موقع حل اسئلة كيمياء مجاناً عن طريق الكاميرا

موقع حل اسئلة كيمياء، مع ثورة التكنولوجيا والتطور وغزو الإنترنت لجميع تفاصيل حياتنا من جانب لم تعد الحياة تتمتع بالخصوصية كما السابق ومن جانب آخر أصبحت الحياة أسهل وبما في ذلك التعلّم.

حيث أصبحت عملية التعلّم في متناول الجميع وذلك من خلال الفيديوهات التعليمية الهادفة على مختلف المنصات وأيضاً عملية التعليم التي أصبحت عن بعد لمختلف التخصصات والمجالات.

بالإضافة للعديد من مواقع تعلم الكيمياء من الصفر حتى الاحتراف والبرامج التي باتت توفر حلول أعقد الأسئلة والمسائل لمختلف المواد كالفيزياء والرياضيات والكيمياء أيضاً وهذه المواقع والبرامج تسهل العملية التعليمية سواءً للمعلم أو المتعلّم معاً، وفي السطور أدناه سنذكر لكم أفضل موقع وتطبيق لحل مسائل الكيمياء عن طريق الكاميرا بشكل دقيق.

موقع حل اسئلة كيمياء
موقع حل اسئلة كيمياء

يجب ان نعلم هناك العديد من مواقع حل مسائل الكيمياء العامة التي توفر حلول للمشاكل وشروحات لموضوع الكيمياء لكافة الطلبة على مختلف المستويات، ولكن من الصعب تحديد أفضل موقع حل اسئلة كيمياء، لأن يعتمد ذلك بناءً على الإحتياجات الشخصية لكل طالب ونوع السؤال الذي يريد حل له.

موقع لحل مسائل الكيمياء

ومن المميز الاستفادة من أفضل مواقع وقنوات شرح كيمياء وغيرها من البرامج الأخرى عند الحاجة إلى حل الأسئلة الكيميائية، ويجب التذكير أن استخدام هذه المواقع لا يغني بالتعلم الفعال 100% والشامل للموضوع إطلاقاً، ولهذا يجب دائماً الاعتماد على عدة مصادر متنوعة.

بالإضافة لأن مواقع تعلم الكيمياء العضوية من الصفر توفر على الطالب الكثير من الوقت والجهد، وبالتالي تعرض الحل بطريقة صحيحة مع الشرح بالخطوات ليكون الطالب على علم بكل خطوة كيف اُستخدمت ومن أكثر المواقع التي يتم طلبها لخل المسائل والأسئلة هي مواقع حل مسائل الكيمياء.

إقرأ أيضاً: برنامج تصوير السؤال يعطيك الجواب

نظراً لأن علم الكيمياء من العلوم الواسعة والمتشعبة للغاية، فقد يواجه الطلاب العديد من الصعوبات لحل مسائل الكيمياء، لذلك يلجؤون لهذه المواقع والبرامج لتحقيق الاستفادة والحصول على الحلول بطريقة مبسطة ومفهومة وتوفير الوقت والجهد عليهم، طبعاً هذه المواقع والبرامج ليست حكراً فقط على الطلبة وإنما يمكن للمعلّمين أيضاً الاستعانة بها لإغناء عملياتهم التعليمية ودعمها.

أشهر موقع حل اسئلة كيمياء:

فمن هذه المواقع ما يقوم بحل المسائل الكيميائية المتعلقة بقسم الكيمياء العامة ومواقع تقول بحل مسائل الكيمياء التحليلية وأخرى متخصصة بحل مسائل الكيمياء العضوية وغيرها متخصص بحل مسائل الكيمياء الفيزيائية وغيرها العديد، ومن أشهر هذه المواقع وماذا تعرض خذا ما ستجدونه ضمن المقال.

1. موقع حل مسائل الكيمياء العامة stackexchange:

من أشهر مواقع كيمياء تعليمية المتخصصة بحل مسائل الكيمياء العامة وأسئلتها، حيث يوفر عليك الوقت والجهد ويقدم لك الحل بالخطوات المفهومة مهما بلغت صعوبة سؤالك.

بالإضافة إلى أنه يوفر لك الحل بأكثر من أسلوب، كالطريقة البيانية وطريقة الحل بالصيغة التربيعية أو عرض الحل بطريقة التقييم، كل ما عليك سوى إدخال السؤال أو المسألة وتحديد طريقة الحل.

بالإضافة لكونه يقوم بحل المعادلات الكيميائية بجميع الصيغ مهما بلغت درجة صعوبتها، وهو متاح لجميع الطلاب بمختلف المراحل الاختصاصات وخاصةً الاختصاصات العلمية.

للدخول للموقع عبر الرابط الرسمي المباشر: أدخلوا من هنا.

2. موقع Chemistry Stack Exchange:

واحد من أقوى مواقع حل مسائل الكيمياء الصعبة ويعد أيضاً ملجأ الكثير من طلبة الاختصاصات العلمية لحل واجباتهم وفهم جميع معادلات الكيمياء في مناهجهم وطريقة حصول مختلف التفاعلات الكيميائية وذلك لما يتمتع به هذا الموقع من سمعة جيدة ومصداقية عالية في تقديم الإجابات.

أهم مميزات موقع chemistry:

يحتوي الموقع على الجدول الدوري الكيميائي وذلك لمعرفة الكتل الذرية لكل عنصر أثناء حل المسائل الكيميائية، بالإضافة لاحتوائه على آلة حاسبة خاصة تقوم بالعمليات الحسابية لحساب كافة الكتل المولية وغيرها من الحسابات الأخرى.

وهو موقع لحل مسائل الكيمياء يتيح للمستخدمين طرح الأسئلة والحصول على إجابات من خبراء الكيمياء والمهتمين بهذا المجال. يقوم الموقع بتوفير جميع المعلومات المتعلقة بالمعادلات الكيميائية لحل أسئلة موازنة التفاعلات أو إكمالها سواءً كان التفاعل بحاجة لإكمال المواد المتفاعلة أو إكمال المواد الناتجة يقوم الموقع بحلها جميعها. 

يتصف أيضاً موقع chemistry بالشمولية، حيث يقوم بحل مسائل أغلب أنواع الكيمياء، حيث يقوم بحل مسائل الكيمياء العضوية ومسائل الكيمياء الحيوية بالخطوات المفهومة والبسيطة، حيث يستطيع الطالب أياً كان مستواه أن يفهم طريقة الحل ويحقق الاستفادة المرجوة.

إقرأ أيضاً: موقع حل اسئلة انجليزي

يعرض الموقع أيضاً جدول مندليف حيث بإمكانك أن تعرف خصائص أي عنصر كيميائي بمجرد الضغط على رمز العنصر، فهذا يساعدك على معرفة خواص العناصر هل هي ذوابة أم غير ذوابة وهل هي سائلة أم صلبة أم غازية بالإضافة لمعرفة كتلها الذرية وتكافؤاها التي تهمنا لحل المسائل.

والجدير بالذكر يدعم موقع chemistry دراساته بالصور لتكون أقرب لفهم الطالب والأبحاث العلمية حتى يكون الطالب على اطلاع ويزيد من معرفته وتثقيف نفسه وعقله.

يعمل الموقع على نشر نتائجه وأبحاثه وتقديم المساعدة بعدة لغات، بالإضافة لأنه تم تحديثه مؤخراً وهذا يعني شموله على جميع معلومات وخصائص العناصر الكيميائية المحدّثة وأيضاً حداثة طرق الحل للمسائل الكيميائية وطرائق طرحها، بالإضافة لتوفير المصادر والمراجع التي استعان بها لحل المعادلات والمسائل الصعبة وذلك ليغني فكر الطلاب ووعيهم وتنمية مدارك عقولهم.

للتسجيل في الموقع: أدخلوا من هنا.

3. موقع ماث وايMath Way الكيميائي:

يتميز هذا الموقع كونه مجاني عكس مواقع كيمياء تعليمية التي تتطلب الرسوم، ويعد أفضل موقع حل معادلات الكيمياء لعام 2023، بالإضافة لكونه يدعم جميع تخصصات الكيمياء حيث يمكنك اللجوء إليه لحل أي مسألة كيمياء، بالإضافة لأن هذا الموقع يدعم تقديم الحلول، بالإضافة للكيمياء تقديم الحلول لمسائل الرياضيات والفيزياء أيضاً.

حيث يمكنك من خلاله تعلم الكيمياء بالرسوم، وان هذا الموقع يحتوي على دروس وشروحات وفيديوهات مفصلة وتعليمية لموضوع الكيمياء للمبتدئين، بما في ذلك يقدم لكم جميع حلول الأسئلة والتمارين.

ومن أهم مميزاته أنه موقع حل مسائل الفيزياء العامة للجامعات وليس للكيماء فقط، ويحتوي على لوحة مفاتيح خاصة به ليقوم الطالب باستخدامها لكتابة المسألة بشكل صحيح ومفهوم ليقوم هو بدوره بتقديم الحلول المناسبة بشكل مبسط ومفهوم.

بالإضافة للمواقع التي احتلت نتائج البحث الأولى لحل وفهم المسائل الكيميائية، أيضاً انتشرت العديد من البرامج التي تقوم بحل المسائل الكيميائية وعلى قدر عالٍ من المصداقية والثقة بالنتائج التي تعمل على تقديمها، بالإضافة لغناها بالمصادر والمراجع المهمة التي تدعم مصداقية هذه البرامج، ومن أشهرها مايلي:

أشهر برامج حل مسائل الكيمياء الصعبة

تم اختراع وتطوير العديد من البرامج المختصة بحل مسائل ومعادلات الكيمياء بأنواعها لدعم دارسي هذا المجال وأيضاً لتقديم الدعم للأساتذة في بعض الأحيان.

1. تطبيق High School Chemistry الكيميائي:

يعتبر أفضل برنامج لحل مسائل الكيمياء العضوية، يتخصص هذا التطبيق بحل المعادلات الكيميائية العضوية، حيث اعتبرت الكيمياء العضوية من أصعب أفرع الكيمياء لما يختص فيه هذا الفرع من دراسة الصيغ العضوية والاصطناعات الكيميائية والدوائية وأيضاً الشكل الفراغي لبعض المركبات الكيميائية العضوية.

قد يهمك: أفضل برنامج لحل أي سؤال عربي مجاناً

ولذلك تم تصميم هذا البرنامج لتقديم الدعم والمساعدة لدارسي هذا الفرع وتقديم الطرائق والحلول لحل المسائل المتعلقة به، حيث يقدم لهم طريقة حل معادلات الأكسدة والإرجاع، بالإضافة لأن هذا التطبيق مزود ببعض الاختبارات التي تمكن الطالب من التأكد من فهمه واستفادته من هذا التطبيق.

2. تطبيق ريكشن فلاش Reaction Flash:

يعد أفضل برنامج لحل مسائل الكيمياء للايفون أثبت هذا البرنامج كفاءته في حل المسائل الكيميائية بمختلف مجالاتها بالإضافة لحل لحل المعادلات وموازنتها، بالإضافة لاحتوائه على العديد من التفاعلات الكيميائية الموازنة التي يمكنك الاستفادة منها وإثراء دراستك ومعلوماتك بها.

وأيضاً يقدم لكم حلول حول كيفية حل مسائل الكيمياء ويقوم بدعم فهم الطالب من خلال إعطاءه مسائل مشابهة للمسائل التي يرغب الطالب بحلها كنموذج للتدرب ولتمكين الطالب من حل هذا النوع من المسائل، بالإضافة لأن هذا البرنامج يدعم مستخدميه ببعض الاختبارات التي تحدد مستوى الطالب.

وفي نهاية المقالة لموضعنا عن أسهل موقع حل اسئلة كيمياء 2023 وحول أهم وأفضل المواقع وبرنامج لحل مسائل الكيمياء أولى ثانوي المتخصصة في حل وشرح كافة مسائل الكيمياء، لا تنسى مشاركة هذا الموضوع مع كافة الأصدقاء ونتمنى أن تحقق هذه المقالة الفائدة المرجوة لقرائها الأكارم.

الكاتبة: صالحة عيسى.

مواضيع ذات صلة: