قائمة أفضل شركات زراعية في الإمارات 2024

أسماء شركات زراعية في الإمارات ينصح بها هذا ما سوف نتحدث عنه في مقال اليوم، فكما هو متعارف عليه فإن الإمارات العربية المتحدة تعتبر من بين أفضل الدول العربية من ناحية المعيشة بسبب معدّل الدخل المرتفع الخاص بالأفراد، حيث تعتمد الامارات بشكل كبير على الموارد الطبيعية في تغذية وتنمية اقتصادها ومن أهمها النفط والغاز الطبيعي المسال، وتسعى هذه الدولة لاستثمار الموارد في جميع المجالات المتاحة.

من بين أهم المجالات التي تعمل الامارات على تطويرها وتنميتها هو القطاع الزراعي بكافة أنواعه، والذي يشمل الزراعة وتربية المواشي وصيد الأسماك من المزارع الخاصة بها، وتدعم الامارات كافة الشركات الراغبة بالعمل في هذا القطاع على مدار 10 سنوات ماضية وخاصةً شركات البذور والمبيدات الحشرية والاستيراد والتصدير للمنتجات الزراعية.

يسعى العديد من الأشخاص لمعرفة أهم الشركات الزراعية التي تعمل داخل الامارات، وخاصةً إذا كانوا من ذوي الاختصاص إما للسفر إلى الامارات والعمل في هذه الشركات أو من أجل تطبيق الأفكار التي تقوم بها الشركات في البلد الأم لتنمية القطاع الزراعي في هذا البلد، ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم أهم أسماء شركات زراعية في الإمارات، وسوف نتحدث بنبذة مختصرة عن الزراعة في الامارات.

أسماء شركات زراعية في الإمارات

نبذة عن القطاع الزراعي في الإمارات

في السابق لم تكن الزراعة في دولة الامارات تشكل حيذاً كبيراً من اهتمام الحومة والمسؤولين بما في ذلك قطاع صيد الأسماك وإكثارها وكانت فترة تسعينات القرن الماضي هي الفترة الأكثر جموداً من ناحية مشاكل الزراعة في الإمارات، وكانت نسبة المساهمة في هذا القطاع في الدخل الوطني للدولة لا تكثر عن 4%.

ومع توجه الحكومة في الامارات بشكل عام على الاستثمار في القطاع الزراعي مع توفير رأس مال كبير مخصص لهذا القطاع وخاصةً بسبب الطلب الكبير على المنتجات الزراعية الطازجة.

وخاصةً في بعض المدن مثل رأس الخيمة والدقداقة وفلج المعلا وأم القيوين، والمناطق الساحلية بشكل عام، فقد بلغت مساحة الأراضي المستثمرة الصالحة للزراعة حوالي 70 ألف هكتار.

بات الأن القطاع الزراعي في الامارات يشكل قطاع حيوي من أجل تحقيق الأمن الغذائي داخل دولة الامارات، وخاصةً لتقليل الفجوة بين العرض والطلب على المنتجات الزراعية الأساسية، وكانت من أهم ما قامت به الامارات هو المحافظة على التربة والاستخدام الأمثل للمياه.

أسماء شركات زراعية في الإمارات

بعد أن تحدثنا عن القطاع الزراعي في الامارات بات الأن يجب علينا الحديث عن أهم أسماء أفضل شركات زراعية في الإمارات، وخاصةً مع الانتشار الواسع لهذه الشركات لما توليه الحكومة من أهمية كبرى للقطاع الزراعي التي تعمل عليه كل الدول في المنطقة وخاصةً مع التحديات العالمية الكبيرة، وفيما يلي أهم هذه الشركات:

1. شركة الشرق الأوسط للزراعة

تعتبر هذه الشركات من الشركات المتطورة في المجال الزراعي حيث تعمل على تقديم الحلول الزراعية لكافة الحالات وخاصةً في مجال زراعة الخضار والفواكه من أجل زيادة الانتاج والتركيز على أهمية الزراعة في الإمارات، كما انها تقوم بدراسة كافة البيانات المتعلقة بكل موسم زراعي والعمل على تذليل العقبات وحلها من أجل زيادة الانتاج عن الموسم الماضي.

شاهد أيضاً: دراسة جدوى مزرعة دواجن في الامارات

2. شركة الفلاح الزراعية

تعتبر هذه الشركة من بين أفضل الشركات التي تعمل في مجال الزراعة داخل دولة الامارات، وهي من الشركات المتخصصة في زراعة الخضار والفواكه وتطوير هذه الزراعات، وكما تعمل الشركة على توزيع هذه المنتجات داخل أنحاء الدولة، ويقع المقر الرئيسي لهذه لشركة في إمارة دبي.

3. شركة الوادي الأخضر للزراعة

أيضاً هذه الشركة هي من الشركات المتخصصة في القطاع الزراعي والتي تعمل في أهم القطاعات الحيوية المتمثلة في زراعة كافة المحاصيل الزراعية التي تدخل في صناعة الأعلاف المخصصة لتربية المواشي ومن أهمها زراعة الذرة الصفراء وزراعة فول الصويا وما إلى هنالك.

لا يقتصر عمل هذه الشركة على الزراعة في الإمارات فقط بل تعمل الشركة على تقديم الخدمات الزراعية المتكاملة، ويقع المقر الرئيسي لهذه الشركة في مدينة أبو ظبي العاصمة.

4. شركة الصحراء للخدمات الزراعية

تعتبر هذه الشركة من بي أهم الشركات الزراعية في الامارات واليت لديها وضع خاص بسبب أنها من الشركات التي تحاول تطوير جميع التقنيات التي تسهم في زراعة الأراضي الغير صالحة للزراعة في المناطق الصحراوية، وتعمل هذه الشركة على تطوير التقنيات المتخصصة في عمليات الري الحديث، ويقع المقر الرئيسي لهذه الشركة في إمارة رأس الخيمة.

5. شركة البستان الزراعية

لا يمكن ذكر الشركات الزراعية في الامارات دون ذكر هذه الشركة القوية، حيث تعبر من الشركات الحديثة في القطاع الزراعي الاماراتي، ولكن الانتشار الواسع لهذه الشركة في أغلب المشاريع الزراعية في الإمارات بسبب اعتمادها على زراعة الفواكه الموسمية التي كانت غير موجودة بالسابق أو موجودة بكميات قليلة.

أيضاً تعمل هذه الشركة على محاولة توريد كافة المنتجات الزراعية من الفواكه الموسمية وغيرها على تورديها في السوق الرئيسي داخل الامارات، ويقع المقر الرئيسي لهذه الشركة في مدينة عجمان.

6. شركة الروضة للخدمات الزراعية

تعتبر هذه الشركة من أفضل شركات زراعية في الإمارات التي تقدم الخدمات المتكاملة الخاصة بالإنتاج الزراعي والحيواني داخل الامارات، وهذه الشركة لا تتخصص في مجال معين بل تعمل على تقديم الخدمات الخاصة بزراعة كافة المحاصيل الزراعية المروية منها والبعلية، كما تشكل خدماتها تسويق هذه المنتجات واستيراد المنتجات الزراعية الغير متواجدة في السوق، ويقع المقر الرئيسي لها في إمارة الشارقة.

أسئلة واجوبة:

ماذا يزرعون في دبي؟

أكثر شيء هو التمور وهو يعد المحصول الأبرز وأهم المحاصيل الزراعية التي تزرع في الإمارات، حيث يزرع في الإمارات العربية المتحدة بشكل كبير جداً، وفقا للاحصائيات الرسمية يتصدر منتج التمور قائمة إنتاج المحاصيل الزراعية الأكثر بيعا في الإمارات، والجدير بالذكر قد وصل الأنتاج إلى 312 طنا متري في سنة 2020.

ما هي أفضل شركات الزراعة المائية في الإمارات؟

  1. شركة الخليج لخدمات الزراعة المائية مزرعة للزراعة المائية.
  2. شركة جرين اوبونيكس للخدمات الزراعية مزرعة للزراعة المائية.
  3. شركة مزارع ارميلا شركة للزراعة المائية.
  4. شركة يو ان اس فارمز شركة زراعة مائية.
  5. شركة مزارع مدار شركة للزراعة المائية.

كم تكلفة الزراعة المائية في الإمارات؟

من أهم أنواع الزراعة المائية في الإمارات هي الزراعة المائية الهيدروبونيك بالإضافة إلى الزراعة المائية الاكوابونيك، وهو يحتاج بالبداية تكلفة كبيرة إلى نوعاً ما، من حيث الأدوات والأنارة والمواد الغذائية والمعادن حتى تضمن نجاح المشروع الخاص بك ويعود عليك بالنفع المؤكد.

ما هي أفضل أسماء شركات زراعية في السعودية؟

هنالك العديد من شركات استيراد محاصيل زراعية في السعودية، ومنها شركات المبيدات الزراعية في السعودية التي يمكن لها ان تقدم العديد من الخدمات، وسنذكر لكم أبرزها على النحو التالي:

  • شركة بيشة للتنمية.
  • شركة الشرقية للتنمية.
  • شركة القصيم القابضة للاستثمار.
  • شركة حائل للتنمية.
  • شركة تبوك للتنمية.
  • شركة جازان للطاقة والتنمية.
  • شركة الجوف الزراعية.

أعزائي زوار مدونة ميديا وورد إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح الفلاحة في دبي وبشكل شامل كا ما يخص القطاع الزراعي داخل دولة الامارات العربية المتحدة، وشرحنا لكم اسماء أفضل الشركات الزراعية في الإمارات وعملها واختصاصها، نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم وحصلتم على الفائدة المرجوة.

مواضيع ذات صلة:

أفضل محفظة استثمارية في الإمارات

أفضل استثمار بمبلغ بسيط في الإمارات

أفضل شركات بيع البذور في السعودية