أفضل عملة رقمية للشراء والاستثمار الآن 2024

ستجد في هذه المقالة شرح عن أفضل عملة رقمية للشراء الآن، هل خطر ببالك يوما أن العملة الورقية التي تداولها بين يديك يمكن لها أن تختفي، ويظهر بدلا منها عملة افتراضية إلكترونية، هل يمكن أن تصل تبعات التكنولوجيا والمعلومات إلى هذا الحد حقًا ؟ لا تقلق عزيزي فالأمر في بدايته وحسب، وهي بعض تكهنات لا ندري ما سرعة تحولها لحقيقة بالضبط.

لكن ما يمكننا إقراره فعلاً أن العملة الرقمية موجودة بالفعل ويتم تداولها بشكل كبير جداً، مع وجود تقلبات كبيرة في أسعارها بشكل دائم، فما سبب الاعتماد على مثل هذه العملات ولمَ يتم تداولها ؟

وسنتعرف على ما قيمة الأرباح التي يمكن لها أن تحققها وآلية الاستثمار التي تتم من خلالها، وما هي أفضل عملة رقمية في وقتنا الحالي ؟ كلها تساؤلات تخطر على ذهنك وسنجيبك عليها في مقالنا هذا فتابع.

أفضل عملة رقمية لها مستقبل

ماهي أفضل عملة رقمية للشراء الآن ؟

لا يمكن لأي عملية بيع وشراء في العالم أن تتم إلا من خلال العملة ، لكن لم تعد العملة تملك شكلا وحيدًا، فقد ظهر شكل آخر لها من خلال العملات الإلكترونية (الرقمية) المشفرة التي تمكنك من تنفيذ عمليات التداول عبر الإنترنت.

يتم استخدام هذه العملة من خلال امتلاكك حساب خاص على الإنترنت حيث لا يوجد لهذه العملة شكل ورقية كالعملة الورقية، بل تستخدم نظام دفع الكتروني يمكن لك من خلاله شراء هذه العملات بمقابل دولارات معينة ويتم ذلك وفق عدة استراتيجيات معينة.

ما سر الاهتمام بهذه العملات الرقمية المشفرة؟

السبب القوي لاستخدام أفضل العملات للتداول الإلكترونية يرجع إلى الأرباح التي يتم كسبها من خلال عملية التداول التي تتضمن البيع والشراء بالعملة الإلكترونية.

ميزات الربح من العملات الرقمية:

1. عملة مستقبلية:

في ظل هذه التغيرات التي تطرأ بشكل دائم ، يتوقع مستثمرو الأموال ومتداولوها اعتماد العملات الالكترونية كعملة رسمية في المستقبل.

قد يهمك: ربح العملات الرقمية من الألعاب

2. اللامركزية:

أفضل العملات للتداول لا تخضع لبنوك أو سلطات معينة وإنما تعتمد على تقنية التكنولوجيا، وهذا يسهل اعتماد المعاملات من خلال عدم الاستعانة بوسيط وعدم الحاجة لدفع الرسوم.

3. الخصوصية والأمان:

تعتمد هذه العملات على تقنية (البلوك تشين) وهذا يعني أنها ضمن نظام آمن مشفر يصعب فكه.

أنواع العملات الرقمية وأسعارها:

أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2023 المتداولة لها أنواع عديدة قد يصل عددها حتى ال 6700 نوع وأكثر، ففي وقتنا الراهن يشهد سوق العملات هذا بشكل يومي ظهورا جديدا لأنواع جديدة أهمها:

1. عملة البيتكوين Bit:

تعد أفضل عملة رقمية للشراء الآن لعام 2023 حيث يمكن ملاحظة توضع هذه العملة على رأس القائمة، فبالرغم من كل التطورات والتغيرات التي تجري في سوق العملات، تبقى البيتكوين العملة المسيطرة على سوق العملات والمتصدرة دوما بشكل ملحوظ ، وتبلغ القيمة السوقية 969.9 مليار دولار.

قد يهمك: أفضل صنبور بيتكوين

2. عملة الايثيريوم Eth:

تعد هذه العملة أفضل عملة رقمية لها مستقبل مميزة ومرغوبة للغاية فهي تصنف بأنها ثاني العملات الرقمية أهمية، ولا ترضى بوجود سابق لها سوى البيتكوين، ومع ذلك تم تسجيل حالة بينت ارتفاع هذه العملة بمقدار خمس مرات من عملة البيتكوين، أما ما يخص قيمتها في السوق فقد بلغ 222.3 مليار دولار.

3. عملة ستيلر (Xlm):

ما يميز هذه الشبكة عن الباقيات هو تمتعها بالقدرة على احتواء العملات الالكترونية جميعها ضمن محفظة واحدة.

4. عملة داش (Dash):

تلقى هذه العملة رواجا كبيرا في أمريكا اللاتينية ، تسعى هذه العملة للسيطرة على رسوم المعاملات والحد قدر الإمكان منها ، كما أحدثت ضجة من خلال توفيرها عمولات قليلة مع مباشر(كاش).

5. عملة مونيروXrm:

أهم ما يجعل هذه العملة مميزة فعلاً، هو حماية وتأمين الخصوصية للعملاء بشكل أكبر، حيث لا يمكن تتبع المعاملات واختراقها لأنها تضبط وفق آليات تشفير.

6. عملة بولكادوت Dot:

هذه العملة تهتم بشكل خاص بتطوير التطبيقات اللا مركزية ، كما تهتم بتوفير الحماية والخصوصية من خلال آليات تشفير خاصة وتبلغ القيمة التسويقية لهذه العملة 28.1 مليار دولار.

7. عملة لايتكوين Ltc:

تتمتع هذه العملة بتوفير معاملات سريعة، الغاية منها تأمين بديل عن العملة الورقية، حيث تدعم هذه العملة الخصوصية والأمان من خلال أنظمة حماية تعتمد على التشفير، وقيمتها 15مليار دولار.

8. عملة التيثر teth:

تعد من ضمن عملات رقمية رخيصة لها مستقبل 2025 بكل تأكيد، حيث تبلغ قيمتها 33.1 مليار دولار وهنالك طلب متزايد عليها من قبل العديد من المستثمرين أصحاب الدخل المحدود.

9. عملة سودانا (sol):

تتميز هذه العملة عن سابقاتها بسرعة المعاملات التي تجريها ، فهي عملية حديثة تساهم في أجراء معاملات قد يصل عددها إلى ال g50000 معاملة في الثانية، وقد برزت ضمن قائمة أفضل العملات الالكترونية من حيث القيمة التسويقية الجيدة.

10. عملة بوليجون (Matic):

عملة حديثة ظهرت في ساحة العملات الرقمية ، الغاية منها تسهيل زيادة قابلية التوسع ، وربما تتطور هذه العملة مستقبلا لتواكب بقية العملات.

إقرا أيضاً: شرح الشموع اليابانية الانعكاسية

11. عملة يونيسواب (Uni):

هي واحدة من أهم عملات رقمية جديدة مجانية التي تقوم بالتركيز على تبادل العملات والاستثمار غير المركزي، حيث توفر هذه العملة تحقيق أرباح عالية.

ما هي الغاية من استخدام أكثر من عملة رقمية في الاستثمار؟

أن استخدام أكثر من عملة إلكترونية عند الرغبة في التداول والاستثمار يخلق مجالات كبيرة لزيادة ربح المال ،وتقليل المجازفة ، لأن شراء عدة عملات في وقت واحد يجعل من الاستثمار عملية موزونة ، لا تحقق خسائر فادحة.

فقد ترتفع إحدى هذه العملات التي قمت بشرائها ارتفاع خيالا مما يؤدي الى جعلها أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2024 وستكسب أرباحا كثيرة من عملة واحدة، و ما بالك ان ارتفع سعر أكثر من عملة لديك، إذا أن تداول أكثر من عملة بشكل سليم يخلق فرصة أكبر لكسب الأرباح، ويضمن لك في حال الخسارة الخروج منها بأقل ما يمكن ولا سيما في حال ربح عملة وخسارة عملة بالمقابل لديك.

ملاحظة: عليك بالتنويع في الاستثمار من أسواق السلع كالمعادن من ذهب وغيرها، ومواد طبيعية مثل الغاز والبترول والمواد الصناعية والزراعية ..الخ.

في النهاية لمقالنا عن أفضل عملة رقمية للشراء الآن لعام 2023 إن كنت من هواة العملات الرقمية وترغب تداولها حقا ، فقد أطلعناك بشكل عام على كامل المعلومات التي تلزمك، تذكر نحن لا نستطيع أن نخمن لك بدقة أفضل هذه العملات فهي في صراع دائم مع التقلب، الأمر راجع لك ويعتمد عليك، استعن بمن يفوقك علماً لتحديد العملة المناسبة لك.

الكاتب: ثامر العلي.

مواضيع ذات صلة:

شرح محفظة بينانس للتخزين

أفضل 5 منصات شراء بيتكوين بدون هوية

أفضل 5 عملات رقمية مربحة لها مستقبل

طريقة تعدين TRX مجاناً