أفضل 4 سيارات كورية في السعودية لعام 2024

يعرف أن سيارات كورية في السعودية تتميز عن غيرها بأنها من أفضل السيارات العالمية والرائدة في مجال السيارات، لذا فأنها مقصد للكثير من الأشخاص الذين يرغبون في اقتناء السيارات الرائدة والتي تقدم أسعار تنافسية على غرار السيارات الثانية، وجدير بالذكر السيارت الكورية أيضا تتميز عن غيرها بإتيانها بمزايا متعددة

كقوة المحرك والخدمات الثانية العديدة التي تميز السيارات على أنها الأفضل من غيرها، فالمواطنين السعوديين وغيرهم من المقيمين في أراضي المملكة العربية السعودية يبحثون عن أسعار سيارات أقل من 30,000 ريال جديدة كورية الصنع في أراضي المملكة العربية السعودية، لذا فإنا في هذا المقال سنتكلم عن أبرز أسعار السيارات الكورية في المملكة العربية السعودية.

سيارات كورية في السعودية

‏أفضل سيارات كورية في السعودية لعام 2023

1- سيارات هيونداي الكورية

تعتبر السيارات المصنعة من شركة هيونداي من أفضل السيارات الكورية وأحسنها، أيضاً فالسيارات الكورية في الآونة الأخيرة أصبحت من المنافسين الأقوياء في عالم السيارات لأنها قدمت أرخص سيارة في السعودية 2023 وهي هيونداي أكسنت موديل، والشركة في الفترة الأخيرة بدأت بالعمل على تطوير مستويات الكفاءة، والأداء العالي لسياراتها.

أيضاً تتميز الشركة بأنها توفر مزايا عديدة تتعلق بمسائل الأمان التي يهتم بها المستخدمين لهذه السيارات، والسيارات هذه أثبتت جدارتها في الفترة الأخيرة، يذكر أن الشركة بدأت عملها في الأسواق منذ عام 1967.

وتعد هذه الشركة من أبرز العلامات التجارية في دولة كوريا الجنوبية، أيضا الشركة لها عدد كبير من المستخدمين سواء في السوق الكوري أو في السوق السعودي، وأبرز السيارات الكورية في المملكة العربية السعودية هي كالتالي:

  • هواندي كونا.
  • هيونداي النترا.
  • هونداي توسان.
  • هيونداي أكسنت.

شاهد أيضاً: ‏أفضل شركات تقسيط السيارات في السعودية

3- شركة كيا الكوريّة

‏أيضا تعتبر شركة كيا من الشركات التي تصنع السيارات الكورية والتي قدمت أرخص سيارة وكالة في السعودية، والشركة لها اسم قديم في المصلحة، حيث إنها بدأت في الأسواق منذ أكثر من 75 سنة، والشركة تأسست في عام 1944 للميلاد.

واستهدفت الشركة السيارات التي تتميّز بطابع شبابي، أو بطابع كلاسيكي، أيضاً لاقت السيارات التابعة للشركة رواجًا كبيرًا في المملكة العربيّة السعوديّة، والسيارات تعتبر اقتصادية، ‏وأبرز هذه السيارات التي تكون في المملكة العربية السعودية من سيارات شركة كيا هي سنذكرها على النحو التالي:

  • سيارة نوع كيا سبورتاج.
  • سيارة نوع كيا نيرو.
  • سيارة نوع كيا سيراتو.
  • سيارة نوع كيا ريو.

3- سيارات سانج يونج الكورية

أيضًا تعتبر هذه الشركة من أفضل الشركات الكوريّة التي تعمل في مجال تصنيع أرخص سيارة اقتصادية في السعودية للبنات والشباب، والتي اهتمت بتصنيع السيارات، وجعلها في تصاميم عصرية ومواصفات عالية في الأمان والجودة، والشركة منذ أن أُسست في عام 1954.

حيث اتبعت شركة سانج يونج مناهج علميّة مستندة على أبحاث علميّة تساعدكم في شراء سيارة بتكاليف قليلة ويمكنك الحصول على سيارات اقل من 40,000 ريال لدى هذه الشركة، من أجل تحقيق الراحة والرفاهيات في سياراتها.

وأبرز السيارات التي توجد لشركه سانج يونج في السعودية تقدمها المجموعة الرسميّة هنالك ومن ضمنها أرخص سيارة كورية في السعودية، والمسؤول عنها عبد الله البازعي، وهي كالتالي:

  • سيارة سانج يونج كوراندو.
  • سيارة سانج يونج تيفولي.
  • سيارة سانج يونج ريكستون.

4- سيارات جينيسيس الكورية

الشركة الكورية جينسيس التي تهتم بصناعة السيارات العالية والفخمة، التي تركت بصمة خاصة في السيارت الكورية الرائدة، ففي بداية أمر الشركة كانت الشركة تتبع لشركة هيونداي حتى انفصلت عنها فيما بعد، وتتميز الشركة بصناعتها للسيارات الفارهة والمميزة، والشركة تأسست في عام 2017.

والسيارة اختصت في صناعة السيارات الرياضية والكلاسيكية، وتتميز السيارات بالأمان العالي، والتصاميم الفريدة من نوعها، وأشهر الموديلات المتوفرة في المملكة العربية السعودية هي كالآتي:

  • سيارة نوع جينيسيس GV70.
  • سيارة نوع جينيسيس G90.
  • سيارة نوع جينيسيس GV80.
  • سيارة جينيسيس G80.
  • سيارة نوع جينيسيس G70.

أسعار جينيسيس في السعودية

وجدير بالذكر أن أسعار جينيسيس في السعودية ليست باهظة الثمن مقارنة بدول الشرق الأوسط، ويبلغ سعر جينيسيس G90 2023 في السعودية بتاريخ اليوم في أشهر معارض بيع السيارات الكورية في السعودية مايقارب 260 ألف ريال سعودي.

لمحة عامّة عن عالم السيارات الكورية في السعودية

لا شكّ أن عالم السيارات اليوم أصبح شاملاً على الكثير من الأصناف العديدة من السيارات، ولا شكّ أن الاختيار الواقع على اختيار السيارات إنما هو تفضيل شخصي قائم على اختيار الأشخاص لما يتناسب مع إحتياجاتهم، فالأمر ذو سعة.

ولعلّنا نعمد إلى إبراز أكثر السيارات التي لاقت رواجاً ومحبة وشعبية في المملكة العربية السعودية من السيارات الكورية على وجه الخصوص، وهي كما ذكرنا في أكثر من موضع معتمدة على اختيارات الزبائن، فالأمر يختلف بين الشخص والآخر، والأمر يكون متنوعاً.

وذلك لأن الأذواق الشخصية غالبية في كل شيء حتى في مجال شراء السيارات، والتركيز على بعض النقاط الخاصة بالسيارات، والتركيز على أدنى التفاصيل الخاصة بها، فالسيارات عديدة ومتنوعة سواء كشركات أو كتصنيع دول عديدة.

نصائح عن السيارات الكورية في السعودية

هذه العديد من شركات السيارات الكوريّة في السعودية التي لاقت رواجاً كبيراً، ومبيعاً في المملكة العربيّة السعوديّة، ويبدو أن الأشخاص الذين قاموا بتفضيل هذه الشركات عن غيرها ارتكزوا على عدة نقاط تناسبهم.

فالكثير من الناس يفضل الشكل على الخصائص الداخلية للسيارة، ومنهم من يفضّل الشكل على حساب المضمون، ومن من يهتمّ بالشركة الفلانية ويترك غيرها دون أن يتّجه إلى الشكل، وبالنهاية المسألة تفضيل شخصي.

وأمور تتعلّق بالخصائص التي يفضلها كل مستخدم على حساب الآخر، نكون بهذا الحد قد وصلنا إلى نهاية المقال، ونأمل أن نكون قد قدمنا محتوى يتناسب مع الأشخاص الذين دخلوا إلى قراءة هذا المقال من أجل الإطلاع على ما يريدون.

وللتنبيه أن المسائل الإلكترونية ككل تكون المعلومات فيها منقوصة وغير مكتملة، لذا عزيزي القارئ ربما تجد معلومات إضافية في مقالات أخرى، وربما تجد كلاما في منصات لا تجده هنا، أو على العكس تماماً تجد هنا ما لا تجده عند الغير، فمسائل التدوين الإلكتروني تختلف بين منتدى وآخر وبين موقع وآخر، ولا تأتي المقالات بأفكار تامّة.

فابحث عن أرخص سيارات كورية في السعودية وتوسع في معلوماتك التي تريد الوصول إليها في أكثر من موقع حتّى تغني فكرتك وتجعلها كاملة حول أيّ موضوع تريد، وختاماً نرجو للسادة الذين وصلوا معنا إلى نهاية مقالنا هذا دوام الصحة والعافية على أمل اللقاء في مقالات أخرى.

تحرير: ثامر العلي.

مواضيع ذات صلة: