سعر فيزا 3 شهور للامارات 2024 | الشروط والمستندات

سعر فيزة 3 شهور للإمارات لعام 2024، الإمارات العربية المتحدة أصبحت من الدول السياحيّة ومن الدول التي تطلب فيزا ترانزيت، والتي أصبحت وجهة الكثير من الأشخاص الراغبين بالسياحة حول العالم، لا سيّما أن الدولة في الفترة الأخيرة شاع اسمها، وبرز صيتها، وذلك بعد أن قاموا بالاهتمام بها اهتماماً كبيراً من حيث البناء والدعم، ومن حيث أمور عديدة.

هذا الامر شجع الكثير من الأشخاص على أن يقصدوا دولة الإمارات العربية المتحدة دون غيرها، وبهدف السياحة أو العمل أو غيرها، لاسيّما الذين يحبون السفر، لذا فإنّا في مقالنا هذا سنتعرف وإيّاكم على سعر فيزا شهر للامارات والثلاث أشهر بالإضافة إلى أبرز أسعار تاشيرأت السفر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

سعر فيزا 3 شهور للامارات 2023

أسعار تأشيرات السفر للامارات التي تحتاجها

من أبرز التأشيرات الخاصة بالسفر التي تقدم للسادة الراغبين بالدخول إلى دولة الإمارات عدّة أنواع، ويجب التنويه على أن رسوم التأشيرة تدفع بالدرهم الإماراتي فقط، ولا تكون مستردة وتستغرق مدة الرد لقبولها من ثلاث إلى اربع أيام.

أسعار أنواع تأشيرات الإمارات العربية المتحدة

1- تأشيرة العبور (ترانزيت دخول لمرة واحدة)

هذه التأشيرة تكون موجهة للأشخاص الّذين يرغبون في الدخول إلى أبو ظبي أو دبي من باب التوجه إلى مكان آخر، مثلا شخص يريد أن يسافر من أمريكا إلى المملكة العربية السعودية، ويجب عليه أن يقف في محطة سفر قبل أن يدخل إلى السعودية.

بناء على ذلك يستطيع أن يقطع تأشيرة سفر ترانزيت دبي للسعوديين او بحسب جنسية الشخص، هذه التأشيرة تكون في مدة صلاحيّة 14 يوم، ومدتها أربع أيام، وصلاحية دخولها 14 يوم، تستطيع الدخول لمرة واحدة عن طريقها، وتكون سعر تأشيرة الإمارات ترانزيت بسعر 150 درهم إماراتي.

2- تأشيرة العبور (ترانزيت لمدة 48 ساعة، ويوم واحد)

أيضًا فتأتي هذه التأشيرة في مدة 48 ساعة، وصلاحية دخولك الإمارات العربية المتحدة عن طريقها تكون في 14 يوما، تستطيع الدخول لمرة واحدة، وتعتبر هذه التأشيرة مجانية بشكل كامل.

3- تأشيرة السياحة متعددة الدخول لمدة 5 سنوات

التأشيرة هذه هي تأشيرة سياحيّة، وتستخدم لعدّة مرات، وتكون في 30 يومًا، لكل مرّة، تستطيع أن تدخل فيها عدة مرات غير محددة الصلاحية الدخول، وتكون في 60 يوماً للإقامة، ويمكنك تجديد تأشيرة الزيارة والسياحة دون مغادرة الدولة، ورسوم التأشيرة 750 درهم إماراتي.

إقرأ ايضاً: كيفية استخراج فيزا سياحة للامارات أون لاين

4- التأشيرة السفر السياحيّة لمرة واحدة

وهي التي تكون في صلاحية 60 يوما للدخول، ويقيم حاملها هنالك 30 يوماً، فتكون بسعر يكون بحدود 450 درهم إماراتي، وتستطيع الدخول فيها لمرة واحدة، فتدخل إلى الامارات كسائح، ويجب عليك أن تكون متجاوزاً لسن 18 سنة، إذا ما أردت تجديد هذه التأشيرة فتستطيع، ولكن لمرتين فقط، وكل مرة يجب عليك دفع 960 درهم إماراتي.

5- التأشيرة السياحيّة طويلة الأجل

تسمح لك بالدخول لمرة واحدة، وتكون سعر تأشيرة الإمارات هذه برسوم 750 درهم إماراتي، ولمرّة واحدة، وصلاحية دخولك إلى دولة الإمارات العربية المتحدة تكون في 60 يوما، كذلك مدة الإقامة، أما بالنسبة للتأشيرة فهي طويلة في الأجل.

ويمكنك عبر تأشيرة الإمارات اون لاين هذه الدخول المتكرر لمرات عديدة، وهي أشبه ما تكون بالإقامة، فتستطيع كل مرة أن تدخل إلى الإمارات العربية المتحدة أن تقيم شهرين، ورسوم التأشيرة يكون في 1480 درهم إماراتي.

الأوراق المطلوبة للحصول على تأشيرة دخول الإمارات

سواء السياحيّة أو العبور، تطلب القنصلية أو السفارة التي تريد أن تقدم إليها الطلب استمارة تُقدّم من خلالها أوراق عديدة ومستندات، وأبرز هذه المستندات والأوراق:

  • صورة ملونة بقياس 6 × 6 سم، وتأتي بخلفية بيضاء، وتكون هذه الصورة واضحة بحيث إن جميع أعضاء وجهك تبرز.
  • أن تأتي بصورة عن جوازك السفر، وتكون هذه الصورة ملوّنة، وتظهر فيها اسمك الكامل وجنسيتك، وتاريخ ميلادك، والقيد.
  • وبعض المعلومات الإضافية مثل مكان الولادة، ورقم الجواز ،وتاريخ الإصدار، وانتهاء الصلاحية.
  • أن تأتي بجواز السفر صالح على الأقل لمدة 6 أشهر.
  • أن تأتي بتذكرة سفر مؤكّدة إلى أبو ظبي.
  • ويجب على الشخص الذي يتقدم الى هذه التأشيرة أن يقدم الأوراق بصيغه جي بي أي جي – JPEG، وأن تكون الصورة في حجم واحد ميجا فقط.

الأوراق المطلوبة لتأشيرة تأشيرة الإقامة لأفراد الأسرة في الإمارات

  • بالنسبة للأطفال يجب تقديم شهادة ميلاد باللغة الإنجليزية أو العربية، هذا غير مهم، وجواز السفر أيضاً يجب أن يكون صالحاً لمدة ستة أشهر.
  • وفي حال كانت أوراقهم الثبوتية أجنبية، فيجب ترجمتها.
  • اما بالنسبة للمعالين مثل الزوجات والاطفال يجب أن يأتوا بشهاده الزواج، أو شهادة الميلاد.
  • والقاصرون ما دون 18 عاماً يجب أن يتقدموا بصورة عن الهوية الشخصيّة للوالدين، وتأشيرة السفر للوالدين.
  • العمل على دفع كافة رسوم سعر فيزا الإمارات للاطفال 2023، وهي رسوم تصديق تسهيل بما يقارب 150 درهم إماراتي ورسوم بطاقة صحية 110 درهم، ودفع رسوم تأشيرة فيزا الإمارات للاطفال 50 درهم.
  • وإذا كانت المسافرة أنثى فيجب عليها أن ترافق أحد ذويها، والجوازات التي تقبل المقروءة حالياً فقط، أما المكتوبة بخط اليد فسترفض على الفور.

لمحة عن تأشيرة دخول الإمارات العربية المتحدة

دولة الإمارات هي إحدى الدول العربية الاتحادية، والتي تتبع إداريّاً لقارة آسيا، إذ إن موقعها يكون في شرق شبه الجزيرة العربية، لها حدود مشتركة مع عدّة دول، أبرز هذه الدول من الشمال الغربي دولة قطر، ومن الغرب المملكة العربيّة السعوديّة، ومن الجنوب سلطنة عمان، والدولة من أهم الدول الاقتصاديّة في العالم في هذا الوقت.

الدول التي يستطيع سكانها أن يتحصّلوا على تأشيرة سفر إلى دولة الإمارات

إذا أردت أن تذهب إلى الإمارات العربيّة المتحدة وتأخذ تأشيرة سفر من هنالك، فإنه يجب عليك أن تسأل وتستفسر عن إذن دخول الإمارات للمقيمين، هل بلدك مرحب به، وهل هي من ضمن البلدان التي تستطيع أن تدخل إلى الإمارات العربية المتحدة.

حيث ان الحكومة الإماراتية حددت عدّة جنسيات، يستطيع الأشخاص الذين يتمتعون بها أن يدخلوا إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، في تأشيرات سفر تصل إلى 60 يوما من أجل السياحة، أو في 60 يومًا، فإذا أردت أن تعرف إذا ما كانت دولتك معروفة أم لا، أو مقبولة أم لا، فيجب عليك أن تتوجّه إلى إحدى القنصليات، أو السفارات الإماراتية في بلدك، ومن أبرز هذه الدول:

  • المملكة العربية السعودية.
  • غالبية دول مجلس التعاون الخليجي.
  • غالبية دول الاتحاد الأوروبي.
  • المملكة الأردنية الهاشمية.
  • الجمهوية العربية السورية.
  • الولايات المتحدة الأمريكية.
  • بريطانيا.
  • النرويج.
  • كندا.
  • غالبية الدول الآسيوية.

والكثير من البلدان العربية وغير العربيّة، فكما ذكرنا إذا ما أردت أن تتأكد من مسألة إذا كنت تستطيع تجديد فيزا الزيارة الإمارات او تحصيل هذه التأشيرة، فيجب عليك أن تسأل في أي سفارة أو في أي قنصلية إماراتيّة في بلدك.

نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال عن سعر فيزا 3 شهور للامارات، وختام النص كان عن سعر تجديد الزيارة في الإمارات للمقيم والمستثمر وذكرنا العديد من المعلومات حول قانون الإقامة الجديد في الإمارات 2024.

بالإضافة إلى معرفة سعر فيزا 3 شهور للامارات للسوريين وبقية الجنسيات وتعرفنا على كيفية الحصول على إقامة في الإمارات العربية المتحدة والعديد من المعلومات التي ترغب في معرفتها لتتمكن من تحقيق الأمر بنجاح بارز في إتمام هذه العملية، على أمل النجاح في خطواتك كاملةً.

مواضيع ذات صلة:

‏أفضل البنوك الإماراتية للاستثمار

‏أفضل تطبيقات للدفع الإلكتروني في الإمارات

سعر الإقامة الحرة في الإمارات