أجمل 5 العاب تدعم يد التحكم ايفون والايباد

يتساءل الكثير عن العاب تدعم يد التحكم ايفون وللايباد وبشكل عام أغلب مستخدمي الهواتف المحمولة إن كانوا من مستخدمي نظام التشغيل ios الخاص بأجهزة الأيفون أو كانوا من مستخدمي نظام التشغيل أندرويد، يرغبون في ممارسة الألعاب التي يمكن تحمليها وتثبيتها على هذه الأجهزة بسبب المتعة الكبيرة التي توفرها هذه الألعاب في قضاء وقت الفراغ الخاص بالمستخدمين وخاصةً في ظل التنافسية التي توفرها ألعاب سيارات تدعم يد التحكم للايفون والعديد من الألعاب المثيرة الأخرى.

طبعاً شرهة ألعاب الأيفون كبيرة جداً ولكن زادت شهرتها في السنوات الأخيرة بسبب تصميم الشركات لألعاب يمكن التحكم فيها عن طريق يد التحكم التي تأتي كطرفيات توصل مع الهواتف الخاصة بالأيفون، حيث تسمح يد التحكم هذه بتحكم كبير في اللعب وطريقة اللعب مما يزيد من نسبة فوز اللاعب الذي يستخدمها على اللاعب الذي لا يستخدمها.

طبعاً يوجد أشكال وأنواع مختلفة من يد التحكم التي يمكن استخدامها مع الهواتف المحمولة من نوع أيفون وخاصةً مع زيادة عدد شركات صناعة طرفيات ويد التحكم الخاصة بالهواتف، ولذلك يبقى السؤال الأهم ما هي أفضل الألعاب التي تعتمد على نظام التشغيل ios التي تدعم استخدام يد التحكم، وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم مجموعة من هذه الألعاب، وشرح مميزاتها.

العاب تدعم يد التحكم للايباد وايفون

أفضل العاب تدعم يد التحكم ايفون 2024

يوجد ألاف الألعاب التي يمكن تنزيلها وتثبيتها على هواتف الأيفون من خلال نظام التشغيل الخاص بها، ويمكن التعرف على الكثير من هذه الألعاب التي سوف نذكرها في مقالنا والتي لن نأتي على ذكرها من خلال زيارة المتجر الإلكتروني الخاص بأجهزة الأيفون وهو "أب ستور".

لكن من الجدير ذكره أن الكثير من الألعاب المتوفرة على متجر أب ستور لا تدعم عصا التحكم او يد التحكم، ولذلك ينبغي علينا في هذا المقال ذكر الألعاب التي تدعم يد التحكم والتي يمكن تنزيلها على هواتف الأيفون حيث يمكن وصل يد التحكم مع الهاتف عن طريق وصلة OTG، وفيما يلي قائمة بالعاب تدعم يد التحكم للايباد والايفون:

1. لعبة Galaxy on Fire 2

تعد هذه اللعبة من العاب تدعم يد التحكم للايباد والمفضّلة لدى الكثير من اللاعبين حول العالم الذي يستخدمون هواتف الأيفون، وهي عبارة عن لعبة داخل الفضاء أي تدور أحداث هذه اللعبة في الفضاء الخارجي بشكل عميق وواقعي جداً.

شاهد أيضاً: طريقة تحميل العاب تلعب بيد التحكم للكمبيوتر

يمكن استخدام يد التحكم في هذه اللعبة من أجل قيادة المركبات الفضائية والدخول في العديد من المجرات التي يمكن السفر إليها عبر هذه المركبات، طبعاً لا تقتصر اللعبة على السفر ضمن المجرات بل يوجد العديد من المهمّات الفضائية التي يجب القيام بها وإنهائها للانتقال إلى المراحل التالية.

تأتي هذه اللعبة بديزاين عالي جداً ورسومات قوية ثلاثية الأبعاد وبدقة عالية HD، وسوف تخوض الكثير من القتالات الشرسة من أجل احتلال الكواكب التي تحتوي على المعادن الثمينة لأخذها وبيعها في الفضاء الخارجي.

رابط تنزيل لعبة Galaxy on Fire 2 على الايفون: من هنا

2. لعبة Modern Combat 5 Blackout

تأتي هذه اللعبة لتناسب جميع الأشخاص الذين يحبون ألعاب إطلاق النار في الألعاب، ومن ميزات هذه اللعبة إمكانية التحكم بشكل كبير في مؤشر إطلاق النار من خلال استخدام يد التحكم في هذه الألعاب، وسوف تمنحك هذه اللعبة الكثير من الاثارة والأكشن ومن ميزات اللعبة أنها لعبة مجانية.

تتضمن هذه اللعبة الكثير من أنواع الأسلحة الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، وعلى المستخدمين إتمام المراحل من خلال إنجاز المهام التي تختلف صعوبتها باختلاف المرحلة التي يكون اللاعب قد وصل إليها.

رابط تنزيل لعبة Modern Combat 5 Blackout للايفون: من هنا.

3. لعبة Dead Trigger 2

لكل الأشخاص الذين يحبون ألعاب قتل الزومبي فهذه اللعبة هي الأنسب لتنزيلها على الهواتف المحمولة من نوع أيفون والتي تدعم إمكانية اللعب والتحكم فيها عن طريق يد التحكم، حيث تصل المتعة في هذه اللعبة إلى أعلى مستوياتها عند استخدام يد التحكم بسبب الخطر الكبير الذي ينتج عن هجوم الزومبي عليك.

سوف تقوم الزومبي بالهجوم عليك بطريقة شرسة للغاية وبالتالي علي اطلاق النار عليهم بسرعة ودقة عالية، وبالتالي في حال عدم استخدام يد التحكم سوف يكون أمر قتلك من قبل الزومبي لا مفر منه وخاصةً في المراحل المتقدمة لهذه اللعبة.

رابط تنزيل لعبة Dead TRIGGER 2: من هنا.

4. لعبة World of Gunships

تعتبر هذه اللعبة من أفضل ألعاب الأيفون التي يمكن التحكم فيها من خلال يد التحم فهي تدعم إمكانية وصل اليد أو عصا التحكم إلى الجهاز، وتأتي هذه اللعبة لتناسب كافة عشاق الطيران العسكري، حيث يجب على اللاعب قيادة الطائرات العسكرية وخاصةً المروحية منها.

شاهد أيضاً: أفضل 5 ألعاب بلاي ستيشن 4

تمنح هذه اللعبة كل اللاعبين تجربة مختلفة ورائعة جدا لإجراء القتالات في المروحيات العسكرية ضد العدو الافتراضي، ويجب عليك أن تخوض الكثير من المعارك لإنجاز المهمات التي يتم توكيلها إليك من القيادات العسكرية، ومن ميزات هذه اللعبة أنه يمكنك اللعب بشكل منفرد أو لعبها مع لاعبين أخرين على الانترنت.

رابط تنزيل اللعبة على الايفون: من هنا.

5. لعبة Asphalt Xtreme

الأن نأتي إلى أكثر الألعاب شهرةً وطلباً من قبل الكثير من اللاعبين حول العالم وهي ألعاب سباق السيارات، وهذه اللعبة من بين هذه الألعاب ويمكن تحميلها على أجهزة الأيفون وتشغيلها عليها، كما يدعم هذا الإصدار من هذه اللعبة إمكانية وصل يد التحكم فيها لزيادة التحكم في قيادة السيارة أثناء السباق.

يوجد الكثير من المسارات التي توفرها هذه اللعبة كما يمكن اختيار أنواع مختلفة من السيارات الصغيرة والمتوسطة والضخمة، والرياضية والعادية وما إلى هنالك، يمكن أن تقوم بتطوير السيارة من خلال الجوائز التي تحصل عليها في اللعبة.

رابط تنزيل لعبة Asphalt Xtreme للايفون: من هنا.

ما هو احسن برنامج لتشغيل اي يد تحكم على أي لعبة؟

يعد برنامج JoyToKey هو برنامج تشغيل يد التحكم صغير يسمح لك بتخصيص وحدة تحكم ألعاب الفيديو لتكون قابلة للاستخدام مع أي لعبة فيديو معتمدة على أجهزة الكمبيوتر، والطريقة التي يعمل بها بسيطة: تقوم بمطابقة سلسلة من المفاتيح للأزرار المقابلة على الوحدة التحكم.

كيف اشغل يد التحكم في الايفون؟

الموضوع بسيط جداً كل ما عليك هو الانتقال إلى قسم الإعدادات > عام > ذراع تحكم بالألعاب، ومن ثم اضغط على الأزرار الذي ترغب في تغييرها، حتى تتمكن من تخصيصها لبرنامج محدد، ومن ثم اضغط على زر إضافة برنامج.

أعزائي زوار موقع ميديا إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح أفضل أسماء ألعاب تدعم يد التحكم أيفون 2024، وشرحنا لكم العديد من هذه الألعاب بأنواع مختلفة منها القتالية وسباق السيارات وقيادة الطائرات وغيرها، نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم وحصلتم على الفائدة الكاملة ودمتم بخير.

مواضيع ذات صلة:

أفضل كمبيوتر للألعاب بسعر رخيص

‏العب وأربح المال الحقيقي من ألعاب الأندرويد