أسهل طريقة للحصول على وظائف في أستراليا مجاناً

أفضل مواقع البحث عن عمل في أستراليا، تعد أستراليا من أحد الوجهات المقصودة لبدء حياة مريحة ومستقرة، ويعود انجذاب الراعبين بالاستقرار في استراليا والعيش فيها إلى القدرة على الحصول على فرصة عمل مناسبة.

ولأن الحصول على وظيفة في أستراليا تعد من أولويات الاستقرار فيها، قدمنا لك في مقالنا مواقع تساعدك في الحصول على وظيفة أحلامك في هذا البلد الذي يعد من أفضل البلدان في العالم للعيش والعمل.

مواقع البحث عن عمل في أستراليا

أفضل مواقع البحث عن عمل في أستراليا 2024

سنذكر لكم كيفية الحصول على عقد عمل في أستراليا وأفضل مواقع تساعدك في الحصول على عقد عمل في أستراليا والحصول على العديد من العقود في العديد من الشركات الأسترالية العالمية:

1. موقع Seek

موقع سيك يمنحك اختيار أفضل وظيفة مناسبة من بين آلاف الوظائف المقدمة والمطروحة حالياً في سوق العمل الأسترالي، ويمكنك من العثور على آلاف الوظائف حسب التصنيف والراتب والموقع.

والجدير بالذكر يستخدم هذا الموقع الكثير من الأستراليين في البحث عن شاغر لوظيفة، ويوفر مزايا مهمة كتخزين السيرة الذاتية، والمشورة المهنية، والتدريب عبر الإنترنت.

يعد موقع من المواقع المفضلة للبحث عن عمل في أستراليا، وينصح به لكل من يبحث عن وظائف في أستراليا للعرب وبقية الجنسيات اللاجئة في هذا البلد العاطلة عن العمل وتواجه صعوبة في إيجاد فرصة للتخلص من البطالة.

رابط التسجيل بالموقع والبحث عن الوظائف: من هنا.

2. موقع Careerjet

ان هذا الموقع هو محرك بحث عن وظائف في استراليا وبلدان أخرى، يبلغ عدد البلدان حوالي 90 إلى 94 دولة، فيمكنك موقع جيت من العثور على وظيفة مناسبة في جميع قطاعات العمل عن طريق إعلانات الوظائف المنشورة على صفحة الوظائف.

رابط التسجيل في منصة careerjet: من هنا.

3. موقع Indeed Australia

يستقطب الموقع الشهير أنديد العديد من الباحثين عن فرص عمل في أستراليا 2023 مناسبة لهم برواتب عالية جداً، حيث يمكنهم الموقع من نشر سيرتهم الذاتية عبر الموقع، كما أنه يقوم بعض أصحاب الأعمال بنشر إعلانات عن شواغر متوفرة لديهم، أو الترويج لعلامات تجارية معينة.

إقرأ أيضاً: أفضل شركات توظيف في أستراليا للعرب

من أفضل مكاتب التوظيف في أستراليا، ‏كل ما عليك هو التسجيل في موقع Indeed من خلال رابط هذا الموقع والبحث عبر الأقسام المطلوبة حول الاختصاص الخاص بك أو المهارة التي يتمتع بها للبحث عن فرصة العمل القريبة منك في بلد الإقامة.

رابط التسجيل في موقع Indeed: أدخلوا من هنا.

4. موقع Job Active powered by job search

لقد تم إنشاء الموقع من قِبلِ الحكومة الأسترالية لزيادة معدلات التوظيف في المهن المطلوبة في استراليا لعام 2023 في العديد من المجالات الصناعية والزراعية وغيرها، فموقع جوب اكتيف باوريد يتيح لك بكل سهولة إيجاد الوظيفة المناسبة ضمن التخصص الخاص بكل شخص متقدم.

5. موقع All Jobs

يتيح الموقع لمستخدميه البحث عن وظائف متوفرة في أستراليا وبلد آخر، إذ يُسهل عملية البحث عن وظائف العمل في مزارع أستراليا بسهولة، وتتم هذه العملية عبر الاعتماد على تحديد المنصب الوظيفي الذي يرغب به الشخص المتقدم أواسم الشركة أو المدينة الأسترالية المرغوب في الحصول على عقد عمل أسترالي بها.

6. موقع Jooble

يجمع الموقع إعلانات وظائف في أستراليا الشاغرة بتاريخ اليوم من العديد من مواقع التوظيف والشركات والصحف ويعرضها لك كلها في مكان واحد، هذا سيوفر لك عناء البحث المطوّل عن الشواغر الحالية.

7. موقع Aps Jobs

يعتبر من أشهر مواقع البحث عن عمل في أستراليا، وهذا الموقع مناسب لمن يرغب في الوظائف الحكومية الفيدرالية أو المركزية، فالموقع يقدم وظائف في قطاع الخدمات العامة في أستراليا، وعند التسجيل في الموقع سيوصلك على الفور بالوظائف الشاغرة في الخدمة البرلمانية الأسترالية.

كما أن الموقع Aps يتيح لك إمكانية حفظ الإعلانات المرغوبة للتقدم في وقت لاحق على أي مقعد شاغر في أي ولاية داخل دولة أستراليا.

8. موقع Arts Hubs

يوحي عنوان الموقع بمحتواه، فهو يحتوي على فرص عمل في مجالات الفنون أو الصناعات الإبداعية، ويشمل مناصب الفنون البصرية والتصميم والهندسة المعمارية.

وكي تتقدم على الوظائف المعروضة يجب الحصول على عضوية مدفوعة في الموقع، ومن ثم ستتمكن من الإطلاع على سعر عقد عمل أستراليا لكل وظيفة مطروحة عبر إعلان مخصص.

9. موقع Career one

يعد هذا الموقع غني بالعديد من وظائف المهن المطلوبة في أستراليا ٢٠٢٣ المختلفة، كما أن أبرز ما يميز الموقع بأنه يقدم ملفات تعريفية عن أصحاب العمل والشركات، ويقدم أيضا المشورة المهنية ونصائح في البحث عن وظيفة مناسبة، بالإضافة لدورات تدريبية عبر الإنترنت وكيفية بناء السيرة الذاتية.

10. موقع Grad connection

يسمح هذا الموقع للطلاب والمتخرجين مؤخراً للبحث عن عمل مناسب في أستراليا حيث أنه يوفر أيضاً فرص تدريب داخلي ووظائف طلابية بدوام جزئي.

يمكن لأصحاب العمل العثور عليك عند إنشاء حساب من خلال استخدام أداة إنشاء السيرة الذاتية وثم ترقيته، وبالتالي سيتمكن كافة أرباب العمل من التواصل معك بشكل مباشر.

11. موقع One Shift

يوفر موقع ون شيفت فرص عمل قصيرة الأمد، قد يكون العمل ليوم واحد أو عمل بدوام جزئي مثل المناوبات، وسيقدم لك أصحاب العمل العديد من عروض تبدأ من سعر ساعة العمل في أستراليا المعترف به الرسمي.

وعند إنشاء الملف التعريفي الخاص بك أو تحميل سيرتك الذاتية ستتلقى وظيفة مطابقة لمتطلباتك عندما يتم الإعلان عن شاغر يطابق معلوماتك التي قدمتها.

12. موقع Theunijobs

لمجرد زيارتك للموقع ستعرف بأنه من المواقع التي توفر فرص عمل في التعليم العالي وهي تعد من أعلى رواتب في أستراليا، بما في ذلك الوظائف الأكاديمية كمدرس أو محاضر، يمنحك الموقع القدرة على التقديم لفرص العمل عبر الإنترنت.

(بعد تقديمنا لأهم المواقع التي قد تساعدك بإيجاد فرصة عمل مناسبة لك من المهم جدا أن تعرف عند بحثك عن عمل في أستراليا يجب أن تقوم بالبحث عن أهم الشركات الأسترالية المتخصصة بمجالك وإنشاء لائحة بها، فهذا سيساعدك بزيارة المواقع الإلكترونية للشركات واحدة تلة الأخرى دون أي نسيان)

المهن المطلوبة في أستراليا 2023

ضمن القائمة التالية بعض أسماء المهن التي تساعدك على معرفة المهن الأكثر طلباً في أستراليا:

1. المحاسبة:

شرط المحاسبة أن يكون المتقدم خاضعا للتدريب في وقت مسبق ولديه الخبرة في كشوف المرتبات، وقد يكون مؤهلا لوظيفة المحاسبة إن كان ذو خبرة سابقة.

2. مهنة التدريس:

التدريس مهنة ممتعة لمن يمتلك مهارات التعليم وجذب انتباه الطالب، فهي من المهن المطلوبة في جميع أنحاء أستراليا وخاصة لمن امتلك خبرة عمل سابقة، وبالرغم من ذلك لابد من الخضوع للتدريب، لتكوين خبرة أوسع وفرص أكبر.

3. التمريض:

تزايد الطلب على مهنة التمريض في الآونة الأخيرة، خاصة بعد وباء كورونا، فإن كنت من ذوي الخبرة ومؤهلات فستساعدك مهنتك على إيجاد فرصة عمل مناسبة في أستراليا، وإن كانت خبرتك قليلة بعض الشيء سيساعدك التدريب واكتساب المهارات في العثور على فرصة مناسبة كممرض في أستراليا.

4. الطبيب النفسي:

إن كنت طبيباً نفسياً فإن مهنتك من المهن المطلوبة في أستراليا وغيرها من البلاد، وخاصة بعد جائحة كورونا التي تسببت في خسائر فادحة ومفاجئة لبعض الأفراد.

5. تطوير البرمجيات:

دائما هناك الحاجة لمطوري البرامج في أستراليا، فمهنة البرمجة تساعدك على إيجاد فرصة عمل كمبرمج بإحدى شركات التوظيف في أستراليا.

6. مهنة تسويق المبيعات:

هناك العديد من الشركات في جميع أنحاء أستراليا تبحث عن مندوبين موهوبين لديهم طريقة جذابة في الإقناع، فإن كانت طريقة تقديمك للمبيعات مقنعة فيمكنك أن تجد فرصة عملك المناسبة بسهولة.

قد يهمك: التسجيل في فرص تطوع براتب في استراليا

7. وظائف الهندسات:

الهندسة الكهربائية من الوظائف المطلوبة في أستراليا، وإن كنت قد تلقيت تدريباً في الهندسة الكهربائية، وحصلت على التراخيص والشهادات فسيكون لديك العديد من الفرص الشاغرة في أستراليا.

8. الهندسة المدنية في أستراليا:

تعد هذه المهنة من أعلى رواتب في أستراليا، للتمكن من العثور على وظيفة مناسبة في هذه المهنة يجب أن يكون لديك معرفة بإدارة المشاريع والتنظيم، ومن ثم تحسين مهاراتك كمهندس مدني.

ما هي أفضل وظائف في أستراليا للعرب؟

هناك بعض وظائف في أستراليا للعرب لا تحتاج لشهادات جامعية وتمنح رواتب مرتفعة، وسنذكر بعض أسماء الوظائف لطالما كانت أستراليا بلد الفرص لجميع المهاجرين والباحثين عن فرصة عملهم:

  • رعاية المسنين وذوي الإعاقة.
  • وظيفة رعاية الأطفال.
  • وظائف مساعد مبيعات.
  • العاملين في مجال دعم التعليم.
  • وظيفة مساعد في الطبخ.
  • العاملين في مجال الدعم المجتمعي.

الخلاصة: سيساعدك مقالنا بتسهيل عملية بحثك عن فرص عمل في أستراليا مناسبة، واقتصرنا بالذكر عن أهم مواقع البحث عن عمل في أستراليا وأفضلها، متمنين أن نكون قد قدمنا المعلومات المفيدة من عرض المواقع وذكر بعض المهن للحصول على فرصة عمل مناسبة لك في أستراليا.

تحرير: ياسمين عضم

مواضيع لها صلة: