كيفية الحصول على جواز سفر كوريا الجنوبية والإقامة الدائمة

في هذه المقالة سنقدم لكم كيفية الحصول على الجنسية الكورية الجنوبية والجواز الخاص بها، حيث أن كوريا الجنوبية إحدى الدول الآسيوية التي أثبتت نفسها في السنوات الماضية ورسخت هويتها وأصبحت إحدى الدول المتصدرة ضمن لائحة الدول المرغوب بالهجرة إليها بعد أن كانت من الدول المصدرة للأيدي العاملة استطاعت خلال فترة وجيزة أن تكتب تاريخها من جديد.

الحصول على جواز سفر كوريا الجنوبية
الحصول على جواز سفر كوريا الجنوبية

كيفية الحصول على جواز سفر كوريا الجنوبية

أصبحت بالإضافة لتصديرها للعمال تصدير أيضاً اختراعاتها الإلكترونية التي غطت أسواق الإلكترونيات العالمية بجودتها وتطورها مثل أجهزة سامسونج، بالإضافة لتصديرها المركبات مثل السيارات الكورية وغيرها من الأنواع ذات الشهرة الواسعة على مستوى العالم، وبهذا كوريا الجنوبية اليوم أثبتت حضورها كأغنى دولة في القارة الآسيوية.

والعديد من الإنجازات التي جعلها محط أنظار المهاجرين، بالإضافة للعديد من المميزات التي تتسم بها الحياة في كوريا الجنوبية مثل المستوى المعيشي الجيد حيث باستطاعة أي مواطن كوري عادي أن يقوم بشراء سيارة وأيضاً العيش بمستوى عالي من الرفاهية.

حيث ان الحياة في كوريا الجنوبية للعرب مناسبة جداً وباستطاعته ارتداء الملابس الحديثة والمعاصرة وأيضاً أن يحمل هاتفاً بكل أريحية، ذات الأمور التي أصبحت حكراً على طبقة محددة من المجتمعات العربية في الوقت الراهن تعد أمور عادية ويمكن لأي فرد أن يوفرها في كوريا الجنوبية.

من الأمور التي شجعت على جعل كوريا الجنوبية الوجهة الأولى للمهاجرين هو غناها بمظاهر الحداثة والتطور انطلاقاً من بناها التحتية لوسائل النقل التي اشتهرت بكفاءتها واحترامها لمواعيد رحلاتها، بالإضافة لتطورها التكنولوجي على جميع الأصعدة عدا عن دعمها الكبير لنظام التسوق اونلاين التي تتم تحت إدارة خدمة عملاء ذات كفاءة عالية.

علاوة على ذلك تقديمها أفضل منظومة تعليمية، حيث تقوم الحكومة في كوريا الجنوبية دائماً بالسعي والاستثمار في القطاع التعليمي بجميع ما يحتاجه للوصول به أعلى مراكز التميز.

وأخيراً بحسب الدراسات التي أكدت على أن كوريا الجنوبية من المناطق الآمنة بعد أن سجلت أدنى المعدلات في ارتكاب الجرائم في مختلف مناطقها حيث اعتبرت من الدول التي تنعم بالأمن والأمان.

اقرأ أيضاً: كيف اسافر كوريا بدون فلوس

وبذلك اذا كنت ممن يتطلعون للهجرة إلى كوريا الجنوبية والاستقرار فيها وأيضاً الحصول على الإقامة الدائمة في كوريا الجنوبية والجنسية وأخذ الجواز السفر الكوري يجلب عليك، بالإضافة لما عرفته سابقاً أن تعرف ماهي شروط ومتطلبات الحصول على جواز السفر في كوريا الجنوبية.

شروط الحصول على جواز سفر كوريا الجنوبية:

أولاً: أن لا تقل مدة إقامتك في كوريا الجنوبية عن خمس سنوات وأيضاً استخدام اللغة الكورية واتقانها مما يجعل فرصة حصولك على الجنسية وجواز السفر في كوريا الجنوبية كبيرك.

ثانياً: على جميع الذكور ممن أتم 18 عاماً ولم يتجاوز عمره ال 35 عام الإلتحاق بالخدمة العسكرية في كوريا الجنوبية.

ثالثاً: أيضاً يمكن حصول المولدون على أرض كوريا الجنوبية على الجنسية إذا كان أحد الأبوين يحمل جنسية كوريا الجنوبية، بالإضافة لأنه لا يمكن لطفل مولود على أراضي كوريا الجنوبية أو أحد نواحيها أن يحصل على جنسية كوريا الجنوبية إذا كانا الأم والأب أجنبيان ولا يحملان جنسية كوريا الجنوبية.

رابعاً: يمكن أيضاً التجنس في كوريا الجنوبية عن طريق زواج المهاجر أو المهاجرة من مواطن/مواطنة من كوريا الجنوبية وذلك بموجب مرسوم يقضي بأن يكون قد مضى على الزواج مدة زمنية لا تقل عن ثلاث سنوات وشرط أن يكونا قد أمضيا فترة زمنية لا تقل عن سنة أيضاً في الإقامة في كوريا الجنوبية أو مضي مدة سنتي على الزواج و الإقامة في كوريا الجنوبية لمدة سنتين أيضاً حينها يمكن الحصول على الجنسية في كوريا الجنوبية.

خامساً: وأيضاً يمكن للوافد أن يتجنس في كوريا الجنوبية بموافقة السلطات المانحة بعد أن يتم مدة خمس سنوات من الإقامة على أراضيها، بالإضافة لامتلاكه عنوان مستقر ودائم ووظيفة قانونية، بلوغ المتقدم للسن القانوني بحسب قانون كوريا الجنوبية وأن لا يكون مسجلاً أي انتهاكات أو مخالفات بحق دولة كوريا الجنوبية

أي يجب أن يكون سجله نظيفاً من الجرائم والتجاوزات وملتزماً بقوانين كوريا الجنوبية. أن يكون المتقدم أيضاً مقتدر مادياً ويستطيع تحمل تكاليف الحياة و أن لا يكون عبئاً عل الدولة الكورية، بالإضافة لإلمام الوافد باللغة الكورية و اطلاعه على عادات وتقاليد السكان والمعرفة الجيدة بثقافة الشعب الكوري الجنوبي.

سادساً: من طرق الحصول على الجنسية الكورية الجنوبية للحصول على جواز السفر الكوري هي برامج الاستثمار التي تمنحك أولاً تصريح الإقامة في دولة كوريا الجنوبية وبعد أن يتم الأجنبي المدة القانونية للإقامة التي تؤهله للحصول على الجنسية.

وذلك من خلال أن يُتم جميع شروط برنامج الاستثمار التي تؤهله للحصول على الإقامة ومن ثم الحصول على الجنسية الكورية الجنوبية وجواز السفر الكوري وأهم هذه الشروط وفق قوانين كوريا الجنوبية 2023 هي أن يتم الاستثمار بمبلغ لا يقل عن 100 ألف دولار أمريكي.

ويمكن أيضاً أن يكون شريكاً في مشروع الاستثمار على أرض كوريا الجنوبية، بالإضافة لتطبيق وتحقيق جميع الشروط السابقة التي ذكرناها للحصول على الجنسية الكورية يمكنه التقدم بطلب للحصول على جواز سفر كوريا الجنوبية.

وبموجب ما تقدم يمكن باستيفاء الشروط السابقة للحصول على جنسية دولة كوريا الجنوبية التقدم بطلب للحصول على جواز السفر الكوري الجنوبي، بغض النظر عن المدة الزمنية للإقامة.

حيث يمكن تخفيض شرط مدة الإقامة في كوريا الجنوبية لثلاث سنوات في حال كان أحد الوالدين للمتقدم الأجنبي يملك جواز سفر كوريا الجنوبية، وأيضاً إذا كان الأجنبي قد تم تنازله سابقاً عن جواز السفر الكوري الجنوبي الخاص به لقاء حصوله على جنسية أخرى.

إذ أن كوريا الجنوبية لا تسمح بالجمع بين جنسيتها وجنسية بلد آخر لذلك بحال حصول حامل الجنسية الكورية الجنوبية على جنسية أخرى يخسر جنسيته خلال فترة أقصاها ستة أشهر.

ومع ذلك يحق له التقدم مرة أخرى بطلب للحصول على جواز السفر كوريا الجنوبية فقط إذا كان إحدى والديه من مواليد دولة كوريا الجنوبية، بالإضافة لأنه تمنح دولة كوريا الجنوبية جواز السفر للأطفال المتبنين من قبل مواطنو كوريا الجنوبية على أن يكونوا الأطفال دون ال 20 عاماً.

الدول العربية التي يمكنها دخول كوريا الجنوبية بدون فيزا

قد اعتبر جواز سفر كوريا الجنوبية من الجوازات القوية في العالم إذا أنه يتم بموجبه السفر إلى العديد من الدول التي تسمح لحامل الجواز الكوري الجنوبي الدخول لأراضيها بدون تأشيرة سفر، ومن أهم هذه الدول هي كالتالي:

  • المملكة العربية السعوديّة 30 يوماً.
  • دولة الكويت 90 يوماً.
  • دولة البحرين 30 يوماً.
  • دولة الإمارات العربيّة المتحدة 90 يوماً.
  • دولة سلطنة عُمان 30 يوماً.
  • دولة المغرب 90 يوماً.
  • دولة تونس 30 يوماً.
  • دولة قطر 30 يوماً.

بالإضافة لبعض الدول التي تسمح لحامله أن يحصل على تصريح الدخول عند الوصول إلى أراضيها أو حتى يمكنهم الحصول على تصريح السفر إلكترونياً وبناءً عليه فقد احتل جواز السفر الكوري الجنوبي المرتبة الثانية عالمياً بالترتيب من حيث القوة.

وفي ختام مقالنا كيفية الحصول على جواز سفر كوريا الجنوبية لعام 2023 ولقد قدمنا لكم جميع تفاصيل شاملة حول ألية الحصول على جنسية كوريا الجنوبية وكيفية تقديم الطلب، على أمل أن ينال إعجابك جميع الزائرين.

مواضيع ذات صلة: