أفضل 5 مواقع عربية للربح من بيع الخدمات المصغرة

أفضل موقع سريع للخدمات المصغرة، هذه العنوان مخصص للأشخاص الذين يعملون في مجال الربح من الإنترنت، ويتوقفون بشكل كبير في المجالات الخاصة بالأعمال الحرة، خصيصاً مواقع تقديم خدمات مقابل المال الداعمة للخدمات المصغرة، سواء على مستوى العالم، أو على مستوى الوطن العربي.

بحسب الدراسات فإنها أظهرت أن المستقلين قد شكّلوا نسبة 36 % والكلام بحسب ما جاء في بعض الإحصائيات في الولايات المتحدة، أيضا هذا الكلام أصبح متزايدًا بشكل كبير، وأبرز الذين يعملون في مجال الربح من على الإنترنت أصبحوا يبحثون عن مواقع قائمة على تسيير خدماتهم المصغرة، أي بعباره أدق سجل بحثهم يكون في كلمة هي: (ما هي أفضل المواقع للأشخاص المستقلين).

موقع سريع للخدمات المصغرة

منصات العمل الحر العربية للخدمات المصغرة

كيف نختار أفضل المواقع الربح المستقلة لتقديم خدمات عبر الإنترنت؟ إذا أردنا أن نختار موقع ما للحصول على عمل على الانترنت براتب يومي وبشكل مستمر، فيجب علينا أن ننظر إلى عدة نقاط لكي نرتكز عليها ومن ثَمَّ نباشر العمل، وأبرز هذه النقاط هي كالتالي:

  • دعم المواقع هذه للعملاء.
  • ما هي الطرق المتّبعة في الموقع للدفع والشراء والسحب وغيرها من الاموال 
  • وما هي ابرز احكام وشروط هذه المواقع التي توفر وظائف الخدمات المصغرة براتب.

لمحة عن الربح من مواقع الخدمات المصغرة

ما هي مواقف الخدمات المصغرة؟ في بداية الأمر إذا ما أردنا أن نشرح ما هي أفضل مواقع الخدمات المصغرة، فيجب علينا أن نشرح هذه اللفظة، هذه المواقع تكون نقطة وصل بين أصحاب العمل والأشخاص المستقلين.

أي بين الأشخاص الذين يعملون في البيع والشراء عبر مواقع التسوق عبر الإنترنت، بعبارة أدق نستطيع أن نقول أن هذه المواقع تقف موقفاً وسطاً بين الأشخاص الذين يريدون أن يعرضوا بضاعتهم، ومن ثَمَّ بيعها، وبين المشترين.

فيلجؤون إلى مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية ومثل هذه المواقع لكي يقوموا ببيعها، ولكي يضمنوا لهم أن البضاعة ستصل ويصل سعرها دون غش أو خديعة لتكون المسائل المعنية بالبيع والشراء، خاصة عن طريق هذه المواقع، والمواقع هذه تستفيد أنها تأخذ نسبة معيّنة على كل عملية تسويق وبيع تتم، أيضًا تكون ضامنة للبائع والمشتري على ان لا يخدع أحدهم الآخر.

أفضل مواقع الخدمات المصغرة والمواقع للمستقلين

سنقوم بعرض أبرز خمس شركات ربح وأصدق مواقع الربح من الانترنت على الشابكة العنكبوتيّة تعمل في وظائف مواقع الخدمات المصغرة، وهذه المواقع تكون مخصصة للسوق العربي أو للسوق الأجنبي بشكل عام، وأبرز هذه المواقع هو موقع في fiverr الربحي.

1- الربح من موقع fiverr

هذا الموقع يعد أفضل موقع سريع للخدمات المصغرة تتبناه شركة تندرج تحت العمل ضمن نماذج للوظائف المؤقتة، الأشخاص العاملون في هذه الشركة يعملون في مجالات متنوعة، فمنهم من يعمل في بيته، ومنهم من يعمل في مجالات العمل في فايفر ضمن مكتبه المنزلي.

قد يهمك: كيفية كسب المال للطلبة أونلاين

    ويكونوا متوزّعين في جميع أرجاء دول العالم، والمنصّة توفر لكم وظائف الخدمات المصغرة في الجزائر والمغرب ومصر والعديد من الدول تُعنى بالبيع والشراء الإلكتروني والترويج لمنتجات معينة مقابل 5 دولارات أمريكية، وهذا الموقع يشبه إلى حد كبير الموقع العربي المعروف بخمسات، والخدمات التي تتم من خلال هذه الموقع عديدة، أبرزها:

    • الربح من الكتابة الأدبية.
    • الربح من الترجمة من لغة إلى لغة.
    • العمل في التدريب والتأهيل عن بعد.
    • الربح من مونتاج الفيديوهات، وتعديل الصور.
    • الربح من إنشاء تصاميم للعلامات التجارية.

    لزيارة هذا الموقع ومعرفة المزيد من التفاصيل حول طريقة سحب الأرباح من موقع Fiverr: أدخلوا من هنا.

    2- الربح من موقع خمسات للمبتدئين

    شركة Khamsat تعدّ من أكبر مواقع عربية لبيع الخدمات المصغرة ومن الشركات التي تعمل في مجال البيع والشراء الإلكتروني، وتقديم الخدمات المصغّرة، وهو من أشهر المواقع العربية جنبا إلى جنب مع موقع مستقل، والموقع يوفّر خدمات عديدة، يستطيع الشباب العربي أن يعملوا فيها أيضا.

    ويعتبر خمسات موقع لربح المال وجهة الكثير من الراغبين بالعمل، والموقع يوفّر مرابح على كل عمل يحدث داخله، وتبدأ المرابح من 5 دولارات أمريكية، وأبرز الأمور التي يستطيع الشخص أن يعملها في هذا الموقع أن يقوم في التسويق الإلكتروني على سبيل المثال.

    أو التدريب عن بعد، أو أن يُعلم اللغة الإنجليزية، أو أن يُعلم اللغة الفرنسية، أو أن يقوم بمونتاج الأفلام، وهذه عادة ما تُطلب من الأشخاص الذين يريدونها، ويقوم هذا الشخص بإتمامها.

    للتسجيل ومعرفة المزيد من التفاصيل حول مجالات العمل في موقع خمسات: من هنا.

    3- شركة فري لانسر Freelancer

    موقع فري لانسر هو أبرز موقع سريع للخدمات المصغرة الذي يعمل في مجال العمل الحر أونلاين، وتأمين الوظائف للمستقلّين، والموقع لاقى شهرة واسعة ولاقى اهتماماً كبيراً من الأشخاص الذين يعملون في هذه المنصة، أيضاً الشركة أتاحت العديد من المزايا التي رغّبت مستخدميها بها.

    وأبرز هذه المزايا هي المسابقات الكثيرة التي تعرضها الشركة، وتقدم الشركة جوائز ماديّة، والشركة قائمة على طبيعة عمل معينة، أي أن أي ّعميل يعرض عمله على الشركة.

    فيقوم الآخر بإتمامه مقابل أجرة معينة تعتمد على خبرة هذا الشخص، وعلى الساعة التي يعمل بها، ويستطيع الأشخاص الذين يرغبون في المجال بالعمل هذا التقدّم بسيرة شخصيّة للموقع، وبعدها يتم قبولهم لكي يمارسوا العمل فيه، والعمل الموجّه للأشخاص الذين يرغبون في بيع مقالات، وفي أعمال الآخرين، والكثير من الأمور الأخرى.

    لزيارة هذه المنصة والإطلاع على المزيد من التفاصيل ليرجى زيارة رابط شرح التسجيل في فري لانسر التالي: من هنا.

    4- الربح من موقع مستقل Mostaql

    موقع مستقل أيضاً من أحدى المواقع الربح العربية التي تجمع الأعمال الحرة عبر الإنترنت، والموقع يعتبر مستقلاً بشكل كامل كما هو اسمه، وتستطيع من خلاله أن تحصل على إتمام عمل قام أحدهم بنشره.

    إقرأ أيضاً: كيف تربح 3000$ شهرياً من موقع كانفا

    حيث عند الرغبة في العمل في موقع مستقل يطلب منك أن تكتب سيرة شخصية باللغة العربية مقابل مبلغ معين، يبدأ من 25 دولارا فما فوق، أو على حسب ما يُتفق بين البائع والمشتري، والموقع يقف على إتمام عمليات البيع والشراء دون أي عوائق، لزيارة الموقع نزور الرابط شرح موقع مستقل: من هنا.

    5- الربح من موقع Upwork

    هذه المنصة أيضًا تعمل في مجال العمل الحر عبر الإنترنت، وأُطلقت هذه المنصة في هذا الاسم في عام 2015م، وتمّ تغيير أسمها من (الانس) أو (ديسك) إلى (اب ورك) وتمّ تأسيسها بالأسماء المذكورة من عام 2005م.

    والشركة مخصصة للسادة الراغبين بالعمل في المشاريع الكُبرى المعقدة، وتعمل على تطوير مواقع الويب والتطبيقات التي تعمل على الهواتف المحمولة بتنوع مجالاتها، فالتصميم والمبيعات والتسويق وما شابهها من الأمور الثانية.

    والشركة تقوم بنشر مشاريع تريد أن يُعمل عليها، فيستطيع السادة الذين يرغبون بذلك أن يتبنون هذا المشروع، وذلك جراء مقابل مبلغ مالي يكون معروضاً من قبل هذه الشركة، وعند إتمامك للعمل سيتم تحويل الرسوم التي اتفقت أنت والشركة عليها عبر بطاقتك البنكيّة باي بال، أو عبر تحويل البنكي المباشر.

    تستطيع أن تدخل إلى الموقع عبر زيارة رابط التسجيل في موقع Upwork التالي: من هنا.

    نكون الآن قد وصلنا لخاتمة مقالنا عن ما هو بيع الخدمات؟ وكيفية العمل عبر الانترنت للمبتدئين في هذه المواقع التي تناسب جميع الأشخاص بدون إستثناء، كما يمكنك التسجيل في أي موقع يعطيك 100 دولار من خلال الشروحات في الأعلى، لا تنسى مشاركة هذه التدوينة مع جميع أصدقائك على كل مواقع التواصل الأجتماعي حتى يستفيد الجميع.

    تحرير: ثامر العلي

    مواضيع ذات صلة: