شروط الحصول على الجرين كارد الأمريكي وسعرها

شروط الحصول على الجرين كارد الأمريكي وسعرها، عبر هذه التدوينة سنتحدث سوياً عن ما هو سعر الجرين كارد الأمريكي في الوقت الراهن لكل الراغبين في الحصول على الإقامة الدائمة في هذا البلد المتطور جداً على كافة الأصعدة الاقتصادية والدراسية والمعيشية

حيث هنالك توجه ورغبة لدى الكثير في تقديم طلب هجرة إلى أمريكا عبر الإنترنت مجاناً من خلال الروابط الرسمية المخصصة لإرسال طلبات التسجيل، وفي السطور أدناه سنذكر لكم العديد من التفاصيل التي تخص طريقة الحصول على الجرين كارد عن طريق الدراسة والعمل ومن خلال العديد من الطرق المضمونة التي سوف تساعدك في حل مشكلة السفر إلى أمريكا والعيش مجاناً.

كيفية الحصول على الجرين كارد
سعر الجرين كارد الأمريكي

هل يمكن الحصول على الجرين كارد مجانا ؟

هذا الشرح مخصص لكل من يتساءل عن كيفية الحصول على الجرين كارد، حيث لقد تم إنشاء برنامج الجرين كارد في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1990، وهو برنامج يهدف إلى جذب المهاجرين المؤهلين إلى الولايات المتحدة وتحفيزهم على الاستقرار فيها والعمل بها.

وباختصار، يتيح لحاملي بطاقة الجرين كارد إمكانية الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة بشكل قانوني، مما يتيح لهم فرصاً أفضل فرص العمل في أمريكا من ناحية الدخل العالي وممارسة فرص التعليم والاستثمار والحصول على خدمات عامة بشكل أسهل مما كان عليه.

تم إنشاء الجرين كارد بناءً على أخر قوانين الهجرة والجنسية الأمريكية، ويتم تقديم الطلبات لها من قبل الأفراد الذين يرغبون في العيش والعمل في الولايات المتحدة، ومن المهم معرفة أنه ليس من السهل الحصول على الجرين كارد، فالأفراد يجب أن يستوفوا العديد من المتطلبات والشروط للحصول عليها، وتتراوح مدة الحصول على الجرين كارد ما بين 8 أشهر إلى 15 شهر بشكل تقريبي.

على سبيل المثال، يجب على المتقدمين للجرين كارد أن يكونوا مؤهلين للحصول على تأشيرة دخول للولايات المتحدة، ويجب أن يكون لديهم مهارات معينة في اللغة الإنجليزية والتعليم والخبرة المهنية.

والتقيد في كل شروط الحصول على الجرين كارد الأمريكي عن طريق العمل او الدراسة، بالإضافة إلى ذلك، يجب على المتقدمين أن يلتزموا بجميع القوانين واللوائح الأمريكية وأن يكونوا خالين من أي سجلات جنائية.

سعر الجرين كارد الأمريكي 2023

بعد أن تعرفنا على الجرين كارد، سنجيب على سؤالك "كم هو سعر الجرين كارد؟"

لكني سأفاجئك بأنه في الواقع، لا يوجد سعر معين وثابت للحصول على الجرين كارد، ولا يوجد أي رسوم تطبق على تقديم الطلبات للحصول على الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة من خلال برنامج الجرين كارد، حيث يمكن ان تبدأ بقليل من الدولارات ومن الممكن أن تصل إلى آلاف الدولارات.

قد يهمك: المهن المطلوبة في قرعة أمريكا 2024

ومع ذلك، يجب على المتقدمين الإلتزام في كافة شروط الحصول على الجرين كارد الأمريكي والاستعداد لتكاليف أخرى قد تنتج عن الحصول على الجرين كارد، مثل تكاليف السفر إلى الولايات المتحدة للمقابلات والفحوصات الطبية والمفتوحة لشراء تذاكر السفر وحجز الفنادق وغيرها من التكاليف.

بشكل عام، يتم تحديد تكلفة الحصول على الجرين كارد بناء على العوامل المتعلقة بحالة المتقدم، مثل المسار الذي يتم تقديم الطلب عليه والتكاليف المرتبطة بالسفر والإقامة في الولايات المتحدة.

ماذا بعد الحصول على الجرين كارد؟

ستتمكن من الحصول على الإقامة الدائمة في أمريكا عند الحصول على أحدى أنواع الجرين كارد بشكل قانوني، وبالتالي سيكون الطريق سالك لاستكمال بقية شروط الحصول على الجواز الأمريكي والمواطنة الأمريكية بشكل قانوني.

يجب أن يتذكر المتقدمون أيضاً أن الجرين كارد لا يتم إصدارها بشكل آلي لجميع الأشخاص الذين يتقدمون بطلبات للحصول عليها، ولا يضمن الحصول عليها بنسبة 100٪ وفي بعض الحالات، يمكن أن يتعين على المتقدمين إنتظار فترة طويلة جدًا للحصول على الجرين كارد ، أو ربما لن يتم قبول طلبهم على الإطلاق.

يمكنك التسجيل في موقع جرين كارد الرسمي للاطلاع على العديد من التفاصيل التي تخص هذا الموضوع: من هنا.

خطوات التسجيل في اليانصيب الأمريكي 2024

سنذكر لكم ماهي خطوات التسجيل في موقع الهجرة الأمريكية الرسمي 2024 عبر الإنترنت على النحو التالي:

  • تستطيع المشاركة في يانصيب Lottery America مجاناً من خلال رابط موقع الرسمي Random America Immigration.
  • ومن ثم عليك استكمال النموذج المعتمد أكمل نموذج الطلب أون لاين.
  • ومن ثم عليك إدخال البيانات المطلوبة البيانات المطلوبة، ومن أهمها: (تاريخ الميلاد، الجنس، بلد الميلاد صورة مقدم الطلب العنوان البريدي، الإقامة في الوقت الحالي، إدخال رقم الهاتف، وضع عنوان البريد الإلكتروني بالإضافة لكافة بيانات عن الأطفال).
  • ومن ثم عليك إرسال طلب التقديم.
  • وفي الخطوة التالية عليك إرسال الإدخال، ومن ثم انتظر إعلان النتائج، حيث سيقوم الكمبيوتر بإجراء سحب لأسماء عدد الفائزين في القرعة الأمريكية 2024 عبر الإنترنت.

إقرأ ايضاً: رابط التسجيل في اللوتري الأمريكي

ما هي تكلفة التسجيل في اليانصيب ؟

من بعد الإعلان عن موعد تقديم اللوتري عبر الهاتف، تبلغ القمية بما يقارب 330 دولار أمريكي لكل شخص، وهذه الرسوم غير قابلة للاسترداد سواء تم إصدار التأشيرة أم لا يجب على كل متقدم دفع جميع رسوم DDV الأمريكية ولكن لا يتم دفع التأشيرة عند تسجيل الوصول، ولكن عند تحديد موعد مقابلة مع السفارة.

خلاصة كيفية الحصول على الجرين كارد

يمكن القول بأن الحصول على الجرين كارد الذي يعد واحد من أفضل أنواع الهجرة إلى أمريكا لا يتطلب دفع أي رسوم محددة، ولكن يجب على المتقدمين الإستعداد لتكاليف أخرى، مثل تكاليف السفر والإقامة في الولايات المتحدة، وبالرغم من أن الحصول على الجرين كارد يمكن أن يكون عملية طويلة ومعقدة.

فإن فوائدها الكبيرة تجعلها بديلاً جذاباً للأفراد الذين يرغبون في العيش والعمل في الولايات المتحدة، وعلى المتقدمين أن يتذكروا أن الحصول على الجرين كارد ليس ضروري للعيش في الولايات المتحدة، ويمكن للأشخاص الراغبين في العيش والعمل في الولايات المتحدة بصورة شرعية بواسطة تأشيرة سياحية أو تأشيرة عمل مؤقتة في أمريكا.

في ختام المقالة التي تحدثت عن اخبار سعر الجرين كارد الأمريكي 2024، وإضافة إلى الحديث عن إعادة التوطين الى الولايات المتحدة الأمريكية بطرق مضمونة، نتمنى الموفقية للجميع وشكراً على حسن المتابعة لهذا المقال الخدمي، دمتم بخير.

مواضيع ذات صلة: