طريقة تغيير خط الهاتف سامسونج: افضل 4 برامج سريعة

تعتبر هواتف سامسونغ من بين أفضل الهواتف التي تم تصميمها في العالم ويمكن القول أنها المنافس الأول لهواتف الأيفون العالمية، وتعمل مختلف هواتف السامسونغ على نظام التشغيل أندرويد ولكن بإصدارات مختلفة وقد تطورت هذه الهواتف بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة وتم وضع الكثير من المميزات الرائعة في الهواتف الحديثة من سامسونج.

يبحث الكثير من المستخدمين عن أفضل هواتف سامسونج لاقتنائها، ورغم السعر العالي لبعض أنواع الهواتف إلا أنها تأتي بسعر أقل من سعر هواتف الأيفون، وفي الوقت الحالي لم يعد يقتصر عمل هذه الهواتف على الاتصال فقط بل يمكن استخدامه في تنفيذ الكثير من المهام اليومية وإنجاز العمليات المختلفة والمتنوعة.

يرغب بعض المستخدمين من كل فترة إلى أخرى بتغيير خط الهاتف بحيث يعطي انطباع جديد لهذا الهاتف، وذلك لأن الاستخدام الكثير للهاتف يعطي انطباع بالملل، ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نتحدث عن اهم البرامج التي يمكن تنزيلها على هواتف السامسونج من أجل تغيير خط الكتابة في الهاتف، وسوف نشرح لكم هذه البرامج بالتفصيل.

برنامج تغيير خط الهاتف سامسونج

أفضل برنامج تغيير خط الهاتف سامسونج

يوجد العديد من البرامج والبرامج الخاصة التي يمكن تنزيلها على أجهزة السامسونج والتي تعمل بنظام التشغيل أندرويد من اجل تغيير خط الهاتف، ولذلك يمكن للمستخدم تنزيل أي برنامج من هذه البرامج بما يتوافق مع إصدار نظام التشغيل وبحيث ألا يؤثر على سرعة تنفيذ العمليات في الهاتف، وفيما يلي أهم هذه البرامج:

1. برنامج تغيير شكل الخط العربي Stylish Font

لقد شاع استخدام هذا البرنامج في الفترة الأخيرة بين المستخدمين وفقاً للعديد من الاحصائيات، ويتوافق هذا البرنامج مع نظام التشغيل أندرويد وبالتالي يمكن أن يعمل على سلسلة من هواتف سامسونج ويمكن الحصول على خطوط انجليزية للتصميم وتغيير الخط بكل سهولة باستخدامه.

قد يهمك: أفضل كيبورد خطوط عربية للايفون

من اهم مميزات هذا البرنامج أنه خفيف جداً على الهواتف وبالتالي يعمل بكل سلاسة، كما لديه واجهة مستخدم بسيطة يمكن العمل عليها بكل سهولة، كما انه يدعم معاينة الخطوط قبل تثبيت الخط والبدء باستخدامه.

من الجدير ذكره أن هذا البرنامج يدعم خطوط متميزة مثل الخطوط المكتوبة بخط اليد، وهذا الأمر هو أكثر ما جعل المستخدمين يقومون بتحميل البرنامج.

رابط تحميل برنامج Stylish Text: من هنا.

2. برنامج خطوط للتصميم I Font

يعتبر هذا البرنامج من بين أفضل البرامج التي يمكن من خلاله تغيير خط الهاتف في هواتف السامسونج، وهو الأكثر شيوعاً بين المستخدمين حيث بلغت عدد تنزيلات البرنامج في الوقت الحالي حوالي 1343069 مليون وثلاثمئة وثلاثة وأربعون ألف عملية تنزيل.

من أهم مميزات هذا البرنامج أنه مجاني ولا يتطلب أي رسوم وقد تم تحديث وإصدار النسخة الأخيرة منه في تاريخ 29 آب أغسطس من عام 2023 وتقيم البرنامج +3، ويحتوي على أكثر من مئة نوع من الخطوط المختلفة التي يمكن لك الاختيار بينها.

من الجدير ذكره أن هذا البرنامج يعمل على السامسونج والشاومي والهواوي بدون أي مشاكل وبكل سرعة، ولكن في حال أردت استخدام البرنامج على هواتف من نوع HTC او هواتف من نوع سوني Sony فسوف تحتاج في هذه الحالة إلى عمل روت للجهاز.

رابط تحميل برنامج iFont للاندرويد: من هنا.

3. برنامج تغيير شكل الخط العربي Font Fix

أيضاً يعد هذا البرنامج من القوية في مجال تغيير الخط ويتمتع بجودة عالية جداً حيث يمكن لهذا البرنامج العمل على هواتف السامسونج العاملة بنظام التشغيل أندرويد، ومن ميزات هذا البرنامج أنه يوفر واجهة مستخدم رائعة ويتيح للمستخدمين معاينة الخطوط قبل البدء بتحميلها على الجهاز.

يبلغ عدد الخطوط التي يوفرها هذا البرنامج اكثر من 4300 نوع من انواع الخطوط، وبالتالي فإن هذه الخطوط بكل تأكيد سوف تلبي حاجة كل المستخدمين، كما يوفر ميزة النسخ التلقائي أو كما يُسمى النسخ الذكي من أجل استعادة الخطوط التي وفرها النظام.

رابط تنزيل برنامج Font Fix: من هنا.

4. برنامج تغيير الخط مجاني Fonster

يمتلك هذا البرنامج واجهة مستخدم تتوافق مع Google Material Design ويعتبر أفضل برنامج تغيير خط الهاتف سامسونج، ويمكن من خلاله تخصيص الخطوط التي ترغب بها داخل نظام التشغيل أندرويد لاستخدامها في الوقت الذي تريده بدون أدنى مشاكل، ويعمل البرنامج بكل سهولة في هواتف السامسونج والهواوي والشاومي.

يحتوي هذا البرنامج على أكثر من 150 نوع من أنواع الخطوط المختلفة، وكما تظهر التغيرات في الأدوات الرئيسية ضمن هواتف السامسونج مثل لوحة المفاتيح والساعة وصفحات الويب وغيرها، كما لديه ميزة النسخ الاحتياطي لإرجاع الخطوط التي استخدمتها مُسبقاً.

رابط تنزيل برنامج Fonster: من هنا.

كيفية استخدام برنامج تغيير الخط للاندرويد؟

في حال قمت باختيار أحد البرامج التي ذكرناها أعلاه من أجل تغيير خط هاتفك المحمول، وتريد معرفة كيفية استخدام هذا البرنامج، اتبع الخطوات التالية:

  • الخطوة الأولى هي التأكد من إصدار نظام التشغيل اندرويد الذي يعمل على الهاتف، ومن ثمّ عليك الدخول إلى المتجر الإلكتروني جوجل بلاي.
  • بعد الدخول إلى المتجر قم بكتابة اسم أحد البرامج التي ذكرناها أعلاه وسوف يبدأ البحث، وفي حال لم يعمل المتجر عليك تشغيل برنامج VPN وإعادة المحاولة.
  • عند ظهور البرنامج قم بالضغط على زر تحميل وعند انتهاء التحميل قم بتثبيته وفي حال أعطاك مشكلة في التثبيت، أدخل إلى إعدادات النظام وفعّل خيار المساح بتثبيت البرامج من المصادر الغير معروفة.
  • عند انتهاء التثبيت قم بفتح البرنامج وهنا أغلب البرامج سوف تعرض لك الخطوط المتاحة التي يمكن برنامجها على هاتفك.
  • يجب أن تضع في ذهنك امر هام وهو أنه لا يمكنك استخدام أيخط قبل البدء بتثبيته، أي البرنامج يقوم بصلة الوصل بين الهاتف وبين الخط على الانترنت وهو يقوم بتحميله لك.

قد يهمك: أفضل كيبورد للاندرويد مجاني جميع اللغات

أسئلة شائعة أخرى:

كيف اغير الخط في سامسونج؟

عليك أول خطوة من أجل تغيير الخط بدون برنامج هي الدخول إلى قسم الإعدادات ومن ثم عليك الذهاب إلى قسم عرض، وفي الخطوة التالية عليك اختيار حجم الخط وتحديد النمط، وفي الخطوة التالية اضغط على نوع الخط، ومن ثم اضغط على زر المكتوب عليك تنزيل الخط.

كيف تكتب بخط جميل على الهاتف؟

يمكنك إتمام هذه المهمة يمكنك اللجوء إلى موقع تغيير شكل الخط او من خلال أي برنامج من برامج تغيير خط الهاتف سامسونج السابقة التي ذكرناها لكم في الأعلى، فقط عليك تحديد البرنامج المناسب للهاتف الخاص بك وتنصيبه والاستفادة من مميزاته.

ختاماً إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح ما هي أهم برامج تغيير خط الهاتف في سامسونج، وشرحنا لكم بالخطوات كيفية استخدام هذه البرامج، نتمنى أن ينال هذا الشرح إعجابكم حتى تعمل على مشاركته على كل مواقع التواصل الاجتماعي حتى يستفيد أكبر عدد ممكن.

مواضيع ذات صلة: