طريقة اخفاء المتابعين في الانستقرام عن الجميع مجانا

شرح طريقة اخفاء المضافين في الانستقرام للايفون والأندرويد، سواء كنت تريد إخفاء متابعيك على Instagram على حسابك الشخصي أو عن أصدقائك، فهذا المقال مخصص لكل من يريد الحفاظ على أمان الحساب وخصوصيته، ومنع الآخرين من رؤية حساباتهم، سواء كان ذلك على برنامج Instagram أو Facebook أو مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.

فإن قائمة الأصدقاء وقائمة المتابعين الخاصة بك تعتبر خصوصية ولا يحق لأي كان رؤية من تتواصل معه أو تتابعه، وفيما يلي سنوضح لكم وعلى موقعنا هذا كافة الإجابات عن تساؤلاتكم كيف أخفي المتابعين في انستقرام، وكافة الخطوات اللازمة والإعدادات الخاصة بالتطبيق.

طريقة اخفاء المضافين في الانستقرام
كيفية اخفاء المتابعين في الانستقرام عن الجميع

كيفية اخفاء المتابعين في الانستقرام عن الاصدقاء؟

يقدم تطبيق الانستقرام ، والفيس بوك ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى عدة خيارات ضمن إعدادات الحساب الشخصي، مما يسمح للمستخدمين بتغيير البيانات وتخصيص بياناتهم، بما في ذلك إخفاء بعض المعلومات الشخصية وعرضها.

وسنوضح لك كيفية استخدام هذه الميزات لإخفاء متابعيك عن أصدقائك عن طريق إعدادات الحساب الخاصة ببرنامج Instagram، كالتالي:

  1. قم بتشغيل تطبيق Instagram على هاتف iPhone أو Android.
  2. ومن ثم إضغط على صورة الملف الشخصي في الأسفل للانتقال إلى صفحة ملفك الشخصي.
  3. ومن ثم إضغط فوق الرمز لإظهار قائمة إعدادات الحساب.
  4. وبعدها اضغط فوق زر الإعدادات المتاحة، ستظهر قائمة بالأدوات المتعلقة بتغيير إعدادات حساب Instagram.
  5. وتوجد الأداة التي تقوم بإخفاء المتابعين في قسم الخصوصية، إضغط عليها، سيتم عرض إعدادات الخصوصية لجميع الحسابات.
  6. وفي هذا القسم، يجب تمكين خيار الحساب الخاص ، وعندما تقوم بتفعيل الخيار سيتغير الحساب إلى حساب شخصي خاص.
  7. وتتلقى رسالة التبديل إلى حساب شخصي، يجب التأكيد وبعدها يتم اخفاء المتابعين في الانستقرام عن تلقائياً عن العامة.

طريقة منع الأصدقاء من رؤية منشورات Instagram

إذا كان أحد الأصدقاء موجوداً في قائمة المتابعين، ولا تريده أن يرى منشوراتك العامة أو قصصك على الملف الشخصي فاتبع الخطوات المذكورة لاحقاً لجعل مشاركاتك غير مرئية للجميع:

  • انتقل إلى الصفحة الشخصية الخاصة بك وإضغط فوق أيقونة المتابعون، ثم ابحث عن الأصدقاء المراد منعهم من مشاهدة منشوراتك وقصصك.
  • بعد الدخول على الملف الشخصي الخاص، اضغط فوق النقاط الثلاث وضغط فوق حظر، وسيتم حظر هذا الصديق من رؤية القصص والمتابعين والمنشورات اليومية.

حل مشكلة عدم رؤية متابعين انستقرام:

وضحنا سابقاً كيف أخفي المتابعين في الانستقرام عن الأصدقاء، ولكن إذا كنت تعتقد أن هذه مشكلة في حسابك وتريد جعل متابعيك مرئيين، فعليك تطبيق الخطوات أدناه:

  • انتقل إلى الملف الشخصي الخاص بك واضغط فوق رمز الإعدادات، بعدها اضغط فوق الإعدادات من جديد وانقر فوق أيقونة الخصوصية.
  • قم بإلغاء تحديد خيار الحساب الخاص، وسيتم حل مشكلة عدم إظهار الأصدقاء المتابعين.
  • بعد معرفة كيفية إخفاء المتابعين عن أصدقائك وحظرهم من رؤية منشوراتك، فبإمكانك التحكم في خصوصية Instagram الخاصة بك، وإخفاء متابعي Instagram عن أصدقائك على الحاسب الشخصي أو الهاتف المحمول.
  • كما يمكنك معرفة كيفية الإجابة عن الأسئلة الشائعة حول إخفاء المتابعين على الانستقرام لأجهزة iPhone.

مزايا طرق إخفاء Instagram follow 

الكثير من الناس، وخاصة مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مثل Instagram، يبحثون بإستمرار عن كيف اخفي المتابعين في الانستقرام للايفون والأندرويد للحفاظ على سرية حساباتهم، أو إخفاء متابعيهم حتى لا يتمكن الأشخاص غير المرغوب فيهم من الوصول إلى حساباتهم.

وهناك طرق عديدة لحل مشكلة رؤية المتابعين في الانستقرام، ولكن من أكثر الطرق شيوعاً هو جعل الحساب العادي حساب خاص، كي لا يستطيع أحد متابعتك على حسابك لأن في حالة الحساب العادي يستطيع أي شخص متابعتك بسهولة، ورؤية المحتوى اليومي الخاص بكل سهولة.

حظر قائمة متابعين Instagram

بعد البلاغات المقدمة من أجل الحفاظ على خصوصية الحسابات الشخصية داخل التطبيق بشكل أفضل، يمكن استخدام إحدى الطرق التالية:

اخفاء المتابعين في الانستقرام عن الغير المتابعين، ومنع الأشخاص غير المسجلين على Instagram من مشاهدة أصدقائك ومتابعيك (إذا كانت القائمة مفتوحة للمتابعين فقط). لتمكينه، قم بما يلي:

  • قم بفتح التطبيق واضغط على أيقونة رمز الخطوط الأفقية الثلاثة في الزاوية اليمنى العليا.
  • حدد رمز الإعدادات، ثم حدد الخصوصية.
  • ومن ثم قم في تفعيل خيار الحساب الخاص.
  • وفي الخطوة التالية اختر خاص بدلاً من عام.

كيفية منع شخص من متابعتك على الانستقرام؟

لتجنب المشاكل وتحافظ على خصوصية الصور في الانستقرام، قد ترغب في إخفاء قائمة أصدقائك عن بعض المتابعين، وهذه الخطوة مرهقة بعض الشيء، لكن أفضل حل لضمان إزالة فضول بعض المستخدمين هو إلغاء متابعتهم في التطبيق.

إخفاء المتابعين في الانستقرام عبر التحذير

يمكن تعلم كيف اخفي اللي اتابعهم في انستقرام إذا كان لديك حساب يضم عدد كبير من الجمهور، ولا تريد أن يكون خاص، فما عليك سوى تحذير الأشخاص غير المرغوب فيهم الذين يدخلون إلى حسابك داخل التطبيق وسيتم حجبهم عن رؤية صفحتك.

معرفة من زار بروفايلك انستقرام مجانا

  • يتساءل الكثير من المستخدمين عن طريقة معرفة من يشاهد صفحتك على Instagram، وفي الواقع ليس لدى برنامج Instagram حالياً أي نوايا لإصدار ميزة جديدة لإعلامك بما إذا كان هناك شخص ما يتابع ملفك الشخصي.
  • ومع ذلك يمكنك معرفة من يقوم بالوصول إلى حسابك الشخصي عبر القصص القصيرة المنشورة على حساب Instagram، إذا كان حسابك في حالة الخصوصية العامة.

خطوات زيادة متابعين انستقرام بسرعة

يمنحك نمو متابعتك على Instagram الفرصة للوصول إلى الكثير من الجمهور في العالم الإلكتروني، والحصول على ثقتهم واستمرار متابعتهم اليومية لصفحتك، والتعرف على أكبر عدد من العملاء، وزيادة مشاركات والتفاعلات.

وترقية العمل عبر زيادة شهرة علامتك التجارية الشخصية في نهاية المطاف، ومن الممكن زيادة متابعين الانستقرام مجانًا، أو عن طريق أحد المواقع المدفوعة مما يسمح بتحصيل ربح ودخل شهري.

قد يهمك: كيفية بيع حسابي في الانستقرام

الاستفادة من حساب انستقرام لنشر العلامة التجارية

  • يختلف الحساب الشخصي عن حساب Instagram الاحترافي، إذا كنت ترغب في التنافس مع أصحاب الأعمال لتنمية متابعيك على Instagram، فيجب أن تهدف إلى إنشاء حساب أعمال احترافي.
  • فإنشاء حساب احترافي لكسب ثقة جمهورك، والتأكيد على مصداقية عملك، وInstagram أسهل وأقل استهلاك للمدة اللازمة للحصول على شهرة وأرباح من المنصات والتطبيقات المختلفة
  • عند التسجيل في Instagram، اختر فئة تصف عملك بوضوح، وتشمل الخيارات المتاحة من كتب وعلامات التجارية ومنتجات موسيقية وكافة أنواع الرياضة، وحدد فئة فرعية لتسهيل العثور على صفحتك في نتائج البحث، ولا تنسى وضع صورة على سيرة ذاتية للحصول على موثوقية عالية،
  • مع عنوان موقع الويب الخاص بك، فمن المهم أن تعكس صورتك واسمك واسم العلامة التجارية بعد استخدام شعار واسم عمل أصليين سيسهل العثور على حسابك التجاري.
  • ويزيد من فرص الحصول على المزيد من متابعي Instagram لحسابك التجاري وضمان نجاحه، سيتمكن المستخدمون من متابعتك ورؤية ما تشاركه، لذلك تحتاج أيضًا إلى إكمال معرض الصور الخاص بك، ويمكنك أيضاً إضافة صور جديدة أو إعادة تحرير الصور القديمة.

في الختام لمقالنا عن كيفية اخفاء المتابعين في الانستقرام عن الأصدقاء نجد أن عالم انستقرام واسع، وله أسرار للنجاح ومفاتيح للحصول على الشهرة ومتابعة الجمهور، وللحصول على تفاصيل أكثر عن خيارات انستقرام تابع مقالاتنا الحصرية، ولا تنسى مشاركة موضعنا عن طريقة اخفاء المضافين في الانستقرام مع جميع الأصدقاء حتى تعم الفائدة للجميع.

المؤلف: ثامر العلي.

مواضيع ذات صلة: