كيف اعرف ان حسابي عليه سبام وبلاغات في انستقرام

معنى سبام في الانستقرام، تتيح منصة Instagram إمكانية مشاركة الصور ومقاطع الفيديو بشكل مجاني على منصات Facebook ومنصة Twitter ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، وتحتوي المنصة على حساب شخصي به ملف تعريف وموجز أخبار وصفحات ومخصصة للنشر، فكيف اعرف ان حسابي عليه سبام انستقرام؟

عندما تقوم بتحميل الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك، يتم نشرها مباشرة، في انتظار ظهور التعليقات والإعجابات على منشورك، ومع ذلك إذا شعرت أن هناك حسابات وهمية وزائفة، أو تعليقات مسيئة أو غير لائقة، أو وجدت رسائل غريبة في بريدك الإلكتروني، يمكنك إخطار إدارة منصة Instagram بذلك، وفي السطور أدناه سنذكر لكم معنى ريبورت في الانستقرام والعديد من التفاصيل المهمة التي تخص كيف اعرف ان حسابي عليه سبام انستقرام بشكل دقيق.

كيف اعرف ان حسابي عليه سبام انستقرام

معنى سبام في الانستقرام

الإبلاغ عن البريد العشوائي السبام على انستقرام هو بلاغ عن إساءة استخدام على Instagram، وإذا واصلت الإبلاغ عن هذا النوع من التقارير بخصوص حساب أو منشور، فسيتخذ مسؤولو منصة انستقرام خطوات حتى يتم التحقق منه وسيزيلون هذا الحساب، تابع لمعرفة كيف اشتكي على حساب انستقرام بصورة قانونية.

سبب إلغاء تنشيط حساب انستقرام

سنذكر لكم ما هي عوامل إلغاء تنشيط الحسابات على انستقرام على النحو التالي:

  • في حال كنت لا تنشر محتوى ليس لائق للبالغين أو مسيء ويبدو أن حسابك يلتزم بسياسات المجتمع كما هو محدد في منصة Instagram فقد يضع انستقرام علامة على أنك غير مرغوب أو اختراق تعليمات النشر.
  • وهذا يعني أنه يمكنك على الفور الإعجاب بالمستخدمين ومتابعتهم ومراسلتهم والتعليق عليهم وحتى إلغاء متابعتهم مباشرة بعد متابعتهم بمجرد فتح حساب شخصي جديد.
  • كما قد يتم حذف الحسابات القديمة بسبب نشاط مسيء أو النشر غير المصرح به لمنشورات محفوظة بحقوق النشر، وستدخل في الحظر المؤقت لحسابك، وعادةً لا تدوم حسابات المستخدمين التي تشتري المتابعين والإعجابات والتعليقات لمدة طويلة.
شاهد أيضاً: طريقة اخفاء شخص من الانستقرام عن الجميع

استرجاع حساب انستقرام معطل

ستعمل هذه التعليمات على إعادة تنشيط حسابك على انستقرام وإضافة فيديو يشرح تفاصيل العمل على رابط استرجاع حساب انستقرام، وإذا تم تعطيل حساب Instagram الخاص بك، فسترى الرسالة التالية عند محاولة تسجيل دخول إلى حسابك.

لذلك، لاستعادة حساب معطل، ستحتاج إلى الضغط فوق "التفاصيل" والاستئناف من خلال العمليات الأربع الموضحة في لقطات الشاشة.

خطوات استعادة حساب انستقرام المعطل

  • بعد دقائق قليلة من تقديم الاستئناف، ستتلقى رسالة من إدارة انستقرام ويطلب فيها تقديم دليل على أن الحساب حقيقي باستخدام صورة تحمل رمزاً ستتلقاه عبر البريد الإلكتروني.
  •  وستحتاج إلى إرسال الصورة المرادة وكتابة الاسم الكامل واسم المستخدم لحسابك على قطعة من الورق.
  • بالإضافة إلى الرمز الذي حددته، وسيتعين عليك بعد ذلك الانتظار لمدة 72 ساعة للحصول على رد من فريق انستقرام إما لتنشيط حسابك أو إدخال معلومات إضافية حول حسابك قبل استعادته.

خطوات الإبلاغ عن سبام المنشور على انستقرام

  • ادخل تطبيق Instagram على هاتف Android أو iPhone الخاص بك.
  • قم بتسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي على منصة انستقرام.
  • انتقل إلى المنشور الذي تريد إرسال بريد عشوائي إليه.
  • هناك 3 نقاط بجانب هذا المنشور، قم بتحديدها.
  • ستظهر لك قائمة من الخيارات تسمى "البلاغات"، حددها.
  • سيُعرض عليك أحد الخيارين: بريد عشوائي أو مشاركة غير مناسبة.
  • إذا اخترت إرسال بريد عشوائي، فقد تم إرسال بريد عشوائي إلى منشورك.
  • إذا حددت أن المنشور غير لائق، فسوف تظهر لك لائحة تتضمن عدة خيارات للاختيار من بينها، وهذا هو اختيار سبب إرسال التقرير.

خطوات الإبلاغ عن سبام تعليقات انستقرام:

إذا رأيت تعليقاً لا يليق بسياسة المجتمع المتبعة، فبإمكانك الإبلاغ عنه، ويتضمن ذلك تعليقات مثل السبام وخطاب الكراهية والمعلومات المغلوطة، والإبلاغ عن تعليق يتم كما يلي:

1. يجب اختيار المنشور:

  • اضغط أسفل المنشور واسحب لليسار على التعليق (iPhone).
  • أو اختر التعليق الذي تريد الإبلاغ عنه (Android).

2. يجب اختيار "التقارير":

  • اضغط على (iPhone) أو (Android).
  • ثم قم بالإبلاغ عن التعليق (iPhone).
  • أو الإبلاغ عن التعليق (Android).

3. تحديد السبب المرجعي للإبلاغ:

اختر السبب الذي يجعل التعليق غير لائق، واتبع التعليمات التي تظهر على الساسة، مع العلم أنّ الإبلاغ عن تعليق يمنع ظهوره مرة أخرى، لكن منصة Instagram لا تقوم بإزالة التعليق.

4. حظر وتقييد حساب كاتب التعليق:

بعد إتباع طريقة سينيال حساب انستقرام وإبلاغك عن تعليق، يمكنك تقييد أو حظر الشخص الذي أبلغت عن تعليقه، مع العلم أن التقارير تكون مجهولة المصدر ما لم تبلغ عن انتهاك حقوق النشر، فإنّ الحسابات التي ذكرتها لا تُظهر من ذكرها، وإذا ترك مستخدم ما تعليق مسيء على منشورك، فاعلم أنه يمكنك حذفه.

كيف الغي البلاغ في الانستقرام

  • تتيح لك ميزة الإبلاغ عن المستخدمين الذين انتحلوا شخصية حساب انستقرام الخاص بهم، والذين أساءوا بشكل متكرر ولم يستجيبوا للإشعارات من أي نوع.
  • افتح تطبيق Instagram على هاتفك المحمول وادخل إلى حسابك.
  • ابحث عن اسم حساب المستخدم الذي تريد الإبلاغ عنه في مربع البحث بالأعلى، وإذا كان صديقك، يمكنك الذهاب إلى صفحة متابعيه والبحث عن حسابه.
  • في صفحة حسابك، قم بتحديد النقاط الثلاث الموجودة في الصف العلوي من حسابك.
  • من قائمة الخيارات التي ستظهر، حدد تقرير.
  • ثم اتبع التعليمات لتحديد سبب بلاغك.

كم ريبورت سبام عشان يتقفل الحساب انستقرام؟

في الحقيقة ليس هناك عدد معين من الشركة من البلاغات التي عليك ان تقوم في إرسالها انت ن حتى تتمكن من إيقاف حساب الانستقرام، والجدير بالذكر في حال كان البلاغ المقدم الى منصة انستقرام عن الحساب المستهدف لانه ينتهك إرشادات المنصة فيكفي أن تقديم بلاغ واحد لا غير لكي يتم ايقاف هذا الحساب من خلال الجهات المعنية بالأمر.

منع تعطيل حسابي على انستقرام

لتجنب حظر حسابك، نوصي باستكمال ملفك الشخصي قبل ان تبدأ بالتفاعل مع الآخرين، وقم بتنزيل صورة ملفك الشخصي، واكتب سيرة ذاتية تعبر عنك وتكون قصيرة، وتحميل 3 صور أو مقاطع فيديو، كما يجب الابتعاد عن نشر محتوى سيء أو محمي بحقوق الملكية.

لماذا لا تستجيب حالتي لإعادة تنشيط انستقرام؟

عادةً ما تستغرق ردود انستقرام من 3 إلى 5 أيام، إذا لم نحصل على رد، فهذا يعني أن الفرار بتعليق حسابك نهائي وأنه لا يمكن معالجة طلبك بسبب وجود اختراق واضح لتعليمات التطبيق، وهنا، ننصحك بمحاولة إغلاق حسابك وإنشاء حساب آخر.

خطوات عدم إعادة تنشيط حساب انستقرام؟

إذا لم يتم استرجاع حسابك، فاستمر في طلب إلغاء الحظر، قم بذلك ع الأقل مرة واحدة في الأسبوع حتى يعود حسابك، ويرجى استخدام بريد إلكتروني مغاير في كل مرة، لأنهم لن يردوا عليه إذا تم إتخاذ القرار النهائي في بريدك الإلكتروني، وتذكر أن تتجنب البريد العشوائي على منصة Instagram.

ختاماً لمقالنا عن وش يعني سبام في الانستقرام ونأمل أن تجد الفائدة المرجوة من مقالة كيف اعرف ان حسابي عليه سبام انستقرام، ويرجى التعليق ومشاركتها مع أصدقائك في الفيسبوك وتويتر حتى تعمّ الفائدة، وللمزيد من المعلومات تابع المزيد من المقالات الحصرية المنوعة.

مقالات ذات صلة:

كيف احط رابط رقمي في الانستقرام

كيفية تعطيل حساب انستقرام مؤقت ونهائي

كيف اقفل الخاص في الانستقرام التحديث الجديد

معرفة رقم جوال حساب انستقرام