن أبرز الدول المتقدّمة في العالم.

وبحكم أن الدولة على هذه الحال فلا شكّ في أنها توفّر عدّة وظائف متاحة للعرب في كوريا الجنوبية سواء للعمال المحليين أو حتّى الأجانب الراغبين في العمل بكوريا، ومن أهم هذه الوظائف في كوريا الجنوبية هي كالتالي:

1. وظائف الطب والتمريض:

جدير بالذكر أنها تتصدر قائمة رواتب العمل في كوريا الجنوبية بمقدار 7،780،000 وون كوري، حيث أن دولة كوريا الجنوبية من الدول التي تُقصد من أجل الطبابة، وذلك لما اشتهر عنها بأنها دولة تبرع في مجال التطبيب والطب.

لأنها من أكثر التخصصات المطلوبة في كوريا الجنوبية، وهذا الأمر أنعكس إيجاباً مما وفّر الكثير من فرص العمل العديدة للأشخاص المقبلين على هذه الدولة من أصحاب الكفاءات والشهادات خصيصاً إذا كانت من جامعات عالمية مشهورة.

2. وظائف مجالات السياحة:

تعتبر في الوقت الراهن ضمن فصل الربيع من أكثر الوظائف المطلوبة في كوريا الجنوبية من ناحية الرواتب في كوريا الجنوبية، حيث ان الدولة تعرف بإنها مقصد للكثير من السيّاح حول العالم بسبب الطبيعة الخلابة والشعب الودود ومستوى الأمان المرتفع.

ولا شكّ في أن هذا المجال يعمل على توفير الكثير من الفرص للأشخاص دون أدنى شك، سواء في المطاعم أو في الفنادق أو ما شابهها، والجدير بالذكر ساعات العمل في كوريا الجنوبية ضمن هذا المجال قد تصل إلى 55 ساعة أسبوعياً.

3. العمل ضمن وظائف الاتصالات:

من أكثر فرص العمل في كوريا الجنوبية للمصريين والمغاربة المطلوبة حالياً، حيث ان دولة كوريا الجنوبية تشتهر بالاتصالات وتشتهر في كونها إحدى أبرز الدول المعروفة في هذا المجال.

إقرأ أيضاً: منحة دراسية في كوريا الجنوبية للطلبة العرب

بناءً على مثل هذه الأمور فإن الدولة تهدف إلى تنمية هذا المجال والحدّ من البطالة عن طريقه، وذلك عبر استقطاب المهندسين وأصحاب الخبرة في مجال البرمجة والتصميم وما شابهها من هذه المهن.

4. وظائف تصنيع السيارات وبرمجتها:

أيضاً دولة كوريا الجنوبية من الدول التي تعرف بريادتها في مجال تصنيع السيارات وبرمجتها، وهذا الأمر دون أيّ شكّ يقوم بطبيعته على استقطاب المهندسين ومن لهم خبرة في برمجة السيارات وبرمجتها مع تصنيعه.

5. العمل في وظائف التجارة والخدمات اللوجستية:

أيضًا مثل هذه الوظائف تشيعُ وتكثُر في كوريا الجنوبية، وهذا راجع إلى كون الدولة من الدول المتقدمة في مجالات عدّة أبرزها استيراد وتصدير البضائع، والعمل في هذا المجال متوافر وكثير ويتطلب إلى خبرة المهندسين وأصحاب الخبرة في هذا المجال ومن لهم باع في ذلك.

ملحوظة: هذه المهن المطلوبة في كوريا الجنوبية 2024/2023 المذكورة سابقًا هي أبرز فرص العمل في كوريا الجنوبية للعرب المتوفرة والمتاحة حالياً لكل الراغبين بالهجرة إلى كوريا الجنوبية بقصد العمل.

وهي الأشهر ولا شك في أنها من ضمن عدّة فرص، بكن كما عودناكم، لا نقوم بتسليط الضوء إلّا على المهن الأفضل، وفرص العمل أكثر من ذلك، وتستطيع أن تقوموا بالبحث عن ذلك عبر المواقع الرسمية.

أنواع فيزا كوريا الجنوبية 2024

توجد عدة شروط الحصول على فيزا كوريا الجنوبية لكل الراغبين في التقديم على أحدى أنواع تأشيرات العمل في كوريا الجنوبية للراغبين في العيش او العمل او بقصد السياحة، وفيما يلي أهم هذه التأشيرات، بحسب الدراسات وبحسب الأبحاث الّتي تقصّت حقيقة هذا الأمر، فإنه يوجد أكثر من تأشيرة عمل هنالك، ولعلّ أبرزها:

1. التأشيرة الخاصّة بالمتدربين (D-4):

مثل هذه التأشيرات يحق للطلبة الذين وفدوا الى كوريا الجنوبية من أجل الدراسة في كوريا او طلبها للتقديم على أحدى فرص عمل في كوريا الجنوبية للعرب، وهي خطة أشبه بتأمين فرص عمل الطلبة هنالك وما شابهها من مثل هذه الأمور.

2. التأشيرة الخاصّة بالمهنيين (E-1 ,E-6):

توفر لك خطة مناسبة للسفر عبر أسهل طريقة للهجرة إلى كوريا الجنوبية من خلال هذه التأشيرة تأتي لتكون خاصّة لتغطية حالات معينة لأصحاب التدريس أو أصحاب العمل الذاتي أو المؤسسات الصناعية أو حتى من أجل الاستثمار وغيرها من الأمور الثانية.

3. التأشيرة الخاصّة بالعمل (E-7):

هي مخصصة لكل الراغبين في السفر إلى كوريا الجنوبية للعمل، ومثل هذه التأشيرات تُعرف بأنها تأتي لتلبّي وتخدم إحتياجات أصحاب اختصاصات معينة ومنها الهندسة والعلوم والمحاسبة وغيرها من الاختصاصات العلمية الثانية.

كم سعر فيزا كوريا الجنوبية ؟

يبلغ سعر إستمارة طلب تأشيرة مع دفع كافة رسوم الإصدار في القنصلية الكورية الجنوبية في بلدك ما يقارب 40 دولار أمريكي فقط لا غير.

ملحوظة: من باب التنبيه، الأشخاص المتقدّمين إلى مثل هذه التأشيرات الراغبين في الدراسة والعمل في كوريا الجنوبية لا يقبل لهم طلب دون أن يستوفوا الشروط المطلوبة للحصول على هذه التأشيرات.

وإذا ما أردت أن تعرف إذا كنت مقبولا أو لا فيجب عليك زيارة أي سفارة كورية في بلدك أو حتى زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بهم على الشبكة العنكبوتية، عبر وزارة العمل الكورية.

رابط معرفة الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا العمل في كوريا الجنوبية: من هنا.

ما هي أبرز الأمور المطلوبة في نظام العمل في كوريا الجنوبية؟

توجد عدّة أمور مطلوبة للعمل في دولة كوريا الجنوبية، إلا أنها تختلف من طبيعة عمل إلى طبيعة عمل أخرى، وإن من أبرز هذه المتطلبات سنذكرها لكم على النحو التالي:

  1. الصحة: يجب أن يتحلّى المتقدم إلى مثل هذه التأشيرات بالصحة الجيدة؛ وذلك من أجل أن تتناسب مع عمله.
  2. اللغة: من الضروري تعلّم اللغة الكورية؛ لأنها اللغة الرسمية في البلد، ولا توجد لغة ثانية تحل محلها، حتى وإن كانت اللغة الإنجليزية.
  3. المؤهلات العلمية: هذا الأمر تطرقنا إليه في تصنيف تأشيرات العمل، فغالبية العمل هنالك تعتمد على المؤهلات العلمية دون غيرها، فالتصنيف العلمي والشهادة الجامعية أمر مهم هناك.
  4.  توفر الخبرة: في دولة كوريا الجنوبية يطلب من العامل الأجنبي أن يكون صاحب خبرة في أي مسألة يعمل بها، وصاحب الخبرة يكون مقدما على غيره.

الحد الأدنى للاجور في كوريا الجنوبية؟

تختلف رواتب المهن في كوريا الجنوبية من وظيفة إلى أخرى، والمعايير تعتمد على نوع الوظيفة والشهادة الجامعية التي بحوزتك، وما هو التخصص الخاص بك، أما بخصوص الرواتب في كوريا الجنوبية بالدولار لا تقل عن 7 إلى 8 دولارات أمريكية بالساعة الواحدة بحسب القوانين الأخيرة من قبل الجهات المعنية بهذا الشأن.

أفضل مواقع البحث عن عمل في كوريا الجنوبية

العديد من الراغبين في معرفة كل تفاصيل الحياة في كوريا الجنوبية للعرب يبحثوا الآن عن وكالات توظيف في كوريا الجنوبية موثوق بها ومجانية، ولهذا سنذكر لكم في السطور أدناه نخبة من أهم منصات التي توفر فرص عمل في كوريا الجنوبية للعرب برواتب عالية، وهي كالتالي:

هناك عدة مواقع والوكالات التي تعتمد عليها وتستخدمها الشركات وأصحاب الأعمال بكوريا الجنوبية للبحث عن اليد العاملة المناسبة في شواغر الوظائف المتاحة حالياً، وفيما يلي سنذكر لكم بعض لأهم المواقع التي يمكن اللجوء إليها لكل الراغبين في معرفة كيف اسافر كوريا بدون فلوس من خلال الحصول على عقد عمل في كوريا بشكل كسبق، ويمكن استخدام هذه المنصات للبحث عن عمل في كوريا الجنوبية عبر الإنترنت من الهاتف:

  1. موقع Saramin للتوظيف في كوريا: رابط التسجيل من هنا.
  2. منصة Incruit للعثور على وظائف للاجانب في كوريا الجنوبية: للتسجيل من هنا.
  3. موقع Jobplanet وظائف متاحة للعرب في كوريا الجنوبية: للتسجيل من هنا.
  4. موقع KOTRA للحصول على مهن تجعلك غنيا في كوريا الجنوبية: من هنا.

وجدير بالذكر يمكن الوصول إلى مواقع البحث عن عمل في كوريا الجنوبية، وتقديم الطلبات أون لاين، وتستطيع في البحث عن أهم وظائف في كوريا الجنوبية من خلال محركات البحث الشهيرة مثل محرك البحث Google الأفضل عالمياً.

هذه أبرز المعلومات عن التأشيرات التي يمكنك الحصول عليها من خلال مكاتب استخراج فيزا كوريا الجنوبية في بلدك، وذكرنا كافة الأمور المطلوبة للحصول على فرصة عمل في كوريا الجنوبية للعرب بكل تأكيد، وهذه أبرز الأمور الرئيسة للعامل الأجنبي الراغب في السفر بشكل قانوني من بلده الأم.

خاتمة: هذه أبرز الأمور المتعلقة بفرص العمل في كوريا الجنوبية 2024، نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الخاص بنا، والذي شرحنا من خلاله أبرز الأمور المتعلقة لفرص العمل هنالك.

وفي نفس الوقت سلطنا الضوء على ما هي المهن المطلوبة في كوريا الجنوبية مع التأشيرات الخاصة بالسفر إلى هنالك، إذا أعجبكم المحتوى فلا تنسوا مشاركته بين الأصدقاء من خلال نشر الرابط بين بعضكم البعض، أو حتى عن طريق نشر الرابط عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بالموفقية للجميع إلى اللقاء.

مواضيع ذات صلة:

الوظائف المطلوبة في اليابان

الحصول على عقد عمل في السويد للناطقين بالعربية

المهن المطلوبة في نيو برونزويك

الرواتب في أمريكا للعرب