الهجرة إلى كندا للمتزوجين | دليل شامل متطلبات ونصائح

الهجرة إلى كندا للمتزوجين 2024، كثير من الشباب يسعى إلى تأمين حياة زوجية هنيئة سعيدة في ظل ظروف جيدة وفي دولة هادئة مستقرة آمنة، إذ يعمد كثير من الشباب للهجرة إلى دول أوروبا والعديد من الدول المحترمة، ومن أهم هذه الدول هي كندا، وفي السطور أدناه سنضع لكم طريقة تقديم طلب الهجرة إلى كندا اون لاين عبر الإنترنت.

الهجرة إلى كندا للمتزوجين

اريد الهجرة إلى كندا مع عائلتي؟

تعد دولة كندا من أكثر دول العالم استقرارا وأماناً، هذا السبب الرئيسي للراغبين في الهجرة إلى كندا في أسبوعين والذي يجلب إليها المهاجرين من شتى أنحاء العالم.

كما أن دولة كندا قد وضعت قوانين جديدة تحمي بذلك مواطنها بشكل كامل كما تحمي المهاجرين إليها، فهي لا تفرق بين مواطن كندي وبين مهاجر إلى دولة كندا، بل تسعى جاهدة لتدافع عن حقوق هؤلاء المهاجرين فتساوي بذلك بينهم وبين مواطنيها الأصليين.

أيضا من الأمور المهمة التي تستقطب المهاجرين إلى الدولة عبر أحدى أنواع الهجرة إلى كندا هي تأمين مستوى معيشي ممتاز، ويكون ذلك لجميع الأفراد فيها المواطنين منهم والمهاجرين على حد سواء.

دولة كندا من الدول الديمقراطية التي تقبل الآخر مهما كان ومن أين كان وتأخذ برأيه بكل رحابة صدر، فهي تؤمن بقاعدة الاختلاف حق وكذا التنوع.

لذلك فإننا في هذا المقال سنقدم لكم رابط تقديم طلب هجرة إلى كندا اون لاين في نهاية هذه المقالة، وذكر الشروط والمتطلبات لكل الراغبين في طرح هذا السؤال اريد الهجرة إلى كندا مع عائلتي التي تفرضها دولة كندا للمهاجرين إليها من المتزوجين، تابعونا حتى نهاية هذا المقال واستمتعوا معنا بقراءته.

شاهد أيضاً: كيفية كتابة طلب اللجوء الإنساني بشكل مفصل

ما هي شروط الهجرة إلى كندا للمتزوجين 2023؟

كل دولة تريد أن تسمح للراغبين بالهجرة إليها تضع شروطاً عدة، إذا انطبقت شروط الهجرة السريعة إلى كندا للمتزوجين وطالب الهجرة سمحت له بالهجرة، وإلا فلا.

هذه الشروط إلزامية، يجب على كلا الطرفين التقيد بها، واستكمالها بشكل كامل، فدولة كندا حرصت كثيراً على تنظيم الهجرة إليها، حتى تختار الأشخاص الذين يتناسلون معها، لذلك سنتحدث في هذا المقال عن أمور الهجرة للمتزوجين الراغبين بالذهاب إلى كندا.

إن دولة كندا كغيرها من الدول التي تفرض عدة شروط للراغبين بالهجرة إليها، فدولة كندا قد وضعت شروطاً ينبغي أن يستوفيها كلا الطرفين حتى تتم الهجرة بنجاح، هذه الشروط هي كالتالي:

  • أن يكون كلا الزوجين متقنين للغة البلد الذي يريدون الهجرة إليه، واللغة الشائعة في كندا هي الفرنسية والإنجليزية.
  • أن يكون المتزوجين فوق سني 18 سنة، ولا يقبل من كانت أعمارهم فوق 47 سنة.
  • أن يتم فحص الزوجين وكل أفراد الأسرة من جميع الأمراض المعدية، لذلك عليهم أن يأتوا بتقارير موثوقة من المراكز الطبية المختصة.
  • هناك أمر يعرف بالنقاط وعلى الزوجين أن يكونا قد حققا على الأقل 67 نقطة من هذه النقاط حتى يستطيعا التقدم إلى طلبات الهجرة.
  • أن يكون سجلهما المدني بريء الذمة أو كما يعرف ب (غير محكوم)، هذا الأمر ينطبق أيضا على كلا الزوجين.
  • على الزوج أن يكون ممتلكا لرأس مال يكفيه ومصروفه الشخصي الأسري، حتى يتمكن من العيش والإنفاق في دولة كندا.
  • يكون الزوج قد سدد الرسوم المفروضة على هذه الطلبات (طلبات الهجرة التي يقدمون عليها).
  • كما قلنا في الشرط الأول إن يكونا كلا الزوجين متقنين للغة الأم الخاصة بالدولة، لذلك تضع دولة كندا اختباراً يحدد مستوى الزوجين في اللغة الإنجليزية والفرنسية، وعلى كلا الزوجين التقدم إلى هذا الاختبار وفي حال نجحا يتابعون باقي الطلبات اللازمة.
  • كما يوجد أيضا بعد كل هذه الإجراءات التي ذكرناها مقابلة شخصية، تكون في مقر السفارة الكندية الكائنة في البلد الأم للمهاجرين أو في إي بلد قريب يستطيع المهاجرون الذهاب إليها قبل الهجرة.
  • كما تضع دولة كندا أضافة إلى المتطلبات التي قد ذكرناها للراغبين في التقدم للهجرة إليها، مجموعة من الطلبات الأخرى والمستندات التي يتوجب على طالبي الهجرة توفيرها بالإضافة إلى الطلبات التي قد ذكرناها سابقاً.
  • كما يعد استكمال هذه الطلبات أمر في غاية الأهمية ولا تقل أهمية عن استيفاء الشروط الأولى، فإن التقدم للطلبات الأولى دون الثانية يعد مرفوضا ولا تتم طلبات التقدم إلى الهجرة بنجاح في هذا الحال.

أبرز متطلبات الهجرة إلى كندا للمتزوجين:

فلذلك نقدم لكم فيما يلي أهم المستندات والطلبات الإضافية التي تعد استكمالا للطلبات الأولى، وهي كالتالي:

  • وثيقة من الشؤون العامة المجتمعية تثبت الزواج للزوجين الذين يرغبان بالهجرة إلى كندا.
  • كما يطلب منهم أصطحاب شهادة ميلاد تخص الزوجين الراغبين في الهجرة إلى كندا.
  • أن يكون كلا الزوجين حاملاً لجواز سفر ساري المفعول، بشرط أن يكون ساريا لفترة ستة أشهر على الأقل.
  • أربع صور شخصية لكل من الزوجين الراغبين بالهجرة إلى كندا تكون هذه الصور بحجم جواز السفر وتكون واضحة أيضا تبرز ملامح الوجه بشكل واضح.
  • أن يأتي بنسخة من جواز السفر الخاص بهما، ويكون ساري المفعول لمدة لا تقل عن ستة أشهر.
  • أن يصطحباً معهم أيضاً شهادة ميلاد لأطفالهم إن أرادوا الهجرة معهم.
  • شهادات طبية تخص الأطفال تؤخذ من مراكز الصحة في البلد الأصلي تفيد في أن هؤلاء الأطفال كانوا يأخذون جرعة اللقاح والتطعيم الخاصة بهم.
  • إذا كان أحد الزوجين يمتلك أي شهادة ما في أي مجال كان فعليه أن يصطحبها فإنها قد تنفعه في العمل في دولته كندا.

الجنسيات التي لها حق اللجوء في كندا للمتزوجين:

من المحتمل أن يطلب الكثير من الأشخاص اللجوء في كندا لعام 20234 وسنذكر لكم أسماء الجنسيات التي يحق لها اللجوء في كندا على النحو التالي:

الجنسية السورية يتمتعون بفرصة كبيرة جداً لطلب لجوء في كندا بسرعة، حيث تستخدم الأماكن المخصصة في شؤون اللاجئين بشكل مستمر ما يسمى بنسبة الحماية والتي تحدد وصول اللاجئين إلى الحماية وعدم طرده من البلاد والتي تصل إلى ما يقارب 98٪ لحاملي الجنسية السورية.

وأصحاب الجنسية العراقية بفرصة كبيرة في الحصول على بطاقة لاجئ بسبب الظروف الأمنية، كما يمكن أن تصل الحماية من استقبال العراقيين إلى 90٪ بحسب ما تحدده الجهات المختصة في مكاتب الهجرة الكندية.

وفي المرتبة الثالثة أصحاب الجنسية الإرتيرية الذي تبلغ نسبة حمايته 85٪ من الترحيل.

رابط الموقع الرسمي للتسجيل في الهجرة إلى كندا عبر الإنترنت: من هنا.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال وكنا قد تحدثنا فيه عن عدة نقاط، هي: في البداية ذكرنا أمور شروط الهجرة إلى كندا للمتزوجين 2024 بشكل عام ثم انتقلنا إلى الحديث عن كندا ولمَ اخترنا كندا في هذا المقال.

أو لما يختارها كثيرا من الناس في الهجرة، ويخصونها في طليعة الدول المتقدمة دون سواها، بعدها انتقلنا إلى الحديث عن شروط الهجرة إلى كندا للمتزوجين، فقد خصصنا في هذا المقال أمور الهجرة الخاصة بالمتزوجين، إذ إنه يوجد بون شاسع بين الإجراءات والمستندات والطلبات التي تقدما للشباب العزب مقابل المتزوجين.

فلكل منهم إجراءات تختلف عن الآخر وقد بسطنا الحديث عن المستندات الخاصة بالمتزوجين، ثم انتقلنا أخيراً إلى الحديث عن تتمة هذه المستندات وهذه الإجراءات فالفقرة الأخيرة تابعة لفقرة (شروط الهجرة إلى كندا للمتزوجين)، ولا يمكن أن يتغافل عنها من يريد الهجرة الى كندا.

إذا أعجبكم المقال لا تنسوا نشر الرابط مقالتنا لجميع الراغبين في الهجرة إلى كندا ‬للمتزوجين من المغرب ومصر وسوريا والأردن والجزائر والعديد من الدول حول العالم، والتعرّف على معلومات الهجرة الخاصة بالمتزوجين، وشكرا لكم.

تحرير: علي الفرج.

مواضيع ذات صلة: