شرح ما معنى حساب تجاري في الواتساب وكيف يعمل

ما معنى حساب تجاري في الواتساب

معنى حساب تجاري في الواتساب

لقد تحوّل تطبيق المراسلة الفورية الأشهر على مستوى العالم الواتساب من تطبيق للمراسلات الشخصية بين الأفراد إلى تطبيق يمكن من خلالها إدارة الأعمال وخدمة الزبائن والعملاء على مستوى عالي جداً، وقد أضبحت هنالك الكثير من الشركات الصغيرة وحتى الكبيرة تتهافت على استخدام التطبيق بين موظفيها والعملاء لخدمة هؤلاء العملاء وخاصةً في مجال التسويق الالكتروني على الانترنت.

بسبب الطلب الكبير على النسخة التجريبية لواتساب التجاري عملت شركة ميتا على إنتاج تطبيق واتساب مخصص للأعمال التجارية بشكل رسمي وسمّته WhatsApp Business، وقد أدخلت فيه الكثير من المميزات الخاصة بالتسويق لتحقيق الأهداف التجارية للمستخدمين.

في الوقت الحالي يبحث الكثير من المبتدئين عن معنى الحساب التجاري في الواتساب وكيفية إنشاؤه، وخاصةً مع الإمكانيات الجبارة التي يتمتع بها التطبيق، ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم ما معنى حساب تجاري في الواتساب، وسوف نتحدث عن مميزات وعيوب الواتس التجاري بالإضافة إلى كيفية إنشاء الحساب التجاري في تطبيق الواتساب.

قد يهمك: كيف اعرف ان الشخص حذفني من الواتس

شرح ما هو الحساب التجاري في الواتس اب؟

الحساب التجاري في واتساب هو عبارة تعن أحد التطبيقات المجانية التي تم إنشاؤه من قبل شركة ميتا العالمية، وهو من التطبيقات المخصصة من اجل الشركات التجارية والشركات بمختلف أنواعها والأفراد الراغبين بالدخول في سوق العمل، وقد سمّته الشركة بحساب واتساب بيزنس، أو واتساب التجاري.

يمنح هذا النوع من التطبيق الكثير من المميزات التي لا تكون موجودة في الواتساب العادي، وقد منح الكثير من المستثمرين فرصة سانحة من أجل جذب العملاء والزبائن إلى أعمالهن التي يقومون بها بطريقة أسهل بكثير من لو تم استخدام تطبيق المراسلة الشخصية من واتس أب.

عمل الشركة على إضافة طرق بسيطة في واتس أب بيزنس من أجل تسهيل عملية التواصل بين الشركة التجارية والعميل، وذلك من خلال إنشاء ما يشبه المتجر الإلكتروني البسيط في التطبيق والخاص بعرض المنتجات أو الأعمال التي تقوم بها على التطبيق مما يسهل رؤيتها من قبل العملاء دون الولوج في المحادثة والشرح.

من أهم ما تم إضافته في تطبيق واتساب بيزنس هو الإمكانيات القوية التي تمكّن المستخدمين من تسويق المنتجات والخدمات عليه، كما تمّ إضافة ميزة الرد التلقائي على الرسائل دون الحاجة لدخول المستخدم على التطبيق والرد على كل محادثة وذلك بما يشبه طريقة الرد التلقائي في تطبيق الفيس بوك على تعليقات المستخدمين.

ما هو الفرق بين حساب الواتس التجاري والعادي؟

  • الحساب التجاري العادي: هو النمط الافتراضي لأي نشاط تجاري ينشئ حساب على واتساب للأعمال.
  • الحساب التجاري الرسمي: يتميز بوجود شارة تحقق بجوار اسمه، مما يدل على تأكد واتساب من أن هذا الحساب يمثل النشاط التجاري بشكل فعلي.

أهم مميزات الحساب التجاري في الواتس

  • الأن نأتي على تفصيل المميزات والخصائص الفريدة التي يتمتع بها تطبيق واتساب التجاري، وذلك من أجل تعريف الزوار بهذا التطبيق وما يمكن عمله فيه، وفيما يلي أهم هذه المميزات:
  • يحتوي التطبيق على ما يُسمى بملف العمل التجاري وهذا الملف يمكن لمستخدمي التطبيق من خلاله تعريف العملاء والزبائن بنوع نشاط العمل التجاري أو الخدمي التي تعمل به، حيث يمكن إضافة عنوان الشركة بالإضافة إلى رابط موقع الويب الخاص بك إن وجد وعنوان بريدك الإلكتروني وما إلى هنالك.
  • يحتوي تطبيق واتساب التجاري على ما يسمى بالتصنيفات، وهي عبارة عن خوارزميات مدمجة داخل التطبيق يمكن من خلالها للمستخدمين تصنيف الرسائل القادمة والدردشات التي تحصل، كما تسهّل عملية البحث عن هذه الدردشات.
  • من أهم مميزات تطبيق واتساب التجاري أنه يوفّر للمستخدمين عملية الرد التلقائي على الزبائن وذلك بما يشبه بوتات الرد التلقائي في تطبيق فيس بوك، فمثلاً إذا كنت تعرض منتجات للبيع يمكن أن يتكلم معك أكثر من 1000 شخص في اليوم يسألون عن السعر ولا يمكن بأي شكل الرد عليهم بشكل يدوي لذلك تم إنشاء الرد التلقائي في التطبيق.
  • يحتوي التطبيق على العديد من الأدوات التي تساعد في تنظيم عملية إرسال ألاف الصور بشكل يومي كما يمكن إرسال الرسائل المختلفة ومقاطع الفيديو بكل سهولة.

قد يهمك: طريقة عمل بوت واتساب مجاني

كيفية عمل حساب تجاري واتس اب

الأن نأتي إلى الفقرة الأهم في موضوعنا لليوم وخاصةً بعد تعرفنا على حساب واتساب التجاري وهي كيفية إنشاء مثل هذا النوع من الحسابات، ويمكن القول أن عملية إنشاء الحساب سهلة وبسيطة ولا تحتاج إلى خبرة كبيرة، وفيما يلي سوف نذكر لكم أهم الخطوات التي يجب القيام بها لحصولك على حساب واتساب تجاري، وهي كالتالي:

  • الخطوة الأولى هي التوجه إلى متجر التطبيقات الالكترونية المتوافق مع نوع نظام التشغيل في جهازك، فإذا كنت تمتلك جهاز أندرويد توّجه إلى جوجل بلاي، وفي حال كنت تملك هاتف من أيفون توجّه إلى آب ستور.
  • الأن في خانة البحث قم بكتابة WhatsApp Business من اجل البحث عنه، وسوف يظهر لك التطبيق، الأن عليك البدء بتنزيل التطبيق على جهازك وعند انتهاء التحميل قم بتثبيته وقم بفتحه.
  • يوجد ملاحظتين على الخطوتين السابقتين، الملاحظة الأولى في حال لم يفتح معك المتجر الإلكتروني يكون بلدك غير داعم له أو يوجد حظر على البلد من قبل المتجر وبالتالي يجب تشغيل VPN، والملاحظة الثانية عند تثبيت التطبيق يجب تفعيل خيار تثبيت التطبيقات من المصادر الغير معروفة.
  • بعد تثبيت التطبيق قم بفتحه وسوف يطلب منك الموافقة على الشروط والأحكام وبعد الموافقة سوف يطلب منك إدخال رقم الهاتف المحمول، ويحجب أن يكون هذا الرقم غير الذي سجلته في واتساب العادي وقم باختيار رمز البلد.
  • بعد ذلك سوف يقوم التطبيق بإرسال رمز التحقق عبر رسالة نصية، قم بإدخال الرمز في الخانة وبعد ذلك سوف يكون أصبح لديك الحساب وتمتع بالميزات الخاصة به.

ختاماً زوار موقع ميديا إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح ما معنى الحساب التجاري في واتساب وشرحنا لكم أهم مميزات هذا الحساب، كما ذكرنا لكم ما الفرق بين الحساب التجاري والحساب الفردي وخطوات الحصول على الحساب التجاري، نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم ودمتم سالمين.

مواضيع ذات صلة:

برنامج إرسال رسائل واتساب جماعية

طريقة استخدام واتساب مجانا بدون رصيد