أرخص مناطق للايجار في دبي 2024 (ابحث عن سكن)

تعتبر مدينة دبي من أكثر المدن في العالم تطوراً وحداثتاً في الوقت الحالي ويسعى الكثير من الأشخاص من مختلف أنحاء العالم التوجه إلى دبي لأسباب مختلفة ومتنوعة فمنهم من يرغب بالسفر إليها من أجل السياحة ومنهم من يرغب بالسفر من أجل العمل ومنهم من أجل الاقامة, وفي كل الأحوال يجب أن يؤمن الشخص سكن لقضاء أيامه في المدينة.

بشكل عام اكثر الأشخاص الراغبين بالسفر إلى مدينة دبي والعيش فيها هم الأشخاص الراغبين بالعمل فيها وخاصةً المستثمرين, وهذا الأمر يدفعهم للبحث عن شقق في دبي للايجار وأماكن مخصصة للسكن ومن المهم بالنسبة لهم أن تكون هذه الأماكن رخيصة وخاصةً في الفترة الأولى من العمل, وطبعاً بحسب قدرة كل شخص إما أن يقوم باستئجار السكن او شراءه.

إذا ما بحثنا عن السكن في دبي سوف نجد أن هذه المدينة يتوفر فيها كافة انواع المساكن بدءاً من المساكن الفخمة غالية الثمن إن كان من ناحية الشراء أو الاستئجار, وفي نفس الوقت يوجد المساكن رخيصة الثمن وهذه الأماكن اكثر ما يتم البحث عنه من قبل الراغبين بالتوجه إلى مدينة دبي, ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم أرخص مناطق السكن في دبي, وسوف نتحدث عن أسعار إيجار المساكن في دبي.

أرخص مناطق للايجار في دبي

أرخص مناطق السكن في دبي 2024

يتفاوت السوق العقاري في مدينة دبي بشكل كبير جداً وكل الأشخاص الذين يتطلعون للسكن في الأماكن الرخيصة داخل مدينة دبي, يمكن القول أن هذا المقال مناسب جداً لهم, حيث سوف نتحدث فيما يلي عن أرخص مناطق للايجار في دبي وهي كالتالي:

1. منطقة السطوة

تعتبر هذه المنطقة من أجمل الأحياء الشعبية في دبي ومن المناطق الرائعة للسكن في مدينة دبي وهي رخيصة الثمن ومناسبة لكل من يبحث عن أرخص شقق في دبي للايجار, وتقع هذه المنطقة بالتحديد على الحدود بين كل من مدينة دبي ومدينة جميرا, ومن ميزات هذه المدينة أنها لا تبتعد أكثر من دقائق معدودة من برج دبي, وتعتبر هذه المدينة من المدن التي تعكس تراث الامارات الشعبي.

تتميز هذه المدنية بأن الطابع المعماري فيها منخفض نوعاً ما وتحتوي فلل سكنية جميلة, وتنبض شوارع المدينة بالحياة وتحتوي على العديد من المؤسسات التي تمنح القاطنين فيها خدمات رائعة, مثل المدارس والمساجد والعديد من مراكز التسوّق والبنوك وصالونات التجميل ورياض الأطفال وغيرها.

2. منطقة دبي الجنوب

تعتبر منطقة دبي الجنوب من بين أفضل الأماكن للسكن في دبي فهي تجمع بين الراحة والرفاهية والرخص في نفس الوقت, حيث تقع هذه المدينة في جنوب مدنية دبي بالقرب من المطار الدولي مطار آل مكتوم, وقد تم إنشاء وتنفيذ هذه المدينة بأمر من الشيخ محمد بن راشد حاكم مدينة دبي.

تحتوي هذه المدينة على الكثير من الخدمات المتطورة بالنسبة للزوار والمقيمين والهدف الرئيسي من بناء هذه المدينة هو العمل على وصول الخدمات الرئيسية للمقيمين فيها ولتصبح افضل منطقة للسكن في دبي للعوائل, وذلك من اجل عدم حاجة هؤلاء الأشخاص للتنقل إلى المدن القريبة, وتعد منطقة دبي الجنوب من أرخص الأماكن التي يمكن استئجار فيها مسكن.

إقرأ أيضاً: تطبيق إيجاري دبي لحماية حقوق المستأجر

3. منطقة ديرة دبي

بالبحث عن منطقة ديرة دبي سوف نجد أنها أفضل أماكن للايجار في دبي وتقع بالقرب من شارع الاتحاد في مدينة دبي, ويمكن القول أن هذا الشارع هو من أرقى أحياء دبي وهو الشارع الرئيسي الذي يربط مدينة دبي مع العديد من المدن في الامارات العربية المتحدة, وبالتحديد تقع بمحاذاة محمد بن زايد.

تعتبر ديرة دبي من أقدم المناطق التجارية في المدينة وتشتهر بوجود تراث فني بعيد عن صخب المدينة الكبير وتحتوي على الكثير من الأحياء ومجمعات السكن المختلفة, كما يتوفر في الديرة العديد من مراكز التسوق والشواطئ الساحلية, والفنادق ومعالم تاريخية ورياض الأطفال والجامعات.

أسعار الشقق في دبي للايجار

ذكرنا في الفقرة السابقة العديد من المناطق التي تجد بها سكن في دبي شهري التي يمكن العثو على شقق للايجار في دبي رخيصة نسبيا إذا ما تمّ مقارنته بالأسعار التي يجب دفعها في مركز المدينة أو في المناطق الفخمة فيها, وهي كثيرة بالمناسبة, ولذلك سوف نذكر لكم أسعار استئجار شقة في دبي وبالمناطق التي ذكرناها أعلاه وهي على الشكل التالي:

تكلفة استئجار شقق للايجار في دبي الجنوب:

  • بالنسبة إلى أسعار استئجار شقق استوديو للايجار في دبي شهري رخيص يمكن أن تتراوح الأسعار بين 30 ألف إلى 33 ألف درهم إماراتي على اساس سنوي.
  • في حال أردت استئجار شقة سكنية تحتوي على غرفة نوم واحدة فقط فإن هذا الأمر سوف يكلفك حوالي 48 ألف درهم امارتي سنوياً.
  • بالنسبة للشقق الكبيرة التي تحتوي على ثلاثة غرف نوم فإن كلفة استئجارها سوف يكلف حوالي 120 ألف درهم اماراتي سنوياً.
  • في حال كانت الشقة تحتوي على غرفتين نوم فإن كلفة استئجارها سوف تكلف حوالي 72 ألف درهم سنوياً.

أسعار سكن في السطوة دبي:

  • تكلفة استوديو للايجار في السطوة دبي شهري في هذه المنقطة حوالي 50 ألف درهم.
  • تكلفة اجار شقة تحتوي على غرفة نوم واحدة حوالي 70 ألف درهم.
  • أما الشقة المكونة من ثلاثة غرف سوف تكلف حوالي 149 الف درهم.
  • تكلفة غرفتين نوم في شقة سكنية يمكن أن تصل إلى 90 ألف درهم.

تكلفة استئجار شقق للايجار في ديرة دبي:

  • بالنسبة لشقة الاستديو فإن تكلفة الآجار لها حوالي 28 ألف درهم.
  • في حال كانت الشقة تحتوي على غرفة واحدة يكون الآجار 46 ألف درهم.
  • تكلفة شقق مفروشة للايجار في دبي ديرة شهري غرفتين تكون التكلفة 65 ألف درهم.
  • أخيراً إذا كانت الشقة تحتوي على ثلاثة غرف فإن تكلفة أجارها 95 ألف درهم.

إقرأ ايضاً: شروط شراء منزل في دبي

أسئلة شائعة حول أرخص أحياء دبي للايجار:

كيف ابحث عن سكن في دبي؟

إليك طرق متوفرة للبحث عن أرخص عقار في دبي عبر الإنترنت:

  • استخدام منصات أسماء شركات عقارية في دبي الرائدة على الإنترنت، مثل "شركة ماجد الفطيم" و "دبي بروبرتي فايندر"، حيث يمكنك تصفح العروض المتاحة والتواصل عبر أرقام مكاتب عقارات في دبي ومع الوكلاء العقاريين المعتمدين.
  • الاطلاع على قوائم العقارات المنشورة في المواقع الإلكترونية لشركات الوساطة العقارية في دبي، مثل شركة "إعمار العقارية" وشركة "ليفنغ بيانتس"، حيث يمكن بالإمكان العثور على مجموعة مميزة من الخيارات المناسبة لاحتياجاتك والمال الذي بحوزتك.
  • استخدام تطبيقات الهواتف المحمولة المتخصصة في العقارات، مثل "دوبيزل" و "بايوت"، التي تتيح لك تصفح العروض بسهولة والتواصل مع الملاك مباشرة دون الحاجة إلى وسيط عقاري في دبي يأخذ عمولة.
  • تفحص الإعلانات المنشورة في الصحف المحلية والمجلات العقارية، حيث قد تجد ارخص غرف للايجار في دبي وعروض حصرية وفرص مثيرة تمامًا لا يتم نشرها عبر منصات الإنترنت.
  • البحث عن فرص إيجار أرخص سكن في دبي من المالك عبر مواقع الإعلانات المحلية، مثل "دبي كريغز"، حيث يمكنك التواصل مع المالكين مباشرة دون وسيط، مما قد يتيح لك الحصول على عروض مميزة وأسعار تنافسية.
الخلاصة باستخدام هذه الطرق، ستكون قادر على العثور على سكن مناسب في دبي بسهولة ، سواء كنت تفضل التعامل مع وسطاء عقاريين محترفين أو التواصل مباشرة مع المالك الحصري.

كم سعر ارخص شقة في دبي؟

تتنوع متوسط أسعار المنازل في أغلى منطقة في دبي حسب نوعية وموقع العقار، فعلى سبيل المثال يصل سعر الشقق في الإمارات المكونة من غرفتين وصالة بين 400 إلى 600 ألف دولار أمريكي.

أما بالنسبة بخصوص أسعار الفلل في دبي، فإن متوسط سعرها يقدر بحوالي 700 ألف دولار أمريكي عندما تتألف الفيلا من 5 غرف نوم وصالة، ويجب الانتباه إلى أن هذه الأسعار قد تتغير بناءً على عوامل مثل المساحة والتجهيز والموقع، الحالة، والمميزات الإضافية للعقار المعلن للبيع.

ختاماً أعزائي زوار موقع ميديا وورد إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح أرخص مناطق السكن في دبي, وشرحنا لكم أسعار الايجارات في مدينة دبي بشكل دقيق بتاريخ اليوم, نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم وحصلتم على الفائدة المرجوة لا تنسى مشاركة هذا الموضوع مع أصدقائك في مواقع التواصل حتى يستفيد أكبر عدد ممكن فالدال على الخير كفاعله.

قد يعجبك: