كيف احذف القنوات الغير مرغوب فيها من الواتساب بالخطوات

كما هو معلوم يعتبر تطبيق الواتس آب من بين أفضل وأشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي في الوقت الحالي وقد أخذ هذا التطبيق شهرة عالمية واسعة جداً خلال السنوات الماضية، وبحسب أخر الاحصائيات المقدّمة من شركة ميتا المالكة للتطبيق فإن عدد المستخدمين الحاليين للتطبيق قد وصل إلى أكثر من 1.8 مليار مستخدم حول العالم.

هذا الرقم الكبير وضع على عاتق الشركة الكثير من التحديات لوضع أفضل المميزات في هذا التطبيق من أجل أن يكون تطبيق الواتس أب قادراً على تلبية كافة حاجات المستخدمين ويبقى متصدراً، وخاصةً بوجود منافسة شرسة بينه وبين تطبيق المراسلة الفورية التليجرام الذي يحتوي على الكثير من الميزات التي يرغب بها المستخدمين وخاصةً تلك المتعلقة بإنشاء القنوات والتعديل عليها وما شابه ذلك.

كيف احذف القنوات من الواتساب

قامت شركة ميتا مؤخراً بإضافة ميزة إنشاء القنوات على تطبيق الواتساب والاستفادة منها كما في تطبيق التليجرام، ولذلك يسعى الكثير من مستخدمي التطبيق في الوقت الحالي إلى معرفة طرق إلغاء أو حذف القنوات من الواتساب في حال لم يعجبهم المحتوى الموجود فيها، ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم مفهوم القنوات في الواتساب وكيفية حذفها

ما هو مفهوم قنوات واتساب الجديدة؟

قبل التطرق بالحديث عن حذف القنوات بالواتساب يجب أن نعلم على ماذا يدل مفهوم القناة في الواتساب، حيث تعتبر القنوات إحدى الميزات الحديثة التي تم إضافتها إلى التطبيق من قبل الشركة المالكة، وهي تشبه القنوات في التليجرام والهدف الرئيسي من هذه الميزة هو متابعة كافة الأخبار الموثوقة بشكل مباشر الخاصة بالأفراد والشركات والمؤسسات المختلفة.

ولهم اكثر معنى القنوات في الواتساب نقول لكم أن هذه القنوات عبارة عن أداة تبث المعلومات بشكل أحادي أي لا يمكن لك مراسلة القناة إنما فقط قراءة أو مشاهدة ما يتم عرضه فيها، ويمكن استخدام القنوات من خلال إرسال المسؤولين عنها أي نوع من انواع البيانات مثل الصور والنصوص ومقاطع الفيديو وحتى الروابط واستبيانات الرأي والملصقات.

طبعاً لا يمكن للشركة أن تقوم بإتاحة ميزة القنوات في الواتس أب بشكل عشوائي لأن هذا الأمر سوف يؤدي إلى تخبط المستخدمين في قراراتهم، وبالتالي عملت شركة ميتا إلى إنشاء دليل واضح يمكن من خلاله مساعدة المستخدمين في العثور واختيار القنوات التي تناسب اهتماماتهم عملية كانت او ثقافية او ترفيهية او أي شيء أخر.

وفق ما صرّحت به شركة ميتا أنه يمكن للمستخدمين من خلال الدليل اكتشاف القنوات التي يحبون مشاهدتها مثلها مثل اقتراحات الصفحات التي يظهرها لك تطبيق فيسبوك بما يتناسب مع تفاعلاتك اليومية.

كما توفر الشركة إمكانية انضمام المستخدمين إلى قنوات واتساب من خلال روابط الدعوة المشتركة التي تأتي من الدردشات العادية ورسائل البريد الإلكتروني او من خلال المنشورات التي تكون على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى رأسها الفيس بوك.

نقترح عليك: طريقة دخول قروب واتساب بدون إضافة فورًا

كيف احذف القنوات من الواتساب؟

إن من أكثر الأسئلة شيوعاً في الوقت الحالي بما يتعلق بتطبيق الواتساب هو كيفية حذف القنوات وخاصةُ بالنسبة للمستخدمين الجدد لهذا التطبيق، لأنه يمكن لمستخدم ما أن يقوم بالاشتراك بالكثير من القنوات دفعة واحدة وبعد فترة تصبح الاشعارات تأتيه ولا يتوقف جهازه عن العمل ولذلك يسعى إلى غربلة تلك القنوات والابقاء على المفيد منها.

طبعاً هنا نحن نتحدث عن عملية حذف القنوات التي ليست لك، أو بمعنى القنوات التي تقوم بمتابعتها وليس القنوات التي قمت بإنشائها من اجل نشر ما تريد عليها، ومن أجل حذف القنوات التي تتابعها واحدة منها او أكثر عليك القيام بالخطوات التالية:

  • الخطوة الأولى هي فتح تطبيق الواتس أب من خلال الهاتف المحمول وليس من خلال الكمبيوتر الشخصي في حال كنت قد أضفته في جوجل كروم.
  • اضغط على القناة التي تريد حذفها او لا تريد متابعة أخبارها، وعند الدخول إليها يحب عليك البحث عن خيارات القناة.
  • في العادة تكون خيارات القناة عبارة عن ثلاثة نقاط في اعلى الصفحة، اضغط عليها سوف تظهر لديك العديد من الخيارات.
  • هنا عليك البحث عن خيار إلغاء المتابعة اضغط عليه وسوف يتم حذف القناة وعدم قدوم أي اشعارات منها.

أهم الاعتبارات عند حذف القنوات من الواتساب

في حال أردت البدء بحذف القنوات في الواتساب يجب قبل البدء بذلك أن تضع في ذهنك العديد من الاعتبارات التالية لأنها سوف تؤثر على عملية الحذف وهي كالتالي:

  • عند حذف قناتك التي قمت بإنشائها لن تتمكن أبداً من إعادة نشر التحديثات فيها أو الاخبار أو أي شيء كنت تنشره، ولا يمكن لك العودة عليها لأن الحذف عملية نهائية، وفي حال أردت التوقف من النشر عليك فقط كتم القناة لفترة معينة.
  • في نفس الوقت سوف تبقى القناة لدى المتابعين ويمكنهم إيجادها في حال البحث عنها، أي عند حذفك لقناتك لا يكون لديك صلاحية بحذفها من عند المستخدمين المشتركين فيها أو المتابعين لهذه القناة.
  • في حال قمت بحذف القناة سوف يكون هنالك إمكانية إيجاد القناة من الأشخاص المتابعين لها قبل الحذف، ولكن في حال كان أحد المستخدمين غير متابع للقناة فلن يتمكن من إيجاد القناة عند البحث عنها.
  • إن عملية حذف القناة تجعل من روابط الدعوة الخاصة بها غير فعّالة، وبالتالي لا يمكن انضمام المتابعين إلى القناة من أي رابط من هذه الروابط.

كيف الغي المستجدات في الواتس اب؟

  • أولاً كل ما عليك هو الضغط على زر شاشة المستجدات.
  • ومن ثم اضغط على زر قصتي الموجود في أسفل عنوان الحالات.
  • وأخيرًا بجانب الحالة التي ترغب في حذفها، اضغط على زر حذف.
ختاماً زوار مدونتنا الكرام إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح ما هي قنوات الواتساب، وشرحنا لكم أيضاً كيفية حذف القنوات من الواتساب، وما هي أهم الاعتبارات عند حذف القناة الخاصة بك نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم ودمتم بخير.

مواضيع ذات صلة:

كيفية بدأ مشروع التسويق الالكتروني عبر الواتساب

برنامج إرسال رسائل واتساب جماعية

افضل مسابقات الواتس اب