كم يستغرق بلاغ كلنا أمن في السعودية: أرقام تقديم بلاغ

تسعى المملكة العربية السعودية إلى توفير أقصى درجات الأمن والأمان للمواطنين والمقيمين داخل المملكة بكافة الطرق المتاحة وخاصةً أن هذا الموضوع حساس جداً في كل الدول العالمية وليس فقط في السعودية، ويعد مؤشر الأمن أحد أهم المؤشرات الذي يدل على تطور الدول وتقدمها على مستوى العالم.

عملت السعودية على إناطة وزارة الداخلية بمسؤولية الحفاظ على الأمن فيها، وكان من بي أهم الإجراءات التي قامت بها الوزارة هي تقديم منصة إلكترونية تعمل على الانترنت من أجل تقديم الخدمات الأمنية للمواطنين والمقيمين فيها، حيث تسمح لكل المواطنين بالقيام بمجموعة من الاجراءات من خلال هذه المنصة والتي سوف نتحدث عنها لاحقاً وقد سميت المنصة كلنا أمن.

من أهم الأمور التي يمكن للمواطنين القيام بها من خلال منصة كلنا أمن هو تقديم البلاغات الأمنية الطارئة التي يمكن أن تحدث في أي بقعة جغرافية داخل السعودية، والرد على هذه البلاغات بأسرع وقت ممكن من قبل الوزارة والقيان بالإجراءات اللازمة، وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم منصة كلنا أمن ونتحدث عن أهم الامور التي يمكن القيام بها من خلالها، كما سوف نشرح لكم كم يستغرق البلاغ في منصة كلنا أمن.

كم يستغرق بلاغ كلنا أمن

نبذة عن منصة كلنا أمن السعودية

تعتبر هذه المنصة كما ذكرنا من بين أهم التقنيات الحديثة التي اعتمدتها وزارة الداخلية السعودية في توفير الأمن والأمان داخل المملكة من خلال مزايا أنواع البلاغات في كلنا أمن.

وقد طوّرت الوزارة هذه المنصة وجعلت لها تطبيق يعمل على الهواتف المحمولة ويمكن التسجيل بشكل مجاني في هذا التطبيق وهو متاح لكافة المواطنين في المملكة العربية السعودية.

طبعاً لا يقتصر عمل المنصة والتطبيق على الأمور الأمنية التي يمكن أن تحدث في المملكة بل يمكن من خلاله للمواطنين تقديم بلاغات على المواقع الإلكترونية، وبالتالي يمكن اعتبار هذه المنصة مخصصة أيضاً لمكافحة الجرائم الإلكترونية فيها، وفيما يلي سوف نذكر لكم اهم الأمور التي يمكن القيام بها من خلال المنصة:

  1. إمكانية تقديم تبليغ عن حساب انستقرام كلنا أمن أون لاين.
  2. أحد أهم الأمور التي يمكن القيام بها في المنصة هو تقديم بلاغات من قبل المواطنين عن أي حدث أو خطب أمني ما أو حتى الجرائم، خاصةً إذا كان الوضع الأمني سيء.
  3. أيضاً يمكن للأشخاص الذين يتعرضون إلى تهديد ما مهما كان نوعه يمكن ان يعرّضهم للخطر ان يقدموا بلاغات في هذا الأمر من أجل توصيل المعلومات للوزارة والعمل على حمايته ومحاولة رصد مصدر التهديد والقضاء عليه.
  4. فيحال تعرّض أي شخص داخل السعودية إن كان من المواطنين المحليين أو حتى من المقيمين فيها إلى محالة إبتزاز مالي أو جسدي فإن منصة كلنا امن سوف تساعده في التخلص من هذا الابتزاز ومعاقبة القائمين به.
  5. أيضاً يمكن للأشخاص تقديم بلاغات على منصة كلنا أمن الجريمة الإلكترونية على أي شخص ينتحل الصفة الشخصية لك، او الأشخاص التي تقوم بتعريضك لمحاولات النصب والاحتيال لسرقة مالك أو أي شيء مادي يخصك.
  6. إن أهم ما يميّز منصة كلنا أمن أنها تعطي اهتماماً كبيراً للجرائم الإلكترونية، وخاصةً مع الانتشار الواسع للإنترنت والتطبيقات التابعة له داخل السعودية، وفي حال وجود أي شكوى إلكترونية يمكن للشخص تقديم بلاغ للمنصة واستعلام عن بلاغ كلنا أمن في هذا الأمر لتعمل الوزارة على تتبع مصدر الشكوى ومحاولة كبح جماح المهاجمين ومنحهم أحدى عقوبات كلنا أمن الرادعة لهم.

شاهد أيضاً: كيف اشتكي على متجر إلكتروني غير مسجل في معروف

كم يستغرق بلاغ كلنا أمن؟

الأن نأتي إلى محور موضوعنا لليوم والمهم بالنسبة للمواطن الذي يقدم بلاغاً في منصة كلنا أمن، وهو كم يمكن ان يستغرق البلاغ من الوقت من أجل معالجته وبالتالي رصد المشكلة ومعالجتها وخاصةً فيما يتعلق بالأمور الأمنية المستعجلة التي يمكن أن تعرّض المواطنين للأذى.

بشكل عام لقد تم سؤال هذا السؤال بشكل كبير في الأونة الأخيرة للقائمين على منصة كلنا أمن، وقد حددت المنصة أولوية للرد على البلاغات بحسب نوع البلاغ المقدّم، ولكن مع الضغط الكبير التي تتعرض له المنصة فإن البلاغات الباردة كما يُقال لها مثل الجرائم الإلكترونية أو عمليات الابتزاز وما شابهها يمكن أن يستغرق الرد على هذه البلاغات حوالي الأسبوع.

في حال كان البلاغ المقدّم من انواع البلاغات الساخنة التي لا يجب التواني على الرد عليها يمكن ان يستغرق الأمر أقل من ساعتين في حال تعرّض حياة مقدّم البلاغ للخطر، ولكن في حالات أخرى يمكن ان يستغرق الأمر يوم واحد او اثنين بحسب الحالات والامكانيات المتاحة، حيث تعمل المنصة على تصنيف انواع البلاغات المقدّمة من قبل المواطنين.

أبرز أنواع البلاغات في كلنا أمن

طبعاً يمكن تقديم أي بلاغ أمني عادي أو إلكتروني من قبل المواطنين في منصة كلنا امن، ولكن يوجد بعض الأنواع الرئيسية للبلاغات والتي تكون مخزنة بشكل مسبق ويمكن اختيارها من القائمة المنسدلة الموجودة في المنصة، ومن اهم هذه البلاغات في كلنا أمن الجريمة الإلكترونية نذكر لكم:

  • يمكن تقديم أي بلاغ أمني يتعلق بحادثة أمنية أو جريمة جنائية وقعت أو يمكن أن تقع في أي منطقة ومدينة داخل السعودية.
  • أيضاً يمكن تقديم أي بلاغ متعلق بتعرّض حياة الأشخاص للخطر كالتهديد.
  • يمكن تقديم البلاغات التي تتعلق بأمور التزوير في الأوراق والمستندات الرسمية داخل المؤسسات الحكومية والخاصة السعودية.
  • يمكن تقديم بلاغ نصب واحتيال كلنا أمن وفيما يخص انتحال الصفة الشخصية لأي مواطن.
  • أيضاً يمكن تقديم بلاغات فيما يتعلق بالمخالفات المرورية بكل أشكالها.

أسئلة شائعة حول الموضوع:

ما هو رقم كلنا أمن نصب واحتيال؟

في حال واجهتك أحدى المشاكل يمكنك التواصل مع كلنا أمن رقم الهاتف التالي: 330330.

ما هي طريقة استعلام عن بلاغ كلنا أمن؟

كل ما عليك هو تنزيل تطبيق كلنا أمن على الهاتف، ومن ثم قم بتسجيل الدخول عن طريق رقم الهوية ورقم الهاتف الهاتف الخاص بك، وفي الخطوة التالية اضغط على زر مكتوب عليه بلاغاتي.

  • رابط تنزيل تطبيق كلنا أمن أندرويد: من هنا.
  • رابط تحميل تطبيق كلنا أمن للايفون: من هنا.

ختاماً زوار موقع ميديا وورد إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح منصة كلنا امن في السعودية، وشرحنا لكم كم يستغرق بلاغ كلنا أمن السعودية، وأهم أنواع البلاغات المساس بالحياة الشخصية كلنا أمن التي يمكن تقديمها، نتمنى ان ينال هذا المقال إعجابكم ودمتم سالمين.

قد يعجبك:

طريقة رفع شكوى على متجر انستقرام

كيف اشتكي على متجر خارج السعوديه؟