شرح تطبيق Forest للطلبة: زيادة التركيز والانتاح

شرح تطبيق Forest، يسعى الكثير من طلاب الجامعات وحتى المدارس إلى زيادة تحصليهم العلمي والحصول على أعلى الدرجات في الاختصاص الذي يدرسونه، وكما هو معلوم دراسة أي فرع في الجامعة تتطلب الكثير من الجهد والوقت والتعب، ولذلك من أفضل اساليب الدراسة هو تنظيم الوقت ومعرفة كيفية التركيز على المعلومات الصحيحة وكيفية استرجاعها من الذاكرة وما إلى هنالك.

منذ ظهور التكنولوجيا إلى هذا الوقت تطورت الكثير من الأمور والأحداث التي كان لها دور كبير في هذا التطور، ومن بين أهم تلك التطورات هي تصميم تطبيقات تساعد على الحفظ تعمل على الهواتف المحمولة تساعد الطلاب في التركيز على الدراسة وذلك من أجل زيادة الانتاجية الخاصة بهم، وطبعاً تختلف أنواع هذه التطبيقات وطرق عملها باختلاف الشركة المنتجة لهذا التطبيق.

في الوقت الحالي يوجد الكثير من التطبيقات التي تعمل على اجهزة الهواتف المحمولة والتي يمكن من خلالها الحصول على المساعدة في زيادة التركيز أثناء الدراسة، ومن بين أهم هذه التطبيقات هو برنامج Forest، ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم هذا التطبيق، وسوف نتحدث عن كيفية استخدام تطبيق Forest.

شرح تطبيق Forest

شرح ما هو تطبيق Forest

يعتبر هذا التطبيق من بين أهم وأفضل تطبيقات تساعد على الدراسة بدون نت والمتوفرة في الوقت الحالي والتي تساعد المستخدمين على عملية تنظيم المهام مع الوقت الخاص بكل مهمة منها، ويحتوي على الكثير من المميزات الرائعة كما انه يساعد الطلاب على زيادة تحصيلهم العلمي من خلال تنظيم الوقت لهم ومساعدتهم على التركيز في الدراسة.

يمكن أن تستغرب أنه يوجد مثل هكذا تطبيقات إلا أنه في حال قمت بزيارة الموقع الرسمي للتطبيق أو دخلت إلى المتجر الالكتروني والصفحة الخاصة به سوف تجد ملايين التنزيلات التي قام بها المستخدمون على هذا التطبيق لما له من أهمية كبيرة في حياتهم، وهو دليل كبير على أنه فعلاً تطبيق مفيد وفعّال.

لقد حصل تطبيق Forest على تقييمات عالية من المستخدمين الذين قاموا بتجربته، حيث يعتبر الهدف الرئيسي من هذا التطبيق استخدام التكنولوجيا بالطريقة الأمثل وعدم تضييع الوقت على التطبيقات الغير مفيدة مثل تطبيقات التواصل الاجتماعي او الألعاب وغيرها، كما يساعد في التغلب على مشكلة إدمان استخدام الهواتف المحمولة.

قد يهمك: موقع حل اسئلة كيمياء مجاناً عن طريق الكاميرا

يعمل التطبيق على مساعدة الطلاب في التوقف عن استخدام أي شيء على الهاتف غير مفيد بطريقة رائعة بحيث تكون غير مزعجة، لأن المستخدمين سوف يحصلون على هدايا معينة من هذا التطبيق إذا توقفوا عن استخدام الهاتف، وقاموا بتشغيل وضع التركيز في شيء مفيد مثل الدراسة والعمل.

طبعاً يجب أن تعلم أن هذه الجوائز هي جوائز غير مادية، فهي عبارة جوائز تقوم بتكبير نبتة معينة للوصول إلى شجرة كبيرة ومن ثم أخذ نبتة أخرى وتكبيرها لتصبح شجرة، ولكن في الحقيقة يتم زراعة شجرة حقيقة في إحدى المناطق عند إتمام كل شجرة في التطبيق، وهذا الأمر يحفز الطلاب ليكونوا فاعلين في المجتمع الذي يعيشون فيه.

طبعاً يتم زراعة الأشجار الحقيقية في مناطق مختلفة من العالم ولا يقتصر الأمر على المنطقة التي يعيش فيها الطالب، وبالتالي يشعر الطلاب او مستخدمي التطبيق أن لهم دور فاعل في العالم من استخدامهم للهواتف المحمولة بدون أي جهد ، بحيث يحقق الفائدة لهم ولغيرهم.

كيفية استخدام تطبيق Forest

الأن بعد ان أصبح لدينا فكرة جيدة عن تطبيق Forest يسعى الكثير من الطلاب الذين لا يعلمون كيفية استخدامه إلى معرفة الطريقة الأمثل لاستخدام هذا التطبيق، وفيما يلي سوف نشرح لكم كيفية استخدام تطبيق Forest بالخطوات:

  • أولاً وقبل كل شيء عليك تحميل التطبيق من المتجر الالكتروني المتوافق مع نظام التشغيل الخاص بك، فمثلاً إذا كنت تستخدم هواتف أندرويد عليك الدخول إلى متجر جوجل بلاي وتحميل التطبيق.
  • عند الانتهاء من عملية التنزيل عليك تثبيت التطبيق وعليك تفعيل تثبيت التطبيقات من المصادر الغير معروفة من أجل إتمام عملية التثبيت، ومن ثم اكمال عملية التثبيت.
  • الأن بعد فتح تطبيق حافظ على تركيزك Forest سوف تظهر لك الصفحة الرئيسية له بعد اتمام عملية تسجيل الدخول إليه، وكخطوة أولى عليك التركيز على شيء معين للعمل عليه.
  • يتطلب منك التطبيق أن تقوم بتسمية اسم الفترة التي تريد التركيز عليها مثل فترة الدراسة أو فترة العمل او غيرها، ويجب عليك تحديد المدة الزمنية الخاصة بهذه الفترة مثلاً ساعتين أو ثلاثة ساعات او ما شابه.
  • بعد ذلك عليك الضغط على زر البدء أو كلمة ازرع، وخلال المدة التي قمت بتحديدها سوف تكون موارد الجهاز مخصصة فقط لزراعة الشجرة وعليك تتبعها.
  • هنا في حال لم تنتهي المدة التي قمت بتحديدها وخرجت من البرنامج وأردت تشغيل أي تطبيق أخر مثل تطبيقات التواصل الاجتماعي او لعبة معينة سوف يصل إيك إشعار من تطبيق Forest بأن الشجرة التي قمت بزراعتها قد ماتت.
  • هنا عليك تحديد سبب التوقف عن وضع التركيز والذي كان سبب موت الشجرة، من أجل أن يساعدك التطبيق في المرات القادمة على تجّنب مثل هذه العملية.
  • من الجدير ذكره يمكنك أخذ استراحة من فترة التركيز في التطبيق، ولكن فترة الاستراحة يجب ألا تتجاوز ساعة او 60 دقيقة، وفي حال انتهاء وقت الاستراحة سوف يصلك إشعار من التطبيق بانتهاء الفترة وتفعيل وضع التركيز مرّة أخرى.

قد يهمك: برنامج لحل اي سؤال فرنساوي بدون انترنت

ما فائدة تطبيق Forest؟

يتساءل الكثير الفورست ما هو، الخلاصة يساهم هذا البرنامج في تحفيزك على الابتعاد عن الاعتماد المفرط على هاتفك الذكي، بهدف زيادة مستوى تركيزك وتواجدك الحاضر. آلية عمله بسيطة للغاية.

حيث يمكنك تشغيل وظيفة "زرع بذرة" على جهاز الهاتف الخاص بك، وستتطور تلك البذرة تدريجياً لتنمو وتتحول إلى شجرة، بشرط أن تبقى شاشة هاتفك مقفلة بشكل جيد، ولكن في حال فتحت شاشة هاتفك الذكي، فإنك ستقضي على نمو النبات تدمير كامل له.

رابط تنزيل تطبيق Forest مجاناً: من هنا.

رابط تحميل تطبيق Forest للايفون مجانا: من هنا.

أعزائي زوار موقع ميديا إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح تطبيق Forest، وشرحنا لكم الهدف الرئيسي منه وكيف يمكن مساعدة الأشخاص على التركيز، كما شرحنا لكم أيضاً خطوات استخدام وتنزيل تطبيق حافظ على تركيزك، نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم حتى تقوموا في مشاركة الموضوع على صفحاتكم في مواقع التواصل ودمتم بخير.

المؤلف: ثامر العلي.

مواضيع لها صلة:

أسماء تطبيقات تساعد على التركيز في الدراسة

افضل برنامج لحل مسائل الفيزياء بالتصوير