الرواتب في أمريكا للعرب 2023 | أهم 9 وظائف مطلوبة

رواتب المهاجرين في أمريكا يجب أن تكوّن لديك خلفية غنية بالمعلومات عن أفضل الأعمال الحرة في امريكا وسوق العمل والرواتب والوظائف المطلوبة في أمريكا

رواتب المهاجرين في أمريكا، من أكثر ما يتطلع له الجيل الحالي وخاصةً الفئة الشبابية التي هي في مرحلة الانتاج هو الهجرة والسفر خارج البلاد لأي مكان في العالم قد يوفر لهم العيش المناسب والكسب الجيد ,حيث تصدرت الولايات المتحدة الأمريكية الوجهة الرئيسية التي قصدها ولايزال يقصدها المهاجرون بالرغم من صعوبة شروط الهجرة إليها.

وذلك لما تتمتع به من فرص عمل كبيرة بمختلف المجالات وستجد الراتب المناسب للعيش في أمريكا، بالإضافة لقوتها الاقتصادية ومكانتها على المستوى العالمي وأيضاً لقوة سوق العمل الأمريكي وتحكمه في العديد من الأمور الاقتصادية في العالم، وفي هذه التدوينة المقدمة من مدونة ميديا وورد سنتعرف على رواتب العرب في أمريكا في بعض المهن المطلوبة في أمريكا.

الرواتب في أمريكا
رواتب المهاجرين في أمريكا

الرواتب في أمريكا 2023

تعتبر رواتب العمل في أمريكا التي تقدمها الجهات المعنية الأعلى في العالم وتلبي كافة إحتياجات العاملين في القطاعات العامة والخاصة المختلفة، بالرغم من التأثيرات الاقتصادية التي تعرضت لها بسبب جائحة كورونا عام 2020 ويُعزا هذا لاتساع دائرة النشاط الاقتصادي وتواجد العديد من المقرات الاقتصادية العالمية على أراضيها مما جعلها الوجهة الأولى للهجرة

وليس بالضرورة ان يخلق المهاجرون أزمة بطالة كما هو شائع سابقاً، فقد أشارت العديد من الدراسات أن المهاجرين ممكن أن يلعبوا دوراً حيوياً فعالاً في خلق فرص عمل جديدة في مختلف المجالات المهنية وغيرها.

رواتب المهاجرين في أمريكا 2023

بالرغم من وجود فجوة بين رواتب الأمريكيون والمهاجرون بيدا أنهم يبدؤون من بتأسيس حياتهم من الصفر ولا سيما حياتهم العملية وكسب رزقهم من خلال التقديم على أفضل الأعمال الحرة في امريكا من ناحية الأجور.

وبحسب الدراسات التي نشرها مكتب الإحصاء الأمريكي والتي تتناول المقارنة بين حجم أجور الأمريكيون والمهاجرون في الولايات المتحدة الأمريكية حيث أشارت أن رواتب المهاجرين أعلى من رواتب الأمريكيين في خمس ولايات فقط.

ألا وهي ميشيغان وفرجينيا، فرجينيا الغربية، الميسسبي وديلاوير، فمثلاً وصل أجر الأسرة المهاجرة في ولاية فرجينيا إلى ما يقارب 7950 ألف دولار، أما في باقي الولايات فتكون رواتب المواطنين الأمريكيين أعلى من رواتب المهاجرين، كما في ولاية وايومنغ حيث بلغ راتب الأسرة الأمريكية حوالي 61 ألف دولار في السنة متفوقاً بذلك على دخل الأسرة المهاجرة.

ليس فقط العامل الجغرافي هو العامل الوحيد المتحكم باختلاف الرواتب وإنما أيضاً مجموعة من العوامل كالجنسية و المستوى الأكاديمي والمهني وأيضاً قوة اللغة الإنجليزية و العرق والصناعة وعدة عوامل أخرى ،بناءً على هذا يتم تحديد متوسط الأجور الممنوحة لكل فئة من الفئات، إليكم قائمة أجور العمل في الولايات المتحدة الأمريكية:

1. راتب الصيدلي في أمريكا:

تعد من أكثر المهن دخلا في أمريكا، وهي فرع طبي يغلب عليه دراسة الكيمياء وهو فرع واسع يمكن الاكتفاء بشهادة البكالوريوس والعمل بها، ويمكن أن تقدم على الدراسات العليا والاكمال وذكرت هذه المعلومات لأنه يختلف الراتب بحسب درجة المستوى التعليمي والموقع، كما ذكرنا سابقاً حيث بلغ متوسط الراتب سنوياً حوالي 106 ألاف دولار أمريكي.

قد يهمك: أكثر الأعمال ربحًا في أمريكا

2. راتب المدير المالي في أمريكا:

يشغل هذا المنصب في الغالب خريجو كليات التجارة والاقتصاد بعد إتمام الدراسة الجامعية والحصول على درجة البكالوريوس، بالإضافة للإلتحاق بالدورات التدريبية التي تؤهلك للحصول على أعلى الوظائف أجرًا في أمريكا والدخول إلى سوق العمل واعتلاء المناصب في الشركات الكبرى.

وقد كشفت الدراسة أن متوسط رواتب المدراء الماليين الذي يتصدروا ترتيب أفضل 10 وظائف في أمريكا إلى 150 ألف دولار في السنة وقد احتلت هذه الوظيفة التصنيف الخامس في سوق العمل لأفضل 11وظيفة في الولايات المتحدة الأمريكية.

3. راتب الطب والجراحة في أمريكا:

من أشهر فرص عمل في أمريكا للعرب أصحاب الشهادات، حيث تمتاز هذه المهنة بأنها الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية فهو فرع غني عن التعريف بقوته في ساحة العمل لأهميته، حيث يعتبر عصب الساحة العملية وللطب أفرع عديدة وكثيرة يأتي في مقدمتها جراحة الأعصاب.

ثم يليه طبيب التخدير، طبيب جراحة الفم والفكين، الطب التجميلي والكثير من الاختصاصات الطبية ويتقاضوا أعلى رواتب في أمريكا، حيث بلغ راتب الطبيب حوالي 200 إلى 271 ألف دولار.

4. راتب عمال البناء في أمريكا:

تعتبر من أفضل المهن في الأجور في أمريكا بدون شهادة لعام 2023، وبعيداً عن المهن الأكاديمية هنا سنكشف قليلاً عن المهن الحرة وما تجنيه أيضاً من متوسط الرواتب في أمريكا 2023 أرباح كبيرة وذلك نظراً لأهميتها في ساحة العمل، فمثلاً عمال البناء لا يقلون أهمية عن غيرهم، حيث أن قطاع البناء والإنشاء يسير جنباً لجنب مع النمو والتطور الإزدهار الاقتصادي.

مما ينعكس إيجاباً على زيادة الطلب على عمال البناء ممن يتمتعون بالخبرة والمعرفة والإتقان والقدرة على تشييد المباني والمنشآت بمختلف القطاعات و يشكل قطاع البناء فرصة عمل للأجانب في أمريكا براتب عالي، حيث أنها لا تتطلب مؤهلات عالية على الرغم من صعوبتها َما يكبد العاملون فيها مخاطر، وقد وصلت الأجور بشكل متوسط إلى 35 ألف دولار تقريباً في السنة.

5. راتب مطور البرامج في أمريكا:

مع غزو الانترنت والتكنولوجيا لحياتنا العملية والاجتماعية فقد أصبحت الوظائف المتعلقة بالبرامج والبرمجيات وكل ما يخص هذا المجال هي الأكثر طلباً في سوق العمل والأكثر الوظائف في أمريكا ربحاً.

حيث أن دراسة علوم الحاسوب وتعلّم لغات البرمجة يمكن أن تفتح لك الباب للكثير من فرص العمل التي تعود عليك بالربح الوفير وتعدك بمستقبل مشرق من عدة نواحي أهمها ساعات العمل مرنة ومريحة.

كما يمكنك أن تدير عمل عبر الانترنت (أونلاين) وأنت جالس في رقعتك الجغرافية بأي مكان في العالم، أما بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية، فقد وصلت الرواتب فيها للعاملين بهذا المجال إلى 100 ألف دولار سنوياً.

قد يهمك: البحث عن عمل في أمريكا من خلال الإنترنت

6. راتب الشيف في أمريكا:

واحدة من المهن المطلوبة في امريكا 2023 هي مهنة الشيف (الطبّاخ) من أمتع المهن فهي تعتمد على التجربة والخبرة في الطهو بالإضافة للثقافة في قوائم الأطعمة حول العالم ومهنة الشيف مهنة واسعة وتحوي العديد من التخصصات فمنهم من يختص بالمأكولات الشرقية ومنهم يختص بالأطباق الغربية.

وأيضا شيف مختص بالحلويات بأنواعها وخبراء الصوص وغيرهم من التخصصات و في بعض الأحيان يمكن لشيف واحد أن يجمع بين جميع ما سبق وأيضاً لمهنة الشيف درجات بحسب قائمة المهام التي يتولاها الشيف فأعلاهم درجة أو سلطة هم الطهاة التنفيذيون.

حيث يقع على عاتقهم تنظيم قائمة الطعام وأيضاً الإشراف نشاطات الطباخين وانتقاء وتوظيف طاقم المطبخ َتدريبهم بما يتناسب مع قواعد مطابخهم، وقد بلغ أعلى أجر شيف بالساعة حوالي 36 ألف دولار تقريباً، وأدنى أجر شيف أيضاً بالساعة حوالي 11 ألف دولار تقريباً.

7. راتب عمال الكهرباء في أمريكا:

العاملون في الكهرباء هم من اكتسبوا معرفتهم وخبرتهم بالتدرب طويل الأمد تحت أيدي الخبراء والعمل معهم، هذا المهنة لا تشترط أن تكون حاملاً لدرجة البكالوريوس حتى تدخل سوق العمل.

وأيضاً تتمتع هذه المهنة بخطورة عالية وخصوصاً العمل بالكهرباء ذات الجهد العالي وعلى ارتفاعات عالية جداً، وصل متوسط رواتب عمال الكهرباء في السنة حوالي 71 ألف دولار تقريباً، وهو الراتب المناسب للعيش في أمريكا بشكل تقريبي.

8. راتب عمال النظافة في أمريكا:

تُعتبر مهنة النظافة من وظائف في أمريكا بدون شهادة والمهن غير الشعبية في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث بلغ متوسط رواتب العرب في أمريكا بمجال فرص عمل نظافة إلى حوالي 60 ألف دولار سنوياً وهو راتب لا يمكن للكثيرين توقعه، ويعود السبب في إرتفاع أجور هذه الوظيفة لجذب الموظفين والعاملين نظراً لقلة المتقدمين عليها والعاملين فيها.

9. راتب عامل المطعم في أمريكا

أيضاً هي من ضمن أفضل المهن في الأجور في أمريكا بدون شهادة التي تناسب من ليس لديه خبرة دراسية، حيث هنالك طلب كبير على اليد العاملة في هذا المجال بسبب إزدياد المطاعم وازدياد شعبيتها، ويبلغ متوسط ​​الأجر الشهري لعامل مطعم في أمريكا ما يقارب 2500 دولار أمريكي.

قيمة راتب اللاجئ في أمريكا؟

من بعد إتمام مرحلة الموافقة على طلب اللجوء إلى أمريكا الخاص بك وتم تحديد الولاية الخاصة بك للإقامة، سوف يقدم لكل شخص يتجاوز عمره 18 عاماً على راتب بما يقارب 900 دولار شهرياً.

في هذا المقال تم عرض رواتب المهاجرين في أمريكا 2023 والعديد من الوظائف سواءً كانت وظائف أكاديمية أو وظائف مهنية مع متوسط أجور العاملين فيها سنوياً فإذا كنت تفكر بالهجرة والسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية

يجب أن تكوّن لديك خلفية غنية بالمعلومات والإحصاءات عن أفضل الأعمال الحرة في امريكا وسوق العمل والرواتب وما هي أهم الوظائف المطلوبة في امريكا للحصول على دخل يستحق مشقة العيش بهذا البلد، تمنياتا بالموفقية للجميع، لا تسنى مشاركة المقالة مع الجميع حتى يستفيد أكبر عدد ممكن فالدال على الخير كفاعله.

الكاتبة: صالحة عيسى.

مواضيع ذات صلة:

© ميديا وورد. جميع الحقوق محفوظة تم التوزيع من خلالشبكة موضوعي