كيفية الحصول على قرض من بنك أمريكي 2024

هذه التدوينة مخصصة لمن يحتاج قرض من بنك أمريكي من أحدى أفضل أسماء بنوك أمريكا التي تمنح القروض للعرب في الولايات المتحدة الأمريكية بدون شروط صعبة إطلاقاً، حيث نسعى دائماً للوصول والحصول على أفضل طريقة لتأمين المال بعيداً عن الاستعانة بالأصدقاء والعائلة.

ولعل القروض في أمريكا هي من أفضل هذه الطرق لاسيما أسماء بنوك أمريكا التي تخضع لقوانين وضوابط تدعم اقتصاد البلاد وتلبي حاجة العميل بكل سهولة وتؤمن ما يلزمه وفق مجموعة شروط وضمانات بسيطة سنذكرها لكم في السطور أدناه.

الحصول على قرض في أمريكا
الحصول على قرض في أمريكا

الحصول على قرض من بنك أمريكي

حتى تحصل على قرض من أحد البنوك الأمريكية وأنت عميل أجنبي في أمريكا يجب عليك تحديد غايتك من هذا القرض سواء تمويل دراسة أو استثمار معين أو شراء بيت أو قرض شخصي.

هنا سنتحدث عن عدة أمور تساعد العميل وتجعله على دراية كاملة بأنواع البنوك الأمريكية وبخطوات التقدم لكل بنك وشروط التقدم لها وبكافة الضوابط الي سيخضع لها قرض العميل والخدمات المميزة التي سيلتزم بها البنك لضمان حماية المستهلك وتلبية إحتياجاته، حيث تتنافس البنوك فيما بينها لتقديم أفضل وأسهل الطرق للقروض وتعمل على خفض قيم الفوائد لتشجيع العملاء وجذبهم إليها.

متطلبات القروض في أمريكا 2023

بشكل عام نجد الأوراق المطلوبة للحصول على قرض في أمريكا هي كالتالي:

  • البيانات الشخصية للعميل مثل الهوية وجواز السفر.
  • إثبات بقيمة الدخل الخاص الذي يتقاضاه العميل.
  • إثبات لإقامة الشخص مثل فاتورة مسددة أو عقد إيجار.
  • معلومات للتواصل والتحقق بشأن العميل مثل اسم صاحب العمل الخاص به ورقم هاتفه.

ونظراً لتنوع القروض في أمريكا يجب على العميل تحديد قيمة قرض من بنك أمريكي الذي يحتاجه والغاية منه ويختار القرض المناسب له ويتعرف على كافة شروط القرض عند اختياره والتي ترتبط بمدخول الشخص من قيمة القرض وقيمة الفوائد وطريقة السداد ومواعيدها وأهم أنواع القروض في أمريكا:

1- القرض الشخصي في أمريكا

وهو مبلغ المال الذي يتم إقتراضه من أحد البنوك ويتوجب تسديده خلال فترة زمنية محددة على شكل أقساط ثابتة يمكن أن تمتد من سنتين إلى 5 سنوات وقد تصل إلى سبع سنوات مثل أكبر بنك في أمريكا وهو بنك اوف امريكا.

قد يهمك: بنك إلكتروني في أمريكا يدعم اللغة العربية

وغالباً يرغب العميل بالحصول على هذا القرض من أجل نفقات شخصية مثل الزواج أو شراء منزل أو سيارة أو إقامة مشروع أو لتسديد نفقات طبية ويمكن الحصول عليه من البنوك التقليدية أو المقرضون عبر الإنترنت وذلك حسب الشروط والأحكام المميزة التي تناسب العميل.

غالباً ما يرغب المُقرضون أن يكون المقترض من أصحاب الدخل المرتفع لضمان تسديد قروضهم، حيث يمكن أن يحدد بعض المُقرضين الحد الأدنى للدخل السنوي الذي يؤهل العميل للحصول على قرض شخصي ب 12000 دولار وهو الحد الأدنى الذي تحدده شركة Up start.

كما يهتم أفضل بنك في أمريكا المقرض بدرجة الائتمان الخاصة بالعميل، حيث تكون بنسبة معينة مذكورة في سياسة القرض، وهي مصدر ثقة في تسديد فوائد القرض، حيث تزيد كلما كان مرتب العميل أعلى قيمة وبالتالي يمكن إعتبار درجة الائتمان أهم الأسباب التي تحدد قيمة القرض التي سيحصل عليها العميل.

يتم تحديد نوع الفائدة ومقدارها في سياسة القرض وهي على نوعين إما أن تكون فائدة ثابتة طول مدة القرض أو متغيرة وتكون الفائدة الثابتة هي المفضلة بالنسبة للعميل وتتراوح من 6% إلى 36% تقريباً وكلما كانت فترة القرض أطول كانت الفائدة أكبر.

ويمكن أن يخضع القرض الشخصي أو أي نوع آخر من القروض إلى سياسة القروض المضمونة أو غير المضمونة، حيث أن القروض المضمونة معدلات الفائدة فيها أقل وذلك لأنها تقترن بضمانات يقدمها العميل في حال تخلفه عن السداد

مثل سيارة أو منزل أو ممتلكات خاصة أما بالنسبة للقروض غير المضمونة فهنا لا يوجد ضمانات يقدمها الشخص في حال تخلفه عن السداد ولذلك غالباً ما تخضع لفائدة عالية ليحمي المُقرض بها نفسه.

يقدم معظم المقرضين خيارات دفع مرنة لتناسب العميل إما عبر الإنترنت أو الشيك أو الدفع التلقائي ومنها ما يتيح إعادة القرض الشخصي دون فوائد أو رسوم خلال 30 يوماً في حال غير العميل رأيه بعد إنتهاء القرض كما هو الحال في Discover.

وبمقارنة عروض المقرضين المختلفة يمكن الوصول إلى إتخاذ قرار للحصول على القرض الشخصي بأفضل وأسهل الشروط.

2- قروض السيارات في أمريكا

تعتبر من القروض المضمونة في وهو بنك بي ان سي، حيث ترتبط بامتلاك العميل للسيارة، ولكن تكون المخاطرة بفقدان السيارة في حال التخلف عن سداد أقساط القرض. ويمكن الحصول على هذه القروض عن طريق البنوك أو الانترنت أو وكالات بيع السيارات ولكن الأخيرة تكون ذات معدل فائدة أكبر بكثير وتتراوح مدة هذه القروض من سنة إلى ثمان سنوات.

3- القروض الطلابية في أمريكا

وهي القروض التي تقدم لطلاب الجامعات وعائلاتهم لتغطية تكاليف التعليم وتكون بشروط سهلة لتناسب أوضاع الطلبة:

  • وهي على نوعين قروض فيدرالية: تتراوح مدة القرض فيها من 10 إلى 25 سنة بمعدل فائدة يتم تعديله وفق الظروف وقد يصل إلى 2.75%، ويمكن في حالات استثنائية الإعفاء من هذا القرض.
  • النوع الثاني هو القروض الخاصة: وهذه لا يمكن الإعفاء منها وتكون بمعدل فائدة سنوية قد تصل إلى 14.5%.

4- القروض العقارية في أمريكا

تتعلق هذه القروض بشركة وبنك US Bank بإقتراض مبالغ كبيرة من المال لامتلاك منزل والذي يتم اعتباره كضمان للقرض وهنا تتراوح الفائدة السنوية من 3.25% إلى 11.99% ومدة القرض تصل إلى عشر سنوات.

ويمكن للعميل أن يختار قرض عقاري دون أن يلتزم بدفع أقساط شهرية مقابل أن يرهن أحد عقاراته ويكون مطلوب منه في هذه الحالة تسديد القرض كاملاً بعد فترة معينة يتم الاتفاق عليها ويسمى هذا القرض "بقرض الرهن العقاري".

وفي حال اختيار العميل تسديد أقساط شهرية لهذا القرض فتتراوح مدته من 15 سنة إلى 30 سنة وبفائدة سنوية تتراوح من 2.8% إلى 5.6%.

5- السلفة النقدية في أمريكا

هي عبارة عن قروض قصيرة المدة يمكن من خلالها الحصول على النقود مقابل كتابة شيك ويمكن صرفها بشكل سهل عبر ماكينة الصراف الآلي.

نختم مقالنا بهذه النقاط البسيطة التي تتعلق في طريقة الحصول على قرض من بنك أمريكي من خلال البنوك الأمريكية، نجد أننا ساعدنا العميل في اختياره وذلك بحمله على أجنحة بنوك واسعة المدى والتأثير ليصل إلى أفضل القروض.

وذكرنا أسهل الطرق التي تلبي إحتياجاته وتساعده في حل أي مشكلة نقدية بشروط واضحة وسهلة، فما علينا الآن إلّا تحديد غاية القرض ومقداره والبحث للوصول إلى القرض الأكبر من اأفضل بنوك في أمريكا الأمثل.

تحرير: ثامر العلي.

مواضيع لها صلة: