شروط وإجراءات تأسيس مشروع في أمريكا 2024

هل تراودك الأفكار لفتح مشروع في أمريكا ولا تعلم كيف اعمل شركة في أمريكا من الصفر؟

لا بأس في ذلك ولا تتردد فهي أفكار رائعة ويمكنها أن تكون فرصة لتوسيع الدخل المادي وإدخالك سوق العمل في أمريكا بقوة.

 سيساعدك مقالنا في معرفة أفضل أفكار مشاريع صغيرة في أمريكا، وبتزويدك ببعض الأشياء والنصائح حول كيفية فتح مشروع في أمريكا التي تحتاجها قبل البدء.

كيف اعمل شركة في أمريكا

فتح مشروع في أمريكا

الولايات المتحدة تقدم العديد من التسهيلات والفرص لبدء عمل تجاري، فعملية البدء بعمل تجاري ومشاريع مربحة للمقيمين في أمريكا أمر بسيط جداً يحتاج لمراعاة أشياء عند البدء بهذا العمل في الولايات المتحدة، بما في ذلك التصاريح والتراخيص المطلوبة وبعض الضرائب.

فتح مشروع صغير في أمريكا

للقيام في إنشاء مصنع في أمريكا او شركة او بأي مشروع بيزنس في أمريكا لابد من دراسة ناجحة وتخطيط مسبق له.

من الممكن أن تكون الفكرة غريبة في البداية وأن تكون مهمة فتح مشروع في أمريكا شاقة، لكن ببعض الأمور التي نوضحها لك قد تساعدك على البدء، ومنها:

  • استحداث فكرة عمل في أمريكا إحترافية.
  • كتابة خطة وهيكل عمل مفيدة ومريحة.
  • الحصول على تراخيص وتصاريح لازمة من الجهات الرسمية.
  • تسويق خدماتك للعملاء أو تسويق منتجاتك عبر الإنترنت في أمريكا.

شروط فتح مشروع في أمريكا

هناك بعض الشروط التي يجب مراعاتها لفتح مشروع في أمريكا وسنورد البعض منها والتي قد تخدمك في مشروعك، وفيما يلي الشروط ويجب:

  • أن يكون للمشروع مصدر مالي معلوم مصدره.
  • أن يكون هادفا للربح ويحقق الإيرادات.
  • ألا يخترق المشروع الأنظمة والقوانين للدولة.
  • أن يخلق المشروع فرصة عمل في أمريكا للعمال الأمريكيين.
  • ألا يكون المشروع ذو تأثير سلبي على البيئة والصحة العامة.

كم تكلفة فتح مشروع في أمريكا؟

عندما تتخذ القرار بالاستثمار في أي بلد فلابد من أن تنظر إلى بعض المؤشرات الاقتصادية المهمة التي يكمن أن تؤثر على قرارك وأموالك، مثل حجم السوق وحرية التجارة ومعدلات التضخم والنمو الاقتصادي وتكلفة اليد العاملة ومعدل إنتاجيتها.

وكذلك التسهيلات المصرفية فالإجابة متعددة لهذا السؤال، فتكلفة فتح مشروع في أمريكا يعود لنوع المشروع الذي تريد أن تبدأ به، والصناعة التي تخطط للعمل فيها، وموقع عملك.

يمكن التقدير لتكلفة فتح المشروع من آلاف الدولارات إلى عشرات الملايين من الدولارات، وأفضل طريقة للحصول على التكلفة الدقيقة عند البدء هي التحدث مع الخبراء في مجال عملك.

مشاريع مربحة للمقيمين في أمريكا 2024

1. إطلاق خدمة توصيل طعام محلية

تعد من أفضل أفضل أنواع الاستثمار في أمريكا للأجانب لأن هذه الخدمة أصبحت شائعة بشكل متزايد حيث يبحث الناس عن خدمة كهذه توفر لهم بعض المجهود، فإذا كنت من الداعمين للمزارع الصغيرة في مجتمعك فقد يكون هذا عمل مثالي لك.

2. متجر إلكتروني لبيع الحلويات العربية

أيضاً تعتبر أكثر الأعمال ربحاً في أمريكا، حيث تشتهر الحلويات بمذاقها الرائع ولكنها ليست متاحة بشكل كافي في الأسواق الأمريكية، ومن خلال إنشاء متجر إلكتروني يمكن للمقيمين العرب الاستفادة من هذا المشروع وتلبية الطلب المتزايد على هذا المنتج.

مشاريع لا تحتاج خبرة في أمريكا

هناك العديد من المشاريع بيزنس في أمريكا المتاحة التي لا تتطلب خبرة، وسندرج بعض الأفكار التي تناسب الجميع وتناسب من يملكون مهارات خاصة ومن لا يملكون، ومنها:

إدخال البيانات في أمريكا:

أفضل المهن في الأجور في أمريكا بدون شهادة هي إدخال البيانات تعد وسيلة جيدة للحصول على دخل مادي في أمريكا لتدخلك في إطار التعامل مع العديد من الشركات، وميزة هذا العمل أنه يمكنك القيام به ضمن المنزل.

إدارة وسائل التواصل الاجتماعي:

يوجد العديد من الشركات التي تحتاج إلى مدراء وسائل تواصل اجتماعي، وميزة هذا العمل هي أكثر المهن دخلا في أمريكا، بالإضافة أنه يناسب الأشخاص الذين لديهم خبرة قليلة أو معدومة.

المساعد الإداري في أمريكا:

تعد حالياً من أفضل الأعمال الحرة في أمريكا للمقيمين هو المساعد الإداري هو منصب جيد لمن لديهم خبرة قليلة، وميزة هذا العمل أنه يمكنك القيام به ضمن المنزل.

خدمات التسويق في أمريكا:

التخصص التسويقي مجال مربح في الولايات المتحدة الأمريكية ويمكنك من فتح شركة في أمريكا أونلاين بهذا المجال او العمل مع شركات عمل أمريكية صغيرة ليس لديها القدرة على تنفيذ خططها التسويقية، والحصول على راتب شهري من خلال هذه المهارة.

قد يهمك: أفكار مشاريع غريبة في أمريكا

الأعمال العقارية في أمريكا:

يمكنك الإقامة في أمريكا عن طريق الاستثمار بهذا المجال، حيث يمكنك بدء وكالة العقارات الخاصة بك والعمل مع الشركات أو المواطنين للعثور على مساحة مكتبية أو منزلية أو شقة مناسبة لهم.

استعراض أفكار مشاريع صغيرة مناسبة في أمريكا هو عرض لأفكار قد تساعدك على البدء، وقبل اختيار فكرة مشروعك لا تنسَ الاطلاع على الاشتراطات التي تقيمها الولاية.

مشاريع لها مستقبل في أمريكا

هناك العديد من الأنواع المختلفة لمشاريع الربح المضمون في الولايات المتحدة، ويعود اختيارك للمشروع بحسب هدفك المرجو.

فعلى سبيل المثال، هناك برامج تدعمها الحكومة مثل الضمان الاجتماعي والرعاية الطبية التي توفر عائدا مضمونا للاستثمار.

كم يكلف فتح مطعم في أمريكا

تعتمد التفاصيل المالية لمشروع عربي على عدة عوامل، أهمها شروط فتح محل في أمريكا والموقع وحجم المشروع وكافة التكاليف المتعلقة بالتأجير أو الشراء وتوظيف الموظفين.

وعلى الرغم من أن تكلفة مشروع مطعم في أمريكا تختلف من مشروع لآخر إلا أنه يمكن تقدير تكلفة إنشاء مطعم عربي متوسط بين مئة ألف دولار إلى ثلاثمئة ألف دولار متضمنة تكاليف التسويق، وتشغيل العاملين، وتكاليف الأساس كالأجهزة والتراخيص.

والجدير بالذكر يجب ان تعلم ان الأرباح المطعم في أمريكا قد تتأثر بالعديد من العوامل كالتقلبات الاقتصادية والمنافسات فيما بين المطاعم المجاورة وغيرها من الأسباب الأخرى.

في ختام المقالة التي عملت على توفير شرح عن شروط فتح مشروع في أمريكا 2024 وإضافة إلى التحدث عن الفوائد والخدمات المميزة العائدة منها والتي قامت في تطويرها بشكل واضح ومميز.

تحرير: ثامر العلي.

مواضيع ذات صلة: