الوظائف المطلوبة في اليابان 2024 (موقع توظيف أون لاين)

الوظائف المطلوبة في اليابان، تعد دولة اليابان واحدة من أكبر الدول اقتصاداً في العالم وأكثرها تطوراً وتقدماً في العديد من المجالات أهمها الصناعية والتقنية وغيرها من المجالات التي تحتل المراتب الأولى في سوق العمل.

حيث تحتل المركز الثالث على مستوى العالم، وذلك بعد تخطيها أزمة الحرب العالمية الثانية وما قاسته من ويلاتها و نجاحها في التطور والازدهار، وفي السطور ادناه سنذكر لكم ما هو أفضل مواقع التوظيف الخاصة بالعمل في اليابان 2024، وماهي أهم المهن المطلوبة في هذا البلد المتطور.

الوظائف المطلوبة في اليابان

لقد بدأت جمهورية اليابان رحلة النهوض والنمو في النصف الثاني من القرن العشرين, حيث أصبحت من أكبر البلدان المعاصرة والمصدرة والمانحة للقروض ورؤوس الأموال الدولية مما أكسبها قوة هائلة على المستوى الدولي.

وأكثر ما ساعدها في ذلك التوسع والتقدم السريع الاعتماد على الصناعات ولا سيما وظائف صناعة السيارات اليابانية والإلكترونيات والتطور التكنولوجي على جميع الأصعدة العملية ,بالإضافة لتمتعها بسلوك حضاري متفرد ورقي أخلاقي بادٍ في طابع تعاملاتها بشكلٍ عام.

بعد إحصاء بعض مميزات اليابان واقتصادها وبعد أن أظهر استطلاع حديث لـ Remitly أن اليابان كانت الواجهة الشعبية الثانية لأولئك الذين يتطلعون إلى الإنتقال إلى الخارج للعمل، وكما هو الحال في أي اقتصاد، هناك طلب مرتفع على مهارات معينة في السوق اليابانية ومن ضمنها وظائف شاغرة في اليابان للعرب، هي كالتالي:

  • التفكير النقدي.
  • مهارات التواصل.
  • مهارات التعامل مع الآخرين.
  • موهبة فهم اللغة.
  • المهارات في حل المشاكل.
  • موهبة الخبرة صناعية.
  • المهارات في التعامل مع الآخرين.

أفضل الوظائف المطلوبة في اليابان 2024

1- مدرس اللغة الأنجليزية والعربية:

أصبحت اللغة الإنجليزية والعربية واحدة من أكثر اللغات استخداماً في مجال الأعمال والدراسة في العالم يكفي أن تكون متقن للغة والمحادثة فيها للحصول على وظيفة مترجم في اليابان، حيث أن مواهبك اللغوية ومهارات التواصل هي بالضبط ما قد يخولك لدخول سوق العمل بشكل عام والتعليم بشكل خاص والبحث عن فرص العمل في اليابان للاجانب المتاحة حالياً.

أي شركة لديها منتجات للبيع تحتاج إلى موظفي مبيعات للترويج لمنتجاتهم والتعامل مع العملاء وهذا يتطلب بناء العلاقات وتوليد العروض المثيرة لمنتجاتهم، ونظراً لأن اليابان هي إحدى الشركات الرائدة في العالم في مجال الإبتكار.

قد يهمك: طريقة شراء سيارات من اليابان بسعر رخيص

فغالباً ما تحتاج الشركات اليابانية إلى وظائف تدريس اللغة العربية في اليابان ومندوبي مبيعات وتسويق يتمتعون بمهارات تواصل عالية وقدرة على الاقناع، وبالتالي ستتمكن من الاستفادة من خبرتك بهذا المجال.

2- وظائف مهندسو البرمجيات:

تعد من أكثر المهن دخلا في اليابان، حيث في الثقافة العددية المتصاعدة ، يلعب مهندسو البرمجيات دوراً أساسياً في كل مجال تقريباً من التصنيع والتصميم إلى الترفيه إلى الجدولة.

ولا سيما في وقت أصبح فيه استخدام التكنولوجيا والبرمجة أساس جميع الأعمال، حيث يحتاج مهندسو البرمجيات إلى مهارات تقنية لتصميم البرامج عالية المستوى ولإكمال المهام المعقدة، بالإضافة إلى مهارات التعامل مع الآخرين لفهم كافة إحتياجات العملاء.

3- وظائف مدرس موسيقى:

تعتبر من أشهر فرص عمل في اليابان 2023 الأكثر طلباً ودخلاً في آن واحد، حيث أن الثقافة اليابانية اشتهرت منذ الأزل باحترامها للفنون، ولكي يستمر هذا التقليد، يحتاج المهتمون بدراسة الفنون إلى مدرسين يتمتعون بالخبرة والأداء العالي، بالإضافة إلى خلفية ثقافية واسعة عن الموسيقى.

4- وظائف مجال الهندسة:

اليابان هي واحدة من رواد العالم في التكنولوجيا والإبتكار كما ذكرنا سابقاً، وهذه الوظيفة تتطلب كل من المعرفة النظرية والعملية ممكن المعسكرات التدريبية لتكون مؤهل لدخول سوق العمل والاستفادة من ارتفاع رواتب العمل في اليابان 2023، ويمكن أن تكون الوظائف الهندسية متطلبة ومجزية جداً.

5- موظفو السيَاحة والخدمة:

نظراً لأن السياحة مصدر مهم للدخل في اليابان، فإن موظفي الخدمة في الضيافة والسياحة من أهم المهن في اليابان ومرغوبون دائماً وغالباً ما تحتاج المدن التي تعتمد على السياحة والضيافة إلى موظفي مكتب استقبال.

بينما تتطلب المطاعم مضيفين وخوادم، لكي تعمل في أي صناعة خدمية، يجب أن تتمتع بمهارات تواصل ممتازة تؤهلك للتعامل مع الضيوف والسيَاح، بالإضافة لإتقان اللغة اليابانية والإنكليزية لأتك ستكون أحد ممثلي الشركات أو المكاتب الخدمية للسائحين والزوار.

6- وظائف مترجم ياباني:

من الأدب إلى ألعاب الفيديو إلى الوسائط إلى البرامج التعليمية، هناك حاجة ماسة إلى المترجمين لمشاركة الثقافة اليابانية مع بقية العالم، إذا كنت من الذين يتحدثون اللغة اليابانية بطلاقة ولغات أخرى كالإنكليزية والعربية.

يمكن أن تكون الترجمة من أفضل العمل في اليابان للمغاربة والمصريين، لأنها مهنة مجزية ولاسيما في مجال السيَاحة والخدمات, حيث يعمل العديد من المترجمين لحسابهم الخاص، لذلك إذا كنت مهتمًا بتولي مهمة لا تحتاج فيها إلى رأس مال أو التعامل مع مكاتب التوظيف فقد يكون هذا هو نوع العمل الذي تريد التفكير فيه.

7- المتخصصون في تكنولوجيا المعلومات:

متوسط الرواتب في اليابان بالدولار لهذه المهنة ما يقارب 55,493 دولاراً امريكياً سنوياً، وفي عصر طغت فيه التكنولوجيا واستخدام الإنترنت فأصبح هناك حاجة كبيرة لمتخصصي تكنولوجيا المعلومات في كل مكان من العالم ، واليابان ليست استثناءً بل على العكس تُعبر اليابان من الدول المتطورة تكنولوجياً.

فإذا كنت تبحث عن وظائف شاغرة في اليابان للعرب ولديك بعض الخبرة في مجال تكنولوجيا المعلومات، فهذا المكان الصحيح للبدء، حيث يجب أن يكون العاملون في مجال تكنولوجيا المعلومات قادرين على حل المشكلات واستكشاف الأخطاء وإصلاحها، حيث إن معرفة التطور التكنولوجيا المنتشرة هذه الفترات في صناعة مشرعك المحتمل أمر لا غنى عنه إطلاقاً.

شاهد أيضاً: طرق الإدخار اليابانية الذكية لتوفير المال

8- وظائف استشاري التوظيف:

في وقتنا الحالي انتشرت مكاتب التوظيف بكثرة في جميع البلدان كوسيط بين الأشخاص الراغبين في العيش في اليابان للعرب والذين يبحثون عن عمل وبين أرباب العمل الذين يمتلكون شواغر مختلفة، حيث يقوم متعهدي التوظيف بتأمين فرص العمل في اليابان للباحثين عن وظائف:

  • بما يتناسب مع نظام العمل في اليابان والمؤهلات والخبرات المتاحة التي يحملها كل شخص متقدم بشرط على أن تتوفر فيه أيضاً الشروط والمعايير التي يطلبها أصحاب الشواغر.
  • كل ما عليك سوى ملأ إستمارة التوظيف المتاحة لك في سوق العمل الياباني.
  • ثم يقوم مستشار التوظيف بعرضها على أصحاب الشواغر بما يتناسب مع امكانياتك ومجموعة المهارات التي يتمتع بها الباحث وإحتياجات صاحب العمل.
  • وهذا العمل يتطلب معرفة ودراسة سوق العمل في اليابان لفترة زمنية لا بأس بها لمعرفة أكثر المهن المطلوبة في اليابان.
  • بالإضافة إلى توفر ميزة مهارات عالية بالتواصل وبناء شبكة علاقات واسعة.

9- وظائف الأطباء و الجراحون:

مهنة الطب من أكثر المهن فرص عمل في اليابان 2023 المطلوبة ومن أكثرها ارتفاعاً بالأجور لما تحمله هذه المهنة من مشقة دراسة وفترة تدريب طويلة عدا عن أنها من أنبل المهن، فهناك حاجة إلى الأطباء والجراحين على اختلاف اختصاصاتهم في جميع أنحاء العالم.

واليابان هي إحدى الدول التي تتطلع إلى جذب أفضل المهنيين الطبيين من كل مكان في العالم من خلال مواقع البحث عن عمل في اليابان، فمن متطلبات هذه المهنة، بالإضافة إلى الخبرات التعليمية والمهنية هي القابلية على التكيُف والتفاعل وصقل الثقة مع المرضى.

ولا ننسى أهم عامل هو الدعم النفسي الذي يجب تقديمه للمريض للحصول على التجاوب المطلوب على الرغم من أن فرص العمل متاحة لجميع أنواع الجراحين، إلا أن الطلب على جراحي الأعصاب على وجه الخصوص مرتفع ,حيث أن جراحة الأعصاب من أكثر التخصصات الطبية تعقيداً ودقةً.

أهم مواقع البحث عن العمل في اليابان؟

يعد موقع Active Connector واحد من أفضل وكالات التوظيف في اليابان التي تعمل بشكل أساسي على تأمين آلاف فرص العمل في اليابان للمصريين والجزائريين والمغاربة والسوريين والأردنيين والعديد من الجنسيات حول في مختلف التخصصات والمهن ذات الأجر العالي.

في النهاية لمقالنا عن أهم الوظائف المطلوبة في اليابان 2024 لا يسعنا أن نقول سوى إنها دولة اليابان حلم للجميع يا سادة، حيث ستجد بها التطور والحداثة والثقافة بلد الحضارة والرقي الأخلاقي في هذا البلد، تمنياتنا بالموفقية للجميع ولا تنسى مشاركة الموضوع مع جميع الأصدقاء حتى يستفيد أكبر عدد ممكن.

تحرير: صالحة عيسى.

مواضيع ذات صلة:

مصاريف الجامعة اليابانية

موعد التسجيل في قرعة أمريكا

رابط ‏التقديم على منحة كوريا الجنوبية