أفضل 9 مواقع توظيف عربية | شغل بالدولار

مواقع توظيف اون لاين، في ظل الوضع الاقتصادي الصعب الذي يخيم على العالم بشكل عام والوطن العربي بشكل خاص وخاصةً بعد ثورة الذكاء الاصطناعي الذي حل بديل عن البشر في كثير من الوظائف على مستوى العالم، حيث أصبحت عملية البحث عن عمل من الأمور الشاقة التي تتطلب جهداً ووقتاً كبير وخاصةً في البلدان العربية.

لذلك تم إبتكار مواقع توظيف مجانا والعديد من الوسائل التي توفر الجهد والوقت للحصول على الفرصة المناسبة، حيث تتماشى مع تطلعات الباحث عن عمل في السعودية ومصر والأردن والعديد من الدول حوال العالم وتتناسب مع خبراته العملية والعلمية، وفي هذا الشرح سنقدم لكم أهم هذه الوسائل وكالات التوظيف ومواقع العمل الحر المجانية عبر الإنترنت.

مواقع توظيف عربية

مواقع توظيف مجانا 2024

أن هذه المواقع تنشر الوظائف الحكومية والوظائف المتوفرة في القطاعات الخاصة وغيرها من الإعلانات التي توفر فرص العمل للباحثين عنها مع الشروط المطلوبة ,كما أن هذه الوكالات ومواقع توظيف اون لاين موثوق بها

عُدت صلة الوصل بين الجهات المعلنة عن الشواغر الوظيفية وبين الباحثين عن فرص العمل، وفي هذا المقال سأتطرق لأهم وأفضل مواقع توظيف في قطر والسعودية مصر والمغرب والعديد من الدول حول العالم المستخدمة للبحث عن وظائف عبر الإنترنت كون الإنترنت أصبح في متناول الجميع.

1. موقع Gulf Talent

يعد واحد من أفضل مواقع التوظيف في الخليج، حيث تم إنشاء الموقع في نهاية سنة 2005 ويغطي على وجه الخصوص الوظائف الشاغرة في العديد من دول الخليج كافة وأيضاً بعض الدول العربية الأخرى مثل مصر والعراق والأردن، حيث يضم الموقع حوالي أكثر من 8000 شركة كبرى مسجلة ويتم تأمين فرص عمل لأكثر من 50000 شخص شهرياً ويستخدم الموقع حوالي 7 ملايين شخص.

رابط التسجيل في منصة جلف تالنت بالعربي: أدخلوا من هنا.

2. موقع بيت كوم

إنه من أكبر مواقع توظيف مجانا الذي هيمن على الشرق الأوسط والدول الأجنبية، لقد تم إنشاء الموقع منذ أكثر من عقدين حيث يضم ملايين المستخدمين وأصحاب الأعمال من مختلف بقاع الأرض.

حيث يتمتع الموقع بمعايير عالية من التميُز وهذا ما يجعله الوجهة الرئيسية التي تلجأ إليها للشركات الكبرى وأصحاب الأعمال للإعلان من خلاله عن شواغر العمل فيها، ويُعتبر موقع سهل الاستخدام حيث شرحنا سابقاً كيفية التسجيل في موقع بيت كوم، ويمكنك البحث عن شركة معينة أو وظيفة معينة في مدينة أو محافظة ما بما يتناسب معك.

3. موقع تنقيب

يعتبر من أفضل مواقع توظيف مجانية في مصر 2023، حيث يعتقد بعض الناس عند سماع اسم الموقع أنها مخصصة للشواغر الوظيفية بما يخص المعادن والنفط وما إلى ذلك، لكنه واحد من أفضل وأشهر مواقع البحث عن الوظائف التي يمكن أن تساعدك في الوصول إلى مبتغاك.

والعثور على العمل المناسب لك في فترة زمنية قياسية وأهم ما يميز هذا الموقع هو إمكانية عرض السيرة الذاتية بطريقة إحترافية، بالإضافة إلى التحديث اليومي للوظائف مما يجعل فرصتك كبيرة في الحصول على وظيفة.

شاهد أيضاً: أسهل شغل على النت للبنات

والجدير بالذكر يتوفر الموقع باللغتين العربية والإنكليزية، كما يتمز هذا الموقع بميزة فريدة وهي بوت مسنجر مما جعله أحد أفضل المواقع للعديد من رواد منصات التوظيف.

للتسجيل في وظائف تنقيب اليوم: أدخلوا من هنا.

4. موقع أخطبوط

من أحدى مواقع توظيف موثوقة الرائدة المجانية الذي يسمح للأفراد بالحصول على عروض الوظائف في جميع البلدان العربية و الدول الأجنبية من خلال تطبيق الموقع، كما أنه يسمح للجهات المعلنة عن فرص العمل لديها بالإعلان مجاناً.

ويتعاون مع الموقع العديد من شركات التوظيف الكبيرة التي تسعى للحصول على أكفأ الموظفين والعاملين مما يجعل فرصة الحصول على وظيفة كبيرة في هذا الموقع.

للتسجيل في موقع الاخطبوط للتوظيف: أدخلوا من هنا.

5. موقع خمسات

 هو أحد أشهر المواقع بمجال الفري لانسر الذي يعمل على تزويد رواده بفرص العمل المتاحة بما يتناسب مع خبراتهم العملية وكفاءاتهم وذلك بمجرد إتمام التسجيل في الموقع وعرض الخبرات والمؤهلات العلمية عليه، فهو أفضل منصة للعمل المستقل.

سواءً كان مجال عملك التصميم أو البرمجة الإعلانية أو المونتاج أو حتى تقديم الخدمات الإدارية والدعم الفني او أحدى مجالات العمل في موقع خمسات، كل ما عليك سوى التسجيل في الموقع والانضمام إلى الفريق بكل بساطة، واقتنص فرصتك في مجال الفريلانسر.

6. موقع شغلانتي

يعد من أفضل مواقع توظيف اون لاين، وفي الواقع شغلانتي هو عبارة عن محرك بحث شبيه بالموقع لذلك يمكن اعتباره موقع بحث عن الوظائف وأهم ما يميزه هو أنك يمكن البحث عن فرصتك بمؤهلك التعليمي.

بالإضافة إلى تحديث كافة الشواغر بشكل دوري كل يوم، كما يمكنك البحث عن أفضل مواقع توظيف بالسعودية او مصر او أي دولة للوظيفة التي تحتاجها من خلال تحديد المدينة والجنسية ومجال العمل.

7. موقع انديد

هذا الموقع الأكبر والأكثر شهرة في هذا المجال على الصعيد العالمي يضمن لكثير من الشركات، حيث نسبة عالية من الزيارات الشخصية وصلت تقريباً إلى 60 مليون زيارة شهرياً من مختلف بلدان العالم، وهو من أفضل مواقع التوظيف في السعودية ومن الممكن العثور على وظائف في أي مكان في العالم على هذا الموقع من خلال التواصل عن طريق البريد الإلكتروني.

شاهد أيضاً: أسهل طريقة للحصول على وظائف في أستراليا

8. موقع جوبساتو

يعتبر هذا الموقع من المواقع شغل من البيت الحديثة، حيث لم تتجاوز فترة انشاءه الخمس سنوات عن 5 سنوات يستقبل الموقع الكثير من الزائرين يومياً، حيث يقوم الموقع بنشر أبرز الوظائف الحكومية المتاحة والفرص التي يتم الإعلان عنها بالصحف اليومية بمختلف المجالات داخل وخارج الوطن العربي.

9. موقع وظفني

يعد من أدق مواقع توظيف مجانا وأكبرها، حيث يحتوي على أكثر من نصف مليون فرصة عمل، كما يضم عدداً كبيراً من الأعضاء الذين يعلنون عن الشواغر المتاحة لديهم، حيث يحتوي الموقع على أكبر عدد من تصنيفات الأعمال بمخلف المجالات المهنية والأكاديمية وغيرها.

ويمكنك التسجيل في هذه المنصة من خلال البريد الإلكتروني لتلقي إشعارات الشواغر الوظيفية باستمرار فور الإعلان عنها مما يتيح لك فرصة كبيرة للحصول على فرصة شغل اون لاين بالدولار ضمن العديد من القطاعات.

نصائح التعامل مع أفضل مواقع التوظيف

في نهاية المقال أليكم أبرز الناصح التي قدمها رواد هذه المواقع أثناء رحلة بحثهم عن عمل:

  • خذ الوقت الكافي لتعلم أشياء جديدة أثناء البحث عن وظيفة تناسبك مثلاً ماهي أكثر المهن المطلوبة في سوق العمل.
  • كما يمكنك العمل على تطوير مواهبك ومهاراتك في فترة البحث حيث يمكنك استخدامها لاحقاً.
  • طور خبراتك في مجال مهنتك وتعلُم لغة جديدة غير لغتك الأم مما يُغني سيرتك الذاتية في مواقع العمل.

وفي الختام نتمنى اننا قدمنا الفائدة المرجوة وتمكنَا بشكل سهل ومساعد من التعريف عن أفضل مواقع التوظيف المجانية الرائدة والمعروفة على مستوى العالم، والتي يمكنك من خلالها العثور على وظيفة تتناسب مع مؤهلاتك وخبراتك.

وقدمنا بعض النصائح لاستغلال وقت البحث عن عمل على الانترنت براتب يومي بالشكل الأمثل لمساعدتك مستقبلاً على البدء في وظيفة أخرى بشكل حر تساعدك على الوصول للنجاح، احرص دائماً على تعلم أشياء جديدة وتعليمها لغيرك مما يعزز قدراتك ومواهبك في تحقيق أهدافك في الحصول على الفرص الأنسب لتطلعاتك وأحلامك.

الكاتبة: صالحة عيسى.

مواضيع لها صلة:

أفضل موقع وظائف في ليبيا

أشهر 8 مواقع بحث عن عمل في أوروبا

أفضل 8 مواقع توظيف للمواطنين في دبي بدون خبرة

عمل على الانترنت براتب شهري للطلاب