أسهل طريقة استرجاع حساب واتساب مسروق بدون كود

يعتبر تطبيق الواتس أب هو تطبيق المراسلة الأول على مستوى العالم من حيث عدد المستخدمين الذين يعتمدون عليه في حياتهم اليومية والذي يزيد عددهم عن 2 مليار شخص حول العالم، ولذلك تولي شركة ميتا المالكة للتطبيق اهتماماً كبيراً بهذا التطبيق في حماية بيانات الخصوصية المتعلقة بمستخدمي التطبيق.

يعمل التطبيق بطريقة التشفير عالية الجودة لتشفير المحادثات وذلك عن طريق خوارزميات متقدّمة، وكل ذلك لضمان عدم اختراق الحسابات في الواتس آب وجعلها آمنة، ولكن في نفس الوقت التطور غير متوقف على الشركة بل يوجد الكثير من الجهات الأخرى التي باتت تستخدم أساليب خبيئة وقوية جداً في مهاجمة حسابات المستخدمين لاختراقها.

كَثُرت الهجمات السيبرانية التي يشهدها تطبيق واتساب في الأونة الأخيرة، وهي تأتي بأنواع مختلفة فعلى سبيل المثال يمكن أن تكون هجمات الهدف منها الاحتيال والسرقة، ومنها هجمات مخصصة لسرقة حسابات المستخدمين والاطلاع على البيانات الشخصية وسرقة الحسابات البنكية، ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم كيفية التبليغ عن حساب واتساب مسروق بالإضافة إلى طريقة استرجاع حساب واتساب مسروق بسهولة.

طريقة استرجاع حساب واتساب مسروق

طريقة تعطيل حساب واتساب مسروق

في حال فقدت الهاتف المحمول الخاص بك او تم سرقته وكان عليه حسابك في واتس آب وتريد استعادة هذا الحساب فإن الطريقة الأفضل لذلك هو قيامك بإلغاء تنشيط الحساب من خلال جهاز أخر ومن ثمّ إعادة تنشيط هذا الحساب مرة أخرى وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • أولاً كخطوة أولى من أجل إلغاء تعطيل حساب واتساب مسروق يجب علي ان تقوم بقفل بطاقة السيم SIM الخاصة بك وذلك من خلال الاتصال بمزود الخدمة في بلدك لقف السيم وبالتالي يتم إيقاف تنشيط الواتساب.
  • في هذه الطريقة يصبح من المستحيل على أي شخص ان يتلقى رسائل تأكيد الحساب من خلال كود التفعيل في حال قفل بطاقة السيم، وبالتالي لا يمكن استقبال الرسائل أو تلقي المكالمات الهاتفية.
  • في حال لم تنفع الخطوتين الأوليتين في تعطيل حساب واتساب مسروق يوجد طريقة أخرى لإيقاف الحساب المسروق وذلك من خلال الاتصال مع شركة واتساب، وذلك من خلال البريد الإلكتروني وإرسال رسالة للشركة بكلمة مفقود او مسروق يرجى إلغاء تنشيط الحساب، ويجب وضع رقم هاتفك الدولي بشكل كامل.
  • الأن يكون قد توّقف الحساب عن العمل ويجب الانتقال إلى الخطوة الثانية وهي استعادة الحساب المسروق، وفي الفقرة الثانية سوف نتحدث عن ذلك.

طريقة استرجاع حساب واتساب مسروق

يمكن أن يبدو الأمر صعباً للغاية في البداية إلا انه يمكن استرداد الحساب المسروق من واتساب رغم احتمالية وجود صعوبة في بعض الحالات ولكن الأمر غير مستحيل، وبعد أن تحدثنا عن كيفية أيقاف الحساب في الواتس المسروق أو المفقود الأن سوف نتحدث عن طريقة استعادة الحساب المسروق وهي بالخطوات التالية:

  1. في حال كان الهاتف قد ضاع منك او تم سرقته يجب عليك بعد إيقاف الحساب أن تقوم بالحصول على بطاقة سيم جديدة ويجب أن تكون بنفس الرقم الذي كنت قد سجلت الدخول منه في حساب الواتساب.
  2. الأن عليك إعادة تنويل تطبيق واتساب على جهازك من المتجر الإلكتروني المتوافق مع نظام  التشغيل فيه، ومن ثم البدء بإجراءات التثبيت.
  3. سوف يطلب منك النظام السماح بتثبيت التطبيقات من المصادر الغير معروفة، ومن ثمّ سوف يتم بدء تثبيت التطبيق وسوف تظهر لك أول رسالة وهي رسالة الموافقة على الشروط والأحكام، ومن ثمّ إدخال رقم الهاتف المحمول.
  4. عند إضافة رقم الهاتف المحمول سوف يقوم التطبيق بمراسلتك بأنك أنت صاحب الرقم من خلال إرسال كود تفعيل الحساب عبر رسالة نصية على هذا الرقم، أو من خلال الاتصال الهاتفي.
  5. في حال إدخال الكود بشكل صحيح سوف تنتقل إلى الخطوة التالية وهي استعادة الرسائل والدردشات من خلال النسخ الاحتياطية التي تكون مخزّنة لديك في الهاتف، ويمكن استعادة نسخة إحتياطية من خلال حسابك في دروب بوكس.
  6. من الجدير ذكره أن مدة استعادة الحساب التي توفرها الشركة هو 30 يوم فقط، وفي حال تجاوزت المدة المحددة لن تتمكن من استعادة الدردشات في الحساب حتى لو كنت تمتلك نسخ احتياطية منها.

استرجاع واتساب المحذوف في حال الاختراق

ذكرنا أعلاه طريقة استعادة حساب واتساب المسروق في حال تم استخدامه من قبل شخص أخر كان قد سرق هاتفك أو في حال الضياع، ولكن في حال كان حسابك قد تعرّض للاختراق وللأمانة هذا أمر نادر للغاية، كيف يمكن أن نقوم باستعادة الحساب في هذه الحالة.

هنا نقول لكم أن الطريقة المثلى من أجل عدم الوقوع في مشكلة اختراق الحساب هي الوقاية من الاختراق من جهة عن طريق تأمينه بالمصادقة الثنائية، بالإضافة إلى حماية الحساب من جهة أخرى عن طريق عدم الدخول إلى الروابط الغير معروفة المصادر التي يمكن أن تأتيك في الدردشات أو المجموعات في واتساب.

وهنا في حال كنت قد استخدمت المصادقة الثنائية أثناء إنشائك لحسابك في واتس أب يمكن لك ان تعيد الحساب الذي تم اختراقه من خلال الخطوات التالية:

  • قم بتنفيذ كافة الخطوات التي ذكرناها في الفقرة السابقة من تنزيل التطبيق وتثبته على الهاتف والموافقة على الاحكام والشروط وتسجيل رقم الهاتف وغيرها.
  • عند وصولك إلى إدخال كود التحقق استخدم المصادقة الثنائية التي تصادق بأنك المالك الرئيسي للحساب من خلال البريد الإلكتروني ورقم الهاتف لكي تم استرداد حسابك بكل سهولة بمساعدة الشركة.

الخاتمة زوار موقع ميديا إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح طريقة استرجاع حساب واتساب مسروق وإيقافه، وشرح طريقة استرجاع حساب واتساب بدون كود بسبب فقدان الهاتف، وطريقة استعادة الحساب المسروق عن طريق الاختراق، نتمنى أن ينال هذا الشرح إعجابكم انتظرونا في شروحات أخرى.

تحرير: محمد حلوة

قد يعجبك:

برامج كشف صديقك مع من يتحدث

برنامج إرسال رسائل واتساب جماعي

شرح ما هو الحساب التجاري في الواتس اب