أفضل شركات تمويل أوروبية (تمويل المشاريع الصغيرة)

سنذكر لكم في ههذ التدوينة أفضل شركات تمويل أوروبية والعديد من الحلول الجذرية الأخرى، الأشخاص الذين يرغبون في الاستثمار في المشروعات الصغيره كُثر ويختارون هذا المجال دون غيره، وذلك لعدّة أسباب ترجع إلى أن المشروعات الصغيرة عاده ما تكون كغيرها من المشروعات التي لا تجني مخاطر كبيرة عند استخدامها.

وبعبارة أدق المشاريع الصغيرة تعتبر من الأمور التي تزيد دخل الشخص دون أن يتعرض هذا الشخص لخسارات كبيرة، حتى ولو وقع تحت هذه الخسارات، كما أن التكلفة التي يخوضها صاحب هذا المشروع تكون بنسبة ما أرخص من غيرها بمراحل.

لكن بعض الأشخاص يلجؤون إلى بعض شركات تمويل العالمية التي تقوم بالتمويل للمشروعات المتوسطة والصغيرة، وإنّا في مقالنا هذا سنعرض أبرز شركات تمويل سويسرية والعديد من مصادر التمويل الأوروبيّة التي تتيح آلية التمويل للمشروعات الصغيره للأشخاص.

شركات تمويل أوروبية

تمويل المشروعات الصغيرة

الأشخاص الذين يخوضون هذه التجارب يعلمون أن هذه التجارب ممكن أن تكون سبباً في نجاحهم الكبير وسبباً في أن تكون هذه المشاريع الصغيرة فيما بعد مشاريعاً كبيرة ومربحة، وتوازي مشاريعاً خُطط لها منذ زمن سابق، وعلى النقيض من الممكن أن تجني عليك الخسائر إذا ذهب التخطيط.

علاوة على ذلك فإن المشروعات الصغيرة تحتاج إلى التخطيط الإستراتيجي المتقن لأختيار أفضل اماكن تمويل المشروعات الصغيرة، هذا الأمر لا غرابة فيه، إذ إن المشروع الصغير الذي يبدء بتخطيط مسبق يكون أفضل من المشروع الكبير الذي يبدء دون أيّ تخطيط.

وربّما يكون عُرضة للفشل، وعُرضة لخسارة الأموال كاملة، والمشاريع الصغيره تبدء بتنسيق وتبدء بتخطيط يكون دقيقاً جداً، تستطيع أن تكسب الكثير من الأموال بهذه التخطيطات وهذه الأمور، أيضاً المشاريع الصغيره هي من أهم المشروعات التي ينصح بها أغلب الخبراء الاقتصاديين، والذين لهم باعٌ في هذه المسألة.

مصادر تمويل خارجي بدون ضمانات للمشاريع الصغيرة

في بداية الأمر إذا ما تكلمنا عن المشروعات الصغيرة، لا بدّ أن نربطها بالتنسيق مع عدّة أفكار، أي أنه يجب على أي مستثمر ألّا يبدء دون أن يخطط وأن يلتجئ الى بعض الأفكار التي تساعده على تمويل هذه المشروعات، ولعلّ أبرز هذه الأفكار هي كالتالي:

1- الحصول على قروض بنكيّة

هذا الخيار يعتبر من أبرز الخيارات تمويل خارجي للمشاريع التي تُساعد الأشخاص في تمويل مشروعاتهم الصغيرة، فيستطيع أي شخص أن يتوجّه إلى أي بنك حكومي، ويتقدّم بطلب بنك بنكي، ثمّ بعد ذلك يمول مشروعه ويخطط لتمويل مشروعه من خلال القرض الذي اكتسبه.

قد يهمك: أهم شركات تمويل أجنبية في مصر

2- الاعتماد على المصادر الحكوميّة

أن يعتمد على بعض المصادر الحكوميّة، وعادة ما تكون هنالك منح تمويل وقروض فورية تُقدّم من قبل الحكومة، والتي تستهدف مثل هذه المشروعات، تستطيع أن تستفسر عن هذا الأمر في عدّة بنوك، أو أن تبحث على شبكات الإنترنت في أيّ دولة كنت.

3- الاقتراض من الأهل

من أسهل الخيارات هو أن تأخذ أموالك من العائلة أو المعارف أو حتى الأصدقاء، وذلك عن طريق الاقتراض منهم، تستطيع أن تاخذ منهم مبلغاً مالياً لمدّة خمسة أشهر على سبيل المثال، وتموّل فيه مشروعك، وبعدها يُسدد لهم هذه القرض، أيضا هذا من المصادر التي تعتبر من مصادر تمويل المشروعات الصغيرة.

4- الاعتماد على شركات القطاع الخاص

شركات القطاع الخاص، يوجد عدّة شركات قطاع خاص تقوم بتوفير مثل هذه المنح، وتوفّرها مقابل بعض الفوائد التي تعتبر بسيطة وملائمة للجميع، فليست بالفوائد التي تحتاج إلى مخاطره من أجل تسديدها فيما بعد.

5- رأس المال المجازف

رأس المال المجازف، رأس المال المجازف أيضا يعرف براس المال المخاطر، هذا الخيار يستطيع أي مستثمر أن يقوم بتمويل مشروعه، وذلك عن طريق شراء عدّة أسهم من الأسهم الخاصة.

6- منصات التمويل الجماعي العربية

منصات التمويل الجماعي بالدين أو مايعرف بتطبيقات التمويل الجماعي، وهذه المنصات تتوفر على الشابكة العنكبوتيّة بكثرة، تقوم على ربط المستثمرين وأصحاب المشروعات مع المشروعات المعيّنة.

نصائح تخص مصادر تمويل المشروعات الصغيرة

سنذكر لكم أبرز الخطوات التي يجب أن تُتبع قبل أن تبحث عن مصدر تمويل لمشروعك الصغير:

طلبات التمويل التي تُطلب من أي جهة سواء كانت هذه الجهة حكوميّة أو مؤسسة خاصّة، أو حتّى الإقتراض من الأقارب، يجب أن تُدرس ويجب أن تكون دقيقة فيما قبل، لكي لا تجني على صاحبها خسارة مريرة وندم كثير، ولعل أبرز هذه الخطوات هي كالتالي:

1- البحث والتقصي العلمي:

إذا كنت من أصحاب التمويل من أجل أن تقوم باستثمار مشروع فقم بالبحث العلمي، أي ادرس الموضوع دراسة علميّة وافية من جميع النواحي، وهذا يحتاج منك إلى خبرة تحتاج منك إلى دراسه عميقة.

إقرأ ايضاً: طريقة التواصل مع جمعيات خيرية في أمريكا

وهذه الدراسة أشبه ما تكون بالدراسه الاقتصادية الوافية لان الاستثمار من أجل المشاريع العلميّة يُعتبر سهلا للغاية لأصحاب الخبرة، ولكنّه ليس بالسهل على غيره، فلا تدخل في مثل هذه المشاريع وأنت خال من الخبرة؛ فالبحث العلمي أساس كل نجاح.

2- تحديد المبلغ المتاح:

أيضا من الأمور الاخرى التي تساعدك على هذا الأمر أن تقوم بتحديد المبلغ الذي تستطيع دفعه، مثلا أنت اليوم تملك على أكثر من 10,000 دولار، هذه العشرة آلاف دولار أمريكي ماذا تساعدك؟

وما هي المشاريع التي تستطيع فتحها من خلاله؟ أيضا يجب عليك أن تدرُس هذا الأمر دراسة جدّية ودراسة ضمن خطوات معيّنة لكي لا تجني على نفسك الخسائر، ولا يعتبر هذا الأمر صعباً على الإطلاق إنما هو سهل ومستساق، فاذا جاءت في ذلك فكرة فابحث عنها على الإنترنت وادرسها من جميع النواحي، فاذا نسبتك فاستعن بالله وتوكل على فتح مشروعك.

3- التخطيط (الأهم في كلّ هذه الخطوات)

التخطيط دائما ما ينصح الخبراء وأصحاب النجاح إلى التخطيط المحكم لكل مسألة في الحياة، والتخطيط يكون بكتابة برامج معيّنة تسير عليها، لا تهمل هذا الأمر، امسك ورقة وقلم واكتب جميع ما يتطلب منك لإتمام هذه الاستثمارات بحسب هذه الأمور بدقّة وعناية.

هذا الموضوع لا يُهمل ولا بأي شكل من الأشكال فجميع الناجحين في مجالات الاستثمار الإلكتروني أو مجالات العملات الرقميّة المشفّرة أو حتى المشروعات الصغيرة أو الكبيرة لم ينجحوا هكذا من باب الصدفة، إنما خططوا تخطيطاً مسبقاً، أدى بهم إلى النجاح، وأدى بهم إلى الوصول إلى القمّة؛ لذا فإن التخطيط هو أساس كل عمل.

4- التخطيط

يجب على أي شخص يبحث عن شركات تمويل خارجي للافراد وتقوم بتمويل مشاريعه أن يتعامل معهم بكلّ حذر وجديّة:

(أنت اليوم عندما تأخذ قرضاً بنكياً في أوروبا او في اي دولة، فإن أمامك مدّة معيّنة لتسديده، فإذا كنت لا تقدر على هذا الأمر فتنحى بعيداً ولا تقحم نفسك فيما لا يعنيك أو فيما لا تقدر عليه) فالتخطيط المسبق يعتبر أمرا لنجاح الكثير من الأمور.

أفضل شركات تمويل أوروبية؟

سنقوم بالتطرق إلى نخبة من أفضل شركات تمويل أجنبية عالمية التي يمكنك من خلالها الحصول على قرض في أوروبا ضمن شروط يمكن تحقيقها من قبل الكثير:

خاتمة: هذه أبرز الأمور المتعلقة بما يخص أفضل شركات تمويل أوروبية بالإضافة إلى ذالك ذكرنا لكم طريقة الحصول على تمويل خارجي بدون ضمانات عبر إتباع عدة نصائح مهمة جداً لكل الأفراد، نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال، نلقاكم في مقالات أخرى، إلى اللقاء.

تحرير ثامر العلي.

مواضيع لها صلة: