شروط الهجرة إلى جزيرة الأمير إدوارد 2024

شروط الهجرة إلى جزيرة الأمير إدوارد، تُعد كندا من ابرز الدول التي يقصدها المهاجرون بالدرجة الأولى للعيش والاستقرار فيها والعمل بشكل عام، ومقاطعه جزيرة الأمير ادوارد بشكل خاص التي تعد من أكثر المقاطعات الكندية استقطاباً للأفراد الوافدين من الدول الأخرى

من أجل العمل بغية تحسين وضع البلاد والنمو بشكل كبير بمختلف المجالات، لهذا في السطور أدناه سنذكر لكم شروط وطرق التسجيل في الهجرة إلى جزيرة الأمير إدوارد من خلال المواقع الرسمية عبر الإنترنت.

شروط الهجرة إلى جزيرة الأمير إدوارد

الهجرة إلى جزيرة الأمير إدوارد 2024

جزيرة الأمير إدوارد هي إحدى مقاطعات كندا التي تقع قبالة ساحل نيو برونز ويك في المحيط الأطلسي وعلى الساحل الشرقي لأمريكا الشمالية، وتعد من أصغر المقاطعات الكندية من حيث المساحة وذات كثافة سكانية ضئيلة.

وهذا ما يُفسر انخفاض تكاليف المعيشة تعد الزراعة مصدر الدخل الأول في المقاطعة وذلك لعدة أسباب وهي هيمنة الغطاء النباتي المكون في الغالب من الغابات الصنوبرية التي تكسو الجزيرة جمال طبيعي منقطع النظير على معظم مساحة الجزيرة عدا عن غنى أراضيها بالمساحات الزراعية الواسعة ويعود الفضل في ذلك لأمطارها الوافرة جداً.

ويعمل سكانها الأصليين بزراعة الخضروات وخصوصاً زراعة البطاطا ويهتمون أيضاً بزراعة الأزهار وإقامة المشاتل، ثم تأتي السياحة في المرتبة الثانية في دعم اقتصاد الجزيرة

شاهد أيضاً: تقديم طلب الهجرة الى كيبيك الكندية عبر النت

وذلك لغناها بغابات الصنوبر الخلابة والساحل المطل على المحيط الأطلسي وأمريكا الشمالية موقعها هذا يجعل امتهان حرفة الصيد الدخل الرئيسي في جزيرة الأمير ادوارد، ومن الناحية الثقافية تتميز المقاطعة بمزيج فريد من الثقافات التقليدية القديمة والحديثة المعاصرة.

عاصمتها مدينة شارلوت تاون وسميت بهذا الاسم تيمناً باسم الملكة شارلوت زوجة الملك جورج الثالث ملك بريطانيا، حيث تتمتع الجزيرة بمنظومة تعليمية قوية تبذل جهداً كبيراً في إعداد البرامج التدريبية والمعسكرات التعليمية التي تؤهل الفرد للدخول إلى سوق الأعمال التجارية.

وهذا ما جعلها الوجهة الأساسية لكثير من الطلاب الذين يقصدون الجزيرة بهدف تجربة اقوى برامج التعليم في العالم وإحدى أهم المزايا التي تجعلها الخيار الأول للمهاجرين المسجلين في برامج الهجرة.

إذا كنت تتطلع للهجرة إلى كندا وتحديداً جزيرة ادوارد يجب عليك معرفة ما هي الشروط الواجب توفرها في سيرتك الذاتية لتحصد أكبر عدد ممكن من النقاط التي تدعم فرصتك بالخصول على الموافقة، تختلف هذه الشروط من برنامج هجرة لآخر.

شروط الهجرة إلى جزيرة الأمير إدوارد 2024

سنذكر لكم ما هي الشروط وفقاً لبرامج الهجرة المتعددة التي تدعم الهجرة إلى جزيرة الأمير ادوارد:

  • أولاً: شرط التقديم بطلب الهجرة وهو متماثل تقريباً بين جميع متطلبات برامج الهجرة، حيث عليك أن تدخل الى الموقع الرسمي لجزيرة الأمير ادوارد الخاص بإدارة الهجرة والعمل: من هنا.
  • ومن ثم اختيار برنامج الهجرة المناسب، حيث أُعتبر برنامج الاكسبريس انتري من البرامج المتفوقة والذي يستخدمه العديد من الأفراد في التسجيل في الهجرة إلى جزيرة الأمير إدوارد.
  • ومن ثم عليك تحميل جميع الأوراق والوثائق المطلوبة التي تحتاجها في استمارة الهجرة إلى جزيرة الأمير إدوارد الإدارة لتقييم مؤهلاتك وتقدير المكان المناسب لك.
  • وفي الخطوة التالية عليك اختيار الفرصة بما يتناسب مع مستوى تعليمك أو خبرتك المهنية حيث ستجد جميع الوظائف وفرص العمل في جزيرة الأمير إدوارد المطلوبة بمختلف المجالات.
  •  وأهم داعم لطلبك للهجرة هو ما تمتلكه من شهادات أكاديمية وخبرات عملية ويجب ان تكون مدة الخبرة العملية التي بحوزتك سنة بأقل تقدير في العمل ومستوفية الشروط كالعمل بشكل دائم وبدوام كامل وراتب جيد، وكلما زادت هذه المدة كلما كانت خبرتك العملية أقوى.
  • كما ذكرتُ سابقاً العديد من المقاطعات تسمح في الهجرة لكندا بدون شروط في حال حصولك على عدد من النقاط يُخولك الدخول إليها والإقامة والعمل فيها، وهذه النقاط تختلف من مقاطعة لأُخرى إذاً ما هو نظام النقاط هذا.

نظام النقاط الهجرة إلى جزيرة الأمير إدوارد:

هو عبارة عن رصيد من الامتيازات تحصل عليها كلما كنت محققاً لشروط الهجرة الخاصة بكل مقاطعة حيث يصل عدد نقاط بعض المقاطعات الى 600 نقطة وذلك تبعاً لنوع المعايير والشروط التي تطلبها، فبالنسبة إلى جزيرة إدورد يتم احتساب رصيدك من النقاط وفق ما يلي:

  • اذا كنت ضمن السن المناسب الذي يؤهلك لدخول الجزيرة فيمكنك الحصول على 20 نقطة تقريباً.
  • إذا كنت حاصل على المؤهل الأكاديمي أو الدرجة الدراسيّة المناسبة للوظيفة التي قدمت عليها فيمكنك الحصول على حوالي 15 نقطة بشكل تقريبي.
  • أما إذا كنت تتحدث اللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية وهما اللغتان الرسميتان في مقاطعة جزيرة الأمير ادوارد ولديك الثبوتيات والأوراق التي تؤكد ذلك كشهادة معهد لغوي خضعت فيه لتعلُّم اللغات وغيرها، فحينها تحصل على 20 نقطة في رصيدك.
  • إذا كان لديك شهادة خبرة عملية تتفق مع الوظيفة التي قدمت عليها فأيضاً ستحصل على 20 نقطة.
  • ويضاف إلى رصيدك 10 نقاط فورا حصولك على فرصة عمل في جزيرة الأمير إدوارد، أو عقد عمل.
  • إذا كنت فرداً لا يعاني من عدم القدرة على التكيّف التأقلم بشكل سريع مع الجو العام في البلاد يمكن إضافة 15 نقطة إلى رصيدك.

ماهي برنامج الهجرة إلى جزيرة الأمير إدوارد 2024؟

هي مجموعة الشروط والمعايير التي يجب توفرها في المتقدمين على هذه البرامج حيث تقوم حكومة كل بلد أو مقاطعة بوضع معايير تتناسب مع متطلبات المكان بما يعود بالنفع عليها وعلى المتقدم، حيث يوجد العديد من البرامج التي تدعمها الكثير من الحكومات.

قد يهمك: افضل المنح الدراسية المجانية في كندا

أشهر البرامج التي تدعم الهجرة إلى جزيرة الأمير ادوارد:

برنامج المرشح الاقليمي PEI PNP:

يدعم هذا البرنامج شروط الهجرة في جميع المقاطعات والاقاليم في كندا بما فيهم مقاطعة جزيرة الأمير ادوارد، يستقطب برنامج المرشح الإقليمي المهاجرون الأكفاء ممن يتمتعون بجميع المؤهلات التي تخولهم لتولي مناصب في سوق العمل في مقاطعة جزيرة الأمير ادوارد.

ويوفر البرنامج أيضا فرصة لجميع أفراد الأسرة بالهجرةِ الى كندا وأيضاً يعرض عليك جميع فرص العمل المتاحة من قبل حكومة مقاطعه الجزيرة التي تتناسب مع مؤهلاتك وخبراتك التي قدمتها سابقاً في برنامج المرشح الإقليمي.

والجدير بالذكر من أهم ما يميز برنامج المرشح الإقليمي أنه يعد من أشيعِ برامج الهجرة الذي من خلاله يمكنك ان تحصل على الإقامة الدائمة في كندا بشكل قانوني وسريع.

يدعم هذا البرنامج ثلاث أنواع من المسارات(تيارات) وهي عبارة عن تصنيف المتقدمين بطلبات الهجرة عبر البرنامج بحسب فئات العمل المناسبة لهم، وهي كالتالي:

1. مسارتيار الدخول السريع Express Entry:

التيار الأكثر استخداماً من قبل المسجلين عن طريق البرنامج حيث يؤمن لك إقامة دائمة بكندا.

2. مسار العمال الحرج CWS:

وهو مخصص للفئات ذات الوجود المؤقت، حيث يستقطب هذا المسار المهاجرون الكفؤ لملأ الفراغات في ساحة العمل ولسد شواغر العمل التي لا يمكن للسكان الأصليين القيام بها.

3. مسار العمال الماهرون SWS:

يشبه المسار السابق، حيث يتطلب من المتقدمين الحصول على فرص الدراسة في جزيرة الأمير إدوارد، او وظائف عمل تؤمن لهم عقود لمدة سنتين على الأقل.

وبهذا قمنا باستعراض نبذة عن جزيرة الأمير ادوارد ونشاطها الاقتصادي ومجال سوق العمل فيها بالإضافة لأهم شروط الهجرة إلى جزيرة الأمير إدوارد، وأهم برنامج عمل يتيح التسجيل عبره في الهجرة لكندا بدون شروط وبدون تكاليف.

مواضيع ذات صلة:

كيفية الحصول على الجنسية السويدية

أفضل دول تمنح جنسيتها مقابل الاستثمار على أراضيها

كيفية الحصول على عقد عمل في فنلندا