أفضل مواقع لبيع العقار في السعودية للبيع وللإيجار

اسماء شركات عقارية في السعودية، في الواقع هناك العديد من المواقع الرائدة في مجال العقارات في المملكة العربية السعودية، مثل موقع سكن وموقع عقار ماب ومواقع أخرى رائعة مثل بيزات و حراج، والتي توفر للمستخدمين فرصة العثور على العقار المناسب لهم للشراء أو الإيجار بكل سهولة ويسر.

وتتميز تلك المواقع بالعديد من الميزات المهمة، التي جذبت الكثير من العملاء وكسبت ثقتهم، ومع ذلك يجب أن تأخذ بعين الاعتبار بعض العيوب التي قد تواجهها في استخدام تلك المواقع.

أفضل مواقع تطبيقات العقار في السعودية

أفضل موقع لبيع العقار في السعودية 2024

عليك التحقق جيداً من المعلومات المعروضة قبل القيام بأي عملية شراء أو إيجار، وفي المقال التالي سنستعرض كل المعلومات حول أفضل مواقع بيع العقارات في السعودية، وطرق استخدام الموقع للاستفادة من كافة خدماتها فتابع معنا.

ميزات مواقع العقارات في السعودية:

إن مواقع التسويق الإلكتروني للعقارات تسهل عملية البيع والشراء بين الناس، فهي تتيح للعملاء تحديد الخصائص التي يحتاجون إليها من حيث المساحة وعدد الغرف والميزانية المطلوبة للشراء، وغيرها من التفاصيل، ومقارنة هذه الخصائص مع بعضها.

كما تسعى مواقع التسويق العقاري في السعودية جاهدة لتزويدك بالعقارات التي تلبي كافة مواصفاتك من بين آلاف العقارات المتاحة، ويتيح ذلك للعملاء البحث عن العقارات بعيداً عن موقعهم الحالي، مما يوفر الوقت والجهد عند الاختيار، ويسرع عملية البيع والشراء.

شاهد أيضاً: أفضل تطبيق للبحث عن سكن في السعودية

وتوفر مواقع العقارات المجانية في السعودية أيضاً فرصة للعملاء للحصول على رأيهم في الخدمات التي تقدمها، هذا يسهل عليهم التواصل مباشرة مع وكلاء العقارات، على سبيل المثال، يتميز موقع سكن بعدد كبير من العقارات التي يقدمها وكلاء العقارات المرخصون.

عيوب شركات التسويق العقاري في السعودية والمواقع الإعلانية

تقدم مواقع تسويق عقاري في السعودية الكثير من الميزات، وفي نفس الوقت لها بعض السلبيات والعيوب تتلخص فيما يلي:

عدم الثقة بين البائع والمشتري بسبب عدم التأكد من هوية البائع أو المشتري عند الشراء من الموقع، لذلك نوصي بالابتعاد عن قائمة المواقع الإعلانية التي تتيح لأي شخص إضافة عقار.

والجدير بالذكر أن موقع سكن يعتبر من أكثر مواقع العقارات ثقة ومن أفضل شركات التسويق العقاري في السعودية، إذ يتم فحص العقارات من قبل فريق متخصص ويتم الاتصال بأصحاب العقارات بإستمرار من قبل السماسرة لضمان توفر العقارات مع المعلومات المنشورة على الموقع إلكتروني، أحياناً قد تكون الصور العقارية خادعة أو غير صحيحة، أو قد تبدو بعض العقارات واسعة في الصور لكنها في الواقع صغيرة.

في الآونة الأخيرة، لاقت اسماء شركات عقارية في السعودية ومواقع التسويق العقاري في جدة والرياض صدى كبير وكسبت ثقة العملاء بها، وأصبحت العقارات مستقلة إلى حد كبير عن الإعلانات المبوبة، لذلك سنركز في هذه المقالة على مواقع العقارات الإلكترونية الموثوقة في السعودية.

أفضل موقع لبيع العقار في السعودية

لقد تكاثرت شركات تسويق عقاري في جدة والرياض وعموم مدن المملكة ونظراً لكثرة الزوار في المملكة، وبإعتبارها أرض الاستثمارات وفرص العمل، يبحث الكثير من الناس عن شقق سكنية للاستقرار فيها.

ولهذا انتشرت مواقع وتطبيقات العقار في السعودية التي تختص ببيع العقارات لتسهيل عمليات البحث واختصار الوقت والجهد، ومن أشهر مواقع التسويق العقاري في السعودية سنذكرها لكم على النحو التالي:

  • موقع عقار للشقق السكنية.
  • موقع بروبرتي فايندر للعقارات.
  • موقع بيوت للتسويق العقاري.
  • موقع زاهب الشهير.
  • موقع عقار ماب.
  • موقع سكن لشراء الشقق في السعودية.

معلومات عن شركة العقارية السعودية:

تعد من أهم اسماء شركات عقارية في السعودية أسس الموقع يوسف الرشيدي وهو صاحب موقع حراج، إذ تأسست عقار في عام 2014 وتعمل الآن كشركة عقارية رائدة، وقد تمكن موقع عقار من دخول السوق والوصول إلى العديد من البائعين والوكلاء في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضاً: كل ما عليك معرفته عن تجارة العقارات في السعودية

كما أنه يساعد في توفير الاتصالات بين المشترين والمستأجرين في جميع أنحاء العالم، تعد شركة عقار واحدة من أكبر الشركات العقارية في السعودية المسجلة، فهي تجذب أكثر من 50 مليون زائر للمجموعات العقارية التي ينظمها مؤسسو الموقع لتسهيل البحث عن العقارات والأراضي والفلل، ولقد تم نشر أكثر من 1.5 مليون عقار على الموقع في 21 فئة مثل الشقق والمباني.

معلومات عن موقع المكتب الرئيسي لشركة عقار:

أفضل الشركات العقارية في الرياض والجدير بالذكر قد تم تأسيس الموقع الرئيسي في مدينة الرياض في عام 2014، يوجد في المقر مكتب هندسي وموظفون محترفون لمساعدة العملاء في عملية البيع والشراء عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بهم.

موقع بروبرتي فايندر للشقق السكنية

يعد من أفضل شركات التطوير العقاري في دول الخليج وتم تأسيس Property Finder بواسطة Michael Lahiani، في عام 2005 هاجر مايكل لحياني من فيينا، عاصمة سويسرا، واستقر في دبي.

في ذلك الوقت كان ينشر مجلة مطبوعة متخصصة في العقارات في الإمارات، كانت المجلة تسمى "عالم الباب"، وفي عام 2007 استحوذت مجموعة REA الأسترالية على 51 % من حصة موقع ALBABWORLD.

وأعيد تسميتها لاحقاً إلى propertyfinder، لتصبح أول شركات التطوير العقاري السعودية والإمارات وتضم آلاف العملاء، منذ ذلك الحين، تم افتتاح العديد من مقرات الشركات الأخرى في العديد من البلدان.

معلومات عن موقع بيوت للتسويق العقاري:

يعتبر موقع بيوت من أقوى الشركات العقارية في السعودية الرائدة في العديد من الدول العربية، إذ تأسست الشركة في عام 2008 من قبل الإخوة الرواد حيدر خان وزيشان علي خان وعمران علي خان.

خاصة في عام 2014 عندما استثمر جايلز في بيوت وأصبح رئيساً للشركة، كما فازت الشركة بالعديد من الجوائز العقارية السكنية من CNBC، ومنذ ذلك الحين أصبح موقع بيوت من أذكى العقارات في الشرق الأوسط.

نبذة عن موقع زاهب لشراء الشقق عن طريق الإنترنت:

يتواجد لديهم أكبر تجار العقار في السعودية وموقع زاهب هو علامة تجارية فريدة مسجلة لشركة زاهب العقارية تعد حالياً أفضل موقع لبيع العقار في السعودية، حيث يساعد على تقديم خدمات تقنية فائقة تعتمد على تكنولوجيا الويب والهاتف المحمول لخدمة عالم العقارات كما يتميز بأنه يتيح للبائع والمشتري التواصل من دون الحصول على عمولة.

حول موقع عقار ماب الشهير:

أفضل الشركات العقارية في الرياض وجدة ويقدم موقع عقارماب السعودية الخدمات الممتازة التي تسهل على العملاء البحث عن عقارات للبيع و للايجار في السعودية وشراء وبيع العقارات بأسعار مناسبة، ويوفر الموقع الكثير من المعلومات الأساسية لمساعدة العملاء على إتخاذ قرارات الشراء والمشتريات الأكثر أهمية في كافة المدن في المملكة العربية السعودية. 

نبذة عن موقع سكن للتسويق العقاري: 

افضل موقع عقارات في السعودية 2023 تأسس موقع سكن وتطبيقه العقاري في عام 2016، يوفر الخدمات العقارية الممتازة التي تساعد العملاء في الحصول على جميع المعلومات التي يحتاجونها لشراء أو بيع العقارات مثل المكاتب والفيلات والأراضي وما إلى ذلك.

يمكنك من خلاله معرفة كم اسعار العقار في الرياض وجدة والخبر، كما يحتوي موقع الويب والتطبيق على العديد من الأقسام لمساعدة العملاء والمستخدمين في العثور على ما يحتاجون إليه من العقارات الموجودة على الموقع.

معرفة نسبة الوسيط العقاري في السعودية؟

سنذكر لكم طريقة حساب عمولة الوساطة العقارية، حيث تختلف طريقة احتساب رسوم السمسرة العقارية عن حالة الإيجار ويمكن تحديدها على النحو التالي:

رسوم السمسرة للمبيعات:

بحسب نظام الوساطة العقارية الجديد في شركات التسويق العقاري في السعودية تتراوح بين 1.5٪ و2.5٪ من قيمة المبيعات، ولا يمكن الموافقة على رسم أعلى من 2.5٪، ولكن من الممكن الموافقة على مبلغ أقل.

رسوم السمسرة للإيجارات:

وفق نظام الوساطة العقارية الجديد رسوم السمسرة هي نسبة شهرية من سعر الإيجار أو يتلقى الوسيط مبلغاً من الإيجار الشهري.

في النهاية نجد ان الإنترنت جعل من عملية شراء العقار أمراً سهلاً ومن الممكن الاستفادة من أفضل موقع لبيع العقار في السعودية 2024، والحصول على شقة مناسبة بسعر مناسب، وذلك بعد الاستفادة من خدمات مواقع تسويق العقارات السعودية وللمزيد من التفاصيل تابع موقعنا.

مواضيع ذات صلة:

أسماء تجار العقار في الرياض

كيفية شراء بيت في أمريكا بالتقسيط للعرب