طريقة الحصول على عمل في أمريكا عبر الإنترنت

فرص العمل في أمريكا : عندما يتخذ الشخص قراراً بالعيش في إحدى الولايات المتحدة الأمريكية يجب عليه مراعاة العديد من العوامل المهمة بما في ذلك "فرص عمل في امريكا للعرب" لأنه يحدد مستوى المعيشة في هذه المنطقة سواء كان الشخص يفضل العيش على الساحل الشرقي أو الغربي أو على الشاطئ أو في المناطق الجبلية يجب عليه البحث عن عمل مدفوع الأجر والوقت لضمان أنه يعيش بطريقة توفر أقل استقرار ممكن.

إيجاد فرصة عمل في الولايات المتحدة عن طريق الإنترنت

كيفية التقدم لوظيفة في الولايات المتحدة

أهم شيء يجب فعله عند البحث عن فرص العمل في أمريكا للمهاجرين ووظيفة هو التقدم لوظيفة لأنك تحتاج أولاً إلى جمع قائمة بالوظائف المتاحة من عروض العمل المفتوحة والإعلانات التي قد يكون مقدم الطلب مهتمًا بها.

ثم ابدأ الكتابة والتقدم الهدف الرئيسي منه هو ترك انطباع جيد لدى متعاون الموارد البشرية خلال الاجتماع الأول معه أو مع صاحب الشركة من أجل دعوته لمقابلة عمل وفحص يمكن إقناع صاحب العمل بالمهارات التي يمتلكها المرشح.

وتجدر الإشارة إلى أن معظم طلبات عقود عمل في امريكا 2021 تتم عبر الإنترنت اليوم وأن طلب الوظيفة في الولايات المتحدة الأمريكية يتضمن فقط سيرة ذاتية وخطاب تقديمي ولكن على الرغم من ذلك يجب على المرشح استخدام المساحة التي يجب أن يكون فيها مبدعاً ويضع نفسه فيها صورة ايجابية.

كيفية الحصول على عقد عمل في أمريكا

تأشيرة أمريكا (H1-B) هي تأشيرة "لغير المهاجرين" تتيح لحاملها القدوم وفرص عمل في امريكا للمصريين او اي جنسية كانت لفترة مؤقتة وتعرف بتأشيرة العمل المؤقت التي تتيح لأصحاب الأعمال في أمريكا من خلالها جذب وتوظيف العمال الأجانب المهرة والمتخصصين في مهن محددة

ويمكنهم أيضاً من خلالها جذب وتوظيف نماذج متميزة في مجال عملهم ويجوز لوزارة الدفاع الأمريكية توظيف أشخاص يتم تعيينهم في مجالات البحث والتطوير في الوزارة القوى العاملة المطلوبة في المجالات التي تتطلب خبرة

وتخصصات محددة يجب على الأفراد الذين يرغبون في التقدم للحصول على أنواع فيزا العمل في امريكا وتصريح عمل في الولايات المتحدة العثور على صاحب عمل على استعداد لرعايتهم ودعم معاملة الإقامة التي سيقدمونها إلى USCIS

ولديهم تعليم عالٍ بدرجة البكالوريوس أو أعلى (أو ما يعادلها) وتتطلب مهنتهم تطبيق نظري وعملي للمعرفة المكتسبة في التخصص الذي يريدون العمل فيه.

هناك 3 متطلبات أساسية يجب على المتقدمين استيفاؤها عند التقدم للحصول على هذه التأشيرة:

  • لقد حصلوا على درجة جامعية متقدمة بدرجة البكالوريوس على الأقل.
  • لديك عرض عمل من صاحب عمل في أمريكا

  • يجب أن يرتبط طلب الإقامة الخاص بهم برغبتهم في العمل في إحدى المهن المتخصصة مثل الهندسة والرياضيات والعلوم والطب والهندسة المعمارية.

كيفية البحث عن وظيفة

كيف يمكنك البحث عن العمل في مزارع أمريكا او اي وظيفة بين آلاف الباحثين عن عمل نظراً للمعايير والمتطلبات العالية للوظائف أصبح العثور على وظيفة مناسبة حلماً للكثيرين ولم يعد الأمر سهلاً كما كان من قبل ثم في التالي سطور نقدم العديد من النصائح لمساعدتك في العثور على الوظيفة المناسبة لك.

كيف تبحث عن عمل في الولايات المتحدة الأمريكية ؟

للبحث عن الوظيفة المناسبة لك إتبع هذه الخطوات التي ستساعدك في الوصول إلى هناك بنجاح وبدون تعقيدات:

1. اكتب سيرة ذاتية

ابدأ بكتابة سيرتك الذاتية بأسلوب إحترافي بحيث تتمكن من الحصول على طريقة الحصول على عمل في أمريكا مبتكرة تتضمن جميع معلوماتك عن تجاربك وأماكن عملك السابقة والدورات التي أخذتها ولكن تأكد من أنها تحتوي على المعلومات الصحيحة وتجنب المبالغة والأخطاء الإملائية حتى لا لتؤثر سلباً عليك.

إقرأ أيضاً:

تحويل فيزا سياحة الى فيزا عمل في امريكا

2. صف نفسك

إن أهم سؤال يطرحه اثناء البحث عن عمل في أمريكا من خلال الانترنت التاريخ هو تقديمك لذلك يريدون أن يروا كيف ترى نفسك جيداً ومدى طموحك لذا طور أسلوبك في العرض وتأكد من أنك تجعل المسؤول يشعر أنك شخص مهم جداً وإنك فرصة يجب اغتنامها للقيام بذلك تدرب قبل المقابلة ببضعة أيام حتى تتمكن من الإجابة على السؤال بشكل صحيح.

3. مؤهلاتك وإنجازاتك

أهم شيء يجب أن تذكره عند التقدم لوظيفة هو نظام العمل في امريكا وأن تذكر مؤهلاتك والإنجازات التي حققتها وما الذي ستقدمه لهذه الوظيفة لذلك عليك أن تختار الكلمات الصحيحة.

4. اذكر الاشياء المهمة والرئيسية

سجل مجموعة من الكلمات المهمة التي تزيد من اهتمام المسؤول بك وتجعلهم يشعرون أنك الشخص المناسب للوظيفة.

5. التحضير الجيد للمقابلة

يجب أن يتم التحضير المناسب للمقابلة من حيث ما يرتدونه للحدث أو كيفية الإجابة على الأسئلة الأخلاقية حيث تسأل بعض الشركات المرشح عن مشكلة حدثت لهم في الماضي أثناء عملهم السابق وقام بحلها هي لذلك يجب أن تكون إجاباتك واضحة وصادقة.

6. البحث عن الشركات

تعتبر من أهم النقاط لأنه ليس من السهل البحث عن الشركة المناسبة والحصول على دعوة من امريكا والوظيفة المناسبة لذلك عليك أن تتعلم كيف تجد الوظيفة المناسبة لك.

البحث على الانترنت عبر معارض التوظيف

يمكنك الذهاب إلى معارض الوظائف ولكن لن يكون ذلك بغرض البحث عن وظيفة فمعظم هذه المعارض ليست سبباً لتوظيف الكثير من الشباب ولكنها إعلانات أكثر لذا اذهب إلى هذه المعارض ستكون طريقة لبناء علاقات مع القائمين بالتجنيد هناك وإخبارهم بمؤهلاتك والمهارات التي تمتلكها.

تكوين شبكة علاقات قوية

أفضل طريقة للحصول على وظيفة وهي الأسرع دائماً هي بناء شبكة من الاتصالات في مجالك تساعدك هذه الاتصالات دائماً في الحصول على الوظيفة التي تريدها بسرعة ويمكن أن توفر لك العديد من الوظائف الأخرى.

قم بإنشاء حساب على منصة LinkedIn

‏يوفر لكم هذا الموقع إنشاء حساب مجاني بشكل كامل ، كما يمكنك التواصل مع كافة المستخدمين الذي يهتمون بنفس المجال الذي تهتم به انت حيث يمكنك التواصل مع أصحاب المال ومسؤولي التوظيف في هذا الموقع والتواصل معهم والحصول على الفرصة التي ترغب بها من خلالهم

يُعد موقع لينكد إن من المواقع المتميزة التي يمكنها ربطك بالوظيفة المناسبة لك إذا تواصلت معهم بشكل مناسب فاحرص على إنشاء ملف قوي ومميز يعرض مزاياك ويجذب أصحاب الأعمال.

‏أن هذا الموقع من أفضل المنصات الإجتماعية على شبكة الإنترنت حيث يقوم هذا الموقع في توفير الكثير من فرص العمل لكل الجنسيات ولجميع الفئات العمرية بدون إستثناء.

ولقد تم تأسيس هذا الموقع في أواخر عام 2002 تقريباً ويستخدم هذا الموقع اكثر من 175,000,000 عضو من اكثر من 150 دولة حول العالم وقد تم تأسيسه من قبل شخص يدعى ماونتن فيو ‏من الولايات المتحدة الأمريكية والمقرر الرئيسي لهذه الشركة يقع في كاليفورنيا

التروّيج لنفسك

هذه الطريقة هي الأفضل عند البحث عن وظيفة والتي من خلالها يمكنك عرض مزاياك وقدراتك في العمل وجذب الشركات إليك ويتم ذلك من خلال تحديد نقاط قوتك التي تحتاجها الشركات بشكل دائم مما سيفتح لك العديد من الفرص أنت في العديد من المجالات الحاضر والمستقبل.

والآن وصلنا إلى نهاية هذا الموضوع حول اإيجاد فرصة عمل في الولايات المتحدة عن طريق الإنترنت ، إذا أعجبك الموضوع يرجى مشاركة هذا الشرح على مواقع التواصل الأجتماعي المختلفة وسننتظر استجابة طلباتك في أسرع وقت ممكن.

مواضيع ذات صلة :