ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل 8 مواقع لعرض شقق للايجار: أجمل المناطق والأسعار

أفضل موقع لعرض شقق للايجار، إن البحث عن منزل للبيع أو الإيجار يعتبر من مسؤولية "الوكيل العقاري"، وهو في أغلب الأحيان الشخص الذي سيساعدك في العثور على الشقة التي ترغب بها، وعندما يجد لك الشقة المنشودة ستعطيه مال مقابل أتعابه.

بالإضافة إلى أنّه مع مرور الوقت، يزداد عدد السكان من حولك، مما يجعل العثور على ما كنت تبحث عنه بشروطك أمراً صعباً، وفي السطور أدناه سنذكر لكم موقع شقق للايجار في تركيا والسعودية والإمارات ومصر والعديد من الدول الأوروبية الأخرى.

أفضل موقع لعرض شقق للايجار

لقد سهلت وجود مواقع تأجير شقق عبر الإنترنت أداء العديد من المهام الشاقة بشكل سريع وعلى أتم وجه، مما أتاح للناس شراء منزل، وهو أمر هام في حياتهم، دون الاعتماد على الوسطاء أو دفع أموال، ونظراً لارتفاع أسعار المنازل.

فإن الحل هو نظام " room mating" الذي يسمح للأشخاص باستئجار غرفة في شقة في المكان الذي يريدونه وبالسعر الأنسب لهم، لذلك خصصنا المقال التالي لعرض أفضل موقع لعرض شقق للايجار، فتابع معنا.

1. موقع property finder لتأجير الشقق

يقدم موقع بروبرتي فايندر الإمارات والسعودية ومصر والعديد من الدول لزائريه خدمة تأجير أو بيع الشقق أو المحلات التجارية وغيرها من العقارات، تختلف الخيارات، حيث يمكنك شراء أو استئجار أو استئجار وكيل عقاري ضمن القاهرة أو خارجها، ويحتوي الموقع على عدة قوائم البحث.

قد يهمك: كيفية عمل إعلان ممول للعقارات مجاناً

أولاً حدد الموقع الذي تريد فيه العثور على شقة، ونوع العقار، وأقل سعر يبدأ من حوالي 1000 جنيه، وأعلى سعر يناسب قدراتك المالية، وعدد الغرف والمساحة المربعة التي تحتاجها أي 50 متراً كحد أدنى بدون القيمة القصوى.

وبعدها سوف تظهر النتائج، وإذا لم يكن مصطلح البحث متاحاً، يتم عرض رسالة تشير إلى عدم وجود خصائص متعلقة بالبحث وهنا عليك تغيير أداة البحث.

2. موقع السوق المفتوح 

على عكس موقع property finder، لا يتضمن تطبيق شقق للايجار اليومي (السوق المفتوح) على الوسطاء أو الرسوم، ويمكنك شراء أي شيء تريده من السوق المفتوح بلا عمولة، كل ما عليك فعله هو الاتصال بالبائع عبر البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف الذي تركه البائع.

ويحتوي الموقع على خيارات بحث قليلة، لذا قد تحتاج إلى تحديد المدينة التي تريدها، والسعر المطلوب ونوع المعاملة المرغوبة (إيجار - بيع - شراء - إيجار شقة)، وتحتاج أيضاً حقل آخر لإدخال عدد الغرف المرادة في العقار، كما يتيح لك تصميم حساب شخصي للتواصل مع المشتركين في موقع الويب وتتبع آخر العروض المتوفرة بهدف تسيير عملية البحث بشكل أسرع.

3. موقع عقار ماب الشهير

إن ّخيارات البحث في موقع عقار ماب بسيطة وسهلة، وفي أعلى الصفحة لديك ثلاثة خيارات بين الشراء والإيجار والمشاريع الجديدة، وسيؤدي تحديد أحد هذه الخيارات إلى عرض قائمة بالخيارات الأخرى كخطوة ثانية لتحديد نوع العقار.

أدنى حد مسموح به حوالي 1000 جنيه، ثم يمكنك تحديد المدينة التي ترغب بالبحث فيها، ثم الموقع الذي تريد البحث فيه في تلك المدينة، ويمكنك إنشاء حساب في الموقع باختيار اللغة الإنجليزية أو العربية.

4. موقع الوسيط المميز

الوسيط أكثر من مجرد تطبيق شقق للايجار الشهري او موقع عقاري، فهو موقع مختلف يتضمن عدة أقسام متنوعة، لذا في المرحلة الأولى من الإدراج في الموقع:

  • عليك تحديد البلد والمنطقة التي ترغب البحث فيها من القائمة الموجودة أعلى واجهة الموقع من اليسار.
  • ثم اختر "عقارات" من قائمة البحث في الأعلى، وحدد نوع العقار المطلوب أي شقة للبيع أو للإيجار، منزل للإيجار أو غرفة.
  • والبحث ضمن الموقع مختلف عن عمليات البحث السابقة لأن كلمة "بحث متقدم" تكون أعلى نوع العقار.
  • ويؤدي الضغط عليها إلى ظهور لائحة تضم عدة خيارات تتعلق بموقع الشقة وكلفتها ومساحة سطحها وعدد الغرف.

5. موقع تأجير الشقق الحجرة المصرية

يعد أفضل موقع تأجير شقق من المالك في مصر والحجرة المصرية مجموعة على تطبيق فيسبوك لمساعدتك في العثور على زملاء السكن والغرف المنفصلة، وتتوفر خيارات وسائط البحث متنوعة وغير مشروطة.

وما عليك سوى كتابة "منشور" يصف نوع السكن والبلد والموقع المراد وما تريده من الأشخاص الذين ترغب في مشاركة سكنك معهم.

على سبيل المثال، تحديد الجنس، وإنّ التواصل في مجموعات على تطبيق فيس بوك عملية أسهل من التواصل على الموقع، ما عليك سوى تمكين الإشعارات لمجموعتك لإبقائك على اطلاع دائم لكل ما هو جديد.

6. موقع غرف وشقق سكنية بالقاهرة

في هذه المجموعة يمكنك التعرف على اللغات والثقافات الأخرى والتعايش مع ثقافتك المفضلة، كما يمكنك تحديد جنسية المقيم أو الجنسية التي تريد العيش معها، جنسية المقيم الذي تريد أن يكون شريك سكنك، وعليك أن تختار ما إذا كنت تريد الإقامة مع مصري الجنسية أم لا، ولا تكتفي المجموعة بإعطائك شقة فحسب، بل يقدم لك عجلات وكراسي وكل ما تريد بيعه أو شراؤه.

7. موقع new version: Cairo scholars

في موقع كايرو سكولار، يمكنك الاتصال بشخص يمكنه التواصل بلغتك المفضلة للعثور على غرفة أو شقة للإيجار، أو فصل لتعليم اللغة العربية أو لغة أخرى، لذا فقط قم بكتابة منشور تصف فيه رغباتك، وما تريد بيعه أو شراؤه، وستحصل على تعليقات مثيرة للاهتمام.

شاهد أيضاً: افضل المواقع العقارية الإلكترونية المجانية

8. موقع دوبيزل للبحث عن شقق

يعد موقع Dobels أحد أشهر المواقع للعثور على الشقق والغرف إلكترونياً، ويحتوي هذا الموقع على خانة مربعة في القسم الأيمن من واجهة الموقع حيث يمكنك البحث عن بعض الخيارات.

أولاُ، حدد أسعار ايجار الشقق وعدد الغرف والموقع، وهو مربع مخصص للبحث عن مكان ما في منطقة محددة أو كل المناطق ضمن المدينة، بعدها بإمكانك اختيار عرض كل الإعلانات أو الإعلانات العربية فقط.

فوائد مواقع تأجير شقق من المالك

توجد العديد من الميزات الخاصة بالمواقع الإلكترونية الأنسب لعرض شقق للإيجار، والتي نحددها على النحو الآتي:

  • توفر المواقع الإلكترونية الوقت والجهد لأي شخص يبحث عن العقارات أو يبيعها.
  • تتوفر أنظمة متعددة لمن يختار النظام الذي يرغب في دفع ثمن ممتلكاته عبر الموقع.
  • يستطيع الشخص معرفة تفاصيل العقار، والتي تتضمن ما إذا كان العقار مملوكاً أم مستأجراً والمساحة المربعة للعقار.
  • يوفر هذا الموقع وسيلة لأصحاب العقارات للاتصال بهم من خلال البريد الإلكتروني الذي يدخلونه أو رقم هاتفهم.
  • يقلل من عمليات الاحتيال التي يقوم بها بعض الوسطاء لكسب المال من عملائهم.
  • يمكن للأفراد الاحتفاظ بأموالهم لأنه يمكنهم توفير الأموال المخصصة لشراء العقارات، وبالتالي يمكنهم الحصول على العقارات دون دفع رسوم السمسرة.

وفي الختام نكون قد استعرضنا أهم مواقع تأجير الشقق وأبرز مميزاتها مما يساعدك عزيزي القارئ على الاطلاع عن قرب على أفضل موقع لعرض شقق للايجار وأهم هذه المواقع وكيفية التعامل معها وهذا ما يجعل البحث عن شقة للإيجار أمر سهل وبسيط جداً.

مواضيع ذات صلة:

مواقع لبيع العقار في السعودية للبيع وللإيجار

أفضل فنادق رخيصة في فيينا