الحصول على منحة دراسية في أمريكا: رابط التسجيل

المنح الدراسية في أمريكا، هي وجهة الكثير من الأشخاص الراغبين باستكمال تحصيلهم العلمي، ولا سيّما في من يرغب في إتمام هذا التحصيل في دول الغرب عامّة، أو في الولايات المتحدة الأمريكيّة خاصّة.

وبما أنّا تطرقنا إلى ذكر منح دراسية في أمريكا 2023 فلا بدّ من التنبيه إلا أن الولايات المتحدة الأمريكيّة هي وجهة الكثير من الطلبة العرب الذين أتمّوا تحصيلهم الدراسي في هذه الدولة.

ولعلّنا في مقالنا هذا نتطرّق إلى ذكر بعض هذه منح دراسية في أمريكا والتي يبحث عنها الكثير من الأشخاص الراغبين في جني ثمار العلم خارج الأوطان بجودة أعلى، وتحديداً في دولة الولايات المتحدة الأمريكيّة، وسنعرض لزوار هذه المقالة أبرز منح دراسية في الولايات المتحدة لطلاب المرحلة الثانوية المقدّمة للطلبة علّهم يستفيدوا من مثل هذه المنح، والله الموفق وهو الهادي إلى سواء السبيل.

منح دراسية في أمريكا
منح دراسية في أمريكا 2024

الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكيّة مجاناً:

ما دام حديثنا منصب في طريقة التقديم على منح دراسية في أمريكا 2024 فإنه دون أي شكّ ولا يُخفى هذا الأمر عن عاقل وهو التكلم عن جودة التعليم هنالك، فالتعليم في الولايات المتحدة الأمريكيّة هو من أسمى وأنبل منظومات التعليم في العالم، إذ إنه يشكّل نسبة كبيرة من حيثيّة التصنيف، ويعتبر التعليم هنالك الأبرز والأفضل في العالم أجمع.

وهذا الأمر يعود إلى التصنيف العالمي للجامعات الأمريكية، قبل هذا لا بدّ من التّكلّم عن مسالة معيّنة، وهي مسألة التعليم في الولايات المتحدة الأمريكية، بطبيعة الحال ينقسم التعليم إلى ثلاثة أقسام.

وهو الأمر المتّبع في أغلب منظومات التعليم العالميّة، حيث إن التعليم يكون ابتدائيًا فثانويًا فجامعيًا وربما كان في غير دولٍ ابتدائياً فإعدادياً فثانوياً فجامعياً، وكما أسلفنا أن التعليم في الولايات المتحدة الأمريكية هو الأسمى، وهو الأفضل، وهو ملجأ للكثير من الطلبة هنالك، سواء كانوا من الطلبة العرب أو من الطلبة الأوروبيين أو من الطلبة الأجانب بشكل عام.

أبرز منح دراسية في أمريكا المقدّمة للطلبة العرب:

سنذكر لكم قائمة بأفضل منح دراسية ممولة بالكامل 2024 للطلبة العرب الراغبين في الدراسة في أمريكا مجاناً بدون رسوم وتكاليف:

1. منحة​​​​​​​ فولبرايت الأمريكيّة:

هذه المنحة تقدّم من قبل جامعة فولبرايت الأمريكيّة وهي تستهدف الطلبة الأجانب لتنمية تحصيلهم العلمي، كما أن منحة فولبرايت 2024 أيضاً تتيح للطلبة إكمال دراسة الدراسات العليا من ماجستير ودكتوراه.

قد يهمك: المستندات والرصيد البنكي المطلوب للدراسة في أمريكا

والجامعة تستقطب الطلبة من أكثر من 155 جنسية من حول العالم عبر منح لدراسة الهندسة في أمريكا والعديد من الاختصاصات الأخرى، منقسمين في 4000 طالب وطالبة، يذكر أن الجامعة توفّر أغلب الاختصاصات العلمية التي يبحث عنها الطلبة من اختصاصات علمية أو حتّى اختصاصات أدبية.

وجدير بالذكر شروط منحة فولبرايت قائمة على تنمية المهارات الأكاديمية والثقافية سواء، يذكر أن مثل هذه المنح تأتي مغطاة بشكل كامل من ناحية التكاليف والسكن والأمور المتعلقة بالمنح.

للمزيد حول موعد التسجيل في منحة هيئة فولبرايت يرجى زيارة الرابط التالي: أدخلوا من هنا.

2. منحة جامعة ستانفورد:

هي إحدى أبرز المنح المقدّمة من الجامعات الأمريكيّة للطلبة الأجانب، وتهدف منح جامعة ستانفورد بكالوريوس إلى تطوير المهارات الأكاديمية والثقافية، والجامعة تعمل على دعم الطلبة الأجانب وتقديم يد العون لهم من تغطية مصاريف الجامعة.

بالإضافة إلى دعم الطلبة عبر منح مجانية لدراسة الطب في أمريكا، والجامعة تقدم عدّة خيارات للطلبة لدراسة الماجستير والدكتوراه بكافة التخصصات المتاحة، والمنحة في هذه الجامعة تغطي جميع التكاليف والمصاريف الخاصة بالدراسة، والمنحة كما هو معروف من عنوانها أنها خاصّة بجامعة ستانفورد، والجامعة هذه من أبرز الجامعات الأمريكيّة العريقة والتي تأسست في وقت قديم.

للمزيد من المعلومات حول هذه المنحة وشروط القبول في جامعة ستانفورد يرجى زيارة الموقع التالي: من هنا.

3. منحة كلارك كوليدج الدولية:

هي من المنح الأمريكيّة المقدمة من جامعة كلارك كوليدج الأمريكيّة، وتهدف هذه المنحة إلى تقديم يد العون للطلبة الأجانب لإتمام تحصيلهم العلمي في الولايات المتحدة الأمريكية، خصيصاً لمرحلة الإجازة الجامعيّة.

والجامعة تعمل على تقديم منح مجانية لدراسة الطب في أمريكا بالإضافة إلى تقديم منح دراسية للعراقيين في امريكا وللعديد من الجنسيات حول العالم لتطوير المهارات الأكاديمية أمام الباحثين وأمام الطلبة.

للمزيد من المعلومات حول مثل هذه المنح يجب زيارة الرابط التالي للحصول على فائدة أعلى: أدخلوا من هنا.

ملحوظة هامّة: أن منح دراسية في أمريكا كثيرة والمذكور في مقالنا هذا هو قطرة من جدول، ولعلنا اقتصرنا على أبرز الفرص المجانية، ولا شك في أن مثل هذه الأمور تتوافر في شكل واسع على الشبكة العنكبوتية، فاجعل بحثك دقيقاً واختر ما يناسبك منها.

اقرأ أيضاً: الهجرة إلى أمريكا عن طريق الدراسة

نصائح تتعلق بالمنح الدراسيّة في امريكا:

  • المنح الدراسية تصدر بين الحين والآخر، ربما تصدر مثل هذه المنح عن طريق وزرات التعليم الخاصة ببلدك والبلد الثاني من باب التبادل الثقافي والمعرفي، وربما تقوم الجامعة بتنزيلها عبر إعلانات عبر الصفحة الرسمية لذلك.
  • وبناء على ذلك كُن حريصاً على معرفة الصفحة التي قامت بتنزيل هذا الإعلان هل هي صفحة تتبع لجامعة عالمية معروفة، أم أن مثل هذه الصفحات ترويجيّة ليس إلّا وحالها الغش والخديعة وما إلا هنالك، هذه المور كلها مهمّة وكلها ضروريّة ولا محيد عنها.
  • أيضا اختيار الجامعة أمر رئيسي ومهم ولا محيد عنه، لذا ننصح الأشخاص الراغبين بتأمين فرص لمنحة دراسية أن يختاروا الأمور المتعلقة بالجامعة وهل هي مناسبة لهم أم لا ومن هذه الأمور.
  • كما أنه بإمكانهم البحث والتقصي عن هذه الجامعات وما التصنيف التي حصلت عليه هذه الجامعات، وجميع الأمور المتعلقة بهذا الأمر، من دراسة والبحث عن تصنيف الجامعة، وهل شهادة الجامعة لها اعتراف في بلد الطالب فيما بعد، ومن هذه الأمور الثانية.

خاتمة: نكون بهذا القدر وصلنا إلى نهاية المقال الخاص بنا عن كيف احصل على منحة دراسية في امريكا ؟

ونكون قد أوصلنا فكرة جيدة عما يتعلق بطرق التسجيل في منح دكتوراه في أمريكا ضمن الجامعات المجانية في هذا البلد من خلال الروابط الرسمية المخصصة لذالك.

بالإضافة الى تسليط الضوء على أبرز الجامعات التي تقدم منح دراسية في أمريكا 2023 بشكل مجاني، وتقوم على تغطية المصاريف الخاصّة بهذه المنح دون أن يتكفّل الطالب بدفع أيّ رسوم تتعلق بالمنح، هذه نهاية المقال.

ويجب التذكير إذا أعجبكم هذا المحتوى عن منح دراسية مجانية في أمريكا 2024 فلا تنسوا مشاركته بين أصدقائكم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أو عبر مشاركة الرابط الخاص بهذه المقالة حتى يستفيد أكبر عدد ممكن من منح أمريكا، على آمل أن نلقاكم في شروحات خدمية تخص منح أمريكية أخرى أكثر فائدة ونفعاً، إلى اللقاء.

تحرير المؤلف: علي الفرج.

مواضيع لها صلة:

منح دراسية في أمريكا للسوريين

منظمات تقدم منح دراسية مجانية في أمريكا

‏التقديم على منحة السفر إلى امريكا الآن عبر الإنترنت

شروط التقديم على منح للجامعات الأمريكية

التسجيل في منح لدراسة التمثيل في أمريكا