الفرق بين General و Primary في الانستقرام | أجابة شاملة

ستجد هنا شرح عن ما هو الفرق بين General و Primary في الانستقرام، تطبيق instagram يعتبر أحد أكبر برامج التواصل الاجتماعي الذي لاقى شهرةً واسعة في الآونة الأخيرة، وهذا الأمر يرجع إلى عدد المستخدمين الذي يفوق ال 500 مليون مشترك خلال اليوم الواحد.

وهذه النسبة لا تعتبر نسبة قليلة بل إنها من أكبر النسب التي تكون على منصة تواصل اجتماعي، بعد هذه الطفرة ظهر أكثر من نوع للحساب في منصات الإنستقرام ولعلنا في مقالنا هذا سنتكلم عن أبرز الفروقات بين حسابات الانستقرام، وسنقوم بتفنيد هذا الأمر وتبيين معنى general في الانستقرام وما هو الفرق بين نوعي حسابات انستجرام Primary والي General.

الفرق بين General و Primary في الانستقرام

ما هو الفرق بين General و Primary في الانستقرام

يتساءل العديد من المستخدمين ما هو الفرق بين الحساب الشخصي والتجاري في الانستقرام بشكل دقيق، وفي السطور أدناه سنوضح لكم كل التفاصيل:

تطبيق instagram هو أحد التطبيقات التي تعمل وفق سياسة خاصة بالاستخدام العادل، والتطبيق يحتوي على عدة ميزات وعده خصائص يقوم بمنحها لمستخدميه دون أي رسوم، تستطيع أن تقوم بإنشاء حساب بكل سهولة.

لكن الفرق بين الحساب العام والحساب الخاص هو أن الحساب العام يعتبر مثل الحسابات التجارية والتي تكون بدورها مختصة بعدّة ميزات لا توجد بغيرها.

يذكر أن انستقرام التجاري يتيح لك عدّة آليات أبرزها أن تضيف رقمك الشخصي أو عنوان شركتك أو بريدك الإلكتروني الخاص بك، وهذه المزية تحصل عليها فور وصولك 10،000 متابع على منصة انستقرام دون أي صعوبة ودون أي إجراءات ثانية.

ستقوم المنصة بإعطائك هذه الميزة التي تسمى بميزة التمرير السريع تستطيع بعد ذلك أن تشارك هذه الميزة عبر رابط شخصي ومشاركته مع أصدقائك عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ويستطيع أيضاً أصحاب الحسابات الشخصيّة أن يقوموا بتحويل حسابهم من حساب عام إلى حساب خاص بكل سهولة وهذا الأمر لا شكّ في أنه متاح لجميع مستخدمي هذه المنصة.

اقرأ أيضاً: كيفية تحويل حساب انستقرام إلى بزنس تجاري

ما هي خطوات انشاء حساب انستقرام ثاني ؟

منصة instagram هي إحدى التطبيقات التابعة بملكيتها لشركة (ميتا) والتي تتيح لمستخدميها الدخول إلى هذه التطبيقات بكل سهولة، ودون أي رسوم تدفع فقط نتبع هذه الخطوات من أجل الوصول إلى إنشاء حساب بكلّ سهولة:

  • نقوم بالتوجّه إلى أيّ متجر إلكتروني في هاتفنا سواء كان يعمل بنظام أندرويد أو بغيره، ومن ثَمَّ نقوم بتحميل تطبيق إنستجرام.
  • بعد تحميل تطبيق instagram نقوم بإنشاء حساب جديد نتبع الخطوات التي تُطلب.
  • أبرز المعلومات التي تُطلب: (الاسم الشخصي، وتاريخ الولادة) نقوم بإدخال هذه المعلومات بشكل صحيح دون أي غلط.
  • بعد ذلك نقوم بإدخال كلمة سر خاصة بنا، ونقوم بتكرار هذه الكلمة لكيلا ننساها ويتسنى علينا تذكرها في الأيام.
  • بعد ذلك نقوم بربط هذا الإيميل عبر البريد الإلكتروني الخاص بنا، أو عبر أي رقم شخصي لدينا.
  • بعد ذلك ستقوم الشركة بإرسال كود تحقق نقوم بإدخاله، ومن ثَمَّ يكون الحساب جاهزاً ونستطيع استخدامه دون أي صعوبات.

ما هي الاختلافات بين الحسابات العامة والخاصة على انستغرام؟

منصة instagram تتيح آلية إقفال الحسابات وجعلها خاصّة، ولا شكّ في أن مثل هذا الأمر يكون نافعاً للكثير من الأشخاص الراغبين بعدم مشاركة ذكرياتهم لأيّ شخص، فالكثير من الأشخاص يقومون بإضافة أناس محددين ويريدون أن يجعلوهم هم يتابعونهم دون غيرهم فالشركة تتيح هذه الآلية، وان من أبرز هذه الفروقات:

القصص التي توضع على منصة instagram بالنسبة للحسابات العامّة تكون متاحة للجميع، وبإمكان الجميع أن يراها دون أي صعوبة، أمّا بما يتعلّق بالحسابات الخاصّة فإن المستخدمين الذين وافق عليهم صاحب الحساب هم المستخدمون الوحيدون الذين يستطيعون رؤية ما قام بنشره صاحب الحساب الخاص.

أيضاً أصحاب الحسابات العامّة عادة ما تكون حساباتهم أكثر نشاطاً من أصحاب الحسابات الخاصّة، ولا شكّ في أن هذا الأمر يرجع إلى تقييد الحساب لجمهور معيّن، أمّا بالنسبة لحسابات العامّة في الحساب غير مقيّد وهو متاح للجميع.

من هو مالك شركة انستقرام؟

يتساءل العديد من الأشخاص إلى من ترجع شركة instagram في ملكيتها؟

حقيقة شركة instagram هي إحدى المنصات التي ترجع بملكيتها إلى شركة (ميتا) جنباً إلى جنب مع شركة فيسبوك وشركة ماسنجر التابعة للفيس بوك، وهذا يدلّ على أن الشركات الثلاث المذكورة تعود بملكيتها إلى شركة ميتا وتتبع بجميع أعمالها إلى هذه الشركة سواء سياسة الاستخدام أو الأمور الإداريّة التي ترجع إلى هذه الشركة.

اقرأ أيضاً: ترويج حساب انستقرام مجانا

ما هو تطبيق انستجرام؟

في بداية الأمر يجب التعريف بتطبيق instagram، ان تطبيق انستجرام هو أحد التطبيقات التي تختصّ بالتواصل الاجتماعي ويعتبر هذا التطبيق من أكثر التطبيقات التي لاقت شهرةً واسعة في الآونة الأخيرة.

فعدد مستخدمي هذا التطبيق تجاوز ال 500 مليون مستخدم حول العالم، بل إن العدد نستطيع أن نقول وصل إلى أكثر من مليار مستخدم، دون أي شكّ هذا البرنامج هو عبارة عن منصة إلكترونية يقوم بها الأشخاص بعرض يومياتهم وبنشر ما يحدث معهم بشكل يومي ويعتبر هذا التطبيق كما أسلفنا أنه من أبرز التطبيقات المعروفة في برامج التواصل الاجتماعي.

خاتمة مرفقة ببعض النصائح:

نكون بهذا القدر قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تكلمنا فيه عن الفروقات بين الحسابات الخاصّة والعامّة في منصة انستقرام مع التنويه والتنبيه على مسألة هي يجب الحذر من استخدام هذه المنصات لأغراض أخرى.

وفي الآونة الأخيرة كثرت المشاهد الغير إخلاقيّة على هذه المنصات، نرجو من الآباء أن ينتبهوا إلى هذا الموضوع، وأن يجعلوه نصب عينيهم خصيصاً أمام أطفالهم، إذا أعجبكم هذا المقال.

فلا تنسون مشاركة موضوعنا عن الفرق بين General و Primary في الانستقرام بين أصدقائكم وذلك عبر نشر هذه التدوينة على جميع مواقع التواصل الاجتماعي بتعدد أنواعها وبتعدد تطبيقاتها، نكون وإياكم قد وصلنا إلى نهاية مقالنا نلقاكم في مقالات أخرى أكثر فائدة دمتم بخير وإلى اللقاء.

المحرر: علي الفرج.

مواضيع ذات صلة: