شروط استخراج قرض من البنك العربي بدون تحويل راتب

أسباب اللجوء لاستخراج القروض من البنك العربي:

لجأ العديد من الناس في الفترة الأخيرة لاستخراج القروض من البنك العربي نظراً للأوضاع الشحيحة والظروف الاقتصادية المتقلبة التي يواجهها الواقع الاقتصادي العربي، حيث بات من الصعب تأمين متطلبات الحياة الأساسية والإستقرار في الحياة المعيشية وحتى تأمين المستقبل بالنسبة للشباب

كما أصبح من الصعب تأسيس حياة أو مشروع خاص من عائدات الوظائف الحكومية أو وظائف القطاع الخاص، مما جعل أنظارهم تتجه نحو قروض البنك العربي، حيث باتت الحل الوحيد للبدء بمشروع خاص يعود بالربح والفائدة على مستخرجوا قروض البنك العربي السـعودي الأردني.

قروض بنك العربي بدون تحويل راتب

فكرة استخراج القرض من البنك العربي بشكل عام، بالإضافة للعديد من الأسباب التي تجعل الفرد يتقدم بطلب لسحب قرض شخصي من البنك العربي مثلاً:

ممكن أن يتقدم الفرد بطلب لاستخراج قرض من البنك العربي لشراء منزل أو لشراء قطعة أرض والاستثمار عليها أو حتى لشراء سيارة، لكن لا يتم منح هذه القروض إلا بموجب عدد من الشروط والمتطلبات التي يجب أن تتوفر في المتقدم بطلب استخراج القرض من البنك العربي.

وذلك لكي يضمن البنك العربي حقه واستيفاء أمواله من العملاء التي قاموا بسحبها بالإضافة لمقدار بسيط من الفائدة التي يقوم العملاء بدفعها مع تسديد أقساطهم، ومن أهم شروط قرض من البنك العربي أون لاين ما يلي:

شروط استخراج قرض من البنك العربي:

  • بدايةً يجب أن يملك العملاء حساب في البنك العربي سابقاً ليتمكن من تقديم طلب سحب القرض ولتتم جميع إجراءات طلب الحصول على القرض من خلال هذا الحساب وإذا لم يكن لديه حساب مسبقاً فيتوجب عليه فتح حساب لتتم الإجراءات عليه ومن ثم التقدم بطلب للحصول على قرض البنك العربي.
  • ومن أهم الشروط التي نص عليها البنك العربي للموافقة على منح القروض هي أن يكون العميل بالغ من العمر 21 سنة وأن لا يتجاوز عمره ال 65 سنة.
  • بالإضافة لوجوب تقديمه صورة عن بطاقته الشخصية وأن تكون صلاحيتها سارية وغير منتهية.
  • أن يكون العميل الذي تقدم على طلب للحصول على قرض البنك العربي موظفاً في إحدى الشركات أو المؤسسات التي تدفع الرواتب عن طريق البنك العربي ومضى على توظيفه فترة زمنية لا تقل عن 6 أشهر وإرفاق طلبه بما يثبت توظيفه.
  • أما إذا كان العميل يعمل في مجال المهن الحرة فيتوجب عليه امتلاك حساب في البنك العربي مسبقاً.
  • الحد الأدنى الأعلى للقروض التي يمنحها البنك العربي وماهي الفترة الزمنية لسدادها.
  • قام البنك العربي بتحديد الحد الأدنى للقرض المسحوب بمبلغ قدره 15 ألف تقريباً، أما الحد الأعلى لقيمة القرض الذي يمنحه البنك العربي فهو بقيمة مليون ونصف بشكل تقريبي.
  • على أن تُسدد هذه القروض مهما بلغت قيمتها بمدة زمنية مقسمة على 120 شهراً أي ما يعادل العشر سنوات وهذه الفترة تحدد بالعقد الذي يتم الاتفاق عليه بين العميل والبنك.
  • ويمكن للمتقدم بطلب الحصول على قرض البنك العربي أن يقلل فترة سداد القرض مما يؤدي لتخفيض قيمة الفائدة المترتبة عليه.
  • بالإضافة لحصول العميل على بعض الميزات التي يقدمها البنك العربي ومنها تأمين شامل مجاني ساري المفعول طوال فترة تسديد القرض.

ما هي أنواع القروض البنك العربي؟

تعتمد قيمة القروض الممنوحة من قبل البنك العربي على نوع القرض الذي يتقدم العميل بطلب عليه وبناءً على ذلك تختلف أيضاً قيمة الفوائد المستحقة بحسب الهدف من القرض وقيمة القرض المسحوب.

حيث يدعم البنك العربي ثلاثة أنواع من القروض بالإضافة لتقديمه باقة من التسهيلات والعروض بنك العربي، القروض التي يمنحها البنك العربي هي كالتالي:

1. القروض الشخصية:

الهدف من القروض الشخصية في البنك العربي بشكل عام هي إقامة مشاريع صغيرة والعمل على تطويرها وتنميتها حيث يقوم البنك العربي بتقديمها بكل بسهولة ويقوم نظام زيرو.

(وهو نظام خاص للقرض الشخصي والقرض السكني فقط، هذا النظام لا يحتاج لمصاريف إدارية أو حتى مصاريف فتح الحسابات أثناء تقديم طلب للحصول على قرض أو إصدار البطاقات البنكية، فجميعها تكون مجانية طالما نظام زيرو يدعمها) بدعم هذا النوع من القروض.

2. قروض السكن في البنك العربي:

في ظل الصعوبات التي نعيشها أصبح من الصعب الحصول سكن مستقل وخاص في غضون أقل من عشر سنوات من العمل الشاق، لذلك قام البنك العربي بدعم هذا النوع من القروض نظراً لأهمية حصول الفرد على سكنه الخاص.

حيث يمكن للعملاء بتقديم طلب الحصول على القرض بسهولة وبدون مشقة أو مصاريف أخرى ذلك لأن نظام زيرو في البنك العربي يدعم القروض السكنية، بالإضافة للعديد من المميزات التي يقدمها البنك العربي بالنسبة لهذا النوع من القروض.

حيث تشمل فترة السداد وقيمة الفوائد المستحقة وغيرها من المميزات وتختلف باختلاف نوع القرض السكني فهناك قرض لشراء أرض وبناء السكن عليها أو قرض لشراء منزل جاهز.

3. القروض السيارات البنك العربي:

نظراً لأهمية وجود السيّارة في حياتنا لقضاء حاجاتنا وأعمالنا ولما توفره من الجهد والوقت وأيضاً تعد السيارة ضرباً من ضروب الرفاهية بجانب ضرورة وجودها، إلا أن أسعار السيّارات في الفترة الأخيرة أصبحت عبءً كبيراً وبات موضوع الحصول عليها حلم أشبه بالمستحيل.

قد يهمك: مكاتب تسليف فلوس في الأردن غير ربوية

لذلك وضع البنك العربي خطة لدعم تقديم قروض البنك العربي للمتقاعدين وقروض لشراء السيارات في الأردن بقيم مالية عالية وبكل أريحية وسهولة، بالإضافة لوجود خدمة عملاء تقوم بإرشادك وتساعدك على اختيار شركات سيارات جيدين.

طريقة طلب قروض بنك العربي بدون تحويل راتب؟

سنذكر لكم ما هي الخطوات المتبعة للتقديم على قرض من البنك العربي أون لاين:

هنا ستعلم كيف ستقدم على طلب الحصول على قرض من البنك العربي خطوة بخطوة وهي خطوات بسيطة وسهلة وعامة شاملة لجميع أنواع القروض التي يقدمها البنك العربي وهي كالتالي:

  • أولاً: إحضار جميع الأوراق و الوثائق التي يستوجب وجودها والتي يطلبها البنك مثل: صورة عن البطاقة الشخصية للعميل على أن تكون ضمن الصلاحية، وثيقة تثبت أنه لديك حساب فعال تقوم بالتعامل به من البنك العربي، بالإضافة لوثيقة تثبت مرور ستة أشهر على التحاقك بالعمل الذي تعمل به.
  • ثانياً: ثم الدخول على موقع البنك العربي عل الإنترنت والضغط على الرابط الإلكتروني وتعبئة النموذج المدرج الخاص بسحب القروض.
  • ثالثاً: يجب عليك القيام بإدخال البيانات التي يتطلبها النموذج كالاسم الثلاثي وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف وبريدك الإلكتروني الخاص بك ليقوم البنك بمراسلتك من خلالهما، وإدخال مقدار مرتبك الشهري الثابت الذي تتقاضاه من عملك وماهي وظيفتك، بالإضافة لعنوان سكنك بالتفصيل وبعض الأسئلة الأخرى التي يتوجب عليك الإجابة عليها.
  • رابعاً: وعند الانتهاء من عملية ملئ النموذج إضغط على أيقونة تقديم الطلب.
  • وللتأكد من أن طلبك قد تمّ يتوجب عليك الاتصال بخدمة العملاء الخاصة بالبنك العربي للتحقق من تقديم الطلب إلكترونياً.

طريقة التسجيل في البنك العربي أون لاين عبر الرابط الرسمي: أدخلوا من هنا.

كم يعطي البنك العربي قرض شخصي؟

تصل قيمة تمويل البنك العربي إلى ما يقارب 20 ضعف الراتب الذي يحصل عليه العميل من خلال جهة العمل الرسمية التي يعمل بها، والجدير بالذكر أن نسبة فائدة قروض البنك العربي تصل إلى 20% ستضاف على قيمة السداد.

وأخيراً لمقالنا عن شروط استخراج قرض من البنك العربي ووفقاً للظروف الراهنة أصبحت القروض البنكية الحل الأفضل للتمويل الذي ترغب به ما عليك سوى دراسة مميزات البنوك والقروض والتسهيلات التي تمنحها واختيار ما يناسبك ولا أتوقع أن تجد أفضل من البنك العربي الذي تتوفر فيه جميع المميزات المناسبة لفئة كبيرة من العملاء.

تحرير: صالحة عيسى.

مواضيع لها صلة:

أفضل بنك للقروض في الأردن بنفس اليوم

أجهزة كهربائية بالتقسيط بدون فوائد في الأردن

شركات تمويل سيارات بدون دفعة أولى بالاردن

شروط الكريدت كارد في الإمارات عن طريق الانترنت

جمعيات اقساط في اربد