أفضل 5 مهن مطلوبة في نيو برونزويك 2024

معلومات عن مقاطعة نيو برونزويك، مدينة نيو برونزويك المقاطعة الكندية التي تقع في الشرق الكندي وتُعد واحدة من أشهر المقاطعات والأقاليم الثلاثة عشر في كندا، وأيضا واحدة من أهم المقاطعات البحرية الثلاث بالإضافة لأنها واحدة من أربع مقاطعات الأطلسي.

فهي المقاطعة الوحيدة التي تستخدم اللغة الفرنسية الإنكليزية كلغات رسمية للسكان فيها وهذا يكسبها ميزات جيدة، عاصمتها مدينة فريدريكتون وأكبر مدنها هي مدينة سانت جون.

يحدها من الجهة الشمالية مقاطعة بكيبيك، وأما من الشرق نوفا سكوشا، بالإضافة لخليج سانت لورانس من الشمال الشرقي، أما الجنوب الغربي خليج فوندي، ومن الغرب ولاية مين الأمريكية.

المهن المطلوبة في نيو برونزويك 2023
المهن المطلوبة في نيو برونزويك

المعيشة في نيو برونزويك

تتمتع المقاطعة بمناخ قاري مع شتاء بارد يصل لدرجة التجمد أحياناً وصيف دافئ و معتدل لكنه قصير، وتشتهر المقاطعة بالعديد من الصناعات أهمها صناعتها الخشب بما أن الغابات تغطي مساحات شاسعة من المقاطعة.

بالإضافة للصناعة الأغذية والتكنولوجيا الطبية بما فيها الحيوية، وتحتوي أيضا على العديد من المناطق الساحلية الجميلة كونها منطقة بحرية محيطية عدا عن مناخها الصيفي المعتدل وهذا ما يؤهلها لتكون أشهر وجهة سياحية لكثير من رواد السياحة.

إقرأ ايضاً: شروط الهجرة إلى جزيرة الأمير إدوارد بدون تكاليف

أما من الناحية التعليمية تضم المقاطعة عدداً من الجامعات والمعاهد التعليمية عالية المستوى، أما سوق العمل في المقاطعة يُعد من أغنى الأسواق بفرص العمل المختلفة التنوع حيث يعود السبب في ذلك للنمو الاقتصادي السريع.

بالإضافة لكون المقاطعة تشتهر بصناعات متنوعة تشتمل على الزراعة بإعتبارها غنية بالمساحات الخضراء الواسعة والصيد وذلك لكونها منطقة ساحلية بإمتياز وصناعة الخشب والورق وغيرها من الخدمات اللوجستية والتكنولوجيا الطبية.

وتعد هذه الصناعات الرئيسية المسؤول الأول عن خلق فرص عمل جديدة ومتنوعة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تتزايد فرص العمل في قطاع الخدمات والضيافة، وخاصةً في الأنشطة السياحية المتعلقة في الشواطئ والمناظر الطبيعية الخلّابة.

شروط الهجرة إلى مقاطعة نيو برونزويك للعمل

لكل مكان كما هو متعارف شروط حتى نتمكن من الدخول لسوق العمل فيه يجب التقيد بها خاصةً إذا كنت أجنبي، وبالنسبة لشروط العمل في نيو برونزويكن فهي تختلف باختلاف مجالات العمل بين الصناعات والوظائف المختلفة ومع ذلك.

فهناك بعض الشروط العامة التي يجب أن تلتزم بها جميع الشركات وأصحاب العمل في المقاطعة، وتشمل:

  • الإلتزام بقوانين العمل في شركات نيو برونزويك ودفع الضرائب والضمان الاجتماعي.
  •  تقديم الرواتب والمزايا والحوافز من قبل أرباب العمل بما يتماشى مع القوانين والأنظمة المحلية والوطنية.
  • توفير بيئة عمل آمنة وصحية خالية من فرص الإصابة بالأمراض وتوفير جميع المعدات والأدوات التي يمكن أن يحتاجها العامل إثناء عمله.
  • الإلتزام بالحقوق والمساواة وعدم التمييز بين الموظفين بناءً على أعمارهم أو جنسيتهَم أو معتقداتهم وأديانهم أو العرق أو انتماءاتهم السياسية أو إعاقتهَم مما يخلق جو عمل مريح ومساعد على زيادة الإنتاج.
  • توفير فرص التدريب العملي والتطوير المهني للموظفين لتأهليهم للدخول لسوق العمل ودعمهم في تحقيق أهدافهم الشخصية والمهنية.
  • التقيد بقواعد حماية البيئة والأماكن العامة وإتباع الممارسات الأخلاقية في الأعمال.
  • كما يتحتم على العاملين أيضاً الالتزام بالمعايير والشروط التي يحددها أرباب العمل في عقودهم كالحضور في المواعيد المذكورة والمتفق عليها والالتزام بساعات العمل المصادق عليها من الطرفين. 
  • الالتزام بمعايير الجودة و الانتاج والسعي لتحقيق أهداف وتطلعات الشركة على أحسن وجه.
  • الحفاظ على أسرار العمل وخصوصية العمال و أصحاب العمل وسير العملية الإنتاجية وعدم الكشف عن معلومات الشركة أو الموظفين لما فيه من ضرر للعاملين وأصحاب العمل.
  • العمل بروح الفريق والتعاون مع الزملاء والإدارة وتبادل المعلومات والخبرات للوصول لأفضل النتائج على الصعيد الشخصي والمهني. 

المهن المطلوبة في نيو برونزويك 2024

بعد التعرف على أبرز شروط العمل وأهمها في المقاطعة سنعرض الآن أهم المهن وفرص العمل المطلوبة فيها:

بما أن مقاطعة نيو برونزويك عُدت مركزاً صناعياً وزراعياً وسياحياً يتمتع بأهمية كبيرة فهذا يعني أن هناك العديد من الوظائف الاكاديمية والاعمال الوظائف المطلوبة في نيو برونزويك، ومن بين هذه الوظائف والمهن نجد:

1. وظائف الرعاية الصحية:

تعد من أشهر الوظائف المناسبة لكل الراغبين في الهجرة إلى مقاطعة نيو برونزويك الكندية بسبب تزايد شيخوخة السكان تزايدت إحتياجات الرعاية الصحية، ولا يزال الطلب على المتخصصين في الرعاية الصحية قائم، وخاصةً الممرضات، حيث يبلغ متوسط ​​الراتب لموظفي الرعاية الصحية في هذه المقاطعة الكندية حوالي 64،092 دولاراً تقريباً في السنة.

2. محترفو تكنولوجيا المعلومات:

تماشياً مع نمو الاقتصاد العددي ،هناك طلب متزايد على متخصصي تكنولوجيا المعلومات ممن يتمتعون بمهارات أداء عالية وخبرات علمية وعملية واسعة، ولا سيما في مجالات صناعة البرمجيات وتطويرها، ومجال نُظم المعلومات، وتحليل مختلف أنواع البيانات، والحوسبة السحابيّة.

3. سائقي الشاحنات وخدمات التوصيل والبريد السريع

تعتبر من أفضل الوظائف المطلوبة في نيو برونزويك للعرب تبعاً للنمو الذي شهده مجال صناعة التجارة الإلكترونية ، حيث يتزايد الطلب بشكل دوري على سائقي خدمات التوصيل والبريد السريع و يبلغ متوسط ​​الراتب لسائقي هذه الشاحنات في نيو برونزويك حوالي 46 ألف دولاراً تقريباً في السنة.

قد يهمك: أفضل دول تمنح جنسيتها مقابل الاستثمار على أراضيها

4. وظائف السياحة في نيو برونزويك:

مع العجائب الطبيعية التي تشتمل أعلى ظاهرة مد وجزر في العالم، وعدا عن أنها أفضل موقع لمشاهدة الحيتان من أي مكان في العالم أيضاً، بالإضافة لأدفأ مياه مالحة يمكن أن تسبح فيها شمال ولاية فرجينيا.

فقد تفاجئ سياح نيو برونزويك بسحر هذه المقاطعة وماتحمله طبيعتها في طياتها من جمال يجذبك لتعيد التجربة السياحية مِراراً، حيث ضمت المقاطعة جميع وسائل الثراء السياحي كالتجديف بمياه الكايك الرائعة والبيوت التاريخية القديمة والقرى الأثرية الجاذبة لعشاق التاريخ خصوصاً وعشاق السياحة عموماً.

عدا عن العجائب الطبيعية المدهشة حقاً التي تجذب كل من وقمت عينه عليها، حيث طغت سيطرة المساحات الطبيعية على ثلاثة أرباع مساحة المقاطعة كل هذه العوامل خلقت العديد من الفرص المتنوعة في مجال العمل بالقطاع السياحي من مكاتب سياحية للفنادق مروراً بالخدمات الفندقية ومكاتب حجز التذاكر وغيرها من الفرص الكثيرة.

5. المحاسبون والمحللون الماليون:

مع تطور عجلة الأعمال بمختلف المجالات والتعقيدات المتزايدة الذي تواجهه اللوائح المالية في الأسواق الاقتصادية وغيرها عزّا إلى زيادة الطلب على المحاسبين والمحللين الماليين الأكفاء ممن يتمتعون بالخبرة العملية على مستويات رفيعة.

وأشارت الدراسات إلى أن متوسط ​​الرواتب للمحللين الماليين في نيو برونزويك بلغ حوالي 60 ألف دولار سنوياً، وبشكلٍ عام تمثل هذه المهن مجموعة من الصناعات انطلاقاً من الرعاية الصحية إلى النقل إلى التكنولوجيا وغيرها مما يخلق نطاق واسع من فرص العمل و يجعلها وجهة مثالية للباحثين الأجانب والمحليين عن العمل في كندا عن طريق العديد من القنوات ومعارض التوظيف فيها.

و اخيراً لا ننسى ما تحتويه المقاطعة من ثروات معدنية باطن أرضها أهمها: الرصاص والنحاس والزنك والذهب والفضة وغيرها من المعادن الثمينة، حيث بلغت قيمة إنتاج المعادن فيها سابقاً ما يقارب حوالي 517 مليون دولار تقريباً، وهذا يعني أن الإنتاج الصناعي يمثل مكانة هامة في اقتصادها أي فرص مهنية جديدة في هذا القطاع أيضاً.

ختاماً: سيساعدك مقالنا بتسهيل عملية الهجرة والاستقرار في نيو برونزويك، ويناسب كافة الراغبين في البحث عن فرص عمل في في نيو برونزويك واقتصرنا بالذكر عن أهم المهن المطلوبة في نيو برونزويك 2023/2024 وأفضلها، متمنين أن نكون قد قدمنا المعلومات المفيدة من هذا الشرح الخدمي.

الكاتبة: صالحة عيسى.

مواضيع ذات صلة: