قائمة أفضل 4 شركات بيع البذور في السعودية

أماكن بيع البذور في السعودية، تعتبر المملكة العربية السعودية من بين أقوى الدول العربية من ناحية الاقتصاد والذي يعتمد بشكل كبير جداً على مصادر الطاقة مثل النفط والغاز الطبيعي، ولكن في السنوات الأخيرة تبنّت السعودية نهجاً جديداً للتخلص من الاعتماد الكلي على النفط والغاز في تغذية الاقتصاد، وذلك من خلال الاعتماد على فتح باب الاستثمار ومن باب أخر وهو دعم الزراعة في السعودية.  

من أهم ما قامت به السعودية في مجال القطاع الزراعي هو دعم المستثمرين في إنشاء شركات متخصصة لبيع البذور المختلفة والمتنوعة، وليس فقط عمليات البيع بل الحصول على هذه البذور في الأعوام التالية وتخزينها بطريقة صحيحة، ولذلك يبحث العديد من الأشخاص عن أفضل شركات بيع البذور في المملكة، وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم أفضل شركات بيع البذور في السعودية، وسوف نتحدث عن بعض مواقع بيع البذور في السعودية إلكترونياً.

شركات بيع البذور في السعودية

لقد أولت السعودية اهتماماً بالغاً بالزراعة وبالقطاع الزراعي والبستنة داخل البلاد، وخاصةً في ظل رؤيتها التنموية لعام 2020 من أجل زراعة كل هكتار وكل متر صالح للزراعة تحويل الأراضي الغير صالحة للزراعة إلى أراضي صالحة من خلال دعمها بالمشاريع المائية والغذائية اللازمة لإنبات البذور فيها، وفي هذا الشرح سنتعرف على من اين نحصل على البذور في السعودية:

أفضل شركات بيع البذور في السعودية

تتنوع شركات زراعية في السعودية وأسماء شركات بيع البذور داخل السعودية بسبب الدعم الهائل لها من قبل الحكومة كما ذكرنا، ويوجد تنوّع كبير في نوعية البذور التي يتم إنتاجها وبيعها على مدار العام فمنها بذور خاصة بالخضراوات وبذور مخصصة للفواكه وبذور الأعشاب وبذور النباتات العطرية ونباتات الزينة وغيرها.

تعتبر شركات بيع بذور الخضروات في السعودية من أهم المؤسسات الضامنة لاستمرار العملية الإنتاجية الزراعية، وهي صمام الأمان الغذائي في أي بلد ولذلك تولي الحكومات أهمية كبيرة لمثل هذه الشركات وتساعدها في المشاريع التي تقوم بها، وفيما يلي سوف نذكر لكم أهم شركات بيع البذور في السعودية، وهي كالتالي:

1. شركة تاج الزراعية

تعد هذه الشركة إحدى أهم شركات استيراد محاصيل زراعية في السعودية ومن الشركات الخاصة في إنتاج بذور عالية الجودة داخل السعودية، كما ان هذه الشركة مهتمة بالقطاع الزراعي بشكل عام أي لا يقتصر عملها على بيع البذور فقط، بل تعمل الشركة على توفير كافة المعدات والمستلزمات الزراعية مثل المبيدات الحشرية والأسمدة وأكياس التغليف والتعبئة.

لهذه الشركة اكثر من 8 ثمانية أفرع داخل السعودية وذلك من أجل تلبية متطلبات السوق المحلي من المنتجات التي تقدّمها وعلى رأسها البذور، وتوفر هذه الشركة أنواع مختلفة من البذور مثل بذور الزراعات المروية والبعل وبذور الخضار والأشجار.

قد يهمك: شروط تصدير التمور من السعودية

2. الشركة الوطنية لإنتاج وبيع البذور

تعتبر هذه الشركة من الشركات بيع بذور الرياض التابعة للحكومة السعودية وهي إحدى أهم الشركات التي تقوم بإنتاج البذور المختلفة وبيعها في السوق المحلي وتصديرها إلى الخارج، ومن أهم أنواع البذور التي تعمل على إنتاجها هي بذور القمح والشعير، وخاصةً القمح القاسي المخصص لإنتاج الخبز والمكرونة.

كما ان هذه الشركة تعمل على إنتاج القمح الطري المخصص لصناعة الحلويات والبسكويت وغيرها، بالإضافة إلى إنتاج أنواع مختلفة من البذور ولكنها بكميات قليلة ومخصصة للسوق المحلي فقط.

من أهم مميزات هذه الشركة انها ملتزمة إلتزام كلي بكافة معايير الجودة وتوفير البيئة المناسبة لإنتاج بذور مضمونة، حيث تم دمج الخبرات الوطنية مع التقنيات الحديثة والمتطورة لضمانة جودة هذه البذور.

3. شركة HM Clause

تعتبر شركة HM Clause إحدى أهم الشركات العالمية التي تعمل داخل السعودية والمتخصصة في استنبات البذور الزراعية بمختلف أنواعها، مثل بذور الفواكه والخضار وبذور القمح والشعير ومختلف المحاصيل الزراعية، كما تعمل الشركة على تحسين تجارب استنبات البذور للحصول على أفضل المنتجات الزراعية.

4. شركة الياسين الزراعية

قوة هذه الشركة تتمثل في أنها تحاول تأمين كافة أنواع البذور التي يمكن ان تنمو داخل أراضي المملكة العربية السعودية، فكل ما يمكن انتاجه محلياً من البذور تقوم الشركة به ولكن في حال لم تمتلك الخبرة أو التقنيات اللازمة لإنتاج بذور من أنواع معينة تعمل الشركة على تأمينه في السوق السعودي من خلال استيراد هذه البذور.

تتواصل الشركة مع أفضل شركات إكثار البذور من مختلف أنحاء العالم وخاصةً في دول مثل اسبانيا والهند والصين والولايات المتحدة الأمريكية، كما تعمل على توفير المعدّات الخاصة للحفاظ على هذه البذور لمدة أعوام دون أن تتلف.

كما تستثمر الشركة في الكثير من الأراضي الزراعية لإجراء تجارب معينة على طريقة زراعة البذور الغير متوفرة محلياً لإنتاجها بشكل محلي والحصول على أفضل النتائج.

قد يهمك: أفضل شركات الاستيراد والتصدير في السعودية

أفضل مواقع بيع البذور في السعودية

يعتبر قطاع صناعة وإنتاج البذور في المملكة العربية السعودية جزءاً هاماً وحيوياُ ومؤثراً في القطاع الزراعي السعودي، وبالتالي تعمل العديد من الشركات أو حتى المتاجر الإلكترونية على توفير كل أنواع البذور الموجودة في السوق المحلي على بيعها بشكل إلكتروني من اجل تسهيل عملية البحث عن هذه البذور من قبل المستهلكين، وفيما يلي أهم مواقع بيع البذور إلكترونياً:

1. موقع قطاف رضوى

أيضاً من المواقع بيع البذور في جدة والرياض وابها والطائف والعديد من المدن الأخرى ومن المتاجر المتخصصة في بيع البذور على الانترنت ويمكن زيارة الموقع من خلال الرابط التالي: من هنا.

كما يمكن التواصل مع خدمة الزبائن على الرقم التالي: 55661608.

2. موقع زراعة:

يعد من أفضل أفضل موقع بيع بذور في السعودية ويمكن الدخول إليه من الرابط الآتي: من هنا، وأيضاً يمكن التواصل مع خدمة الزبائن عبر الواتس أب من خلال رقم الهاتف التالي: 501443378.

أسماء أفضل شركات زراعية في جدة

  • شركة الأصيل.
  • شركة الشيخ الزراعية.
  • شركة الياسين الزراعية.
  • شركة المواسم الزرعية.

ختاماً زوار موقع ميديا إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح أفضل شركات بيع البذور في السعودية 2024، وشرحنا لكم أفضل محلات بيع البذور في المدينة المنورة والرياض وجدة والعديد من المدن التي تبيع إلكترونياً ، نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم ولا تنسى مشاركة هذا المقال مع الجميع حتى يستفيد أكبر عدد ممكن.

قد يعجبك:

قائمة بأسماء شركات زراعية في الإمارات

أفضل مصادر تمويل في السعودية

أسماء منتجات مطلوبة في السعودية