أقل مبلغ للاستثمار في أمريكا 2024 | الحصول على إقامة EB-5

في هذه المدونة ستجد شرح عن أقل مبلغ للاستثمار في أمريكا 2024، حيث انفردت الولايات المتحدة الأمريكية عن سواها من الدول الكبرى بأنها احتوت على نسيج هائل من البشرية، بإختلاف أجناسهم وأديانهم وأنواعهم وأفكارهم ومعتقداتهم وغيرها من الأمور الأخرى.

لذلك عملت الولايات المتحدة الأمريكية على تأمين الظروف المناسبة لكل هذه الأجناس البشرية الراغبة في المباشرة والعمل في أفضل أنواع الاستثمار في أمريكا، وكانت تسعى دائما إلى دعم كل هذه الاختلافات، قد أحدثت نظاماً جديداً يحفز القاطنين في أراضيها للاستثمارات الإقطاعية والاقتصادية المتنوعة في أراضيها.

أقل مبلغ للاستثمار في أمريكا

تكثر التساؤلات عن هذه الاستثمارات وعن أقل مبلغ مادّيٍّ للاستثمار في الولايات المتحدة الأمريكية، وهل يوجد مكان معين لهذه الاستثمارات شركة معيّنة مثلًا أو أي مكان آخر؟

  • فهل لهذه الاستثمارات شروطاً للحصول على فيزا الاستثمار في أمريكا؟
  • وإن كان كذلك فما المبلغ الذي يقدرونه للبدء باستثمار ما؟

في هذا المقال سنتحدث عن طرق الاستثمار في أمريكا، وسنتحدث أيضا عن البرامج الاستثمارية، وعن ميزات هذه البرامج، وما هي الإجراءات التي تمكننا من الحصول على هذا الاستثمار، ما عليكم إلا أن تقرؤوا هذه الأسطر القليلة التي سنزوّدكم فيها بكل ما تحتاجونه من معلومات عن الاستثمار في أمريكا.

نظام الاستثمار في أمريكا بوساطة ريادة الأعمال EB5:

رأت الحكومة الأمريكية ضرورة دعم الوافدين إلى أرضها بكل الإمكانات، فهذا من الإيجابيات المطلقة، فالطبيعة الإنسانية تأبى أن يُؤمر عليها، كيف لا والبشر كلهم سواسية، لذلك فإن إصدار الحكومة لمثل هذه التسهيلات أو الميزات التي تساوي بها تقريبا ابن البلد بالوافدين

وتساعد أهم أنواع فيزا الاستثمار في أمريكا EB5 كثيراً على استقطاب اليد العاملة بشكل عام وأصحاب رؤوس الأموال الاستثمارات بشكل خاص ومن أصحاب رأس المال المتوسط الباحثة عن  فرص الاستثمار في أمريكا الوسطية.

شاهد أيضاً: رابط تقديم اللوتري الأمريكي

وقد صرّحت مراراً الحكومة الأمريكية عن مقدرة استثمار غير الأمريكان على أرضها، يكون ذلك عن طريق التأشيرة، ومن أهم هذه التأشيرات المعتمدة تأشيرة:

1. تأشيرة EB-5

فيزا EB5 التي تعمل في عدد من الاقطاعات، يكون ذلك بعد إجراء بعض شروط الحصول على الجرين كارد الأمريكي، أما عن المبلغ المحدد للاستثمار في أمريكا فسنورد بعض النقاط عن ذلك في الآتي:

  • للاستثمار في أمريكا يجب أن يكون المبلغ 900 ألف دولار أمريكي على أقل تقدير إذا كان في منطقة نشطة تجارياً.
  • يتوجب على المستثمر دفع رسوم تفرضها عليه الحكومة، منها رسوم معالجة تتعلق بالأمور الطبية.
  • من الرسوم أيضا التي تُفرض على المستثمرين رسوم التدقيق الأمني.

للمزيد من الاطلاع عن كيفية الاستثمار في صناديق الاستثمار في أمريكا والحصول على فيزا الاستثمار في أمريكا، يمكنك الحصول على الإستشارة من المختصين بهذا المجال.

ما هو المقصود بالبرنامج الاستثماري EB5؟

تكلمنا منذ قليل عن أقل مبلغ مالي للاستثمار في أمريكا، والآن سنتكلم عن البرنامج الاستثماري الذي يساعدنا على عملية الاستثمار:

  • لقد أنشئ هذا البرنامج في عام 1990 ميلادي.
  • يعد هذا البرنامج من أكثر البرامج المساهمة في تقوية الاقتصاد وازدهاره في أمريكا.
  • من يسعى للحصول على الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة الأمريكية فهذا البرنامج من أهم البرامج المخصصة لهذه الأمور، وقد اطلقوا على الإقامة الدائمة اسم البطاقة الخضراء.
  • يساعد هذا البرنامج المستثمرين في البدأ في مشروع مناسب ضمن مبلغ الاستثمار في أمريكا لاستثمار أموالهم بقطاعات كثيرة، فهو يتيح فكرة التنوع، كل ذلك يكون بأساليب مضمونة.

ما هي شروط برنامج EB5 الاستثماري في أمريكا وما هي امتيازاته

أسلفنا سابقاً أن هذا البرنامج يمنح لحاملي الإقامة الدائمة الملتزمين في شروط فتح مشروع في أمريكا كاملةً، لذلك فإن هذه الشريحة من الناس لها ميزتها الخاصة، فيقدم لهم بعض التسهيلات حتى يقوموا بمشاريهم الاستثمارية، نشير إلى أهم هذه الميزات:

  1. نرى أغلب الوظائف في أمريكا تحكم المتقدمين إليها بسن معيّنة، أما هذا البرنامج فلا يحتاج إلى سن ثابت.
  2. كما أنه لا يشترط وجود خبرة عملية معينة.
  3. تشترط أغلب البلدان الأجنبية تعلم اللغة قبل كل شيء، ولكن هذا البرنامج لا يحتاج إلى إتقان اللغة.
  4. ولا يشترطون شهادة معينة من شهادات التعليم.
  5. يتيح هذا البرنامج للمتزوجين (لم الشمل) مع الأسرة، ويكون ذلك بتقديم طلب على ألا يكون الأولاد متزوجون أو أعمارهم فوق 21 سنة.

ما هي مزايا برنامج الاستثمار EB5:

إن هذا البرنامج لا يقدم أقل مبلغ للاستثمار في أمريكا فقط، بل إنه يقدم ذلك إلى الملتحقين به من خارج أمريكا عدة مزايا أخرى:

  • يكون هذا الاستثمار بشكل مباشر من دون أي تعقيدات أو صعوبات أو مشكلات.
  • يتم منح البطاقة الخضراء في أمريكا(الإقامة الدائمة) بسهولة كبيرة.
  • إذا أراد المستثمر الاستثمار خارج الولايات المتحدة الأمريكية فإن هذا البرنامج يتيح له إمكانية الاستثمار في أي سوق اقتصادية يريدها حول العالم.
  • كما يمنح هذا البرنامج للمستثمرين وأهاليهم إمكانية التوظيف في المؤسسات الحكومية داخل الولايات المتحدة الأمريكية.
  • وعندما يحصل المستثمر على تأشيرة البطاقة الخضراء (الإقامة الدائمة الأمريكية) فإنه يستطيع أخذ الجنسية الأمريكية لجميع أفراد العائلة الخاصة به.
  • إذًا فإن الحد الأدنى للاستثمار من خلال برنامج الاستثمار EB5 في الولايات المتحدة الأمريكية هو 800 ألف دولار أمريكي، وهو مناسب جداً لكل من يرغب في معرفة كيف استثمر مبلغ صغير في أمريكا بدون مخاطرة.
  • هذا عن الحد الأدنى أما الحد الأقصى للاستثمار في الولايات المتحدة الأمريكية فيختلف باختلاف المناطق، فلا يمكننا تحديد رقم معين، لهذا يعتبر من أفضل أنواع الاستثمار في أمريكا 2023 بدون منازع.

كيف يمكنني الحصول على الاستثمار الأمريكي EB5؟

للحصول على استثمار ريادة الأعمال في أمريكا، عليكم إتباع الخطوات التالية:

  1. إرسال رسالة لحساب الضمان المبلغ الذي يتعلق بالمتعلق الاستثماري. 
  2. يجب أن تكون مقيمًا في الولايات المتحدة الأمريكية لتقدم هذه الاستمارة.
  3. يجب عليك التقديم على طلب الإقامة الدائمة؛ لأن الحصول على البطاقة الخضراء (الإقامة الدائمة) شرط من شروط الاستثمار.
  4. بعد التقدم على البطاقة الخضراء تتوجه فورا للإقامة في دولة أمريكا.
  5. بعد مرور عامين على إقامتك في الولايات المتحدة الأمريكية تقدم طلب التماس حتى يقوم بالإجراءات اللازمة للخصول على لبطاقة الخضراء في أمريكا بشكل سريع.
  6. أخيراً يمكنك التقديم على الجنسية الأمريكية ومن ثم البدء في الاستثمار.

وصلنا معكم إلى نهاية هذا المقال وقد تحدثنا فيه عن أقل مبلغ للاستثمار في أمريكا لعام 2024، وعن أهم الاستثمارات فيها للراغبين في العمل في أمريكا والحصول على إقامة مستثمر في أمريكا بشكل قانوني، وما هي شروطها، وميزاتها وما هي أهم البرامج الاستثمارية، وما شروطها وما ميزاتها وما مزاياها.

تحرير: علي الفرج.

مواضيع ذات صلة: