تكلفة السفر إلى كوريا الجنوبية من السعودية | دليل شامل

تعد دولة كوريا الجنوبية واحدة من أجمل دول العالم المستقلة على الإطلاق، والتي يمكنك زيارتها والاستمتاع بالذهاب إليها في أحد أيام عمرك في شرق آسيا، دولة كوريا الجنوبية من الدول الجذابة لذلك فإن السفر إليها والرحلات بات حلم كثير من السعوديين، فدولة كوريا الجنوبية تعد موطناً أساسياً للحدائق الوطنية الجميلة، التي تتميز بجمال مناظرها الخلابة وهوائها النقي.

إضافة إلى أنها تحتوي على كثير من المدن الرائعة، تستطيع أن تقضي عطلتك عن طريق التجوال في هذه المدن الجميلة من غير أن تشعر بالملل والكآبة، وتجعل لنفسك مجموعة من الصور التذكارية لك ولمن تحب معك، ولهذا في السطور ادناه سنذكر لكم كم تكلفة السفر إلى كوريا الجنوبية من السعودية، وما هي الإجراءات والمتطلبات وشروط السفر إلى كوريا الجنوبية.

السفر إلى كوريا الجنوبية من السعودية
تكلفة السفر إلى كوريا الجنوبية من السعودية

السفر إلى كوريا الجنوبية للسعوديين 2023

سنتحدث في هذا المقال عن الدول التي تدخل كوريا الجنوبية بدون فيزا، وعن شروط السفر من السعودية إلى كوريا الجنوبية للمواطنين السعوديين او المقيمين، وسنمدكم أيضا بكل ما تحتاجونه من معلومات أخرى، حتى تكون الفائدة كاملة بإذن الله، من هذه الأمور أسعار تذاكر الطيران من المملكة العربية السعودية إلى كوريا الجنوبية.

هل دولة كوريا الجنوبية تحتاج إلى تأشيرة للسعوديين؟

لعل هذا الأمر هو أول ما يُسأل عنه، فبال المواطن السعودي الذي يريد السفر إلى أي دولة كانت يظل مشغولًا في مسألة التأشيرة، فإنها من أكثر الأمور تيسيرا للسفر.

في الحقيقة إن دولة كوريا الجنوبية تطلب تأشيرة مسبقة للمسافرين السعوديين إليها، وقد تختلف كل تأشيرة عن أختها بحسب المسافر، فلكل غرض تأشيرة ما، ولكل مدة يريد أن يقضيها المسافر السعودي أيضا تأشيرة مختلفة، فهذا الأمر فيه سعة كبيرة لذلك لا يمكننا ذكره هنا.

لكن لكل حالة استثناءات وقد أتاحت دولة كوريا الجنوبية بعض الاستثناءات للراغبين في السفر إلى كوريا الجنوبية للسعوديين من غير تأشيرة، من مثل هذه الاستثناءات أن يكون المسافر مريدًا للسفر لمدة لا تتجاوز الشهر الواحد، أي 30 يومًا فما دون.

بمعنى آخر أن دولة كوريا الجنوبية لا تسمح للسعوديين الراغبين بالسفر إليها الدخول من غير تأشيرة مسبقة وقد تم إصدار هذا القرار في 1 مايو سنه 2022 وهو مُطبّقٌ إلى يومنا هذا.

إقرأ ايضاً: التقديم على منح السفارة الكورية في السعودية

ولكن إذا أراد المسافر أن يقيم أكثر من 30 يوما فيتوجب عليه حينها أن يستخرج تأشيره للسفر تتناسب مع الهدف من السفر، إذ إننا قلنا بأن لكل غرض تأشيرة ما.

ما هي متطلبات التأشيرة للسعوديين للراغبين في السفر إلى كوريا الجنوبية؟

أشرنا مرارا بأن المواطن السعودي الراغب في السفر إلى دولة كوريا الجنوبية ويود البقاء أكثر من 30 يوماً يجب عليه استخراج تأشيرة، وإذا أراد فقط قضاء حاجة سريعة لا تتجاوز 30 يوماً فيستطيع السفر من دون تأشيرة.

أما عن المتطلبات التي يحتاجها المسافرون لاستخراج تأشيرة فهي كالتالي:

  • يكون لدى المسافر جواز السفر ساري المفعول لمده ستة أشهر على أقل تقدير.
  • صورة حديثة للمسافر بحجم 3.4 سم على أن تكون هذه الصورة واضحة بشكل كاف ٍحتى تعكس لنا بوضوح شخصية المسافر نفسه.
  • الآن يأتي بطلب التأشيرة السياحية لكوريا الجنوبية ويقوم بتعبئتها بحسب المطلوب، وهناك أمر سهل أكثر وهو تعبئة هذه الاستمارة من خلال الشبكة، نضع لكم ها هنا رابط الإستمارة حتى نسهل لكم الأمر.
  • أن يكون للمسافر حساب بنكي ساري المفعول لآخر ستة أشهر لهذا المسافر، وينبغي عليه أيضا أن يضع فيه مبلغا ماليا وقدره 30 ألف ريال سعودي على أقل تقدير.
  • بعد أن يستوفي تلك الإجراءات يستطيع الآن حجز مقعده في الطيران ذهاباً وإياباً.
  • عليه أيضا أن يحجز في أحد الفنادق المؤمنة طوال فترة إقامته في كوريا الجنوبية.

ما هي رسوم التأشيرة للسفر إلى كوريا الجنوبية في بالنسبة إلى السعوديين؟

  • هذا الأمر الذي يخص تكلفة السفر إلى كوريا الجنوبية من السعودية مهم بالنسبة لكل المسافرين الذين يحتاجون إلى تأشيرة، أي الذين يريدون البقاء في دولة كوريا الجنوبية أكثر من 30 يوما، أما الذين لا يحتاجون إلى تأشيرة فهم معفيّون من هذه الرسوم.
  • إن رسوم تأشيرة السفر إلى دولة كوريا الجنوبية للسعوديين تبلغ 160 ريالاً سعودياً، هذا عن التأشيرة التي تسمح لحاملها بزيارة واحدة ومدتها 90 يوماً.
  • يوجد أيضا تأشيره آخره للراغبين في البقاء في دولة كوريا الجنوبية لأكثر من 90 يوما وهي أيضا تأشيره ذات زيارة واحدة، هذا النوع من التأشيرات يكلّف 240 ريالا سعودياً.
  • ملحوظة: يتم دفع رسوم التأشيرة عند تقديم طلب الحصول على التأشيرة، وفي حال تم رفض التأشيرة لأي سبب كان لا تُسترجع هذه الرسوم لصاحبها.

ما هي شروط السفر إلى كوريا الجنوبية للسعوديين؟

إلى جانب الكلام الذي قد تحدثنا عنه سابقاً، هناك بعض شروط التي وضعتها دولة كوريا الجنوبية حتى تسمح للمسافرين بالدخول إلى أرضها، ومن دون استيفاء شروط الحصول على فيزا كوريا الجنوبية ولا يمكن لأي مسافر الدخول إلى أراضي دولة كوريا الجنوبية.

  • فهذه الشروط هي من مصلحة الطرفين، إذ يعود بعضها إلى شروط تنظيمية حتى لا تكون الأمور فوضوية، وبعضها الآخر صحي يحافظ على سلامة المسافرون.
  • أول نقطة هي استخراج فيزا كوريا الجنوبية ودفع الرسوم المترتبة عليها.
  • تعبئة كافة الاستبيانات الصحية اللازمة، وتستطيعون تعبئة عن طريق الشبكة من
  • يقوم المسافر بجلب ختم موثوق من أحد البنوك التي يتعامل معها.
  • يخضع المسافر في حين وصوله إلى دولة كوريا الجنوبية إلى فحص الحرارة الإجباري.
  • تسليم نسخة من نسخ الاستبيانات الصحية التي قمت بتعبئتها حال وصولك إلى كوريا الجنوبية.
  • ضرورة تناسب الحجز الفندقي مع حجز تذكرة الطيران الخاصة بالمسافر، فتكون جميعها متوافقة في وقت واحد.
هذه هي الشروط السفر إلى كوريا الجنوبية للسعوديين من دون تأشيرة وبعضها بتأشيرة وقد ذكرنا أيضا الشروط اللازمة للسفر إلى دولة كوريا الجنوبية بالنسبة للسعوديين، إذا أعجبكم المقال الخاص بنا عن تكلفة السفر إلى كوريا الجنوبية من السعودية، ولا تنسوننا من مشاركة الرابط لكل أهلكم وأحبابكم السعوديين الذين يرغبون في قضاء عطلة سعيدة في دولة كوريا الجنوبية.

تحرير: علي الفرج.

مواضيع ذات صلة: